أخبار موجزة من استراليا والعالم

رفع القيود المفروضة على الأشخاص الذين يدخلون نيو ساوث ويلز من مقاطعة العاصمة الأسترالية وكوينزلاند

طلب مكتب الأرصاد الجوية من السكان الاستعداد للأعاصير وتساقط البَرَد في

اجزاء من ولاية نيوساوث ويلز

رئيس حكومة فيكتوريا اندروز: "أرقام الحالات لن تؤثر على خارطة طريق الولاية لإعادة الفتح"

إستراتيجية الهيدروجين ستجعل أستراليا قوة عظمى في مجال الطاقة

تجعل المنطقة الأسترالية اللقاح إلزاميًا للعاملين في الخدمة

AFIC توافق على طلب Perrottet لإلغاء منتدى طالبان

إبقاء كبار السن على اتصال مع رفع قيود كوفيد

ناتالي وارد: "سيدني ترسل رسالة إلى العالم - لقد عدنا."

بيع المأكولات البحرية في السوق السوداء بمطعم   South West Rocks

الإعلان عن برنامج سرطان الدماغ في أستراليا




رفع القيود المفروضة على الأشخاص الذين يدخلون نيو ساوث ويلز من مقاطعة العاصمة الأسترالية وكوينزلاند

15/10/2021

سيدني- الميدل ايست تايمز الدولية: اعتبارًا من الساعة 11.59 مساءً اليوم (الخميس 14 تشرين الأول/أكتوبر)، سيتم تخفيف القيود المفروضة على الأشخاص الذين يدخلون نيو ساوث ويلز من مقاطعة العاصمة الأسترالية.

بموجب التعديلات على إشعار المخاوف، تعتبر مقاطعة العاصمة الأسترالية كمنطقة مثيرة للقلق أو منطقة متأثرة ولن يحتاج الأشخاص الذين يدخلون من مقاطعة العاصمة بعد الآن إلى إكمال نموذج إعلان عند الدخول إلى نيو ساوث ويلز أو اتباع قواعد البقاء في المنزل عند الوصول.

يتماشى هذا التعديل مع قرار حكومة مقاطعة العاصمة الأسترالية لرفع قيود الإقامة في المنزل.

سيخضع سكان مقاطعة العاصمة الأسترالية إلى نفس القواعد التي يخضع لها الأشخاص في نيو ساوث ويلز. يمكن للأشخاص الذين يعيشون في مناطق الحكومة المحلية الإقليمية السفر إلى أي مكان في نيو ساوث ويلز الإقليمية ولكن لا يمكنهم دخول سيدني الكبرى دون عذر معقول. لا يمكن للناس مغادرة سيدني الكبرى إلا بعذر معقول. الإجازات والاستجمام في الهواء الطلق ليست أعذارًا معقولة.

بالإضافة إلى ذلك، ونظرًا لانخفاض معدلات انتقال العدوى من المجتمع، لن تعتبر كوينزلاند منطقة متأثرة ولن يحتاج سكان كوينزلاند بعد الآن إلى إكمال نموذج إعلان عند الدخول إلى نيو ساوث ويلز. وسيخضع الزائرون من كوينزلاند أيضًا لنفس القواعد التي يخضع لها الأشخاص في نيو ساوث ويلز.

تجدر الإشارة إلى وجود أماكن مثيرة للقلق (أماكن اتصال قريبة وعارضة) في كوينزلاند ومقاطعة العاصمة الأسترالية. بالتالي، يطلب من الأشخاص المتوجهين إلى هذه الأماكن في الوقت والتاريخ المناسبين اتباع القواعد الخاصة بالاتصال الوثيق والعادي.

 NSW weather: Three women hit by lightning as storms and hail hit Sydney and  Wollongong - ABC News (Australian Broadcasting Corporation)

طلب مكتب الأرصاد الجوية من السكان الاستعداد للأعاصير وتساقط البَرَد في اجزاء من ولاية نيوساوث ويلز

سيدني: شهدت اجزاء من ولاية نيوساوث ويلز يوم عاصف ترافق مع تساقط حبات البَرَد والرياح الشديدة والأمطار الغزيرة وحتى الأعاصير.

تم تحديث تحذير من العواصف الرعدية الشديدة لأجزاء من نيو ساوث ويلز مع مكتب المقاييس الذي يؤكد أن الظروف البرية "تتراجع في الوقت الحالي".

انتقل سكان غرب سيدني إلى وسائل التواصل الاجتماعي بأعداد كبيرة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو لعاصفة عنيفة ضربت المنطقة.

في تغريدة جديدة، أكد مكتب الارصاد الجوية "عاصفة رعدية خطيرة للغاية تتحرك بسرعة قبالة الساحل، مع تخفيف الظروف في الوقت الحالي".

وكان مكتب الأرصاد الجوية في نيو ساوث ويلز قد أصدر تحذيرًا عاجلاً للطقس على تويتر، كتب فيه "تحديث عاجل: هناك عواصف رعدية متعددة تؤثر حاليًا أو على وشك التأثير على المراكز السكانية الرئيسية، بما في ذلك # سيدني".

 Susie O'Brien: Daniel Andrews must let go of egotistical 'zero cases' goal  | Herald Sun

رئيس حكومة فيكتوريا اندروز: "أرقام الحالات لن تؤثر على خارطة طريق الولاية لإعادة الفتح"

ملبورن: قال رئيس الحكومة دانييل أندروز إن فيكتوريا لا تزال على المسار الصحيح لمتابعة خارطة الطريق للخروج من الإغلاق الأسبوع المقبل، على الرغم من تسجيل الولاية أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2297 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 و 11 حالة وفاة.

إنه أعلى إجمالي في يوم واحد تسجله ولاية أو إقليم أسترالي أثناء الوباء.

يوجد الآن 20505 حالات نشطة للفيروس في فيكتوريا، وتوفي 125 شخصًا أثناء تفشي الدلتا الحالي.

وتم التعرف على الحالات الجديدة من بين 82،762 نتيجة فحص تلقتها السلطات الصحية أمس.

لقد رفعوا متوسط الحالات في الولاية لمدة سبعة أيام إلى حوالي 1806، والذي لا يزال ضمن ذروة نموذج معهد بيرنت من 1400 إلى 2900 في نهاية هذا الشهر.

لكن هذا الرقم يضعف الآمال في حدوث نقطة تحول والتي أثيرت في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد أن شهدت الولاية ثلاثة أيام متتالية من الانخفاض في أعداد الحالات اليومية.

قال كبير مسؤولي الصحة بريت ساتون يوم الأربعاء إنه بينما يتوقع أن تبدأ الحالات في التراجع، إلا أنها ستكون "أرقامًا صعبة بعض الشيء يوميًا".

شدد أندروز هذا الصباح على أن أرقام الحالات اليوم لن تؤثر على خارطة طريق الولاية لإعادة الفتح ، والتي ستشهد رفع إغلاق ملبورن عندما تصل الولاية إلى هدف التطعيم الكامل بنسبة 70 في المائة الأسبوع المقبل.

وقال "سنقوم بتسليم خارطة الطريق"، مضيفا أنه يمكن أن تكون هناك "خطوات إضافية" بفضل ارتفاع معدل التطعيم.

 NSW green hydrogen plan backed by Dominic Perrottet

إستراتيجية الهيدروجين ستجعل أستراليا قوة عظمى في مجال الطاقة

سيدني: يمكن لاستراتيجية نيو ساوث ويلز للهيدروجين أن تقذف أستراليا لتصبح قوة عظمى في مجال الطاقة.

هذا ما كشف عنه رئيس حكومة نيو ساوث ويلز، دومينيك بيروت، عند إطلاق استراتيجية نيو ساوث ويلز للهيدروجين.

وقال بيروتيت: "لدى أستراليا فرصة لتصبح قوة عظمى في مجال الطاقة وستقود نيو ساوث ويلز البلاد باستراتيجية الهيدروجين هذه".

"يرى شركاؤنا التجاريون الرئيسيون الهيدروجين كجزء من مستقبل الطاقة لديهم، فهذه الولاية لديها المهارات والبنية التحتية وموارد الطاقة المتجددة للمنافسة عالميًا في هذه الصناعة الجديدة."

بالإضافة إلى ذلك، قال نائب رئيس الحكومة ووزير ولاية نيو ساوث ويلز الإقليمية بول تول "إن أماكن مثل Parkes و Illawarra و Upper Hunter لديها وضع فريد للاستفادة من هذه الفرص، مع خطوط الإمداد الحالية والوصول إلى روابط النقل والقوى العاملة الماهرة الجاهزة لجعل نيو ساوث ويلز الإقليمية رائدة في تكنولوجيا الهيدروجين ".

Matt Kean MP | Minister for Energy and Environment, Member for Hornsby

من المتوقع ألا تولد استراتيجية الهيدروجين دخلًا بمليارات الدولارات فحسب، بل ستساعد أيضًا في حل مشكلات الانبعاثات بمقدار النصف.

وقال أمين الخزانة ووزير الطاقة مات كين إن الاستراتيجية، التي ستوفر حوافز تصل إلى 3 مليارات دولار، ستضع الولاية في مكان رائد عالميا للهيدروجين ومن المتوقع أن تزيد حجم اقتصاد نيو ساوث ويلز بأكثر من 600 مليون دولار بحلول عام 2030.

وتابع كين: "لن يساعد الهيدروجين الولاية فقط على خفض انبعاثاتنا إلى النصف بحلول عام 2030 والوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2050، بل سيخلق فرصًا جديدة لصناعتنا الثقيلة ووفرة اقتصادية من الاستثمار والوظائف".

"من المتوقع أن تؤدي هذه الاستراتيجية إلى خفض تكلفة إنتاج الهيدروجين الأخضر في نيو ساوث ويلز بأكثر من النصف وستجعل نيو ساوث ويلز أفضل مكان للاستثمار في الهيدروجين في العالم."

وفي الوقت نفسه، أشاد رئيس ومؤسس Fortescue Future Industries ، الدكتور أندرو فورست AO ، بالمبادرة قائلاً: "تتخذ نيو ساوث ويلز موقعًا قياديًا في الولاية يوفر مسارات واضحة لكيفية توفير الهيدروجين المتجدد للشركات الأسترالية والوظائف والمجتمعات الأسترالية ومستقبل أطفالنا.

نسخة من الاستراتيجية متاحة HERE.

Australian region makes vaccine mandatory for service workers - France 24



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط