أخبار موجزة من استراليا والعالم

**
يجب أن تكون المدارس الدينية قادرة على العمل وفقًا لمعتقداتها، ولكن يجب ألا تمارس التمييز ضد الموظفين أو الطلاب...
***
نيو ساوث ويلز تحظر علاج تحويل المثليين بعد مناقشة برلمانية ماراثونية بين عشية وضحاها
***
الفائزون والخاسرون في الوقت الذي تحدد فيه هيئة تنظيم الطاقة مجموعة مختلطة من التغيرات في أسعار الطاقة
***
المتحدث باسم وزيرة الداخلية: "لكننا لا نقدم أي اعتذار عن القيام بكل ما هو ضروري للحفاظ على أمننا القومي".
***
إن استبدال إيرادات رسوم الدمغة التي أصبحت الولايات تعتمد عليها لن يكون بالأمر السهل، ولكن من المؤكد أن التحّول من شأنه أن يساعد الاقتصاد على العمل بشكل أفضل.
***
فلاديمير بوتين يفوز بالانتخابات الرئاسية الروسية بنسبة 90% تقريبًا من الأصوات، لكن الاحتجاجات الكبيرة تثير "الأمل"



زيارة وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى أستراليا: إعطاء الأولوية للأعمال التجارية على الدبلوماسية
23/03/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: قد تبدو الزيارة الحالية التي يقوم بها وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى أستراليا وكأنها مشاركة دبلوماسية روتينية، ولكن تحت السطح يكمن تركيز استراتيجي على المصالح التجارية والاقتصادية، وخاصة تحسباً للزيارة المرتقبة لرئيس مجلس الدولة الصيني. وبعيدًا عن القنوات الدبلوماسية التقليدية، يؤكد خط سير الرحلة الذي خططه وانغ بدقة تصميم بكين على تعزيز العلاقات التجارية مع تقليل فرص المعارضة العامة.
وعلى الرغم من بعض التحديات اللوجستية الناجمة عن النهج غير التقليدي، يبدو أن استراتيجية بكين تحقق نتائج. وقد أظهر مجتمع الأعمال، بما في ذلك المنظمات التجارية التي تمثل قطاعات رئيسية مثل النبيذ، وجراد البحر، والطاقة المتجددة، قدراً كبيراً من الحماس. ومن الجدير بالذكر أن لقاء وانغ مع رئيس الوزراء السابق بول كيتنغ يدل على ميل الصين إلى التعامل مع القادة السابقين الذين ينظر إليهم على أنهم حلفاء.
وتؤكد مشاركة وانغ مع مجلس الأعمال الأسترالي الصيني (ACBC) على إعطاء الصين الأولوية للمشاركة المباشرة مع قطاعات الأعمال، والاعتراف بتأثيرها في تشكيل العلاقات الدبلوماسية. وتناولت المناقشات مجموعة واسعة من المواضيع، مؤكدة على المنافع المتبادلة للتعاون التجاري بين البلدين.
ووفقا لفنغ تشونغيي، الأستاذ المشارك في جامعة التكنولوجيا في سيدني، فإن استراتيجية وانغ تتوافق مع هدف الصين المتمثل في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع أستراليا، والاستفادة من نقاط الضعف الاقتصادية في كانبيرا.
وبالنظر إلى المستقبل، تتجه كل الأنظار نحو الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج إلى كانبيرا، والتي من المتوقع أن تحفز على تحقيق اختراقات في العلاقات التجارية. تتزايد الترقب بشأن الإعلانات المحتملة لرفع الحظر عن الصادرات الأسترالية، وخاصة النبيذ وجراد البحر ولحم البقر، مما يشير إلى ذوبان الجليد في العلاقات التجارية المتوترة سابقًا.
وتتجاوز زيارة وانغ الإجراءات الدبلوماسية، فهي بمثابة مناورة استراتيجية لإعادة وضع الصين كشريك اقتصادي حيوي لأستراليا وسط حالة عدم اليقين العالمية. ومن خلال إعطاء الأولوية للمصالح التجارية، يهدف وانغ إلى تمهيد الطريق لاستعادة العلاقات السياسية والتجارية القوية بين البلدين، ووضع أستراليا كبوابة للتوسع الاقتصادي للصين وسط التوترات الجيوسياسية مع القوى العالمية الأخرى.
RBA Financial Stability Review says ...
بنك الاحتياطي الأسترالي يؤكد الاستقرار: البنوك الأسترالية آمنة على الرغم من المخاطر النقدية لبعض المقترضين
أصدر بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) أحدث مراجعة للاستقرار المالي (FSR)، حيث سلط الضوء على التحديات المحتملة لمقترضي الرهن العقاري مع طمأنة استقرار القطاع المصرفي في البلاد. ووفقاً للتقرير، فإن ما يقرب من 5% من حاملي الرهن العقاري ينفقون على السداد ونفقات المعيشة أكثر مما يكسبون. ومن الممكن أن يرتفع هذا الرقم إلى أكثر من 6% بحلول منتصف العام إذا ظل التضخم مرتفعا وارتفعت أسعار الفائدة. ومع ذلك، مع انخفاض التضخم وأسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام أو في أوائل عام 2025، من المتوقع أن تنخفض نسبة المقترضين الذين يواجهون تدفقًا نقديًا سلبيًا. وحتى في ظل سيناريو بنك الاحتياطي الأسترالي "الأعلى لفترة أطول"، فمن المتوقع أن تظل نسبة المقترضين الذين نفدت سيولتهم النقدية أقل من 3%.
وعلى الرغم من هذه التوقعات، يؤكد بنك الاحتياطي الأسترالي على أن هذه الأرقام لا تترجم بشكل مباشر إلى زيادة في حالات التخلف عن سداد الرهن العقاري. قد يلجأ العديد من المقترضين إلى تعديلات مختلفة، مثل زيادة ساعات العمل أو بيع ممتلكاتهم، قبل التخلف عن سداد قروضهم العقارية. في الوقت الحالي، تبلغ نسبة القروض العقارية المتأخرة لأكثر من 90 يومًا حوالي 0.7٪، وهي أعلى قليلاً من مستويات ما قبل الوباء. ومع ذلك، فإن ترتيبات المشقة المؤقتة التي قدمها المقرضون أبقت معدلات المتأخرات منخفضة نسبيا.
في حين أن البطالة لا تزال مصدر قلق، تشير الأبحاث إلى أن الموظفين الذين لديهم قروض عقارية أقل عرضة لفقدان وظائفهم. كما يوفر ارتفاع قيمة المساكن شبكة أمان، تمكن المقترضين من بيع ممتلكاتهم لتسوية الديون إذا لزم الأمر. وحتى في السيناريو الذي تنخفض فيه قيمة المساكن بنسبة 30%، فإن 11% فقط من المقترضين ستكون أسهمهم سلبية.
علاوة على ذلك، خضعت البنوك الكبرى في أستراليا لاختبارات إجهاد تشير إلى مدى مرونتها، حتى في المواقف الاقتصادية الصعبة. ومع ذلك، لا تزال التحديات قائمة، لا سيما فيما يتعلق بسداد قروض مرفق التمويل لأجل التي تم الحصول عليها خلال الوباء. ويحذر بنك الاحتياطي الأسترالي من المخاطر الناجمة عن الخارج، وخاصة من ضعف قطاع العقارات الصيني والمشاعر المتفائلة في السوق المالية. بالإضافة إلى ذلك، تشكل التهديدات السيبرانية خطراً محتملاً على البنية التحتية المالية والاقتصادية.
باختصار، في حين يواجه بعض مقترضي الرهن العقاري مخاطر التدفق النقدي، إلا أن القطاع المصرفي الأسترالي لا يزال قوياً. وتضمن التدابير الاستباقية واختبارات التحمل التي يتخذها بنك الاحتياطي الأسترالي الاستعداد لمواجهة التحديات المحتملة، على المستويين المحلي والدولي.
تتلقى الحكومة ردًا على مراجعة المدارس الدينية، لكن خططها لا تزال غير واضحة
22/3/2024
سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: اكتملت الآن مراجعة مستقلة لحماية الموظفين والطلاب من مجتمع المثليين في المدارس الدينية، لكن خطط الحكومة الخاصة ليست أكثر وضوحًا.
في عام 2022، طلب المدعي العام مارك دريفوس من لجنة إصلاح القانون الأسترالية (ALRC) النظر في أفضل السبل لمنع المدارس الدينية من التمييز ضد المثليين في التوظيف والتسجيل.
وقد وعدت الحكومة بالقيام بذلك في الانتخابات الأخيرة، كثقل موازن لوعدها بتوفير الحماية القانونية للمعتقدات الدينية.
تمت تجربة كلا الفكرتين من قبل حكومة موريسون. جاءت فكرة الحماية الدينية في المقام الأول، لإرضاء المحافظين غير الراضين عن إقرار زواج المثليين. جاءت حماية الموظفين والطلاب من مجتمع المثليين في المرتبة الثانية في محاولة للحصول على دعم واسع النطاق.
لكن السيد موريسون تخلى عن هذه الممارسة عندما ثار العديد من نوابه لأنهم أرادوا إدراج الطلاب المتحولين جنسياً.
وقد وعدت حكومة البانيز بالمحاولة مرة أخرى، بما في ذلك الطلاب المتحولين جنسياً. إن التقرير النهائي الصادر اليوم عن ALRC يهدف إلى إثراء هذه العملية، لكن الحكومة ليست ملزمة باتباع نصيحته.
ولم يتناول المركز سوى الجانب المتعلق بالتمييز ضد المثليين في المدارس، وليس الجانب المتعلق بالتمييز الديني.
وكانت المعايير التي تم تحديدها من قبل ALRC كما يلي: يجب أن تكون المدارس الدينية قادرة على العمل وفقًا لمعتقداتها، ولكن يجب ألا تميز ضد الموظفين أو الطلاب على أساس الجنس أو الهوية الجنسية.
وفي الوقت الحاضر، يمكن للمدارس الدينية ممارسة هذا التمييز. لديهم استثناء خاص من قانون التمييز على أساس الجنس الذي يسمح بالتمييز على أساس الجنس أو الهوية الجنسية أو الحالة الاجتماعية إذا كان ذلك من شأنه "تجنب الإضرار" بالمعتقدات الدينية للمدرسة.
يقول ALRC أنه يجب إلغاء الإعفاء بالكامل.
ثانياً، أوصى المركز الآسيوي للموارد القانونية بنص جديد يسمح للمدارس الدينية بالتمييز على أساس المعتقدات الدينية.
سيندرج هذا في قانون العمل العادل وينطبق على الموظفين فقط.
تكمن جذور هذه القضية في وجهات نظر المجتمع الراسخة والمتباينة حول التمييز والدين. وأقرت ALRC بهذا الاختلاف، مشيرة إلى أنها تلقت أكثر من 40 ألف رد عام.
وقال المركز الآسيوي للموارد القانونية إنه واجه مقاومة من بعض المنظمات الدينية، على الرغم من أنها في الغالب لم تصرح برغبة نشطة في التمييز.
لكنها قالت إن آخرين، بما في ذلك أصحاب الطوائف الدينية، شعروا بضرورة استئصال التمييز في جميع الأماكن.
وفي بيان مشترك، وصفت ثلاث جمعيات للمدارس المسيحية ذلك بأنه "هجوم مباشر على الإيمان وحرية المعتقد في أستراليا"، واقترحت أن "التعليم المسيحي كما نعرفه سوف يتوقف عن الوجود" إذا تم اعتماد اقتراحات ALRC.
لكن مجموعة الدفاع عن المثليين، المساواة في أستراليا، رحبت بالتقرير. وقالت الرئيسة التنفيذية آنا براون إن التوصيات "متوازنة ومعقولة" ويجب تشريعها على الفور.
والأمر الآن متروك للحكومة لتقرر ما يجب فعله بهذا الاقتراح. والأمر متروك أيضًا للحكومة لتحديد النصف الآخر من المعادلة: كيف يجب أن يبدو قانون التمييز الديني.
NSW bans gay conversion therapy after ...
نيو ساوث ويلز تحظر علاج تحويل المثليين بعد مناقشة برلمانية ماراثونية بين عشية وضحاها
أصبحت نيو ساوث ويلز أحدث ولاية تحظر ممارسة علاج تحويل المثليين.
أقر مجلس الشيوخ في نيو ساوث ويلز مشروع القانون بأغلبية 22 صوتًا مقابل أربعة أصوات ضده بعد ساعات من النقاش في البرلمان الماراثوني الذي انعقد طوال الليل.
سوف يجرم التشريع تحويل المثليين ويجعل من غير القانوني إخراج الأشخاص من نيو ساوث ويلز للخضوع لعلاج مثير للجدل.
وقالت وزيرة البيئة وزعيمة المجلس التشريعي بيني شارب إن مشروع القانون ينص على أن "الممارسات الضارة ليس لها مكان" في نيو ساوث ويلز.
وقالت: "ما فعلته نيو ساوث ويلز اليوم هو القول لمجتمع LGBTQ الخاص بنا إنكم بخير كما أنتم، وأننا سنعتني بكم وسنحميكم".
"نيو ساوث ويلز أصبحت أفضل اليوم مع إقرار هذا التشريع."
ولم يتم إقرار أي من التعديلات الخمسة عشر التي تمت مناقشتها خلال الليل، وتم إقرار مشروع القانون عند تقديمه.
ورحب المدعي العام مايكل دالي بهذه الخطوة لجعل هذه الممارسة جريمة جنائية.
وقال: "يبدأ علاج التحويل على أساس أن الأشخاص في مجتمع LGBTQ+ منكسرون، ويحتاجون إلى الإصلاح".
"لكننا نحبهم كما هم."
وانتهت المناقشة رسميًا في الساعة 6:30 صباحًا يوم الجمعة.
ووصفت آنا براون، رئيسة منظمة المساواة الأسترالية، هذه الخطوة بأنها "خطوة تاريخية".
وقالت: "إنها لحظة تاريخية بالنسبة لولايتنا، حيث خرج رواد الـ 78 بشجاعة لأول مرة من الحانات ونزلوا إلى الشوارع احتجاجًا".
"سينقذ هذا القانون عددًا لا يحصى من الأشخاص من الألم مدى الحياة، وفي بعض الحالات سينقذ الأرواح.
"إنها تبعث برسالة قوية مفادها أننا كاملون وصالحون، تمامًا كما نحن."
كما يوفر التشريع سبل الانتصاف للناجين من خلال مسار مدني.
يمكن لمجلس مكافحة التمييز في نيو ساوث ويلز أيضًا نشر المعلومات وإجراء الأبحاث وإجراء استفسارات عامة حول ممارسات التحول.
لقد تم بالفعل إقرار التشريع الذي يحظر ممارسات التحول في فيكتوريا، وإقليم العاصمة الأسترالية، ونيوزيلندا - بينما تدرس تسمانيا وجنوب أستراليا إجراء إصلاحات.
الفائزون والخاسرون في الوقت الذي تحدد فيه هيئة تنظيم الطاقة مجموعة مختلطة من التغيرات في أسعار الطاقة
19/03/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: ومن المقرر أن تنخفض أسعار الكهرباء القياسية بالنسبة لمئات الآلاف من العملاء ولكنها سترتفع بالنسبة للآخرين في ظل التغييرات المختلطة التي حددتها هيئة تنظيم الطاقة في البلاد.
بعد ارتفاع الأسعار بنسبة تصل إلى 40 في المائة في العامين الماضيين، اقترحت هيئة تنظيم الطاقة الأسترالية (AER) تعديلات أكثر تواضعا على ما يسمى بعرض السوق الافتراضي.
وبموجب مسودة الحكم التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوليو/تموز، قالت الهيئة الرقابية إنها تضع "ثقلا متزايدا على حماية المستهلكين".
وفي الوقت نفسه، اقترحت لجنة الخدمات الأساسية في فيكتوريا خفض العرض الافتراضي لتلك الولاية بنسبة 6.4 في المائة.
تحدد الجهات التنظيمية في تسمانيا وإقليم العاصمة الأسترالية عروضها الخاصة، بينما تحدد حكومة الولاية في غرب أستراليا أسعار الطاقة.
وقالت AER إن المعدلات الأساسية يجب أن تنخفض بين 1.9 في المائة و 3 في المائة للعملاء السكنيين في سيدني وجنوب أستراليا الأوسع، مما يخفض الفواتير بما يصل إلى 57 دولارًا سنويًا.
كما أوصت بتخفيضات كبيرة في الأسعار تصل إلى 7 في المائة لبعض الأسر على ما يعرف بالأحمال الخاضعة للرقابة، والتي تنطوي على تعريفة منفصلة للأجهزة مثل أنظمة المياه الساخنة.
وبالمثل، اقترحت الهيئة التنظيمية تخفيضات في الأسعار بنسبة 10 في المائة تقريبًا لبعض مستخدمي الأعمال الصغيرة في منطقة سيدني.
بعض المستهلكين، وليس كلهم، يفوزون
كما أشارت AER إلى زيادات تصل إلى 2.7 في المائة للأسر في جنوب شرق كوينزلاند و 0.9 في المائة للأسر في المناطق الريفية في نيو ساوث ويلز.
وهذا من شأنه أن يضيف ما يصل إلى 53 دولارًا سنويًا لفواتير الطاقة.
وقالت رئيسة AER كلير سافاج إن التغييرات المقترحة كانت مجرد مسودات وستخضع للتشاور.
وأشارت السيدة سافاج إلى أن أسواق الكهرباء بالجملة قد تراجعت منذ الأسعار القصوى التي شهدتها ذروة أزمة الطاقة في عام 2022 عندما انهار سوق الكهرباء الوطني.
وعلى الرغم من ذلك، أشارت إلى أن التكاليف في أجزاء أخرى من نظام الكهرباء آخذة في الارتفاع، مدفوعة بارتفاع أسعار الفائدة والتضخم وكذلك الاستثمارات اللازمة للتحول في مجال الطاقة.
وكان من أهمها شبكة الأعمدة والأسلاك، والتي كانت تمثل عادةً الحصة الأكبر من فاتورة الكهرباء.
وقالت السيدة سافاج: "نحن نعلم أن الظروف الاقتصادية قد فرضت ضغوطًا على العديد من الأستراليين وأن الزيادات في أسعار الكهرباء على مدى العامين الماضيين جعلت الطاقة أقل تكلفة بالنسبة للعديد من الأسر".
"في ضوء ذلك، ركزت هيئة تنظيم الاتصالات، في هذا القرار، على أهمية حماية المستهلكين.
"على الرغم من استقرار أسواق الجملة منذ ذروتها القصوى في عام 2022، فقد تم تعويض هذا التيسير من خلال الضغوط التي نلاحظها في أسعار الشبكة.
"تشكل تكاليف الأعمدة والأسلاك عنصرا كبيرا في أسعار التجزئة، حيث تشكل حوالي 40 في المائة من السعر."
Reports Australia cancelled visas of Palestinians fleeing Gaza  'disgraceful', advocates say | Australian immigration and asylum | The  Guardian
المتحدث باسم وزيرة الداخلية: "لكننا لا نقدم أي اعتذار عن القيام بكل ما هو ضروري للحفاظ على أمننا القومي".
منحت الحكومة الأسترالية 2273 تأشيرة مؤقتة (الفئة الفرعية 600) للفلسطينيين الذين لهم صلات بأستراليا في الفترة ما بين 7 أكتوبر و6 فبراير من هذا العام، وفقًا للأرقام الصادرة عن وزارة الشؤون الداخلية.
ويعني هذا النوع من التأشيرة أن المتلقين لها لا يمكنهم العمل أو الوصول إلى التعليم أو الرعاية الصحية في أستراليا.
ومع ذلك، في الأسبوع الماضي، تم إلغاء تأشيراتهم الأسترالية لبعض الفلسطينيين الذين تمكنوا من الفرار من غزة، مما تركهم عالقين في بلدان أخرى.
ولا يزال العديد من الفلسطينيين الذين ألغيت تأشيراتهم الأسترالية المؤقتة الأسبوع الماضي ينتظرون التوضيح من الحكومة الفيدرالية، على الرغم من إعادة تأشيرات آخرين لهم.
وقيل للكثيرين إن الحكومة قررت أنهم لا ينوون حقًا البقاء في أستراليا على أساس مؤقت.
تم إخبار ABC بإجراء إجراءات أمنية إضافية وإجراء فحوصات أخرى منذ ذلك الحين من قبل وزارة الشؤون الداخلية، مما أدى إلى إعادة بعض التأشيرات.
ولم توضح الوزارة ما تنطوي عليه تلك الفحوصات الإضافية.
وقالت مؤسسة فلسطين أستراليا للإغاثة والعمل (PARA)، التي تدعم عائلات أولئك الذين ألغيت تأشيراتهم، إنه لا تزال هناك أسئلة يتعين على الحكومة الإجابة عليها.
وقالت رشا عباس، المؤسس المشارك لمنظمة PARA، إنه في ثماني حالات من أصل 12 حالة إلغاء كانت تدير التأشيرات، تم إعادتها.
ولم تكشف الحكومة عن عدد التأشيرات الملغاة والمعاد إصدارها، لكنها قالت إنها مجموعة صغيرة.
كما منحت الدائرة 2,415 تأشيرة زيارة لأشخاص أعلنوا عن جنسيتهم الإسرائيلية خلال تلك الفترة.
ويوم الجمعة أشارت الحكومة إلى أن الطريقة التي فر بها بعض الفلسطينيين من غزة كانت عاملا في إلغاء تأشيراتهم.
وقال متحدث باسم وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل: "إذا تمكن الناس من الخروج من غزة دون تفسير، أو إذا تغيّرت ظروفهم بأي طريقة ذات معنى، فسنأخذ الوقت الكافي لفهم هذه التغييرات قبل المضي قدمًا".
وقال المتحدث إن الحكومة تدرك الضيق الذي يشعر به الكثير من الناس في المجتمع.
وقال المتحدث: "لقد قطعنا التزاما قوياً بمساعدة الأشخاص الذين يحاولون مغادرة غزة. لكننا لا نقدم أي اعتذار عن القيام بكل ما هو ضروري للحفاظ على أمننا القومي".
Putin extends rule in preordained Russian election after harshest crackdown  since Soviet era | The Seattle Times
فلاديمير بوتين يفوز بالانتخابات الرئاسية الروسية بنسبة 90% تقريبًا من الأصوات، لكن الاحتجاجات الكبيرة تثير "الأمل"
شددت قبضة فلاديمير بوتين على الرئاسة الروسية بعد أن أشارت النتائج الأولية للانتخابات التي قالت بعض الحكومات الغربية إنها غير شرعية إلى فوزه بنحو 90 في المائة من الأصوات.
وكان بوتين، الذي شغل منصب رئيس الوزراء أو الرئيس بشكل مستمر منذ عام 1999، واحدًا من أربعة مرشحين على ورقة الاقتراع، لكن شخصية معارضة لم تعد على قيد الحياة هي التي وجهت أكبر ضربة ضده.
وتوجه آلاف الأشخاص إلى مراكز الاقتراع في جميع أنحاء روسيا وخارجها للمشاركة في احتجاج أطلق عليه اسم “الظهر ضد بوتين” يوم الأحد، والذي أيده الناشط المناهض للفساد أليكسي نافالني قبل وفاته في الحجز الشهر الماضي.
في حين أن التجمعات المنظمة المنتقدة للحكومة نادراً ما تُرى في روسيا - ويمكن أن تؤدي إلى أحكام قاسية بالسجن - إلا أن المظاهرة السلمية تضمنت أشخاصاً يأتون ببساطة للتصويت في نفس الوقت لتسليط الضوء على أن المعارضة لبوتين موجودة، حتى لو كانت النتائج الرسمية كذلك. لا تعكس ذلك.
بعد الساعة التاسعة مساء يوم الأحد بالتوقيت المحلي (5 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية أن النتائج الأولية أظهرت فوز بوتين بنسبة 87.97 في المائة من الأصوات.
وأصدر البيت الأبيض على الفور بيانا قال فيه إن التصويت "لم يكن حرا ولا نزيها بشكل واضح"، في حين قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي تخوض بلاده حربا مع روسيا، إن التصويت غير شرعي.
وقد وصف العديد من المراقبين الدوليين الانتخابات بأنها مجرد خدعة، قائلين إنه تم التلاعب بالنتائج، وأن وسائل الإعلام التي تديرها الدولة في البلاد لا تروّج إلا للدعاية المؤيدة لبوتين، وأن أبرز شخصيات المعارضة ممنوعة من الترشح.
واجتذب أحدهم، بوريس ناديغدين، حشدًا كبيرًا من الناس عندما حضر للإدلاء بصوته في مركز اقتراع على مشارف موسكو يوم الأحد.
وكان برنامجه المناهض للحرب قد بدأ يكتسب المزيد من الاهتمام بين الناخبين الأصغر سناً على وجه الخصوص، قبل أن تستبعده اللجنة الانتخابية الروسية منذ عدة أسابيع، بحجة وجود مخالفات في أوراقه.
وقالت ماريا بيفتشيخ، رئيسة مؤسسة مكافحة الفساد التابعة للشخصية المعارضة الراحلة، لشبكة ABC إن الأشخاص الذين شاركوا في احتجاج الظهيرة داخل روسيا كانوا "أبطالا".
وحثت الناس على عدم فقدان الأمل في مستقبل روسيا، على الرغم من حقيقة أن بوتين مدد فترة حكمه.
تم الإعلان عن وفاة نافالني، الذي نجا من محاولة تسميم في عام 2020 العام الماضي، من قبل مستعمرة القطب الشمالي الجزائية حيث كان محتجزًا.
وأدلت زوجة نافالني، يوليا نافالنايا، بصوتها في برلين، ووصفت بوتين بأنه "رجل عصابات" وقالت للصحفيين "يوما ما سننتصر".
Stamp duty is holding us back from moving homes — we've worked out how much  - ABC News
إن استبدال إيرادات رسوم الدمغة التي أصبحت الولايات تعتمد عليها لن يكون بالأمر السهل، ولكن من المؤكد أن التحّول من شأنه أن يساعد الاقتصاد على العمل بشكل أفضل.
فإذا ألغت ولاية واحدة فقط في أستراليا، وهي نيو ساوث ويلز، رسوم الدمغة على المعاملات العقارية، فإن نحو 100 ألف أسترالي إضافي سينتقلون إلى منازلهم كل عام، وفقا لأفضل تقديراتنا.
تعد رسوم الدمغة جزءًا لا جدال فيه من شراء منزل في أستراليا - حيث تقوم بوضع التفاصيل الخاصة بك في حاسبة الرهن العقاري عبر الإنترنت، ويتم خصم رسوم الدمغة تلقائيًا من المبلغ الذي يتعين عليك المساهمة به.
وجدت مراجعة هنري الضريبية لعام 2010 أن رسوم الدمغة كانت غير عادلة. إنها تفرض ضرائب على معظم الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى الانتقال أو يرغبون في الانتقال إليه.
ذكرت المراجعة:
"من الناحية المثالية، لن يكون هناك أي دور لأي رسوم دمغة، بما في ذلك نقل رسوم الدمغة، في نظام ضريبي أسترالي حديث. وإدراكًا لاحتياجات الولايات من الإيرادات، ينبغي تحقيق إلغاء رسوم الدمغة من خلال التحول إلى ضرائب أكثر كفاءة، مثل مثل تلك المفروضة على الاستهلاك الواسع أو القواعد الأرضية."
في عام 2011، رفعت كوينزلاند رسوم الدمغة على معظم المشترين عن طريق إزالة بعض الامتيازات لشاغلي العقارات في وقت قصير.
وبالنسبة للمالكين الشاغلين، فقد زادت رسوم الدمغة بنحو نقطة مئوية واحدة، مما رفع متوسط المعدل من 1.26 في المائة من سعر الشراء إلى 2.27 في المائة.
وبما أن رسوم الدمغة في نيو ساوث ويلز يبلغ متوسطها حاليا حوالي 3.5 في المائة من سعر الشراء، فإن تقديراتنا تشير إلى أنه سيكون هناك حوالي 25 في المائة زيادة في عمليات الشراء والانتقال من قبل أصحاب المنازل إذا تم إلغاؤها تماما. هذا هو 100،000 التحركات.
ويعني ارتفاع معدل رسوم الدمغة في فيكتوريا، نحو 4.2 في المائة، أنه إذا تم إلغاؤها، فستكون هناك مشتريات إضافية بنحو 30 في المائة. هذه 90.000 حركة أخرى.
عندما يشتري شخص ما منزلا، فإنه عادة ما يدفع مبلغا نقديا أقل بكثير من سعر الشراء. في حين أن رسوم الدمغة تبدو منخفضة كنسبة مئوية من سعر الشراء، إلا أنها مرتفعة كنسبة مئوية من النقد الذي يحتاج المشتري إلى العثور عليه.
إذا استغرق حفظ الوديعة خمس سنوات، فإن رسوم الدمغة تجعلها ست سنوات.
تبلغ تكلفة رسوم الدمغة في المتوسط في جميع المدن الأسترالية حوالي خمسة أشهر من الأرباح بعد خصم الضرائب. وفي سيدني وملبورن، تبلغ ستة.
وقد ارتفعت هذه التكلفة بشكل مطرد من حوالي ستة أسابيع من إجمالي الأرباح في التسعينيات. لقد حدث ذلك لأن أسعار المنازل ارتفعت بشكل أسرع من الدخل ولأن رسوم الدمغة محددة بين قوسين، مما يعني دفع المزيد من المشترين إلى أسعار أعلى.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط