أخبار موجزة من استراليا والعالم

أعلنت برجيكليان عن 177 حالة إصابة قياسية بـ كوفيد، وتؤكد أنه سيتم تمديد إغلاق سيدني الكبرى

حكومة نيو ساوث ويلز والحكومة الفيدرالية لتعزيز الدعم لمدينة سيدني الكبرى

مع تمديد الإغلاق

حكومة نيوساوث ويلز تعلن عن دعم مالي إضافي لسيدني

تم تعزيز الدعم النقدي لعمال نيو ساوث ويلز مع توسع مخطط مدفوعات كوفيد

دعوة إلى التعاون والتضامن حتى انتهاء فترة الإقفال في 28 آب/ أغسطس 2021

رسالة رئيس البلدية حول كوفيد إلى باراماتا: تحلّوا بالقوة

مجلس اتحاد المجتمعات العرقية يرحب بتوفير الحماية للعمال المهاجرين الواردة في القوانين المقترحة

بايدن يتهم روسيا بمحاولة تعطيل انتخابات 2022

تيتموس تحصد ميدالية ذهبية أخرى في السباحة بعد نجاح أستراليا في التجديف

المزدوج

موسكو تنتظر "جدية" أميركية في الحوار حول "الاستقرار الاستراتيجي"

تصدر الصين "قائمة المخالفات"، وتحث الولايات المتحدة على "تغيير المسار وتصحيح الأخطاء"




أعلنت غلاديس برجيكليان عن 177 حالة إصابة قياسية بـ كوفيد، وتؤكد أنه سيتم تمديد إغلاق سيدني الكبرى

29 تموز/يوليو 2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: سجلت نيو ساوث ويلز 177 حالة إصابة بفيروس كورونا محليًا - وهو رقم قياسي جديد في أحدث تفشي للولاية - ووفاة إضافية مع تمديد إغلاق سيدني الكبرى لمدة أربعة أسابيع أخرى حتى 28 أغسطس.

أعلنت رئيسة الحكومة غلاديس بريجيكليان صباح الأربعاء، "لم يكن من الممكن لنا الخروج من الإغلاق غدًا أو الجمعة" كما كان مخططًا سابقًا.

يتم تمديد طلبات الإقامة في المنزل لجميع مناطق سيدني الكبرى، بما في ذلك الساحل الأوسط وولونغونغ وشيلهاربور والجبال الزرقاء.

أكدت رئيسة الحكومة أنه سيسمح باستئناف البناء اعتبارًا من يوم السبت وسيتم إدخال فقاعة فردية، حيث تغرق ثلاث مناطق حكومية محلية جديدة (LGAs) في غرب سيدني في قيود أكثر صرامة.

قال MS Berejiklian: "إلى سكان نيو ساوث ويلز، أشكركم على صبركم، أشعر بالضيق والإحباط مثلكم جميعًا لأننا لم نتمكن من الحصول على أرقام الحالات التي كنا نودها في هذه المرحلة الزمنية".

"ولكن هذا هو الواقع. علينا التعامل مع الأوراق هنا أمامنا والوضع الذي أمامنا وهذا هو السبب في أننا اتخذنا الإجراءات التي لدينا."

من بين الحالات الجديدة ، كانت 46 حالة معدية في المجتمع، و 22 حالة في عزلة لجزء من فترة العدوى، ولا يزال وضع العزلة لـ 62 قيد التحقيق.

وقالت السيدة بريجيكليان "46 معدية في المجتمع وهذا هو الرقم الرئيسي الذي نبحث عنه في الأسابيع القليلة المقبلة".

"نريد أن ينخفض هذا الرقم إلى ما يقرب من الصفر، بالنظر إلى مناطق أخرى ولكن بناءً على نصيحة الصحة، لا يمكننا الكشف عن أي منها."

ستنضم ثلاث مناطق LGAs - Parramatta و Georges River و Campbelltown - الآن إلى خمسة آخرين في الخضوع لقيود أكثر صرامة.

لا يُسمح للمقيمين في تلك المواقع بمغادرة المنطقة إلا إذا كانوا عاملين مهمين.

وقالت السيدة بريجيكليان: "لا نريد أن يغادر أي شخص تلك المناطق ما لم يضطر إلى ذلك".

كما تم تأكيد وجود فقاعة فردية للمقيمين الذين يعيشون بمفردهم.

وأوضحت رئيسة الحكومة: "إذا كنت تعيش بمفردك، فيُسمح لك بترشيح شخص واحد يُسمح له بزيارتك. يجب أن يكون خارج تلك المناطق الحكومية المحلية الثمانية".

"إذا كنت داخل تلك المناطق، فيجب أن تكون داخل تلك المناطق وعلى مسافة 10 كيلومترات. لا يمكن أن يكون لديك شخص مختلف كل يوم."

سيستمر الطلاب في التعليم من المنزل للأسابيع الأربعة المقبلة - باستثناء طلاب الصف الثاني عشر 12، الذين سيعودون يوم الاثنين 16 أغسطس.

ستبدأ حكومة نيو ساوث ويلز أيضًا في تلقيح الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عامًا بجرعة فايزر في المناطق الحكومية المحلية الثماني المتضررة بشدة.

كما سيتم أخذ جرعات Pfizer للطلاب المقيمين ببعض المناطق في نيو ساوث ويلز الإقليمية.

وقالت برجيكليان: "أريد أن أؤكد أنه بينما لم يتم إعطاؤنا جرعات إضافية من اللقاح من أي حكومة أو ولاية أو حكومة اتحادية أخرى، أود أن أشكر مقدمًا ولاية نيو ساوث ويلز الإقليمية حيث سنأخذ بعض لقاحات Pfizer   نظرًا للنصائح الصحية المتغيرة حول AstraZeneca .

"وتأكد من تزويد طلاب الصف الثاني عشر في مناطق موافقة الحكومة المحلية باللقاح.

"لا نريد أن يأتي الطلاب للتعلم وجهًا لوجه ، ونقل الفيروس إلى منازلهم وعائلاتهم ، ولهذا السبب سنبدأ برنامج التطعيم."

 COVID-19 support payments increased for Greater Sydney amid likely  protracted lockdown - ABC News

حكومة نيو ساوث ويلز والحكومة الفيدرالية لتعزيز الدعم لمدينة سيدني الكبرى مع تمديد الإغلاق

كانبرا: اتفقت الحكومتان الفيدرالية وحكومة نيو ساوث ويلز على توسيع حزمة دعم الشركات بسبب كوفيد 19 بعد تمديد إغلاق سيدني الكبرى حتى 28 آب/ أغسطس.

وفي هذا السياق، تتلقى الكيانات المؤهلة، التي تتضمن جهات غير هادفة للربح، مدفوعات تتراوح بين 1500 دولار و 100000 دولار في الأسبوع بناءً على كشوف المرتبات الخاصة بهم مع زيادة الحد الأقصى لعتبة حجم الأعمال من 50 مليون دولار إلى 250 مليون دولار.

سيستمر احتساب الدفعة على أساس 40 في المائة من كشوف المرتبات للشركات التي عانت من انخفاض بنسبة 30 في المائة أو أكثر في معدل حجم أعمالها.

وبالنسبة إلى الشركات التي لا تستخدم موظفين، مثل التجار المنفردين، تبقى المدفوعات محددة بألف دولار في الأسبوع.

وتغطي الدفعة الموسعة الآن أكثر من 400 ألف شركة توظف 3.3 مليون عامل في نيو ساوث ويلز حسب الأهلية. كما ستوفر المزيد من دعم التكاليف مثل الإيجار والتأمين والصيانة وتكاليف الموظفين.

وسيظل الدعم الإضافي مشروطًا بمستويات الموظفين في 13 تموز/ يوليو ويسري اعتبارًا من 18 تموز/يوليو.

NSW Premier Gladys Berejiklian defends handing out payrises to public  servants | 7NEWS 

حكومة نيوساوث ويلز تعلن عن دعم مالي إضافي لسيدني

سيدني: أعلن وزير الخزانة في نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيت، عن المزيد من المساعدات المالية لدعم الشركات والعاملين خلال فترة الإغلاق الممتد في سيدني الكبرى.

وأشار إلى توسيع برنامج Jobsaver بالتعاون مع الحكومة الفيدرالية لضمان حصول المزيد من الشركات المؤهلة على تلك المدفوعات الأسبوعية.

وقال إن عتبة حجم الأعمال الحالية البالغة 50 مليون دولار سترتفع إلى 250 مليون دولار.

"ما يضمن تأهل حوالي 460.000 شركة من الشركات التي انخفض حجم مبيعاتها بنسبة 30 في المائة، لمدفوعات الدعم هذه. في حين كانت 230.000 شركة.

يغطي هذا الدعم الإضافي حوالي 3.3 مليون عامل في جميع أنحاء الولاية أيضاً.

وأعلن بيروتيت عن زيادة الحدّ الأقصى للدفعات الأسبوعية من 10000 دولار في الأسبوع إلى 100000 دولار في الأسبوع.

ما يضمن حصول الشركات على التدفق النقدي والدعم المالي لتجاوز الأزمة.

 Sydney COVID: Cash for businesses after NSW weighed up its own JobKeeper

تم تعزيز الدعم النقدي لعمال نيو ساوث ويلز مع توسع مخطط مدفوعات كوفيد كانبرا: سيتوفر المزيد من الدعم المالي للعاملين في نيو ساوث ويلز اعتبارًا من الأسبوع المقبل كجزء من اتفاقية مدفوعات الكوارث الوطنية الموسعة لحكومة الكومنولث.

ستستمر المدفوعات في دعم العمال في كل ولاية وإقليم للذين يفقدون ساعات بسبب إغلاق حكومة الولاية أو نظام الصحة العامة.

سيحصل العمال المؤهلون على 750 دولارًا في الأسبوع إذا فقدوا 20 ساعة أو أكثر من العمل بينما أولئك الذين يفقدون ما بين 8 ساعات وأقل من 20 ساعة، أو يوم كامل من العمل، سيحصلون على 450 دولارًا في الأسبوع.

ستقدم حكومة الكومنولث الدعم المالي لمن هم في منطقة الكومنولث الساخنة المعلنة. سيتم توفير الدعم المالي خارج هذه المناطق عند الطلب على حساب حكومات الولايات أو الإقليم.

سيبدأ معدل الدفع الوطني الجديد للمدفوعات التي تتم معالجتها في الأسبوع بدءًا من 2 آب/أغسطس وسيتم تحديثها تلقائيًا للموجودين  بالفعل في نظام استراليا للخدمات.

Police probing NSW Labor cyber attack | Bega District News | Bega, NSW

دعوة إلى التعاون والتضامن حتى انتهاء فترة الإقفال في 28 آب/ أغسطس 2021

سيدني: "هذا يوم صعب لنيو ساوث ويلز، واحد من أصعب الأيام."

نحن نعلم أن هناك حالة من عدم اليقين والقلق بين الكثير من العائلات والعاملين والشركات عبر سيدني الكبرى.

قضينا 33 يومًا في الإقفال والآن أربعة أسابيع أخرى.

يواصل حزب العمال في نيو ساوث ويلز تقديم دعم الحزبين فيما يتعلق بإعلانات اليوم التي تشمل تمديد الإغلاق وإدخال فكرة "الفقاعة الفردية"، بناءً على التوصيات الصحية.

نريد أن يكون هذا الإغلاق لمدة أربعة أسابيع هو الإغلاق الأخير. إن استمرار عمليات الإغلاق لمدة أربعة أسابيع سيضعف أمل المجتمع ويلحق الضرر باقتصادنا ويخاطر بعدم الامتثال.

إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من القيود (بخلاف تلك التي تم الإعلان عنها اليوم) بناءً على النصائح الصحية ولضمان خروجنا من الإغلاق خلال 4 أسابيع، فسوف يحصلون على دعم حزب العمال.

يجب أن تكون الإجراءات الحكومية الأخيرة متسقة وتخدم الهدف المعلن للجمهور المتمثل في التوصل إلى عدم تسجيل أي حالات جديدة في المجتمع. 

 City of Parramatta Lord Mayor Bob Dwyer

رسالة رئيس البلدية حول كوفيد إلى باراماتا: تحلّوا بالقوة

سيدني: شكر رئيس بلدية مدينة باراماتا، السيد بوب دواير، مجتمع باراماتا على صبرهم خلال تفشي كوفيد-19 الحالي، وحثّ على مواصلة التعاون بعد الإعلان عن قيود إغلاق أكثر صرامة لمنطقة حكومة باراماتا المحلية (LGA).

وفي هذا السياق، أوضحت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان صباح اليوم أن العمال المصرح لهم فقط، على النحو المحدد من قبل حكومة نيو ساوث ويلز، مسموح لهم بمغادرة منطقة حكومة باراماتا المحلية للعمل، بدءًا من منتصف ليل الأربعاء 28 تموز/ يوليو. وأكدت أيضًا أنه سيتم تمديد إغلاق سيدني الكبرى لمدة أربعة أسابيع حتى يوم السبت 28 آب/ أغسطس.

واعترف رئيس البلدية بهذا الوقت الصعب بالنسبة لمجتمع باراماتا، مشيداً بمرونة المجتمع وقدرته على التغلب على التحديات كما ثبت العام الماضي."

ودعا أخيراً شعب باراماتا إلى التسلح بالقوة واتباع النصائح الصحية وعدم مغادرة منطقة حكومة باراماتا المحلية باستثناء العمال الذين حصلوا على تصريح.

logo-fecca - All Events 

مجلس اتحاد المجتمعات العرقية يرحب بتوفير الحماية للعمال المهاجرين الواردة في القوانين المقترحة

سيدني: رحب مجلس اتحاد المجتمعات العرقية في أستراليا  (FECCA) ، وهو منظمة متعددة الثقافات بالتشريعات التي اقترحتها الحكومة الفيدرالية لحماية العمال المهاجرين بشكل أفضل



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط