العناوين

ميزانية استراليا لعام 2014 - 300 مليار دولار لبلوغ الهدف




ميزانية استراليا لعام 2014

هوكي: 300 مليار دولار لبلوغ الهدف

أظهر تحليل للأرقام صدر عن وزير الخزانة الفيدرالي جو هوكي أنه يتعين على حكومة آبوت أن تقتطع من إنفاق الكومنويلث 300 مليار دولار على مدى العشر سنوات المقبلة، من أجل تحقيق الفائض المستهدف بنسبة 1 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في العام 2023 - 2024.

وتشير المعلومات الإحصائية، إلى جانب تحذيرات وزير الخزانة حول عدم استدامة معاش الشيخوخة وغيره من برامج خدمات الرعاية الاجتماعية، إلى أن حجم التعزيز المالي الذي يجري النظر فيه غير مسبوق تقريبا ويتطلب تخفيضات طويلة الأجل على برامج الدعم المخصصة لمساعدة الأستراليين كبار السن بشكل خاص.

ويقترح التحليل خفض الإنفاق السنوي بشكل كبير وبوتيرة بطيئة، بهدف حماية فرص العمل والثقة مع تصعيد مطرد لغاية 47 مليار دولار و56 و64 مليار دولار على التوالي خلال السنوات الثلاثة الأخيرة لغاية العام 2023-2024.

أعلن وزير الخزانة الفيدرالية جو هوكي الشهر الماضي، الموازنة الاولى لحكومة آبوت، التي جاءت قاسية لتخفيف العجز والديون، وفق رؤية مستقبلية مع خطة للاستمرار بتأمين الخدمات للشعب بطريقة مسؤولة بهدف دفع الشباب للعمل والإنتاجية، وعدم الاتكال على مساعدات الحكومة.

وقال هوكي الآن هو دور الشعب للمساهمة والبناء، خاصة اصحاب المداخيل العالية لمواجهة الواقع وتصحيح مسار الميزانية والوضع الاقتصادي، من اجل المصلحة العامة لاستراليا وتحسين فرص اصحاب الاعمال الخاصة.

وأوضح هوكي ان خطة الحكومة ستوفر على 36 بليون دولار على الخزانة، كما وستحافظ على استراليا لتبقى بلد الفرص، مشيرا الى ان التراجع عن تصحيح الميزانية سيأخذ البلد الى المزيد من الديون والعجز.

بيتر كوستيلو: «الضريبة على الدين لا تعود على الاقتصاد بأية فائدة»

حذّر بيتر كوستيلو رئيس الحكومة طوني آبوت مجددا من أن ينكث بوعده لعدم فرض ضرائب جديدة لافتا إلى أن الضريبة المقترحة على الدين «لا تعود على الاقتصاد بأية فائدة».

وتردّدت مخاوف وزير الخزانة السابق من خلال رئيس لجنة التدقيق التابعة للحكومة، طوني شيفرد الذي قال أن «الإفراط في التصحيح» قد يضرّ بالأعمال التجارية وثقة المستهلك.

ولم تقرر الحكومة من جهتها إذا كانت ستجري التعديلات إلا أنها تفكر في فرض ضريبة جديدة على أصحاب الدخل المرتفع معتبرة أن كل شخص يجب ان يحمل جزءا من عبء سداد ديون البلاد.

وفي هذا الصدد، لفت السيد كوستيلو الذي عينه رئيس الحكومة رئيسا للصندوق المستقبلي في وقت سابق هذا العام إلى أن منطق الحكومة «سياسي» وليس «اقتصادي».

ضريبة العجز» تكلف أصحاب الدخل800 دولار إضافية في السنة على كل 80 ألف دولار

افادت تقارير أن أصحاب الدخل الذين يزيد عن 80 ألف دولار في السنة سيصبحون على خطّ النار إذا ما مضت الحكومة الفدرالية قدما بفرض ضريبة على الدين القومي.

فقد ذكرت “نيوز كورب” أن الضريبة المؤقتة، وبتسريب استراتيجي من قبل الحكومة، ستكون بمثابة ضريبة الرعاية الصحية وتكلف أصحاب الدخل 800 دولار إضافية في السنة على كل 80 ألف دولار لترفع الضريبة على أصحاب الدخل البالغ 400 ألف دولار في السنة 8000 دولار إضافية.

ومن المتوقع أن يدفع المكلفين 1 في المئة إضافية على كل80 ألف دولار سنويا و2 في المئة إضافية على المكاسب البالغة 180 ألف دولار أو أكثر.

من جهته، هاجم زعيم المعارضة بيل شورتن حكومة آبوت متهما إياها بالتراجع عن الوعود التي قدموها قبل الانتخابات.

فقال للصحفيين في بريسبان “أنهم ضاعفوا العجز ولهذا السبب يريدون الآن من الأستراليين أن يدفعوا ضريبة الخداع

وأفادت مجلة “أستراليان فاينانشل ريفيو» الشهر الفائت أن قادة قطاع اعمال التجارة والصناعة  يطالبون الحكومة بعدم رفع الضرائب لتخفيف الدين.

بدوره، يعارض الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة والصناعة الأسترالية جون أوزبورن فكرة فرض ضريبة للمساعدة في تسديد الدين الحكومي.

حفل عشاء بمناسبة إطلاق الميزانية الفيدرالية

على هامش حفل اطلاق الميزانية الفيدارية اقيم حفل عشاء في البرلمان الفيدرالي بالعاصمة كانبرا، بمناسبة الإعلان عن الميزانية الفيدرالية، تحدث فيه رئيس الوزراء الاسترالي طوني آبوت، وزير الخارجية جولي بيشوب، وزير التجارة اندرو روب، وزير التعليم كريستوفر باين ووزير الهجرة سكوت موريسون.

حضر الحفل عدد كبير من الوزراء واعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، سفراء الولايات المتحدة الاميركية، الصين وكوريا، رجال اعمال وإعلاميين.

 










              Pages   1 |