افطار رمضاني لبلدية كانتربري - بانكستاون

رئيس البلدية بلال الحايك وسفير فلسطين د. عزت عبد الهادي
معالي الوزير جهاد ديب مع الحاج والده وحضور
**
رئيس البلدية الديناميكي بلال الحايك: "وجه تحية لجميع الذين قدموا الدعم للبلدية كونها أول مجلس في أستراليا يرفع العلم الفلسطيني في بانكستاون" 



افطار رمضاني لبلدية كانتربري - بانكستاون
مارس 2024
سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: استهل رئيس بلدية بانكستاون كلمته بالاعتراف بالمالكين التقليديين للأرض التي يقفون عليها، كما وتقدم باحترامه لشيوخهم، في الماضي والحاضر والناشئين.
ورحب بالحضور الكرام في هذا التجمع العائلي الكبير من بينهم المشايخ والأئمة ورجال الدين والمستشارين والسفير الفلسطيني د. عزت عبد الهادي وعريفة الحفل هيفاء. 
 ولم ينسى أبدا في هذه المناسبة التوجه بالثناء لأولئك الذين تجرأوا على التحديق والتحدث نيابة عن الشعب الفلسطيني البريء فقال: "أشعر بالخجل من الوقوف هنا، وإخباركم، أن الأمر تطلب خسارة آلاف الأرواح حتى يدرك الكارهون أن ما يحدث للرجال والنساء والأطفال في غزة هو أزمة إنسانية وعمل شرير ضد الإنسانية. لقد تم استخدام المدنيين الأبرياء كبيادق في لعبة السلطة السياسية...".
ووجه السيد الحايك تحية لجميع الذين قدموا الدعم للبلدية لكونها أول مجلس في أستراليا يرفع العلم الفلسطيني في بانكستاون وشكر الزملاء المستشارين على بصيرتهم وتأييدهم بالإجماع للمبادرة.
وأوضح أنه منذ البداية، كان المجلس متحدًا وصوته عالٍ بشأن هذه القضية، وأظهر التعاطف.
وإلى جانب رفع العلم، خصص المجلس مكانا للناس للصلاة ووضع الزهور واتخذ قرارًا بزراعة 30 ألف شجرة زيتون في جميع أنحاء المدينة كبادرة رمزية للسلام وتذكرًا للأرواح التي فقدت. وقال: "أستطيع أن أشارككم الليلة أول شجرة زيتون سيتم زراعتها خارج المسجد في لاكيمبا."
الشيخ يحي صافي وممثل دار الافتاء الشيخ خالد زيدان وحضور
جانب من الحضور من بينهم نائبة رئيس البلدية راشيل حريقة، رئيس البلدية بلال الحايك
والعضو البلدي كارل صالح
الشيخ شفيق خان يتوسط كريمته وزوجها
راشيل حريقة تتوسط والدها ناجي ورئيس البلدية بلال الحايك
ولفت السيد الحايك إلى عمله المثمر بصفته عمدة المدينة: "لقد عقدت مبيتًا للمشردين، وعقدت قمة لمعالجة العنف المنزلي وأطلقت جوائز الاستحقاق والتقدير لولاية مايورال لأطفال المدارس والمجتمع والشركات كما واصلنا دعمنا للمجتمع غير الربحي والعديد من المنظمات الثقافية.  ورحبت بما يقرب من 4000 مواطن جديد."
بالإضافة إلى ذلك، تحدث عن الرؤية المستقبلية للمدينة فقال: "كما يعلم معظمكم، فإن مدينتنا على وشك تحقيق نمو كبير وسيلعب المجلس دورًا مهمًا. مثل المستشفى الجديد بقيمة 1.3 مليار دولار في بانكستاون وتجديد مستشفى كانتربري وTAFE الجديد وخطط الإسكان الجديدة لحكومة الولاية التي ستضيف آلاف المنازل وتعيد تشكيل مدينتنا وأفقنا. . ."
ولفت العمدة الحايك إلى مساهمة المجتمع المسلم بشكل خاص في هذا التقدم فقال: "سأشارككم أن مدينتنا، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 380 ألف شخص من أكثر من 170 دولة، لم تكن لتبلغ المكانة التي هي عليها اليوم لولا المجتمع المسلم، حيث أن الكثير من القوة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لمدينتنا وهويتها قد تم بناؤها من قبلكم."
جانب من الحضور
رئيس رئيس البلدية بلال الحايك وبعض الحضور
مدام ديب وحضور
جانب من الحضور
وأخيرا شدد العمدة الحايك على الاتحاد جميعا والسعي من أجل التسامح والقبول وتقدير الآخرين بغض النظر عن العقيدة أو الأيديولوجية أو التوجه السياسي. شاكرا جميع الحضور وبشكل خاص EA Heidi والفريق الذي بذل قدرا كبيرا من التنظيم لضمان نجاح هذه المناسبة.
وبدوره، القى العضو البلدي كارل صالح الح كلمة توجّه فيها بالشكر للمجتمع المحلي المسلم ولجميع الأصدقاء الأوفياء الذين انضموا للمشاركة في هذا الإفطار. مشيدًا بالراعي الرسمي التقليدي لهذه المناسبة، بلدية بانكستاون ومرحبًا بسعادة الوزير جهاد ديب والسفير الفلسطيني د. عزت عبد الهادي وجميع الحاضرين.
وتحدث صالح عن شهر رمضان الكريم وزمن الصوم المبارك الذي يتشاركه 2 مليون مسلم حول العالم. وقال: " إنه زمن الصوم والمشاركة والتقرب من الله، إنه زمن الاجتماع معًا بعد كل وجبة إفطار.  إنه الزمن الذي يفكر فيه المسلم بنعم الله عليه وهؤلاء الأقل حظوة."  
جانب من الحضور
وفي هذا السياق، لفت صالح إلى المأساة التي يعيشها أهل غزة ومعاناة 2.3 مليون شخص من المجاعة بسبب الاحتلال الإسرائيلي. فقال: "يتضور الناس جوعا ويموتون عطشا أو قصفًا. واليوم وصل عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي على غزة إلى نحو 75 ألف قتيل من بينهم 30 ألف طفل." 
وختاما أثنى السيد صالح على عزيمة أهل غزة ومقاومتهم وصلابتهم داعيا الله حمايتهم وسائلا الجميع الصلاة لنفوسهم. متمنيا للجميع شهرا مباركا.  


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط