العناوين

ابراهيم العابد شخصية العام الإعلامية




ابراهيم العابد شخصية العام الإعلامية

محمد بن راشد يكرم الفائزين بجوائز الصحافة

كرّم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشهر الفائت، الفائزين بجوائز الصحافة العربية ضمن مختلف فئاتها، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مدينة جميرا بدبي، تزامناً مع ختام الدورة الـ13 لـ”منتدى الإعلام العربي” بحضور حشد كبير من رموز العمل الصحفي العربي وكبار الكتّاب والإعلاميين على امتداد المنطقة العربية.

حضر حفل توزيع الجوائز وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ممثلاً عن سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ومعالي محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، ومنى غانم المرّي، الأمين العام لجائزة الصحافة العربية رئيس اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، وعدد من كبار المسؤولين.

وتم منح جوائز الصحافة العربية إلى خمسة عشر فائزاً، وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم من بين أكثر من 4500 عمل غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحفي.

واُستهل حفل الجائزة بعرض فيلم قصير رصد أهم الأحداث التي أثرت على المشهد الإعلامي العربي خلال العام الماضي، كما تم خلال الحفل منح تكريم خاص للمغفور له بإذن الله تعالى الدكتور عبدالله عمران تريم، في حين تضمّن الحدث عرضاً إبداعياً قدمه الفنان محمد الديري، وقام من خلاله برسم صورة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، راعي جائزة الصحافة العربية ومنتدى الإعلام العربي، بأسلوب فني مبتكر، وذلك تقديراً من الأمانة العامة للجائزة لشخص سموه والدعم والرعاية الكريمة، التي شمل بهما سموه الجائزة منذ انطلاقها في العام 1999.

وكانت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية قد تلقّت هذا العام ما يزيد على 4,500 عمل من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، حيث شهدت الجائزة منافسة قوية ضمن جميع فئاتها لارتفاع جودة الأعمال الطامح أصحابها إلى اعتلاء منصة التكريم، لتواصل بذلك الجائزة مسيرتها مؤكدة مكانتها كأكبر محفل للاحتفاء بالإبداع الصحافي على مستوى الوطن العربي، سواء من ناحية الانتشار وحجم المشاركة أو لجهة القيمة المالية.

ابراهيم العابد شخصية العام الإعلامية

قام سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتسليم جائزة شخصية العام الإعلامية للدورة الثالثة عشرة، للإعلامي القدير إبراهيم العابد، مدير عام المجلس الوطني للإعلام، تقديرا لجهوده في إثراء مسيرة الإعلام العربي والمحلي، حيث كان له العديد من الإسهامات المهمة على مدار تاريخه المهني الحافل بالإنجازات ومن أبرزها تأسيس وكالة أنباء الإمارات .

وقد قام سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتسليم جائزة العمود الصحفي والتي فاز بها الكاتب المصري الكبير أحمد رجب، وتسلمها عنه محمد توفيق. ويُعد أحمد رجب من أبرز رموز الكتابة الساخرة في العالم العربي، وهو صاحب عامود «نص كلمة» في صحيفة «أخبار اليوم» المصرية والذي باشر كتابته منذ العام 1968 وحتى الآن.

عبدالله بن زايد يهنئ إبراهيم العابد لاختياره

 شخصية العام الإعلامية

هنأ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الاماراتي، إبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام، لاختياره شخصية العام الإعلامية من منتدى الإعلام العربي في دورته الثالثة عشرة، وقال سموه في تغريدة على «تويتر»: «تشرفت أن أكون طالباً في مدرسة إبراهيم العابد قامة إماراتية في خدمة الوطن تم تكريمه من جائزة دبي للصحافة العربية كشخصية العام» .

كما وتقدمت ميثاء حمد الحبسي بالتهاني والتبريك لإبراهيم العابد لاختياره شخصية العام الإعلامية، ودونت على تويتر قائلة: «ألف مبروك للإعلامي الكبير إبراهيم العابد «شخصية العام» الإعلامية، أستاذ كبير نعتز به في دولة الإمارات يستحق التكريم باقتدار» .

بدوره تقدم محمد جلال الريسي بالتهاني والتبريك لإبراهيم العابد وكتب على «تويتر»: «إبراهيم العابد شخصية تستحق كل التقدير ولها دور واضح في بناء سمعة إعلامية لدولة الإمارات، شخصياً أعتبره نموذجاً إعلامياً وخبيراً نادراً» .

أما فهد القحطاني فقال: «إبراهيم العابد إعلامي مخضرم له مساهمات جليلة على مدى عقود في رفع اسم الدولة وإبراز منجزاتها، وهو من أكثر المسؤولين الذين عملت معهم تعاوناً ودعماً وصبراً وتعلمنا منه الكثير» .

وتقدم الدكتور إبراهيم البيك بالتهاني لإبراهيم العابد ودون على «تويتر» «كلنا تعلمنا من إبراهيم العابد، مبروك لبلد يحتفي بالمخلصين وهم في قمة عطائهم»، وكتبت مريم النعيمي قائلة: «نبارك لك التكريم الرائع وبالتوفيق الدائم» .

الميدل ايست تايمز تهنىء الدكتور ابراهيم العابد

وكتب رئيس تحرير مجلة «الميدل ايست تايمز الدولية» كميل شلالا، على موقع المجلة الالكتروني «تلقينا في سيدني - استراليا، خبر تسلمكم جائزة شخصية العام الإعلامية من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بفرح وسرور وفخر واعتزاز.

 وهذا التكريم ليس بكثير على الدكتور ابراهيم الذي نذر حياته للعطاء والتضحية بضمير مهني قلّ نظيره، من اجل خدمة وتطوير قطاع الإعلام في دولة الامارات، من خلال تأسيسه لوكالة أنباء الامارات التي اصبحت جسراً إعلامياً وثقافياً بين الامارات ودول العالم وخاصة استراليا.

الميدل ايست تايمز تتقدم من ابراهيم العابد بأحر التهاني القلبية، راجين له دوام الصحة والتوفيق والاستمرار في مسيرة العطاء والإنجازات الممزوجة بالثقافة والخبرة والصدق لخدمة دولة الامارات وإعلام الامارات . مع الف مبروك للدكتور ابراهيم




              Pages   1 |