أوضح الربيع ان البرنامج يمثل استحداث مسار وظيفي للشباب في القطاع الاعلامي وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل

(هيئة الشباب) تختتم برنامج (تأهيل الشباب في العمل الصحفي الالكتروني) 



مدير عام الهيئة د.مشعل الربيع 
(هيئة الشباب) تختتم برنامج (تأهيل الشباب في العمل الصحفي الالكتروني) 
19/09/2022 
الكويت - اختتمت الهيئة العامة للشباب برنامج (تأهيل الشباب في العمل الصحفي الالكتروني) لتأهيل المشاركين ليكونوا اعلاميين يملكون المهنية بنقل المعلومة ويستثمرون وسائل الاعلام الحديثة لتسويق مشاريع الدولة التنموية.
وقال مدير عام الهيئة الدكتور مشعل الربيع في كلمة في الحفل الختامي إن البرنامج الذي أقيم بالشراكة مع نقابة الصحفيين الكويتية ضمن مشروع (صناع العمل) يعد أحد برامج السياسة الوطنية للشباب والمدرج في الخطة الانمائية لدولة الكويت وبرنامج عمل الحكومة.
واوضح الربيع ان البرنامج يمثل استحداث مسار وظيفي للشباب في القطاع الاعلامي وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل إذ يمكنهم من العمل الصحفي الشامل وامتلاك ادواتهم والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي بوسائل الاعلام التقليدية والحديثة.
وبدوره أعرب المستشار في الديوان الأميري الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح في كلمة القاها نيابة عنه مدير مكتبه المهندس علي أكبر عن شكره للقائمين على البرنامج والمشاركين لسعيهم وجهدهم ودورهم الاعلامي لخدمة قضايا المجتمع والمواطنين داعيا للعمل من أجل تعزيز قيم الحب والوفاء والولاء للوطن في الاعلام.
ومن جانبه أفاد رئيس النقابة الدكتور زهير العباد في كلمة مماثلة ان البرنامج تضمن تدريبا مكثفا لمدة شهرين (70 بالمئة عملي و30 بالمئة نظري) مبينا أن المشاركين حضروا ورش عمل ولقاءات مع خبراء واساتذة اعلام في الصحافة الورقية والاذاعية والتلفزيونية والالكترونية لتمكينهم من الارتقاء في طرح المحتوى الاعلامي الذي يخدم الخطة الوطنية للدولة.
وذكر العباد أن البرنامج عمل على تنمية عقول وفكر الشباب المشاركين وتعليمهم المهارات الاعلامية والصحفية اضافة الى تدريب عملي مهني يمكنهم مستقبلا من العمل الصحفي الشامل وانتاج منصات اعلامية خاصه بهم.
ونيابة عن المتدربين عبرت شوق شبكوه عن الشكر للقائمين على البرنامج من اكاديميين ومدربين وجهات حكومية وقطاع خاص لدورهم في التدريب وتأهيل الشباب للعمل الصحفي والاعلامي مثمنة دور الهيئة التي وفرت هذا البرنامج المتكامل للشباب.






 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط