أخبار موجزة من استراليا والعالم

استراليا تشهد تزايد سريع في نسبة المهاجرين المولودين في الخارج مع الجيل الثاني
نيوساوث ويلز الاسترالية تحوّل القمامة الى كنز
أظهرت البيانات الجديدة الجهود المتجددة اللازمة للتنوع العلمي والتكنولوجي
"الليبراليون يريدون منا أن نصدق ... ولكن في السنوات الخمس التي سبقت الوباء ، قطعوا 430 سريراً ...". – النائب جوليا فين 
إنهاء ارتداء الاقنعة في وسائل النقل العام في نيوساوث ويلز
مشاريع الشركاء لولاية نيو ساوث ويلز تقدم فرصة الفوز للطلاب الأجانب
حكومة نيو ساوث ويلز تدخل في شراكة مع المجالس المحلية لاستضافة 
المهرجانات الثقافية الكبرى
تثبيت أول لوحة زرقاء من NSW
100 مليون دولار لمساعدة المنتجين الأوليين على التعافي من الفيضانات
جائزة هورنزبي الفنية تعود بمجموعة وفيرة من المواهب



استراليا تشهد تزايد سريع في نسبة المهاجرين المولودين في الخارج مع الجيل الثاني
21/09/2022
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: يُظهر تحليل جديد لبيانات التعداد السكاني لعام 2021، الذي نشره مكتب الإحصاءات الأسترالي (ABS) اليوم، أن نسبة المهاجرين المولودين في الخارج والجيل الثاني في أستراليا قد ازدادت بشكل مطرد منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، كما تم حسابه في تعداد عام 1947.
 قال دنكان يونغ، المدير العام للتعداد، "إنها مجموعة أسئلة التنوع الثقافي في التعداد، مثل النسب، وبلد الميلاد، وإتقان اللغة الإنجليزية، واللغات المنطوقة، وحالة المواطنة، وسنة الوصول والانتماء الديني، والتي تتيح لنا لفهم التعقيد المتزايد والتنوع الثقافي المتزايد في أستراليا بشكل أفضل.
 توفر متغيرات النسب في التعداد مقياس تقييم ذاتي للعرق والخلفية الثقافية. عند استخدامها جنبًا إلى جنب مع بلد ميلاد الأفراد وأولياء أمورهم، توفر بيانات التعداد مؤشرًا جيدًا للخلفية العرقية لجميع الأستراليين ".
 في التعداد الأول لعام 1911، كانت نسبة الأستراليين للولادات في الخارج 18 في المائة. في عام 2021، ولد أكثر من سبعة ملايين شخص في أستراليا في الخارج، أي ما يقرب من 30 في المائة من السكان. إنها زيادة من 6.1 مليون، أو 26 في المائة، في عام 2016. وصل أكثر من مليون شخص إلى أستراليا منذ تعداد عام 2016، ومن هؤلاء 230 ألفًا من الهند، و 137 ألفًا من الصين، و 71 ألفًا من نيبال.
 ينحدر معظم سكان أستراليا من نسل مهاجرين، ونتيجة لذلك، تتوافق السلالات الأكثر شيوعًا مع أكثر بلدان ولادة السكان شيوعًا بمرور الوقت. في عام 2021، عكست أسلاف أستراليا الخمسة الأوائل إلى حد كبير موجات الهجرة البريطانية والأوروبية وكانت نفس الخمسة الأوائل كما تم الإبلاغ عنها في عام 2016. كانت البلدان الخمسة الأكثر شيوعًا للولادة في الخارج هي نفسها في عام 2021 كما ورد في عام 2016، ومع ذلك انتقلت الهند من المركز الرابع الأكبر إلى ثاني أكبر. تقع الهند خلف إنجلترا فقط للبلدان الخارجية بالنسبة للولادات  في أستراليا.
 اللغة المشتركة هي أحد مكونات فهم العرق. في عام 2021 ، أفاد 5.6 مليون شخص أو 22 في المائة باستخدام لغة أخرى غير الإنجليزية في المنزل. كانت هذه زيادة عن 4.8 مليون شخص أو 20.6 في المائة في عام 2016. بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون لغة أخرى في المنزل، سأل التعداد كيف يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد. في عام 2021، كان 3.4 في المائة من السكان يتحدثون الإنجليزية بشكل سيئ أو لا يتحدثون على الإطلاق.
قال ماندي ويكس، مدير الأخبار والشؤون الحالية SBS ، في حديثه قبل ندوة التعداد السكاني لعام 2021 - بيانات التنوع الثقافي التي استضافتها SBS بالاشتراك معABS ، "منذ أن بدأت SBS في عام 1975، كانت اللغات في صميم ما نقوم به. خلال الـ 45 عامًا الماضية، تغيّرت التركيبة السكانية في أستراليا بشكل كبير، واليوم تقدم SBS محتوى بـ 63 لغة. تعد بيانات التعداد عاملاً أساسيًا لإعلام اللغات التي نخدمها من خلال مراعاة حجم المجتمعات اللغوية وحداثة وصولها واحتياجاتها ".
8 BILLION CONTAINERS TURN FROM TRASH TO TREASURE – Sydney Times
نيوساوث ويلز الاسترالية تحوّل القمامة الى كنز
سيتم الوصول إلى معلم رئيسي في مجال البيئة وإعادة التدوير في نهاية هذا الأسبوع من خلال إرجاع ثمانية مليارات زجاجة وعلب كرتونية للمشروبات عبر شبكة نقاط الإرجاع والكسب في نيو ساوث ويلز.
قال وزير البيئة جيمس غريفين إن الجهد المذهل من مجتمعات نيو ساوث ويلز يغير طريقة إعادة التدوير.
قال السيد غريفين: "تعد Return and Earn مبادرة ناجحة للغاية لحكومة نيو ساوث ويلز والتي غيّرت بشكل جيد وحقيقي الطريقة التي نفكر بها في إعادة التدوير والقمامة من خلال تحويل القمامة إلى كنز".
"لقد أدى العائد والأرباح إلى تحول جذري في سلوك الناس، وتحويل ما كان يُنظر إليه سابقًا على أنه نفايات إلى مورد ذي قيمة الآن لصناعة إعادة التدوير، وتقديم المبالغ المستردة الضخمة إلى المجتمع.
منذ أن بدأت في عام 2017، تمت إعادة ثمانية مليارات حاوية الآن، لتسليم 800 مليون دولار من المبالغ المستردة إلى سكان نيو ساوث ويلز، ومساعدتنا على تقليل القمامة في حاويات المشروبات بنسبة هائلة بلغت 52 في المائة.
"هذا مكسب كبير لبيئتنا، مع إعادة جميع الحاويات البلاستيكية والزجاجات الزجاجية إلى الحياة الجديدة وإعادتها إلى أوعية طعام وشراب جديدة للعودة إلى رفوف السوبر ماركت الخاصة بنا في غضون أسابيع.
"لقد أصبح التوجه إلى نقطة العودة والكسب المحلية جزءًا روتينيًا من الحياة، وأود أن أشكر ما يقرب من 80 في المائة من البالغين في نيو ساوث ويلز الذين شاركوا."
ساهم برنامج Return and Earn بأكثر من 35 مليون دولار من التبرعات للمجموعات المجتمعية والجمعيات الخيرية منذ إطلاق المخطط في ديسمبر 2017.
من جهتها، تقول يولاندا سايز، الرئيس التنفيذي بالإنابة لجمعية سانت فنسنت دي بول في نيو ساوث ويلز، إن Return and Earn هي جزء أساسي من استراتيجية جمع التبرعات للمنظمة، حيث تدر ملايين الدولارات كشريك نقطة عائد.
أما السيدة سايز قالت: "لقد كانت مشاركة جمعية سانت فينسينت دي بول في نيو ساوث ويلز مع برنامج Return and Earn ناجحًا للغاية".
وأضافت سايز: "تمتلك شركة Vinnies سبعة مستودعات للعودة والأرباح عبر نيو ساوث ويلز حيث نوظف حاليًا أكثر من 30 شخصًا وفي العام المالي الماضي،عالجت مواقعنا 95 مليون حاوية.
"ساعد هذا في جمع الأموال الهامة للمجتمع التي تساعدنا على تقديم الخدمات للأشخاص الذين يعانون من الفقر والحرمان."
Labor's Ed Husic and Aussie tech leaders react to federal budget
أظهرت البيانات الجديدة الجهود المتجددة اللازمة للتنوع العلمي والتكنولوجي
يُظهر إصدار 2022 من STEM Equity Monitor التابع للحكومة الأسترالية سبب الحاجة إلى بذل جهد متجدد لمعالجة الحواجز المنهجية التي تمنع تنوع أكبر في قطاعات العلوم والتكنولوجيا لدينا.
تُظهر البيانات الجديدة المنشورة اليوم أن النساء كنسبة من جميع الأشخاص الذين يعملون في وظائف مؤهلة من العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات نما بنسبة نقطتين مئويتين إلى 15٪ في عام 2021، في حين زاد عدد النساء الملتحقات بدورات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بالجامعة بنسبة 24٪ بين عامي 2015 و 2020.
ومع ذلك، فإن 23٪ فقط من الإدارة العليا و 8٪ من الرؤساء التنفيذيين في الصناعات المؤهلة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات هم من النساء، وفي المتوسط، لا تزال النساء يكسبن 18٪ أقل من الرجال في جميع مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
قال وزير الصناعة والعلوم، إد هوسيك، إنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتحقيق تكافؤ الفرص للمرأة في التعلم والعمل والانخراط في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بالإضافة إلى إنشاء المزيد من المسارات لأفراد الأمم الأولى والمهاجرين والعاملين الناضجين وذوي الإعاقة.
قال الوزير هوسيك. "نحن نعلم أن تمثيل المرأة لا يزال ناقصًا بشكل مزمن عندما يتعلق الأمر بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) ومشاركة الناس في الأمم الأولى أقل بكثير. وهذا هو السبب في أن الحكومة أعلنت عن مراجعة لتحديد كيفية إصلاح البرامج لدعم قدر أكبر من التنوع". 
"تضيف البيانات الموجودة في STEM Equity Monitor معلومات حيوية في سرد قصة ما نحن فيه الآن. ويشددون على أهمية الحاجة إلى بذل جهد متجدد لكسر الحواجز الهيكلية لتلبية الطلب المتزايد على العاملين في قطاعي التكنولوجيا والعلوم.
"يكشف أحدث إصدار من مراقب المساواة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عن الحاجة إلى مزيد من الإجراءات من قبل الصناعة والمجتمع والحكومات لمعالجة العوائق المستمرة أمام المشاركة في تعليم ومهن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
كررت الأستاذة ليزا هارفي سميث، سفيرة أستراليا للمرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، الحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لتحسين المساواة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
سيتم نشر بيانات جديدة كل عام لمدة 10 سنوات اعتبارًا من عام 2020 لتوفير قاعدة أدلة متسقة.
Granville MP Julia Finn complaint over unauthorised flyer linking her to  pro-abortion push | Daily Telegraph
"الليبراليون يريدون منا أن نصدق ... ولكن في السنوات الخمس التي سبقت الوباء ، قطعوا 430 سريراً ...". – النائب جوليا فين 
على مدى السنوات الـ 12 الماضية، فشلت حكومة نيو ساوث ويلز الليبرالية في الاستثمار في مستشفياتنا وعاملينا الصحيين. أصبحت مستشفياتنا الآن شديدة الازدحام ونقص الموظفين لدرجة أن أوقات انتظار الطوارئ وسيارات الإسعاف هي الأطول على الإطلاق. يريد الليبراليون منا أن نصدق أن هذا كله نتيجة للوباء، لكن في السنوات الخمس التي سبقت الوباء، قطعوا 430 سريرًا من مستشفيات نيو ساوث ويلز. لهذا السبب تم إنشاء تحقيق برلماني.
تعتبر تقديرات الميزانية عملية أساسية لمساءلة الحكومة وشفافيتها. يتضمن التحقيق في تقديرات الموازنة أسئلة تفصيلية حول القرارات والإجراءات والمشورة للوزراء والموظفين العموميين. على مدى الأسابيع القليلة الماضية، استجوب مكتب نيو ساوث ويلز حكومة نيو ساوث ويلز حول أحدث موازناتها وكشفت في تقديرات الميزانية أن:
•بعد عامين من حرائق غابات الصيف الأسود، فشلت في تفعيل صندوق الخير لعائلات رجال الإطفاء المصابين أو المتوفين
•تعاني لجنة نيو ساوث ويلز للشيخوخة والإعاقة من نقص التمويل لدرجة أنه قد لا تكون قابلة للاستمرار بعد السنة المالية الحالية. مفوض الشيخوخة والعجز، السيد روبرت فيتزجيرالد، تم تخفيض ميزانيته الأولية البالغة 29 مليون دولار على مدى أربع سنوات بنسبة 60 في المائة قبل فتح أبواب اللجنة في عام 2019.
•سينتظر المسافرون لمدة عام إضافي على الأقل قبل افتتاح قسم سيدنهام إلى بانكستاون في منطقة الأعمال المركزية و South-West Metro أخيرًا.
•بالإضافة إلى ذلك، ادعت وزيرة خدمات الإعاقة بشكل مثير ست عشرة مرة في تقديرات الميزانية اليوم أنها لا تهتم بإمكانية الوصول لذوي الإعاقة. يمكنك مشاهدة مقطع من هذا هنا .
اكتشفت وزيرة الظل جوليا فين ما يلي:
•لا يعرف وزير الرياضة أين سيتم بناء استاد بنريث على الرغم من إصدار حكومته إشعار الاستحواذ لأصحاب Penrith Paceway وأرض المعارض (المجاورة للملعب الحالي.
•بلغت قيمة إعادة بناء ملعب سيدني لكرة القدم 145 مليون دولار عن الميزانية الأصلية.
•بعد أيام قليلة من افتتاحه، أبدى وزير الرياضة تحفظات بشأن ما يسمى "حلقة الأبطال" في استاد سيدني لكرة القدم. وقال إن "جميع الرياضيين المعترف بهم حاليًا لن يكونوا معروفين إلى حد كبير لمن هم دون سن الخمسين."
•عين حزب نيو ساوث ويلز أول وزير للشباب في الولاية في عام 1956 لكن الحكومة الليبرالية الحالية لم يكن لها وزير على الرغم من توليها السلطة منذ عام 2011. وعينوا وزيرًا للشباب الإقليمي في عام 2019 - قبل عام من اندلاع COVID-19 وعلى الرغم من عامين من عمليات الإغلاق وحظر التجول وتصاريح العمل والشرطة في غرب سيدني، لا يزال ليس لديهم وزير يركز على الشباب في غرب سيدني.
•يوجد 45 موظفًا في مكتب الشباب الإقليمي. الرقم المكافئ لغرب سيدني هو صفر.
•أعلنت الحكومة مؤخراً عن برنامج جديد لمنطقتنا، صوتنا بقيمة 40 مليون دولار. التمويل المكافئ لغرب سيدني هو 0 دولار.
•أنفقت الحكومة أكثر من 20000 دولار على مبادرة عام الفجوة الإقليمية ولكن ليس لديها فكرة عن عدد الشباب الذين شاركوا فيها.
إذا كنت مهتمًا بإعلام جوليا فين بأفكارك بشأن هذه الأمور، يمكنك الاتصال بمكتبها عبر البريد الإلكتروني [email protected]
Covid-19: Mask mandate lifted on public transport in NSW
إنهاء ارتداء الاقنعة في وسائل النقل العام في نيوساوث ويلز
لن تكون الأقنعة إلزامية في وسائل النقل العام اعتبارًا من يوم الأربعاء 21 سبتمبر.
ستلغي حكومة نيو ساوث ويلز شرط ارتداء الأشخاص الأقنعة في وسائل النقل العام، بما في ذلك سيارات الأجرة وخدمات مشاركة الركاب، في مناطق انتظار النقل والمناطق الداخلية لمحطات الرحلات البحرية.
قال رئيس الحكومة بيروتيت: "هذا نهج منطقي يجعل القواعد متماشية مع الأشخاص الذين يسافرون في حافلات أو قطارات مع تلك الخاصة بالطائرات ومحطات المطارات".
تستمردائرة الصحفة في نيوساوث ويلز، في التوصية بأن يرتدي الناس أقنعة حيث لا يمكنهم الابتعاد جسديًا عن الآخرين، وفي الأماكن التي يوجد فيها أشخاص ضعفاء وأولئك المعرضون لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.
قال وزير الصحة براد هازارد إن الأقنعة لا تزال تلعب دورًا مهمًا في الحد من مخاطر انتقال العدوى.
"سيكون الاستمرار في ارتداء القناع في المناطق المزدحمة أمرًا مهمًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أساسية أو المعرضين لعدوى COVID-19 لأسباب أخرى. وأوضح هازارد إن ارتداء قناع في هذه الأماكن لن يحمي من حولك فحسب، بل سيقلل أيضًا من خطر الإصابة بالعدوى.
"يمكننا جميعًا الاستمرار في المساعدة في حماية بعضنا البعض، ولكن بشكل خاص أولئك الأكثر عرضة للإصابة بعدوىCOVID-19، من خلال البقاء في المنزل عند الشعور بالتوعك، وإجراء اختبار COVID-19 على الفور والعزل الذاتي."
من جانبه، قال وزير النقل والمحاربون القدامى وغرب سيدني ديفيد إليوت، إنه يرحب بقرار جعل تفويض القناع للركاب يتماشى مع الترتيبات في الولايات الأخرى والسفر الداخلي والأماكن والمناسبات.
NSW Liberal Party: NSW partner projects offer win-win for international  students | AusPol.co
مشاريع الشركاء لولاية نيو ساوث ويلز تقدم فرصة الفوز للطلاب الأجانب
من المقرر أن تشارك المشاريع الهادفة إلى تعزيز فرص العمل للطلاب الأجانب وتعزيز الرفاهية ودعم تعافي قطاع التعليم الدولي في نيو ساوث ويلز، بقيمة 400 ألف دولار كجزء من برنامج منح المشاريع الشريكة لحكومة نيو ساوث ويلز.
وأعلن وزير المشاريع والاستثمار والتجارة أليستر هينسكنز، عن منح التمويل لستة مشاريع من خلال البرنامج الذي يشرك الصناعة مع قطاع التعليم الدولي لتعزيز تجربة الطلاب في نيو ساوث ويلز.
ولفت هينسكينز إلى أن "التعليم الدولي قبل الوباء، كان أكبر مصدر للخدمات في نيو ساوث ويلز، حيث حقق أكثر من 14 مليار دولار من العائدات ودعم أكثر من 95000 وظيفة".
يلعب الطلاب الأجانب دورًا حيويًا في تعزيز علاقتنا الدولية وإثراء المجتمعات وتوفير خط إمداد لا يقدر بثمن للمواهب لشركات نيو ساوث ويلز وربطهم بالعالم.
"يهدف هذا البرنامج إلى الاستفادة من مكانة نيو ساوث ويلز كوجهة دراسية جذابة للطلاب الأجانب وتشجيع المزيد من الناس على القدوم إلى نيو ساوث ويلز والتعلم لدى مزودي التعليم الرائدين عالميًا لدينا.
NSW Government to partner with local councils to host major cultural  festivals - Greek Herald
حكومة نيو ساوث ويلز تدخل في شراكة مع المجالس المحلية لاستضافة المهرجانات الثقافية الكبرى
سيتمكن الأشخاص الذين يرغبون في اكتشاف العالم الآن من الاستمتاع بكل ما تقدمه الثقافات الأخرى في المنزل، وذلك بفضل حكومة نيو ساوث ويلز التي تقدم استثمارات بملايين الدولارات في المهرجانات والفعاليات الثقافية الرئيسية التي يديرها المجلس.
من خلال تمويل يصل إلى 500000 دولار سنويًا على مدارعامين أصبحت استضافة الأحداث الثقافية الكبرى متاحة الآن للمجالس المحلية عبر المدن الست بالولاية وذلك بالشراكة مع حكومة نيو ساوث ويلز.
قال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إن هذه الشراكة ستفيد مناطق المدن الست بالولاية، بما في ذلك الاحتفال بتنوعنا الثري، ودفع السياحة وتعزيز الاقتصادات المحلية.
وأضاف السيد بيروتيت: "نحن نتحدث عن العمل مع المجالس لاستضافة الأحداث التي ستجذب عشرات الآلاف من الأشخاص من جميع أنحاء العالم والذين يرغبون في معرفة واكتشاف ثقافات دولتنا المتنوعة".
"من خلال الشراكة مع المجالس، سنتمكن من دعمها لتلبية احتياجات الحشود الأكبر، مما سيفيد اقتصاداتها المحلية وخاصة الشركات الصغيرة."
جدير بالذكرأنه تم توفير هذا التمويل بفضل ميزانية نيو ساوث ويلز 2022-23، والتي شهدت استثمارًا قياسيًا قدره 28 مليون دولار في مستقبل الولاية متعدد الثقافات.
من جانبه قال وزير التعددية الثقافية مارك كوري إن الأحداث الثقافية تساعد في الاحتفال بأعظم ما تمتلكه نيو ساوث ويلز من أصول - وهو شعبها.
وأضاف السيد كوري: "إن جميع المجالس في مدننا الرئيسية تتمتع بحدث كبير مرادف لمجتمعها المحلي، سواء كان ذلك العام القمري الجديد، أو مهرجان منتصف الخريف، أو رمضان، أو ديوالي، أو حتى عيد الميلاد".
جميع المجالس عبر المدن الست بالولاية مؤهلة للتقدم لدعم الأحداث الثقافية الرئيسية الحالية أو لإنشاء مناسبات وأحداث جديدة.
على جانب آخر قالت وزيرة الحكم المحلي، ويندي تاكرمان، إن المجالس تتفهم الاحتياجات المحلية، وهي في وضع أفضل لقيادة الأحداث الاجتماعية والثقافية.
يذكر أن مناطق المدن الست تتألف من منطقة هنتر السفلى ومدينة نيوكاسل الكبرى ومدينة الساحل الوسطى ومدينة إيلاوارا شوالهافن وغرب باركلاند سيتي ووسط مدينة ريفر وإيسترن هاربور سيتي.
First NSW blue plaque installed: Griffin I Australian Rural & Regional News
*** هنا رابط الصور here***
تثبيت أول لوحة زرقاء من NSW
لأول مرة على الإطلاق في نيو ساوث ويلز تم تثبيت لوحة زرقاء كجزء من برنامج نيو ساوث ويلز بلو بلاكس الشهير، والذي يكرّم الأشخاص والأحداث غير العادية من تاريخ ولايتنا.
قال وزير التراث جيمس غريفين إن لوحة كارولين تشيشولم بلو بلاك في ضاحية شرق ميتلاند كانت الأولى من بين 21 لوحة زرقاء تم تركيبها حتى الآن.
وأضاف السيد جريفين: "لقد جسدت كارولين تشيشولم الروح الأسترالية وكانت مناصرة للمرأة والعائلات المهاجرة، لذا فمن المناسب أن تكون اللوحة الزرقاء الخاصة بها هي أول اللوحات التي تم كشف النقاب عنها".
"إن عملها الدؤوب من أجل تحسين ظروف عدد لا يحصى من النساء المهاجرات والأسر التي تصل إلى أستراليا هو تاريخ نعتز بالإحتفال به.
"أصبح منزل كارولين تشيشولم الريفي في إيست ميتلاند الآن المقر الدائم لأول لوحة زرقاء لولاية نيو ساوث ويلز، وهو أول موقع من بين العديد من المواقع الأخرى في جميع أنحاء الولاية التي ستحتوي على اللوحات".
"إن برنامج Blue Plaques الذي تبلغ تكلفته 5 ملايين دولار أمريكي يدور حول إشراك المجتمعات في التراث المحلي، والتعرف على الأشخاص غير العاديين والقصص التي ساعدت في تشكيل نيو ساوث ويلز."
قال  Taylor Martinالسكرتير البرلماني لـthe Hunter  إن المنزل الريفي لكارولين تشيشولم يُعتقد أنه الموقع الوحيد الباقي من أعمالها الخيرية، التي يعود تاريخها إلى عام 1842.
وأضاف مارتن: "كانت كارولين تشيشولم شخصًا مذهلاً كرست حياتها للخدمة".
"بعد الهجرة إلى أستراليا، ساعدت المهاجرين الآخرين الوافدين حديثًا، وخاصة الشابات، كما كانت تستقبل كل سفينة قادمة لتقديم الدعم في العثور على عمل وسكن لهم."
Hornsby Art Prize returns with bumper crop of talent | Mirage News
جائزة هورنزبي الفنية تعود بمجموعة وفيرة من المواهب
بعد عامين من الخمول، تم وضع 100 عمل فني فريد ومبتكر في القائمة المختصرة لجائزة هورنزبي شاير للفنون 2022. سيتم عرض الأعمال النهائية للرسم والطباعة والفنون الرقمية الثابتة والأعمال ثلاثية الأبعاد في مركز والاروبا للفنون والثقافة ومكتبة هورنزبي المركزية في الفترة الممتدة من 19 إلى 30 تشرين الأول / أكتوبر 2022.
يتم استضافة جائزة هورنزبي للفنون بالشراكة مع جمعية هورنزبي للفنون، وهي مسابقة فنية وطنية سنوية ومعرض يروج ويحتفل بالأعمال الفنية الأصلية المتميزة. هذا العام، تبلغ قيمة الجائزة الإجمالية للمسابقة 23000 دولار، والجائزة الكبرى 10 آلاف دولار.
More? More you say?!
أثبتت جائزة Art Prize أنها تحظى بشعبية لا تصدق، حيث اجتذبت 520 مشاركة. كان نصفهم من هورنزبي شاير والنصف الآخر قادم من جميع الولايات الأسترالية وإقليم العاصمة الأسترالية. وقد أثنى عمدة هورنزبي شاير السيد فيليب رودوك على الجودة الملفتة بشكل خاص.
وأعرب عن سعادته للاهتمام الكبير بجائزة هورنزبي للفنون. وأوضح أن معيار المشاركة يعتبر من أفضل المعايير في الذاكرة الحديثة ويجب الإشادة بجميع المشاركين. وتابع العمدة رودوك: "لقد تلقينا مشاركات تغطي نطاقًا واسعًا، بما في ذلك مشاركة فنانين مشهود لهم على الصعيد الوطني وكذلك فنانين ناشئين بارزين."
وتوجه رودوك بالتهنئة لجميع المتأهلين للتصفيات النهائية على أعمالهم الفنية الملهمة. مشيرا إلى أن جائزة هورنزبي للفنون تمنح المقيمين والفنانين في جميع أنحاء البلاد فرصة رائعة لابتكار وتجربة فن عالي الجودة، وهذا العام سيستمتع الناس بالتأكيد.
تجدر الإشارة إلى أن لجنة تحكيم هذا العام هي الفنانة والمعلمة السيدة جانيت تافينر، ومديرة معرض KAB والقيّمة على المعرض السيدة كيري آن بلانكيت والنحات والمعلم السيد كول هنري.
وفي هذا السياق، قال رئيس جمعية هورنزبي للفنون كريس بيرد: "إن جمعية هورنزبي للفنون متحمسة لتطوير الفنون البصرية وزيادة الحضور الثقافي داخل هورنزبي شاير. وجائزة هورنزبي الفنية هي طريقة رائعة لإشراك المجتمع وإثارة حماسته، ونحن نشجع الجميع على الحضور والاستمتاع بهذه المجموعة الرائعة من الأعمال الفنية".
سيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة هورنسبي للفنون، بما في ذلك فنان هورنسبي شاير الناشئ وجوائز Wallarobba للفنان المحلي المتميز، في حفل توزيع الجوائز يوم السبت 22 أكتوبر. أعضاء العانة مدعوون للحضور - التسجيلات ضرورية على hornsby.nsw.gov.au/artprize
سيتم تسليم معرض الفائزين بجائزة هورنسبي للفنون على موقعين، التفاصيل على النحو التالي:
مركز Wallarobba للفنون والثقافة، 25Edgeworth David Ave ، Hornsby
مفتوح: من الأربعاء إلى الأحد، من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً يوميًا
في المعرض: الرسم والطباعة والأعمال ثلاثية الأبعاد
مكتبة هورنسبي المركزية، 28-44 شارع جورج، هورنسبي
مفتوح: من الاثنين إلى الجمعة: 10 صباحًا - 9 مساءً، السبت: 9:30 صباحًا - 5 مساءً، الأحد: 2 مساءً - 5 مساءً
في المعرض: الفن الرقمي - اللقطات
$100 million to help primary producers recover from floods - NSW Nationals
100 مليون دولار لمساعدة المنتجين الأوليين على التعافي من الفيضانات
يمكن الآن للمنتجين الأوليين الذين تأثروا بأحداث الفيضانات في نيو ساوث ويلز هذا العام في الفترة الممتدة من شباط / فبراير إلى أذار/ مارس، الحصول على تمويل إضافي يصل إلى 100000 دولار بفضل برنامج ممول بشكل مشترك تم تطويره من قبل حكومة الكومنولث وحكومة نيو ساوث ويلز.
سيوفر برنامج المنح البالغة قيمته 100 مليون دولار للمنتجين الأوليين الأكثر تضررًا من الفيضانات، الدعم لاستعادة أنظمة الإنتاج وإعادة بناء البنية التحتية الأساسية إلى مستوى من شأنه أن يصمد أمام الكوارث المستقبلية بشكل أفضل.
وأكد الوزير الفيدرالي لإدارة الطوارئ، السناتور موراي وات، على التزام كل من حكومتي أستراليا ونيو ساوث ويلز بتعافي المنتجين الأوليين المتضررين من الفيضانات.
قال الوزير وات: "نحن ندرك أن المزارعين والأسر الفردية الذين وضعوا الطعام والألياف في أطباقنا قد تأثروا بشكل كبير بأحداث الفيضانات الهائلة".
تلعب هذه المنح دورا مهما في دعم أولئك الذين يحاولون التأسيس من جديد ومواصلة الإنتاج بعد الخسائر الفادحة.
وأوضح سوندرز أن "هذه الحزمة هي جزء من أكثر من 3.5 مليار دولار تعهدت بها الحكومتان لمساعدة المجتمعات والصناعات على التعافي من الدمار الذي خلفته الفيضانات المتكررة خلال العام الماضي".
"ستوفر المنح المساعدة المباشرة والتي يحتاج إليها العديد من المنتجين الأوليين للتعافي، حتى يتمكنوا من المضي قدمًا في إنتاج المنتجات الحيوية التي تعتمد عليها أستراليا وبقية العالم."




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط