أخبار موجزة من استراليا والعالم

يجب عدم ظهور علم الدولة الإسلامية في أستراليا مرة أخرى

حان الوقت لإجراء تحقيق في "مستقبل البث العام الأسترالي"

اكتشاف ست حالات من سلالة Omicron في أستراليا

تم تأكيد قضية OMICRON السادسة في نيو ساوث ويلز

إجراءات احترازية لإدارة متغير أوميكرون

2.4 مليون دولار جديدة لدعم المجتمعات متعددة الثقافات

برج مكاتب جديد بمساحة 225 مترًا في غرب سيدني يرحب بالموجة القادمة من العمال

الاستمرار بخفض الإيجارات للشركات الصغيرة المتأثرة بفيروس كوفيد -19

خطوة واحدة عملاقة نحو اتفاقية منطقة الأعمال المركزية مع خطط لإنشاء ممشى سيدني العظيم

مستوى جديد من الشفافية لقطاع الصيد الترفيهي في نيو ساوث ويلز

الاحتفال بمرور 160 عامًا على الحكم المحلي في باراماتا

فتح باب طلبات الحصول على دعم رياضي بقيمة 200 مليون دولار




يجب عدم ظهور علم الدولة الإسلامية في أستراليا مرة أخرى

2/12/2021

سيدني- الميدل ايست تايمز الدولية: يقول مضيف الأخبار كريس سميث إن علم الدولة الإسلامية "يجب ألا يُرى في هذا البلد مرة أخرى".

قال السيد سميث إن السلطات الأسترالية "تتجاهل" أولئك الذين يواصلون رفع العلم الأسود والأبيض.

وقال: "رداً على أسئلة من حزب العمال في برلمان نيو ساوث ويلز هذا الأسبوع، أظهرت بيانات الشرطة أن علم الدولة الإسلامية قد عُرض 305 مرة منذ 2015".

"لقد حان الوقت لتجاهل الاستيقاظ والتركيز على الأشرار لأن رمز الرعب بالأبيض والأسود يجب ألا يظهر في هذا البلد مرة أخرى."

ABC demands rightwing thinktank correct 'misleading' claims on public trust  | Australian Broadcasting Corporation | The Guardian 

حان الوقت لإجراء تحقيق في "مستقبل البث العام الأسترالي"

كانبرا: يقول السناتور الليبرالي جيمس ماكغراث إنه يعتقد أن الوقت قد حان لإجراء تحقيق في "مستقبل البث العام" في أستراليا.

وقال إن محاولة بدء تحقيق في عملية الشكاوى ABC قد أحبطها حزب العمل وحزب الخضر.

وقال لمضيف سكاي نيوز كريس كيني: "لقد حاولنا فتح تحقيق من خلال مجلس الشيوخ ، لكن للأسف ، تمت حماية ABC من قبل اليسار ، من قبل حزب العمال والخضر وكانوا قادرين على وقف هذا التحقيق من المتابعة".

"تحقق ABC في شكاويها الخاصة ، إنها الثعلب ، نوعًا ما ، تحرس الحقيقة داخل الشركة والحقيقة موجودة في القائمة عندما يتعلق الأمر بـ ABC.

"لقد حان الوقت لإجراء تحقيق مستقل في عملية تقديم الشكاوى ، ولكن في الواقع ، حان الوقت لإجراء تحقيق في مستقبل البث العام في أستراليا".

How infectious is Omicron variant? India Today talks to epidemiology expert  - Coronavirus Outbreak News 

اكتشاف ست حالات من سلالة Omicron في أستراليا

كانبرا: قدم كبير المسؤولين الطبيين البروفيسور بول كيلي تحديثًا للوضع الحالي لـ COVID-19 والاستجابة الصحية في جميع أنحاء أستراليا.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن سلالة B.1.1.529 ، المعروفة الآن باسم سلالة Omicron واكتشفت لأول مرة في جنوب إفريقيا في 24 نوفمبر 2021 ، هي أحد الأنواع المثيرة للقلق ، وهي واحدة من خمسة متغيرات حالية مثيرة للقلق بما في ذلك دلتا. تم اكتشاف ست حالات من سلالة Omicron في أستراليا. جميع الحالات لها أعراض خفيفة أو بدون أعراض ، وهي في الحجر الصحي.

منذ بداية الوباء ، كانت هناك 210.239 حالة مؤكدة في أستراليا وتوفي للأسف 2006 أشخاص. تم إجراء أكثر من 47.8 مليون اختبار ، مع الإبلاغ عن أكثر من مليون اختبار في الأيام السبعة الماضية.

على الصعيد العالمي ، كان هناك أكثر من 262 مليون حالة ، وللأسف أكثر من 5.2 مليون حالة وفاة ، مع 650462 حالة جديدة و 7391 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها في الـ 24 ساعة الماضية. يستمر جائحة COVID-19 في الارتفاع في العديد من البلدان حول العالم.

يستمر طرح لقاح COVID-19 في أستراليا في التوسع. حتى الآن تم إعطاء أكثر من 39.2 مليون جرعة من لقاحات COVID-19 في أستراليا ، بما في ذلك 95247 في الـ 24 ساعة الماضية. في الأيام السبعة الماضية، تم إعطاء أكثر من 604000 لقاح في أستراليا.

أكثر من 92.4 في المائة من السكان الأستراليين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا وأكثر تلقوا الآن الجرعة الأولى من لقاح COVID-19 ، بما في ذلك أكثر من 97.4 في المائة ممن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا وأكثر من 99.9 في المائة ممن تزيد أعمارهم عن 70 عامًا.

أكثر من 87 في المائة من الأستراليين الذين تبلغ أعمارهم 16 سنة وما فوق يتلقون الآن التطعيمات الكاملة بما في ذلك أكثر من 93.7 في المائة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا وأكثر من 97.3 في المائة من الأستراليين الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا.

 Sixth traveller infected with Omicron variant in NSW | The West Australian

تم تأكيد قضية OMICRON السادسة في نيو ساوث ويلز

سيدني: تؤكد دائرة الصحة في نيوساوث ويلز رسميًا إصابة مسافر سادس بفيروس Omicron COVID-19 المثير للقلق.

وصل المسافر الذي تم تطعيمه بالكامل ، والذي زار جنوب إفريقيا مؤخرًا ، على متن رحلة QR908 من الدوحة إلى سيدني في 25 نوفمبر وأثبتت إصابته بـ COVID-19 أمس. إنهم يعزلون في سيدني.

تم بالفعل اعتبار كل شخص على متن الرحلة على اتصال وثيق وتم توجيهه لإجراء اختبار على الفور لـ COVID-19 والعزل لمدة 14 يومًا ، بغض النظر عن حالة التطعيم.

تقوم NSW Health بالاتصال بجميع الركاب وطاقم الرحلة لإبلاغهم بمتطلبات العزل الخاصة بهم. يمكنهم أيضًا الاتصال بـ NSW Health على 1800943553 للحصول على مزيد من النصائح.

في هذه المرحلة من التحقيق ، تعرف NSW Health أن ستة أشخاص على الأقل كانوا في هذه الرحلة كانوا في جنوب إفريقيا في الأيام الـ 14 الماضية.

لا يوجد حاليًا أي دليل على حدوث انتقال أثناء الرحلة. ومع ذلك ، لا تزال التحقيقات جارية بشأن الركاب الخمسة المصابين بفيروس COVID-19 على متن الرحلة ، والتي تشمل حالتين مؤكدتين مع متغير Omicron.

يرجى إجراء الاختبار حتى إذا كنت قد خضعت للاختبار في الأيام الأخيرة. إذا كانت نتيجة اختبارك سلبية ، فيرجى الاستمرار في مراقبة الأعراض وإذا ظهرت أي أعراض ، قم بإجراء الاختبار والعزل مرة أخرى.

يمكن أن تنصح NSW Health أيضًا بإجراء اختبار الجينوم على حالة أخرى ، وقد أكد هؤلاء الذين وصلوا على نفس الرحلة ويتم عزلهم في Broken Hill ، أنهم أصيبوا بمتغير دلتا.

تماشياً مع إجراءات الكومنولث ، يجب على جميع المسافرين الذين يصلون إلى نيو ساوث ويلز والذين كانوا في جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني وملاوي خلال فترة 14 يومًا قبل وصولهم إلى نيو ساوث ويلز دخولهم في الحجر الصحي الفندقي لمدة 14 يومًا ، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم.

يجب على جميع المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين كانوا في أي دولة أخرى في الخارج خلال فترة 14 يومًا قبل وصولهم إلى نيو ساوث ويلز السفر مباشرة إلى مكان إقامتهم أو إقامتهم والعزل لمدة 72 ساعة. لن يتمكنوا من الخروج من العزلة إلا في نهاية فترة 72 ساعة إذا حصلوا على نتيجة سلبية لاختبار COVID-19 PCR بعد وصولهم إلى نيو ساوث ويلز. يجب على هؤلاء الأشخاص أيضًا إكمال اختبار PCR في اليوم السادس بعد الوصول.

أي مسافر يبلغ من العمر 18 عامًا فأكثر ولم يتم تطعيمه بالكامل يذهب مباشرة إلى الحجر الصحي الإلزامي بالفندق لمدة 14 يومًا.

يجب على أي شخص وصل بالفعل إلى نيو ساوث ويلز وكان في أي من البلدان الأفريقية الثمانية خلال الـ 14 يومًا الماضية أن يخضع للفحص والعزل على الفور لمدة 14 يومًا ، والاتصال بـ NSW Health على 1800943553.

NSW health minister self-isolating after possible exposure at state  parliament | New South Wales | The Guardian 

إجراءات احترازية لإدارة متغير أوميكرون

سيدني: ستحافظ حكومة نيو ساوث ويلز على التدابير وستزيد العقوبات على عدم الامتثال لأنها تواصل اتباع نهج احترازي لترتيبات الحجر الصحي للقادمين إلى الخارج بما يتماشى مع تدابير أمن الحدود الوطنية الإضافية التي اتخذتها الحكومة الأسترالية.

تماشياً مع إجراءات الكومنولث ، يجب على جميع المسافرين الذين يصلون إلى نيو ساوث ويلز والذين كانوا في جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني وملاوي خلال فترة 14 يومًا قبل وصولهم إلى نيو ساوث ويلز ، الدخول في الحجر الصحي الفندقي لمدة 14 يومًا ، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم.

يجب على جميع المسافرين الآخرين في الخارج إكمال اختبار PCR والعزل لمدة 72 ساعة في عنوان أو مكان إقامة معين. لن يتمكن الأشخاص من الخروج من العزلة إلا في نهاية فترة الـ 72 ساعة إذا حصلوا على نتيجة سلبية. بعد الخروج من العزل ، يجب على الأشخاص إكمال اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل إضافي في اليوم السادس بعد الوصول والامتثال لإرشادات الصحة في نيو ساوث ويلز للوافدين الجدد الذين تم تطعيمهم بالكامل.

للمساعدة في حماية المجتمع ، ستزيد حكومة نيو ساوث ويلز العقوبات المفروضة على عدم الامتثال لمتطلبات العزل والاختبار والحجر الصحي إلى 5000 دولار للأفراد (من 1000 دولار) و 10000 دولار للشركات (من 5000 دولار). سيصبح هذا ساري المفعول غدا.

سيستمر جميع المسافرين غير المحصنين من أي بلد في الخارج في دخول الحجر الصحي الفندقي.

قال وزير الصحة براد هازارد إن الحقن المعزز لا يزال جزءًا مهمًا من البقاء في أمان.

ستدخل هذه القواعد حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 ديسمبر، 12.01 صباحًا.

 Minister for Sport | NSW Government

2.4 مليون دولار جديدة لدعم المجتمعات متعددة الثقافات

سيدني: تشارك أكثر من 110 برامج شعبية تدعم المجتمعات الضعيفة والمتعددة الثقافات في حزمة دعم تزيد عن 2.4 مليون دولار للمساعدة في عملية التعافي المتواصلة لولاية نيو ساوث ويلز من تفشي كوفيد-19 دلتا.

وأوضحت وزيرة التعددية الثقافية، ناتالي وارد، أن المنظمات تلقت ما يصل إلى 40 ألف دولار من خلال "برنامج معاً أقوى" Stronger Together Grants وبرنامج "المنح لتمكين المجتمعات المحلية ودعمها" Supporting Local Communities Grants، اللذين تم تقديمهما أثناء الوباء.

وأشادت وارد بعمل هذه المنظمات المجتمعية الشعبية التي سعت بلا كلل لضمان وصول الفئات الأكثر ضعفاً إلى البرامج الحيوية ولفتت إلى أهمية استمرارها في مساعدة أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها.

من جهته، أكد منسق الولاية لمنظمة الاحتفاء بالأستراليين الأفارقة، روني كاكاير، أن المنظمة ستستخدم الدعم لمواصلة العمل مع أفراد مجتمعهم الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية.

وبحسب السيد كاكاير، "سيضمن هذا التمويل حصولهم على الدعم فيما يتعلق بالرفاهية والصحة العقلية المناسبة ثقافيًا بلغاتهم ومن خلال أعضاء موثوق بهم في المجتمع".

لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة https://multicultural.nsw.gov.au/grants/

New 225 metre office tower in Western Sydney welcomes next wave of workers  | NSW Dept of Planning, Industry and Environment 

برج مكاتب جديد بمساحة 225 مترًا في غرب سيدني يرحب بالموجة القادمة من العمال

سيدني: تمتلئ باراماتا، منطقة الأعمال المركزية بسيدني في الغرب، بآلاف العمال مع افتتاح برج عمل جديد – كجزء من التزام حكومة نيو ساوث ويلز بتوسيع قوتها العاملة في الغرب، وخفض تكاليف المكاتب وتعزيز الاقتصاد.

وأعلن رئيس حكومة نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيت عن إمكانية الوصول بسهولة إلى ناطحات السحاب باراماتا سكوير 6 و 8 الجديدين، مع توفر خيارات النقل الفعالة بما في ذلك القطارات والسكك الحديدية الخفيفة والمترو والحافلات والعبارات وويست كونيكس WestConnex.

في هذا السياق، قال بيروتيت: "تُظهر ناطحات السحاب المميزة هذه أن ولايتنا لديها مستقبل مشرق وأن منطقة الأعمال المركزية لا تتوقف عند Glebe".

واعتبر بيروتيت باراماتا سكوير مساهمًا رئيسيًا في غرفة المحركات الاقتصادية وستستضيف مباني المكاتب المتميزة هذه قوة عاملة استثنائية في قلب غرب سيدني النابض.

وقال: "غداً، سأحضر خطبة برادفيلد حيث تتم مناقشة الأفكار الكبيرة لمستقبل نيو ساوث ويلز. إن مشاريع مثل باراماتا سكوير هي التي تلهمنا لنقل الولاية من الدرجة الجيدة إلى الممتازة".

وأضافت وزيرة المياه والعقارات والإسكان، ميليندا بافي، أن ناطحة سحاب باراماتا سكوير 6 التابعة لشركة ووكر كوربوريشن مجاورة للبرج 8، والذي تم الانتهاء منه على ارتفاع 225 مترًا ليصبح أطول مبنى في غرب سيدني وجاهزًا للمستأجرين في عام 2022.

ولفتت السيدة بافي إلى أن "بناء هذه الأبراج أدى إلى توفير 4000 وظيفة عامل بناء، ما أعطى غرب سيدني دفعة اقتصادية تشتد الحاجة إليها وسيستمر هذا مع استقرار موظفي القطاعين العام والخاص في مكاتبهم الجديدة وإنفاقهم محليًا".

تجدر الإشارة إلى أن باراماتا سكوير هي واحدة من أكبر مناطق الأعمال التجارية في أستراليا، حيث تدمج مساحات المكاتب التجارية مع متاجر التجزئة المريحة، وستلبي في النهاية احتياجات أكثر من 30000 عامل وطالب، بالإضافة إلى العديد من الزوار.

 NSW could face 'vicious cycle of spending and debt' linked to climate  crisis and interest payments | New South Wales | The Guardian

الاستمرار بخفض الإيجارات للشركات الصغيرة المتأثرة بفيروس كوفيد -19

سيدني: لا يزال بإمكان الشركات الصغيرة الصامدة بصعوبة حتى اليوم في جميع أنحاء البلاد الاستفادة من إعفاء الإيجار حتى 13 كانون الثاني/ يناير 2022، ما يضمن الدعم المستمر للشركات الصغيرة خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

قال أمين الخزانة مات كين إنه مع استمرار الانتعاش الاقتصادي، لم تعد العديد من الشركات الصغيرة إلى مستوى مبيعاتها قبل انتشار فيروس كورونا، ولا يزال الإيجار أحد أكبر تكاليفها الثابتة.

وبرأي السد كين، فإن "الأعمال الصغيرة هي غرفة المحرك للاقتصاد، وبينما نتعافى من الوباء، نحتاج إلى التأكد من عدم ترك أحد وراء الركب ودعم الشركات المتضررة خلال رحلتها إلى التعافي".

"ستوفر تدابير تخفيف الإيجارات المستمرة للشركات الصغيرة المتأثرة حاجزًا ضروريًا يمنح الشركات الوقت اللازم للوقوف على أقدامها وتحقيق الازدهار مرة أخرى."

وتستمر أحكام لوائح عقود الإيجارات التجارية والتجزئة الأخرى (كوفيد-19) للعام 2021، بالنسبة للشركات المؤهلة التي يقل حجم مبيعاتها عن 5 ملايين دولار، وهو مستوى دعم أكثر استهدافًا من عتبة المبيعات السابقة البالغة 50 مليون دولار.

من جهته، لفت وزير المالية والأعمال التجارية الصغيرة داميان تودهوب، إلى أن الملاك لا يزالون مطالبين بالتفاوض حول تخفيف الإيجار مع المستأجرين التجاريين والمستأجرين بالتجزئة المؤهلين الذين يشهدون انخفاضًا في حجم الأعمال بنسبة 30 في المائة أو أكثر.

أضاف السيد تودهوب: "قد يكون الإغلاق قد انتهى ولكن لا تزال هناك شركات صغيرة، لا سيما في مناطق المراكز التجارية، تواجه تعافيًا أبطأ وتستمر في القيام بذلك بشكل صعب".

 Sydney Great Walk planned for Harbour foreshore and CBD | Daily Telegraph

خطوة واحدة عملاقة نحو اتفاقية منطقة الأعمال المركزية مع خطط لإنشاء ممشى سيدني العظيم

سيدني: تعمل حكومة نيو ساوث ويلز على تطوير خطط لإنشاء أكبر مسارٍ للمشي في المناطق الحضرية في أستراليا يمتد على طول الشاطئ الأمامي للميناء من Lady Macquarie’s Chair، مروراً بدار الأوبرا والجسر، عبر بارانغارو وبالعودة عبر منطقة الأعمال المركزية.

يُطلق عليه اسم Sydney Great Walk، حيث سيربط بين المواقع السياحية الرئيسية ومناطق الجذب السياحي ويتميز بوجود حلقتين على الأقل مع تصميم الحلقة الأولى بحيث يتم الانتهاء منها مشيا بنصف يوم، والحلقة الأخرى الأطول التي تستغرق المشي ليوم كامل وهي تمتد إلى ميناء دارلينج وتعود إلى ما بعد حديقة الصداقة الصينية وهايد بارك.

ستجري الحكومة دراسات جدوى في المشروع، بما في ذلك تطوير الطرق واستكشاف خيارات تحديد الطريق المادية مثل العلامات والخرائط والمعلومات وإجراء المشاورات مع أصحاب المصلحة الرئيسيين مثل مدينة سيدني.

في هذا السياق، أكد رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت على ضرورة إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتحسين ما كان يعتبر في بعض الأحيان أمرًا مفروغًا منه.

مشيراً إلى قدرة "هذا الطريق على أن يصبح أكبر ممشى حضري والأكثر شهرة في البلاد".

وحثّ بيروتيت "جميع الأستراليين والزوار على المشي في هذا المسار عندما يتمكنون من العودة بأمان إلى شواطئنا."

وقال وزير الوظائف والاستثمار والسياحة وغرب سيدني، ووزير التجارة والاستثمار ستيوارت أيريس، إن إنشاء هذا الممشى المبتكر حول واجهة المرفأ وعبر وسط منطقة الأعمال المركزية من شأنه أن يستند على المبادرات الحالية المصممة لتشجيع الناس على الاستمتاع بولاية نيو ساوث ويلز.

 NSW State Election 2019 – Recreational Fishing Alliance of NSW

مستوى جديد من الشفافية لقطاع الصيد الترفيهي في نيو ساوث ويلز

سيدني: أصدر وزير الزراعة آدم مارشال اليوم التقرير السنوي الافتتاحي حول الصيد الترفيهي، حيث قدم معيارًا جديدًا في المساءلة والشفافية للمشاريع والخدمات الممولة من رسوم ترخيص الصيد.

قال السيد مارشال إن التقرير السنوي أظهر تمويل 19 مليون دولار في المشاريع من خلال صندوق الصيد الترفيهي عام 2020-2021. 

وتابع مارشال: "كل عام يدفع صيادونا رسوم ترخيصهم وكل دولار من هذه الدولارات يعود إلى مئات المشاريع والمبادرات لدعم قطاع صيد الأسماك الترفيهي والترويج له".

وعام 2020-2021، تمت الموافقة على 89 مشروعًا تزيد قيمتها عن 19 مليون دولار. تتنوع هذه المشاريع بين بناء طاولات تنظيف الأسماك ومنصات الصيد والبنية التحتية والتحسينات على سلامة الصيد والوصول إليه.

كما جرى تمويل بعض أشهر البرامج الجارية مثل أجهزة تجميع الأسماك والشعاب الاصطناعية البحرية ومئات من فعاليات الصيد المجتمعية.

وأكد مارشال أن "إصدار التقرير السنوي الافتتاحي للصيد الترفيهي يعد جزءًا من التزام الحكومة باطلاع الصيادين على كيفية إنفاق رسوم الترخيص، وهذا ما سيلمسونه في استثماراتهم."

وأخيراً، قال السيد مارشال إن التقرير التفاعلي عبر الإنترنت يقدم طرقًا متعددة لمعرفة كيفية إنفاق رسوم الترخيص.

 

الاحتفال بمرور 160 عامًا على الحكم المحلي في باراماتا

سيدني: احتفل مجلس مدينة باراماتا بمرور 160 عامًا على تشكيل أول حكومة محلية رسمية بحفل خاص في موقع المركز المدني المستقبلي للمدينة.

في يوم السبت 27 نوفمبر ، كشفت سعادة السيدة مارغريت بيزلي ، حاكمة ولاية نيو ساوث ويلز ، التي انضم إليها اللورد مايور ستيفن عيسى ، النقاب عن لوحة تأسيسية في ساحة باراماتا لإحياء ذكرى إعلان بلدية باراماتا في 27 نوفمبر 1861.

وضع اللوحة في أحدث مبنى مدني ومجتمعي وثقافي في باراماتا ، Parramatta Hive (Phive)، والذي يقع بالقرب من Town Hall التاريخي في ساحة Parramatta.

يمثل Phive ، قيد الإنشاء حاليًا ، مستقبل المدينة وسيكون القلب النابض لاتفاقية التنوع البيولوجي. سيكون المبنى المكون من ستة طوابق متعدد الأغراض - المقرر افتتاحه في عام 2022 - موطنًا لغرف المجلس الجديدة ، ومكتبة عالمية المستوى ، ومركز معارض ديسكفري ، ومساحات للتراث الثقافي.

قال اللورد ماير عيسى: "لقد قطعت باراماتا شوطًا طويلاً خلال 160 عامًا وهذا الإنجاز يعترف بالنمو المذهل لمدينتنا العظيمة".

"من المهم أن نعترف ونتذكر تاريخ باراماتا الطويل والغني من خلال هذا التحول، من أصول داروغ إلى ماضيها الحديث. من المناسب وضع هذه اللوحة في فايف، المجتمع الثقافي والمدني في قلب مدينتنا.

"مستقبل باراماتا مشرق للغاية ، ولا يسعني إلا أن أتخيل ما الذي سيتم تحقيقه في الـ 160 عامًا

القادمة."

تتمتع مدينة باراماتا بتاريخ طويل من الحكم المحلي. قبل الاستيطان الأوروبي، كان لمجموعات السكان الأصليين المحليين شكلهم الخاص من السلطة حيث يتخذ الشيوخ القرارات نيابة عن قبائلهم.

تم إنشاء نظام رسمي للحكومة المحلية بعد الاستعمار ، تطور من الإصلاحات إلى الإدارة الإقطاعية للبلدات والمدن والمناطق الإقليمية في إنجلترا.

أعلن السير جون يونغ ، حاكم نيو ساوث ويلز، "بلدية باراماتا" في 27 نوفمبر 1861.

تبع ذلك انتخابات في 20 ديسمبر 1861 ، والاجتماع الأول للمجلس في 2 يناير 1862 في قاعة المحكمة، والذي شهد انتخاب جون ويليامز المحرر المحرر كأول عمدة لباراماتا.

لمعرفة المزيد عن تاريخ 160 عامًا من مجلس بلدية باراماتا ، يرجى زيارة: cityofparramatta.nsw.gov.au/160th-anniversary

يمكن تحميل معرض للصور هنا here. 

 

Applications open for $200 million sports boost 

فتح باب طلبات الحصول على دعم رياضي بقيمة 200 مليون دولار

سيدني: تعتبر المرافق الرياضية الحديثة والشاملة محور تركيز تمويل جديد لحكومة نيو ساوث ويلز بقيمة 200 مليون دولار لتشجيع الناس في جميع أنحاء الولاية على الاستمتاع بفوائد الرياضة، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو القدرة، مع فتح طلبات التقديم الآن.

فقد أعلن رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت عن استثمار صندوق "التسهيلات المجتمعية للرياضات المتعددة" في أماكن جديدة أو مطورة بجميع أنحاء الولاية مع 100 مليون دولار متاحة عام 2021/22 و100 مليون دولار أخرى في 2022/23.

ولفت بيروتيت إلى أن الرياضة المجتمعية تلعب دورًا حيويًا في إعادة حياتنا إلى المسار الصحيح، ومن الرائع أن نرى الناس يعودون إلى الساحات والملاعب البيضاوية والمدرجات، لاستئناف شغفهم الرياضي والنشاط مرة أخرى".

من جهته، قال أمين الخزانة مات كين إن التمويل سيوفر مرافق أكثر حداثة وشمولية ومناسبة للغرض في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز.

وبحسب كين، "ستضمن زيادة التمويل البالغة 200 مليون دولار استمتاع المزيد من الناس بفوائد الرياضة والترفيه، مع المساعدة في إزالة الحواجز التي تحول دون المشاركة".

واعتبرت وزيرة الرياضة ناتالي وارد أن بعض المرافق الرياضية الحالية قد لا تلبي احتياجاتهم بل وتثنيهم عن المشاركة.

لذلك، لفتت وارد إلى أهمية تشجيع الجنسين ووصولهما إلى المنشآت الرياضية حتى يتمكن الجميع من الخروج واللعب.

تجدر الإشارة إلى أن "صندوق التسهيلات المجتمعية للرياضات المتعددة" سيقدم التمويل من خلال عملية منح تنافسية وهي مبادرة رئيسية لخطة البنية التحتية الرياضية لخلق فرص العمل لحكومة نيو ساوث ويلز، مما يوفر طفرة في البناء.

تتوفر المنح بقيمة تتراوح بين مليون دولار و5 ملايين دولار، مع إغلاق الطلبات لجولة 2021/22 يوم الجمعة، 25 شباط/ فبراير 2022.

لمزيدٍ من التفاصيل، انظر الرابط التاليhttps://www.sport.nsw.gov.au/grants/multi-sport-





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط