أخبار موجزة من استراليا والعالم

يحافظ التحالف على أن السياسة الفائقة الجديدة سيكون لها "تأثير غير مادي" في إطار أسعار المساكن بينما يزعم حزب العمال أنها ستضخم السوق

إنجاز في مجال التدريب المجاني في نيو ساوث ويلز

تعزيز تقديم للمساكن خيارات مالية أكبر للمقيمين والمتقاعدين الفارغين

تستقبل باراماتا 2400 مواطن أسترالي جديد في غضون يومين

الملكة إليزابيث الثانية تحضر ختام احتفال اليوبيل البلاتيني، بحضور توم كروز،

هيلين ميرين

شرطة نيو ساوث ويلز تعلن عن فريق عمل لمكافحة عنف العصابات في غرب

سيدني

نيو ساوث ويلز والدنمارك تتعاونان على الطريق إلى صافي انبعاثات صفرية

إضاءة المعالم البارزة في الأسبوع الوطني للسلامة على الطرق

تحويل محطة سيدنهام لخدمات المترو

رسالة من الوزير مارك كوري – بمناسبة أسبوع التطوع الوطني

تسريع أعداد أفضل المعلمين عبر نيو ساوث ويلز




يحافظ التحالف على أن السياسة الفائقة الجديدة سيكون لها "تأثير غير مادي" في إطار أسعار المساكن بينما يزعم حزب العمال أنها ستضخم السوق

17/05/2022

سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: أدان حزب العمال مخطط مشتري المنازل الجدد التابع للتحالف بحجة أنه "سيضع ارتفاعًا هائلاً في أسعار المنازل"، لكن وزير الإسكان مايكل سكر دافع عن السياسة وهاجم المعارضة وصناديق التمويل الضخمة.

من حهته كشف رئيس الوزراء سكوت موريسون النقاب عن خطة التحالف الرئيسية للقدرة على تحمل تكاليف الإسكان في إطلاق حملة الحزب الليبرالي يوم الأحد والتي ستسمح لمشتري المنازل الأولى بالحصول إلى ما يصل إلى 40 في المائة أو 50 ألف دولار من تقاعدهم لوضع وديعة.

تعرض المخطط للهجوم على الفور من قبل حزب العمال وصناديق المعاشات التقاعدية الذين جادلوا بأنه سيرفع أسعار المساكن من خلال خلق المزيد من الطلب مع عدم معالجة مخاوف جانب العرض.

لكن السيد سكر قال إن المخطط الجديد كان "تطورًا وخطوة طبيعية" في خطة الإسكان الحكومية التي تتضمن بالفعل سياسات ضمان المنازل الأولى وبناء المساكن.

كما قال وزير الإسكان إن الاقتراح لن يكون له تأثير ملموس على أسعار المساكن.

سيكون لها تأثير غير مادي على الأسعار. لماذا؟ قال سكر لبيت ستيفانوفيتش "لأننا استهدفنا مشتري المنازل الأوائل".

"إذا كان حزب العمال يقول إن سياسته تتمثل في تقليل مشتري المنازل من الدرجة الأولى وبطريقة ما يضع ذلك ضغطًا أقل على السوق، أجد أن هذا الموقف محير للغاية.

Election 2022: Is Liberal or Labor's first home buyers home loan scheme  better?

"أنا مرتاح جدًا لكوني إلى جانب مشتري المنزل الأول لمساعدتهم على جمع الوديعة معًا."

قال الوزير سكر إن قرار الحكومة باستهداف مشتري المنازل الأولى فقط وتحديد المبلغ المسحوب لن يضع ضغوطا تضخمية أكبر على أسعار المنازل حيث جادل بأن التحالف "يعمل بلا خجل على تمهيد

الساحة".

وتابع: "إذا كان حزب العمال لا يريد الوقوف مع مشتري المنازل الأوائل، فهذا قرارهم، لكننا سعداء جدًا بتسوية ساحة اللعب".

"أعتقد أنه إذا كان أصحاب الصناديق الفائقة سعداء باستثمار أموالك في العقارات الأجنبية، فأنا مندهش من أنه سيكون لديهم أي اعتراض على الأشخاص الذين يستثمرون في منازلهم."

يحذر حزب العمال من أن اقتراح الائتلاف بالسماح لمشتري المنازل الأوائل باستخدام بعض السوبر لشراء منزل سيؤدي إلى تضخيم سوق العقارات، حيث قال المتحدث باسم الإسكان جيسون كلير إن الكثيرين لن يكون لديهم الكثير على أي حال.

انتقد المتحدث باسم التقاعد العمالي، ستيفن جونز، السياسة وقال إنها ستضيف فقط إلى أسعار المساكن القياسية بالفعل في أستراليا.

وقال جونز لوسائل الإعلام: "هذه سياسة غبية ستؤدي إلى ارتفاع شديد في أسعار المنازل في

أستراليا".

"إنها سياسة غبية، واقتصاد غبي، ولا ينبغي أن يحدث ذلك - شيء قد يبدو كفكرة جيدة للفوز ببعض الأصوات سيكون له في الواقع تأثير معاكس.

"سيؤدي ذلك إلى تفجير سوق الإسكان في أستراليا، مما يجعل أسعار المساكن أقل تكلفة بالنسبة للشباب الأسترالي والأشخاص الذين يحاولون الدخول إلى سوق الإسكان."

Super minister defends 'kill switch' plan, despite mounting opposition

وزيرة حكومية تعترف بأن سياسة مشتري المنزل الأول ستدفع أسعار المنازل للارتفاع

أقرت جين هيوم وزيرة التوفير التقاعدي بأن سياسة مشتري المنزل التي أعلن عنها التحالف مؤخرًا ستؤدي إلى زيادة أسعار المنازل "مؤقتًا".

لقد انتقد الاقتصاديون والمعارضة وعد الحملة بالسماح لمشتري المنازل الأولى بالانغماس في دفع السوبر الخاص بهم للمساعدة في سداد وديعة المنزل، باعتباره سياسة لن تؤدي إلا إلى زيادة أسعار المنازل بشكل أكبر.

بموجب الخطة، سيتمكن الأشخاص الذين وفروا وديعة بنسبة 5 في المائة من الوصول إلى ما يصل إلى 40 في المائة من معاشهم التقاعدي، بحد أقصى 50 ألف دولار، لكن يجب عليهم إعادة المبلغ الذي تم الحصول عليه، بالإضافة إلى مكاسب رأس المال، إذا قاموا ببيع المنزل.

 Fee Free Apprenticeships

إنجاز في مجال التدريب المجاني في نيو ساوث ويلز

تستفيد نيو ساوث ويلز من طفرة بالتدريب المجاني مع تسجيل أكثر من 200000 شخص ضمن برنامج JobTrainer، وهو برنامج يساعد الأشخاص في اكتساب المهارات للوظائف المطلوبة.

وقال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إن الإدارة الاقتصادية القوية لحكومة نيو ساوث ويلز تعني أنه يمكن تقديم برامج مثل JobTrainer لتزويد الأشخاص بالمهارات التي يحتاجون إليها للحصول على وظيفتهم الأولى أو وظيفة جديدة أو وظيفة أفضل.

وأشار بيروتيت إلى أن حكومة نيو ساوث ويلز تشحن بشكل كبير عملية الحصول على التعليم والتدريب المهني لإنشاء خط قوي من العمال المهرة والمؤهلين، مما يساعد على تأمين مستقبل أكثر إشراقًا لعائلات نيو ساوث ويلز".

"يساعد برنامج البنية التحتية على خلق طلب هائل على الوظائف ويساعد الاستثمار في التدريب المجاني على تلبية هذا الطلب للاستمرار في بناء الأمور الهامة لجعل الحياة اليومية أفضل.

"يساعد نجاح برنامج JobTrainer في تعزيز الاقتصاد، مما يعني المزيد من الأموال للخدمات والراحة المجتمعية وتقليل الضغط على الأسر."

وتجدر الإشارة إلى أن التدريب في إطار البرنامج هو بدون رسوم وممول بالكامل للأشخاص المؤهلين الراغبين في الارتقاء بالمهارات أو إعادة التأهيل.

قامت حكومة نيو ساوث ويلز بتوسيع معايير الأهلية للبرنامج لاستهداف المزيد من الصناعات المطلوبة، بما في ذلك البناء والتصنيع والنقل والخدمات اللوجستية ورعاية المسنين والمهارات الرقمية.

وقدم برنامج JobTrainer الدعم أيضًا لأكثر من 5000 امرأة في الدورات التدريبية المتعلقة بالبناء من خلال مبادرة البناء للمرأة Built for Women.

كما لفت وزير المهارات والتدريب، أليستر هينسكنز، إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذين يبدؤون في التلمذة المهنية والتدريب في نيو ساوث ويلز بشكل صاروخي منذ إطلاق البرنامج.

المزيد من المعلومات حول الأهلية والدورات التدريبية معروضة متوفرة على الإنترنت.

Housing supply boost with greater financial choice for empty nesters and  pensioners | Liberal Party of Australia



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط