باراماتا جاهزة لإطلاق خدمة FOGO لجمع نفايات الاغذية





باراماتا جاهزة لإطلاق خدمة FOGO لجمع نفايات الاغذية
18/4/2024
سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: تستعد مدينة باراماتا لإطلاق خدمة جمع نفايات الأغذية والمخلفات العضوية للحدائق (FOGO) في وقت لاحق من هذا العام، وذلك للمساعدة في تحويل 85% من النفايات التي تذهب إلى مكبات النفايات في المدينة بحلول عام 2038.
وتشمل الخدمة الجديدة، والتي ستدخل حيز التنفيذ في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ما يلي:
صندوق  FOGO ذي غطاء أخضر بسعة 240 لتر مخصصاً لبقايا الطعام ومخلفات الحدائق، والذي سيتم تفريغه أسبوعياً
صندوق قمامة ذي غطاء أحمر سعة 80 لتر (140 لتر سابقاً) للقمامة العامة، والذي يتم تفريغه أسبوعياً
صندوق إعادة التدوير ذي غطاء أصفر سعة 240 لتر، الذي يتم تفريغه كل أسبوعين.
 ستسمح الخدمة الجديدة للسكان بإعادة تدوير بقايا الطعام الخاصة بهم في صندوق صديق للبيئة يتم تفريغه أسبوعيًا ومنح السكان سعة 120 لتر إضافية في السعة الإجمالية للصندوق كل أسبوعين بتكلفة مخفضة.
سيحصل السكان أيضاً على حزمة أولية لمساعدتهم على إجراء التغيير، بما في ذلك حاوية مطبخ سعة 7 لتر مع بطانات قابلة للتحلل لجمع بقايا الطعام والتي يمكن بعد ذلك إفراغها في سلة  FOGO.
سيتم البدء في تسليم الصناديق الجديدة إلى حوالي 82,000 منزل ومجمعات شقق صغيرة اعتبارًا من أواخر يوليو/تموز، ما يعني أنه قد يكون لدى السكان صندوق ذو غطاء أحمر إضافي قبل بدء خدمة FOGO رسميًا في نوفمبر/تشرين الثاني. ويتم تشجيع هذه الأسر على الاستمرار في وضع الصناديق ذات الغطاء الأحمر الموجودة بها لتفريغها كل أسبوع.
وسيتبع ذلك طرح خدمة  FOGO للمباني السكنية الكبيرة التي يزيد عدد وحداتها السكنية على 30 وحدة في مرحلة لاحقة.
وقال عمدة مدينة باراماتا، السيد/ بيير إسبر، إن هذه فرصة للمجتمع لاتخاذ إجراءات عملية تقلل من النفايات التي تذهب إلى مكب النفايات.
وقال السيد/ إسبر: "الأمر تمامًا مثل خدمة إعادة التدوير لدينا التي تمّ تنفيذها منذ سنوات، فهذه فرصة أخرى لنا لإحداث فرق لأطفالنا وأحفادنا والأجيال القادمة".
"تشكل نفايات الطعام حاليًا حوالي 40% من محتويات صناديقنا ذات الغطاء الأحمر كل أسبوع، لذا فإن فصلها لن يؤدي فقط إلى توفير مساحة في صندوق القمامة ذي الغطاء الأحمر الخاص بك، بل يمكن أن يحول ما يصل إلى 19,000 طن من النفايات من مكبات النفايات كل عام.
"لقد عملنا بجد لتصميم خدمة وفق تفويض حكومة نيو ساوث ويلز لجميع المجالس لتنفيذ خدمات FOGO بحلول عام 2030 وتلبي الطلب من سكاننا لإعادة تدوير النفايات الغذائية.
"عندما أجرينا تشاور مجتمعي في عام 2022، أخبرنا سكاننا أنهم سعداء بالمساهمة في الحد من التأثير الضار لغاز الميثان على بيئتنا، لكنهم كانوا قلقين بشأن إدارة النفايات والصناديق كريهة الرائحة.
"لهذا السبب سيتم تفريغ الصناديق ذات الغطاء الأحمر أسبوعيًا، ولا يزال بإمكان السكان الذين يحتاجون إلى مساحة أكبر اختيار صندوق ذي غطاء أحمر أكبر مقابل تكلفة إضافية.
"هذه المبادرة مفيدة للبيئة ومفيدة لمستقبل مجتمعنا."
ستساعد حملة "Feed it to FOGO" التي أطلقها المجلس السكان على معرفة المزيد عن الخدمة وكيفية استخدام FOGO ، وتتضمن الحملة مقاطع فيديو ومحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي ومنشورات باللغات الإنجليزية والصينية المبسطة والهندية والكورية والعربية على الموقع الإلكتروني للمجلس. 
تعرف على المزيد حول  FOGO   أو قم بتنزيل المواد عبر موقع المجلس الإلكتروني.
للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال بـ: الفريق الإعلامي لمجلس مدينة باراماتا.
هاتف: 02 9806 5965
البريد الإلكتروني: [email protected] 
معلومات موجزة
كلفت حكومة نيو ساوث ويلز جميع المجالس بتنفيذ خدمات FOGO  بحلول عام 2030.
تبدأ خدمة FOGO  في باراماتا اعتبارًا من نوفمبر/تشرين الثاني 2024.
اعتبارًا من أواخر شهر يوليو/تموز، ستبدأ المنازل والدوبلكس والتاونهاوس والمباني السكنية الصغيرة التي تضم أقلّ من 30 وحدة في استلام صناديقها الجديدة.
سيتم تزويد السكان الذين يعيشون في شقق ومنازل مستقلة ويتشاركون الصناديق حاليًا بصناديق أكبر للمشاركة بدلاً من مجموعات الصناديق الفردية.
اعتبارًا من شهر أكتوبر/تشرين الأول، سيتم تسليم حاويات المطبخ وحزم البطانات القابلة للتحلل إلى نفس السكان.
سيتم تفريغ صناديق القمامة ذات الغطاء الأحمر وصناديق FOGO ذات الغطاء الأخضر أسبوعيًا، بينما يتم تفريغ صناديق إعادة التدوير ذات الغطاء الأصفر كل أسبوعين.
تشكل نفايات الطعام حوالي 40% من صناديقنا ذات الغطاء الأحمر كل أسبوع، ومن خلال فصل نفايات FOGO يمكن تحويلها إلى سماد يمكن إعادته إلى حدائقنا وملاعبنا الرياضية.
أي شيء يمكنك تناوله أو زراعته مثل اللحوم ومنتجات الألبان والعظام والعشب والعصي يمكن أن يدخل في FOGO.