ANIC يدعو الحكومة الأسترالية إلى التصويت لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة





ANIC يدعو الحكومة الأسترالية إلى التصويت لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة
9/5/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: يحث مجلس الأئمة الوطني الأسترالي (ANIC) والجالية الإسلامية الأسترالية وأنصار الفلسطينيين والمدافعين عن حقوق الإنسان الحكومة الأسترالية على التصويت لصالح طلب الفلسطينيين والدول الأخرى للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة في الأمم المتحدة يوم الجمعة المقبل. اجتماع الجمعية العمومية. ويتوافق دعم ANIC لهذه الخطوة مع دعوة الأستراليين والمجتمع العالمي للاعتراف بدولة فلسطين.
وللشعب الفلسطيني الحق في تقرير المصير ومعارضة الاحتلال الظالم وغير القانوني. وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، حيث قتلت أكثر من 000 33 شخص في غزة وجرحت عشرات الآلاف. لقد أصبح الآن أكثر من نصف سكان غزة مشردين ويواجهون المجاعة التي تفرضها إسرائيل. وهذا بخلاف العدوان المتصاعد الذي يُرتكب حاليًا ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ويأتي التصويت قبل أيام قليلة من الذكرى السادسة والسبعين للنكبة في 15 مايو/أيار، والتي شملت التطهير العرقي للفلسطينيين ومحو المجتمعات الفلسطينية من أجل إقامة دولة إسرائيل في عام 1948. وتم إجبار أكثر من 750 ألف فلسطيني إما على التهجير القسري أو التهجير القسري. طردوا أو فروا من وطنهم. النكبة مستمرة حتى اليوم.
لقد عاش الشعب الفلسطيني تحت الفصل العنصري والاحتلال طوال الـ 76 عاما الماضية. لقد خذلهم المجتمع الدولي إلى حد كبير، وكثيراً ما أظهر دعماً أحادي الجانب ومزدوج المعايير لإسرائيل دون أي اعتبار لحياة الشعب الفلسطيني وسلامته ومعاناته.
ويدعو ANIC المجتمع الدولي والحكومة الأسترالية إلى المطالبة بالوقف الفوري للهجوم الإسرائيلي على غزة وإنهاء الحصار المفروض على غزة.
كما تحث ANIC الحكومة الأسترالية على الاعتراف بمحنة ومعاناة الفلسطينيين من خلال التصويت لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة يوم الجمعة والاعتراف بدولة فلسطين.