مركز باراماتا المائي يثير ضجة في جوائز الهندسة المعمارية





قال عمدة مدينة باراماتا اللورد بيار إسبر "إنه إنجاز غير عادي، وشهادة على تحول باراماتا إلى مدينة عالمية.
مركز باراماتا المائي يثير ضجة في جوائز الهندسة المعمارية
02/07/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: فاز مركز باراماتا المائي (PAC) ببركة السباحة في جوائز الهندسة المعمارية في نيو ساوث ويلز، وحصل على أعلى وسام في الولاية للهندسة المعمارية العامة.
تم تسمية الجوائز، التي يديرها فرع نيو ساوث ويلز من المعهد الأسترالي للمهندسين المعماريين، الفائز بميدالية سولمان بالإضافة إلى حصوله على جائزة التصميم الحضري. كما فاز تشارلز ستريت سكوير، أحد أحدث الإضافات إلى المدينة، بجائزة التصميم الحضري.
كما تلقى مبنى بلدية باراماتا المجدد تقديرًا خاصًا للحفاظ على التراث بعد إدراجه في القائمة المختصرة في هذه الفئة.
قال عمدة مدينة باراماتا اللورد بيير إسبر "إنه إنجاز غير عادي، وشهادة على تحول باراماتا إلى مدينة عالمية.
"تشتهر المدن العالمية العظيمة بهندستها المعمارية الأيقونية. لقد حولت المرافق المجتمعية مثل PAC مدينتنا ويسعدنا أن المهندسين المعماريين والمصممين المجتهدين في Grimshaw و Andrew Burges Architects و McGregor Coxall قد تم تكريمهم لرؤيتهم الجريئة،" قال Cr Esber.
"لم يحافظوا فقط على البيئة الطبيعية في Mays Hill بل عززوها، حيث أنشأوا واحة صغيرة داخل منتزه Parramatta المدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو وقبالة Old Government House.
"لا تقتصر المسابح العامة على السباحة فحسب، بل إنها رمز أسترالي. يناسب PAC الفاتورة والأرقام تحكي القصة: كان لدينا أكثر من 470.000 زيارة للمرفق، و6400 طفل مدرسة يحضرون كرنفالات السباحة، وأكثر من 2000 تسجيل في برنامج مدرسة السباحة.
"أقرت لجنة التحكيم أيضًا بالعمق الحقيقي للأهمية الثقافية الملموسة في التجربة اليومية لساحة شارع تشارلز. "أنا سعيد بما حققه المهندسون المعماريون والمصممون والفوز هو تكريم لإبداعهم."
قال كر إسبر إن هذه ليست سوى بداية التحول الرئيسي للمدينة حيث يتطلع المجلس إلى عام 2050.
وقال كر إسبر: "نحن في طليعة التصميم الحديث وهذه المشاريع الثلاثة ليست سوى البداية."
"فقط انظر إلى تصميم مسارح ريفرسايد الجديدة والتي من المتوقع افتتاحها في عام 2028 - لا يوجد شيء مثله في أستراليا، بتصميمها المستدام المتطور وسعة 1500 مقعد في أكبر مسرح بها. لا يمكننا الانتظار لرؤية رؤية هذا المشروع تتحقق على أرض الواقع."
قال مايكل جانيك الشريك الإداري لشركة Grimshaw Sydney إنه كان من دواعي سروري العمل على PAC.
قال السيد جانيك: "على مدار السنوات الأربع الماضية، عملنا مع مدينة باراماتا لإنجاز هذا المبنى المبتكر - إنشاء نوع جديد من مرافق الصحة والعافية المجتمعية التي تحترم التراث الاستثنائي المعترف به عالميًا للموقع وتقدم متعة ومتع السباحة في أجواء حديقة ذات مناظر طبيعية."
قال أندرو نيمو مدير شركة Lahznimmo Architects والمهندس المعماري الرئيسي في Charles Street Square إن المشروع كان جهدًا جماعيًا حقيقيًا.
"في حين أن المشروع المكتمل قد يبدو بسيطًا في حله - من الصعب تخيل موقع أكثر تعقيدًا للبناء عليه - أعتقد أن فريق التصميم والمجلس قد أحسنوا صنعًا في جمع كل ذلك في تصميم متماسك"، قال السيد نيمو.
"كانت مهمتنا هي تصميم البوابة الجديدة لباراماتا. ساحة شارع تشارلز هي خطوة أولى مهمة في استعادة المدينة النهرية لأفضل أصولها - النهر.
"عند التقاء المياه المالحة والمياه العذبة، يتمتع موقع ساحة شارع تشارلز بأهمية ثقافية هائلة لكل من يفهم أهمية الريف. كانت لدينا مسؤولية احترام ذلك في تصميمنا."
كما تم تكريم ساحة شارع تشارلز من قبل فرع نيو ساوث ويلز للمعهد الأسترالي لمهندسي المناظر الطبيعية بجائزة التميز في التصميم المدني.
تم افتتاح المشاريع الثلاثة المعترف بها رسميًا بين سبتمبر وديسمبر 2023.
قم بزيارة موقع المجلس على الويب لمزيد من المعلومات حول Charles
Street Square
, PAC and Parramatta
Town Hall.