أخبار موجزة من استراليا والعالم

يجب عدم ظهور علم الدولة الإسلامية في أستراليا مرة أخرى

حان الوقت لإجراء تحقيق في "مستقبل البث العام الأسترالي"

اكتشاف ست حالات من سلالة Omicron في أستراليا

تم تأكيد قضية OMICRON السادسة في نيو ساوث ويلز

إجراءات احترازية لإدارة متغير أوميكرون

2.4 مليون دولار جديدة لدعم المجتمعات متعددة الثقافات

برج مكاتب جديد بمساحة 225 مترًا في غرب سيدني يرحب بالموجة القادمة من العمال

الاستمرار بخفض الإيجارات للشركات الصغيرة المتأثرة بفيروس كوفيد -19

خطوة واحدة عملاقة نحو اتفاقية منطقة الأعمال المركزية مع خطط لإنشاء ممشى سيدني العظيم

مستوى جديد من الشفافية لقطاع الصيد الترفيهي في نيو ساوث ويلز

الاحتفال بمرور 160 عامًا على الحكم المحلي في باراماتا

فتح باب طلبات الحصول على دعم رياضي بقيمة 200 مليون دولار




يجب عدم ظهور علم الدولة الإسلامية في أستراليا مرة أخرى

2/12/2021

سيدني- الميدل ايست تايمز الدولية: يقول مضيف الأخبار كريس سميث إن علم الدولة الإسلامية "يجب ألا يُرى في هذا البلد مرة أخرى".

قال السيد سميث إن السلطات الأسترالية "تتجاهل" أولئك الذين يواصلون رفع العلم الأسود والأبيض.

وقال: "رداً على أسئلة من حزب العمال في برلمان نيو ساوث ويلز هذا الأسبوع، أظهرت بيانات الشرطة أن علم الدولة الإسلامية قد عُرض 305 مرة منذ 2015".

"لقد حان الوقت لتجاهل الاستيقاظ والتركيز على الأشرار لأن رمز الرعب بالأبيض والأسود يجب ألا يظهر في هذا البلد مرة أخرى."

ABC demands rightwing thinktank correct 'misleading' claims on public trust  | Australian Broadcasting Corporation | The Guardian 

حان الوقت لإجراء تحقيق في "مستقبل البث العام الأسترالي"

كانبرا: يقول السناتور الليبرالي جيمس ماكغراث إنه يعتقد أن الوقت قد حان لإجراء تحقيق في "مستقبل البث العام" في أستراليا.

وقال إن محاولة بدء تحقيق في عملية الشكاوى ABC قد أحبطها حزب العمل وحزب الخضر.

وقال لمضيف سكاي نيوز كريس كيني: "لقد حاولنا فتح تحقيق من خلال مجلس الشيوخ ، لكن للأسف ، تمت حماية ABC من قبل اليسار ، من قبل حزب العمال والخضر وكانوا قادرين على وقف هذا التحقيق من المتابعة".

"تحقق ABC في شكاويها الخاصة ، إنها الثعلب ، نوعًا ما ، تحرس الحقيقة داخل الشركة والحقيقة موجودة في القائمة عندما يتعلق الأمر بـ ABC.

"لقد حان الوقت لإجراء تحقيق مستقل في عملية تقديم الشكاوى ، ولكن في الواقع ، حان الوقت لإجراء تحقيق في مستقبل البث العام في أستراليا".

How infectious is Omicron variant? India Today talks to epidemiology expert  - Coronavirus Outbreak News 

اكتشاف ست حالات من سلالة Omicron في أستراليا

كانبرا: قدم كبير المسؤولين الطبيين البروفيسور بول كيلي تحديثًا للوضع الحالي لـ COVID-19 والاستجابة الصحية في جميع أنحاء أستراليا.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن سلالة B.1.1.529 ، المعروفة الآن باسم سلالة Omicron واكتشفت لأول مرة في جنوب إفريقيا في 24 نوفمبر 2021 ، هي أحد الأنواع المثيرة للقلق ، وهي واحدة من خمسة متغيرات حالية مثيرة للقلق بما في ذلك دلتا. تم اكتشاف ست حالات من سلالة Omicron في أستراليا. جميع الحالات لها أعراض خفيفة أو بدون أعراض ، وهي في الحجر الصحي.

منذ بداية الوباء ، كانت هناك 210.239 حالة مؤكدة في أستراليا وتوفي للأسف 2006 أشخاص. تم إجراء أكثر من 47.8 مليون اختبار ، مع الإبلاغ عن أكثر من مليون اختبار في الأيام السبعة الماضية.

على الصعيد العالمي ، كان هناك أكثر من 262 مليون حالة ، وللأسف أكثر من 5.2 مليون حالة وفاة ، مع 650462 حالة جديدة و 7391 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها في الـ 24 ساعة الماضية. يستمر جائحة COVID-19 في الارتفاع في العديد من البلدان حول العالم.

يستمر طرح لقاح COVID-19 في أستراليا في التوسع. حتى الآن تم إعطاء أكثر من 39.2 مليون جرعة من لقاحات COVID-19 في أستراليا ، بما في ذلك 95247 في الـ 24 ساعة الماضية. في الأيام السبعة الماضية، تم إعطاء أكثر من 604000 لقاح في أستراليا.

أكثر من 92.4 في المائة من السكان الأستراليين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا وأكثر تلقوا الآن الجرعة الأولى من لقاح COVID-19 ، بما في ذلك أكثر من 97.4 في المائة ممن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا وأكثر من 99.9 في المائة ممن تزيد أعمارهم عن 70 عامًا.

أكثر من 87 في المائة من الأستراليين الذين تبلغ أعمارهم 16 سنة وما فوق يتلقون الآن التطعيمات الكاملة بما في ذلك أكثر من 93.7 في المائة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا وأكثر من 97.3 في المائة من الأستراليين الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا.

 Sixth traveller infected with Omicron variant in NSW | The West Australian

تم تأكيد قضية OMICRON السادسة في نيو ساوث ويلز

سيدني: تؤكد دائرة الصحة في نيوساوث ويلز رسميًا إصابة مسافر سادس بفيروس Omicron COVID-19 المثير للقلق.

وصل المسافر الذي تم تطعيمه بالكامل ، والذي زار جنوب إفريقيا مؤخرًا ، على متن رحلة QR908 من الدوحة إلى سيدني في 25 نوفمبر وأثبتت إصابته بـ COVID-19 أمس. إنهم يعزلون في سيدني.

تم بالفعل اعتبار كل شخص على متن الرحلة على اتصال وثيق وتم توجيهه لإجراء اختبار على الفور لـ COVID-19 والعزل لمدة 14 يومًا ، بغض النظر عن حالة التطعيم.

تقوم NSW Health بالاتصال بجميع الركاب وطاقم الرحلة لإبلاغهم بمتطلبات العزل الخاصة بهم. يمكنهم أيضًا الاتصال بـ NSW Health على 1800943553 للحصول على مزيد من النصائح.

في هذه المرحلة من التحقيق ، تعرف NSW Health أن ستة أشخاص على الأقل كانوا في هذه الرحلة كانوا في جنوب إفريقيا في الأيام الـ 14 الماضية.

لا يوجد حاليًا أي دليل على حدوث انتقال أثناء الرحلة. ومع ذلك ، لا تزال التحقيقات جارية بشأن الركاب الخمسة المصابين بفيروس COVID-19 على متن الرحلة ، والتي تشمل حالتين مؤكدتين مع متغير Omicron.

يرجى إجراء الاختبار حتى إذا كنت قد خضعت للاختبار في الأيام الأخيرة. إذا كانت نتيجة اختبارك سلبية ، فيرجى الاستمرار في مراقبة الأعراض وإذا ظهرت أي أعراض ، قم بإجراء الاختبار والعزل مرة أخرى.

يمكن أن تنصح NSW Health أيضًا بإجراء اختبار الجينوم على حالة أخرى ، وقد أكد هؤلاء الذين وصلوا على نفس الرحلة ويتم عزلهم في Broken Hill ، أنهم أصيبوا بمتغير دلتا.

تماشياً مع إجراءات الكومنولث ، يجب على جميع المسافرين الذين يصلون إلى نيو ساوث ويلز والذين كانوا في جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني وملاوي خلال فترة 14 يومًا قبل وصولهم إلى نيو ساوث ويلز دخولهم في الحجر الصحي الفندقي لمدة 14 يومًا ، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم.

يجب على جميع المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين كانوا في أي دولة أخرى في الخارج خلال فترة 14 يومًا قبل وصولهم إلى نيو ساوث ويلز السفر مباشرة إلى مكان إقامتهم أو إقامتهم والعزل لمدة 72 ساعة. لن يتمكنوا من الخروج من العزلة إلا في نهاية فترة 72 ساعة إذا حصلوا على نتيجة سلبية لاختبار COVID-19 PCR بعد وصولهم إلى نيو ساوث ويلز. يجب على هؤلاء الأشخاص أيضًا إكمال اختبار PCR في اليوم السادس بعد الوصول.

أي مسافر يبلغ من العمر 18 عامًا فأكثر ولم يتم تطعيمه بالكامل يذهب مباشرة إلى الحجر الصحي الإلزامي بالفندق لمدة 14 يومًا.

يجب على أي شخص وصل بالفعل إلى نيو ساوث ويلز وكان في أي من البلدان الأفريقية الثمانية خلال الـ 14 يومًا الماضية أن يخضع للفحص والعزل على الفور لمدة 14 يومًا ، والاتصال بـ NSW Health على 1800943553.

NSW health minister self-isolating after possible exposure at state  parliament | New South Wales | The Guardian 

إجراءات احترازية لإدارة متغير أوميكرون

سيدني: ستحافظ حكومة نيو ساوث ويلز على التدابير وستزيد العقوبات على عدم الامتثال لأنها تواصل اتباع نهج احترازي لترتيبات الحجر الصحي للقادمين إلى الخارج بما يتماشى مع تدابير أمن الحدود الوطنية الإضافية التي اتخذتها الحكومة الأسترالية.

تماشياً مع إجراءات الكومنولث ، يجب على جميع المسافرين الذين يصلون إلى نيو ساوث ويلز والذين كانوا في جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني وملاوي خلال فترة 14 يومًا قبل وصولهم إلى نيو ساوث ويلز ، الدخول في الحجر الصحي الفندقي لمدة 14 يومًا ، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم.

يجب على جميع المسافرين الآخرين في الخارج إكمال اختبار PCR والعزل لمدة 72 ساعة في عنوان أو مكان إقامة معين. لن يتمكن الأشخاص من الخروج من العزلة إلا في نهاية فترة الـ 72 ساعة إذا حصلوا على نتيجة سلبية. بعد الخروج من العزل ، يجب على الأشخاص إكمال اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل إضافي في اليوم السادس بعد الوصول والامتثال لإرشادات الصحة في نيو ساوث ويلز للوافدين الجدد الذين تم تطعيمهم بالكامل.

للمساعدة في حماية المجتمع ، ستزيد حكومة نيو ساوث ويلز العقوبات المفروضة على عدم الامتثال لمتطلبات العزل والاختبار والحجر الصحي إلى 5000 دولار للأفراد (من 1000 دولار) و 10000 دولار للشركات (من 5000 دولار). سيصبح هذا ساري المفعول غدا.

سيستمر جميع المسافرين غير المحصنين من أي بلد في الخارج في دخول الحجر الصحي الفندقي.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط