الشرق الاوسط

اعطت الكويت أجمل صورة إنسانية وحضارية للعالم في اكسبو ميلانو 2015

إنجاز الكويت التاريخي في روما وميلان ردم للهوة بين الحضارات العالمية




اعطت الكويت أجمل صورة إنسانية وحضارية للعالم في اكسبو ميلانو 2015

إنجاز الكويت التاريخي في روما وميلان ردم للهوة بين الحضارات العالمية

ان مشاركة الكويت في اكسبو ميلانو 2015 ومعرض «الفن في الحضارة الاسلامية» بروما، كانت فعالة وناجحة جداً، من شأنها ان تساهم في سد الهوة بين الحضارات الإنسانية في العالم، ويعزز التعاون والتقارب ويعمّق الحوار ويعالج جذور الإرهاب ويرفض الانقسام والصراع.

ووصفت لجنة تحكيم اكسبو ميلانو جناح الكويت، بأنه «ممتاز»، نظراً للتنظيم الجيد والانشطة والمحتوى، خاصة الأسلوب الشيق والرائع الذي عرض طريقة الحياة في الكويت ومراحل تطورها، كما وأبدت اللجنة إعجابها بشكل خاص بزاوية السوق القديم في الجناح والذي تم تصميمه ليأتي مشابهاً لسوق المباركية في الكويت.

وحطّم عدد الزوار لجناح الكويت رقماً عالياً، حيث وصل لاكثر من 11 الف زائر يومياً، كان معظمهم يختتمون زيارتهم بجملة (بيلو ديل كويت) التي تعني الكويت جميلة.

وتميّز جناح الكويت باليوم الوطني لدولة الكويت، حيث كان يوماً حافلاً بالفعاليات والأنشطة والفنية والثقافية والاعلامية التي انطبعت في ذاكرة حشود الزائرين من كل اقطار العالم.

وحضر احتفالية اليوم الوطني عدد من الشخصيات والضيوف الكويتيين في مقدمتهم الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح وسفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ على خالد الجابر الصباح والقنصل العام بميلانو عبد الناصر بوخضور والمفوض العام لدولة الكويت لدى اكسبو فيصل المتلقم ووكلاء وزارات الاعلام طارق المزرم والمالية خليفة حمادة وديوان الخدمة المدنية محمد الرومي والامين العام المساعد لمجلس الوزراء اسامة الدعيج.

قام الشهر الفائت، سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له بزيارة معرض اكسبو 2015 الذي تستضيفه مدينة ميلانو الايطالية تحت عنوان (تغذية الكوكب طاقة للحياة) في رابع مشاركة للكويت في المعرض .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله جناح دولة الكويت المفوض الايطالي والمفوض العام لجناح الكويت فيصل المتلقم وقنصل عام دولة الكويت الى مدينة ميلانو عبدالناصر حجي بوخضور.

وقال المفوض العام لجناح الكويت فيصل المتلقم ان زيارة سمو رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الى معرض اكسبو 2015، جاءت تأكيدا على اهمية هذا المحفل الدولي وإيمانا بأهمية مشاركة دولة الكويت بأنشطته وفعالياته وهو ما اكدته الحكومة بتوفير كافة التسهيلات من خلال دعم مشاركة جناح الكويت بمعرض اكسبو ميلانو 2015 عبر دعم ومشاركة جميع وزارات ومؤسسات الدولة لإنجاح هذه المشاركة.

وأشاد سموه في ختام جولته للمعرض بما تميز به جناح دولة الكويت من تنظيم ومحتوى معربا عن تقديره لأبناء الكويت الذين يحرصون على اظهار الوجه الحضاري المشرق لبلادهم من خلال الأفكار والرؤى التي يطرحها الجناح .

وأكد سموه على تقدير الكويت لشبابها الواعد الذي استطاع ان يستخدم التقنية التكنولوجية وان يسخر العلم من أجل التغلب على كثير من الظواهر الطبيعية والبيئية التي تعاني منها دولة الكويت ومنها شح المياه العذبة وحرارة المناخ والطاقة المتجددة وغيرها من القضايا .

وأعرب سموه عن اعتزازه باختيار (تحدي الطبيعة) شعارا لجناح دولة الكويت في هذا المعرض العالمي والكبير وقال انه يعبر عن روح العزيمة الصلبة والارادة القوية التي يتمتع بها الانسان الكويتي الذي هو الثروة الحقيقية للبلاد .

ممثل رئيس الوزراء: النجاح الكبير في اكسبو عزز مكانة الكويت العالمية

أكد ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح أن نجاح وتفوق جناح دولة الكويت وحضورها البارز في معرض (اكسبو ميلانو 2015) عزز مكانتها العالمية وساهم في ايصال رسالة الكويت الحضارية والانسانية للعالم.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الشيخ محمد العبدالله في ختام زيارته لايطاليا، مؤكداً على تميز جناح الكويت في المعرض بجمال تصميمه وثراء محتواه وحسن التنظيم والادارة من خلال اقبال واعجاب أكثر من 35ر1 مليون زائر حتي الآن.

واضاف ان هذا التميز والنجاح يبشر بفوز جناح دولة الكويت بمرتبة متقدمة من بين 145 دولة مشاركة.

واستدرك بالقول ان ذلك “ليس بغريب على أبناء الكويت الذين تولوا باخلاص وكفاءة اعداد وتجسيد الحضور الكويتي المشرف في هذا الحدث العالمي الكبير».

وثمن كافة الجهود التي ساهمت في هذا الانجاز بدءا من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح والمفوض العام لدولة الكويت ووكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين وأعضاء اللجنة العليا وجميع القائمين على جناح الكويت لاسيما منهم الشباب.

واعرب عن تقديره لهذا العطاء الخالص وتهنئته بما حققوه «من نجاح سيولد مزيدا من النجاحات».

وحول معطيات هذا النجاح اللافت للحضور الكويتي في مثل هذه المحافل الدولية اكد الشيخ محمد العبدالله ان «ذلك ينبع من سمة اخلاص الكويتيين لقيمهم الانسانية العميقة والذي يتجلى في مجال العمل الانساني حيث لا تتوانى الكويت عن مد يد المساعدة الخالصة ودون أي تمييز».

واشاد بالرغبة الصادقة لدى أبناء الكويت في الانفتاح والتواصل وروح المحبة الانسانية والسلام وتبادل هذه المشاعر مع كافة شعوب العالم.

وفي هذا السياق أعرب العبدالله عن أمله في أن «نستلهم في مجتمعنا داخل الكويت العبر من هذا العطاء والتعاون والكفاءة الذي جسده الكويتيون في (اكسبو ميلانو) كي نؤسس على هذا النجاح نجاحات أخرى» في كافة المجالات.

وأكد ان ما لمسه في المعرض دليل على قدرة الطاقات الكويتية على المزيد من العطاء.

وعزا ممثل سمو رئيس الوزراء تبوأ الكويت مثل هذه المكانة التي تتبدى في سائر المحافل الدولية والعالمية الى قدوة «ربان سفينتنا سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الانساني وعميد الدبلوماسية العالمية» من خلال تسامحه وتآخية ونصرة المظلوم والضعيف وما لمسه من حرص جميع القائمين على جناح الكويت باستحقاق هذه المكانة التي يرمز اليها «هذا القائد الذي يستحق هذا الشعب».

واعتبر ان الاقبال الجماهيري الكبير والاهتمام الاعلامي والرسمي بجناح الكويت هو ثمرة التخطيط الاعلامي المتقن والمتفوق من وزارة الاعلام وجميع الوزارات المعنية وبفضل تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة المشاركة في بلورة هذه الاستراتيجية الاعلامية التي نجحت في استقطاب الأعداد الغفيرة من الزوار.

وقال ان هذا الانجاز الاعلامي الثمين هو حصاد عمل طويل مخلص وتخطيط محكم واعداد وتنفيذ وتنظيم متقن من المأمول أن يكون قاعدة للانطلاق نحو انجازات طموحة أخرى لا تقتصر فقط على المجال الاعلامي لتأكيد دور ومكانة الكويت الكبيرة بعطاء أبنائها وتكاتفهم.

واستدل بما أكد عليه ممثل رئيس الوزراء الايطالي في كلمته عن مكانة الكويت العالمية الخاصة كمثل «حصن صغير الحجم كبير الأهمية في التوازن العالمي» على حضور الكويت الفاعل والايجابي داخل المجتمع الدولي ودورها الريادي المشهود له في المجال الانساني وتغليب قيم الحوار والشراكة كأساس للسياسة الدولية لصالح الاستقرار والازدهار العالمي.

وقال ان مظاهر النجاح التي أبرزتها مشاركة الكويت في (اكسبو ميلانو) في تجسيد صورتها الحضارية واسهاماتها المتعددة عززت مكانة الكويت الدولية عبر توصيل رسالتها الاعلامية التي لاقت قبولا واسعا يمهد لمزيد من الشراكة والتعاون داخل المجتمع الدولي.

وشدد على أن “ما تحققه الكويت من نجاحات على الصعيد العالمي والاقليمي هو ثمرة سياستها الحكيمة ورؤية قيادتها المتمثلة بسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الأمين وجهود حكومة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الحريصة على تنفيذها من أجل رفعة الوطن وخدمة الشعب وتلبية استحقاقاته وتطلعاته».

ممثل رئيس الوزراء الايطالي: يوم الكويت الوطني باكسبو شهادة على عمق العلاقات

بدوره، أثنى ممثل رئيس الوزراء الايطالي وكيل وزارة العدل كوزيمو فيري على مشاركة دولة الكويت البارزة في فعاليات (اكسبو ميلانو 2015) مؤكدا ان الاحتفال بيومها الوطني شهادة على عمق العلاقات الثنائية والرغبة المشتركة في تعزيزها.

مشيراً الى ان هذه الاحتفالية المهمة تمثل علامة مميزة في تاريخ العلاقات الممتازة بين البلدين اللذين احتفلا بمرور نصف قرن على تبادل العلاقات الدبلوماسية.

واشار فيري الى قدم علاقات ايطاليا مع الكويت السابقة على العلاقات الرسمية التي تشهد تعاونا متينا على المستوى السياسي في ظل رغبة قيادتي البلدين في تطويرها وتعميقها في مختلف المجالات كما برز في التبادل الكثيف للزيارات رفيعة المستوى.

وأشار في هذا الصدد الى أهمية زيارة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الاخيرة لإيطاليا ولقاءاته المهمة مع رئيس الجمهورية الايطالية سيرجيو ماتاريللا ورئيس الوزراء ماتيو رينتسي التي «غرست بذورا جديدة في روضة العلاقات المثمرة».

مفوض الكويت باكسبو: احتفالية اليوم الوطني نجحت بتوصيل رسالة الكويت الإعلامية

أشاد المفوض العام لدولة الكويت لدى معرض (اكسبو ميلانو 2015) فيصل المتلقم بالنجاح الكبير لليوم الوطني للكويت في الحدث الدولي واقبال تجاوز مليونا وربع المليون زائر ما ساهم في توصيل رسالة الكويت الاعلامية وتأكيد مكانتها في العالم.

وقال المتلقم لـ «كونا» بمناسبة زيارته لمدينة ميلانو الايطالية ان النجاح اللافت لاحتفالية اليوم الوطني تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء والمشاركات الحاشدة الرسمية ومن كبار الشخصيات هو ثمار اعداد وتخطيط منذ بداية المشاركة في المعرض العالمي وجهود متضافرة كبيرة لفريق العمل وجميع الجهات المؤسسات الكويتية المشاركة.

وأشار المتلقم الى المشاركة الرسمية الرفيعة التي تمثلت في ممثل رئيس الوزراء الايطالي وكبار الشخصيات الرسمية في ايطاليا وميلانو.

وشدد على الأثر الكبير في نجاح احتفالية الكويت بفضل الاهتمام الذي أولته دولة الكويت لهذا اليوم تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح وحضور ممثل سموه وزير شؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح ووفد رفيع المستوى يمثل وزارات ومؤسسات الدولة والمؤسسات الأهلية مثل مكتب الشهيد ومركز صباح الأحمد للإبداع ومركز السكري.

كما لفت المتلقم الى الحضور القوي للعديد من كبار الشخصيات تتقدمهم الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح وكوكبة أعلام الفن والثقافة والاعلام الكويتي وأساتذة الحرفيين وشباب المبدعين الذين قدموا صورة مشرفة عن واقع الكويت الحضاري والانساني وانجازاتها الهامة في التنمية وبناء الازدهار.

وثمن المفوض العام لدولة الكويت لدى معرض (اكسبو ميلانو 2015) بشكل خاص دور فرقة تلفزيون الكويت التي قدمت عروضا فنية جذابة ومتميزة على مستوى هذه المناسبة الوطنية التي نقلتها قنوات التلفزة الايطالية واستحوذت علي انتباه واعجاب زوار المعرض والجمهور الايطالي بفضل التنسيق والتنظيم الناجح بتوجهات ومتابعة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح الدقيقة والمستمرة.

وأشار الى توجيهات وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم وجهود فريق العمل الذي قام على تنفيذ جميع الترتيبات وتوفير كافة امكانيات النجاح لليوم الوطني الكويتي بالتنسيق مع هيئة (اكسبو) والجهات الايطالية المعنية التي ساهمت جميعها في هذا النجاح الواضح للاحتفالية وفعالياتها.

وقال ان جناح الكويت تبوأ مكانة بارزة ونجح في تقديم صورة الكويت المتمثلة في عنوانه (تحدي الطبيعة) الذي جسد رسالة الكويت الاعلامية والحضارية من خلال هذا الحدث.

كما لفت المتلقم الى أهمية التصميم الفني المميز الذي أعد في سياق تفاعل سلس صور طبيعة الكويت الصحراوية وجهود الدولة وأبناء الكويت الرائدة في تحلية مياه البحر والاستغلال الأمثل للمواد المائية الطبيعية والمحلاة والمعالجة لتوفير شريان الحياة والتنمية المستدامة مع الحفاظ على البيئة وثرواتها.

ونوه بنجاح الجناح أيضا في ابراز الجوانب الانسانية والانمائية المشرقة ودور الكويت وسمو أمير البلاد (قائد العمل الانساني) الرائد في التجاوب مع الأزمات الانسانية والمساعدة في توفير الحياة الكريمة للإنسان اينما تواجد من قارات العالم عن طريق الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وجمعية الهلال الأحمر وغيرهما من الوسائل وهو الدور الذي أشاد به المجتمع الدولي خلال تكريم سمو أمير البلاد واختيار الكويت (مركزا للعمل الانساني).

وقال ان جميع هذه العناصر التي تجسدت في اقامة الجناح وعدد كبير من الفعاليات وتنظيم تسع ورش علمية تركزت على محور قضية اكسبو كللت باستقطاب وجذب اعداد متزايدة من الزوار الذين بلغوا بالتزامن مع العيد الوطني مليون و350 ألف زائر ما يمثل نجاحا للاستراتيجية الاعلامية الهادفة لتوصيل رسالة الكويت الحضارية والانسانية للعالم.

وشكر المفوض العام لدولة الكويت فيصل المتلقم سفارة دولة الكويت لدى إيطاليا والسفير الشيخ علي خالد الجابر الصباح والقنصل العام بميلانو عبدالناصر بوخضور على الدعم الدائم لهذه المشاركة من أجل تحقيق أهداف مشاركة الكويت وابراز مكانتها الدولية ومد وتعزيز جسور التواصل مع شعوب وبلدان العالم.

الزوار يعبرون عن إعجابهم بجملة (بيلو ديل كويت)

يزور جناح الكويت في (اكسبو ميلانو 2015) ما يقارب 5ر11 الف زائر يوميا واغلبهم يختتمون زيارتهم بجملة (بيلو ديل كويت) وتعني الكويت جميلة ما يعبر عن سعادتهم لما يعرضه الجناح عن الحياة في الكويت.

وقال مساعد مدير جناح الكويت بدر المطيري ان البسمة ترتسم على وجوه زوار الجناح حال دخولهم اليه وعند الخروج منه حيث يعبرون عن تلك السعادة بقول جملة (بيلو ديل كويت) بالايطالية او (بيوتيفل كويت) بالانجليزية وتعني الكويت جميلة.

(مزيد من التفاصيل في القسم الانكليزي)

 

إشادة بجهود دولة الكويت اميراً وحكومة

إدارة «الميدل ايست تايمز» تشيد بجهود دولة الكويت اميرا وحكومة وشعباً وتهنئهم على مشاركتهم الناجحة، في اكسبو ميلانو 2015، خاصة وزارة الاعلام الممثلة يمعالي وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح وسعادة الوكيل طارق المزرم والمفوض العام لجناح الكويت فيصل المتلقم، وكل فريق الإعلام الخارجي في الوزارة المنتدب الى اكسبو ميلانو، الذين «بذلوا أقصى الجهود من تنظيم واهتمام، ساهمت في تحقيق نتائج ايجابية ونجاح كبير لجناح الكويت «.

ان مشاركة دولة الكويت في فعاليات اكسبو ميلانو 2015، ومعرض «الفن في الحضارة الاسلامية» بروما، من شأنها ان تسد الهوة الكبيرة بين مختلف حضارات العالم، كما وتعزز التعاون والتقارب بين الحضارات وتعميق الحوار والتصدي لجذور الارهاب ونبذ الفرقة والصراع.

نال جناح الكويت إعجاب الزائرين من كافة بلدان العالم، حيث جاءت الفعاليات والانشطة التي تضمنها، خير مثال لما تبذله دولة الكويت من جهود ومساع لنقل اجمل وأروع صورة إنسانية وثقافية وحضارية للعالم.




              Pages   1 |