أخبار موجزة من استراليا والعالم

حالتي وفاة إضافيتين مرتبطتين بـ كوفيد-19 في سيدني

وزير الصحة هانت: دعم قدرة التلقيح في أستراليا

الإغلاق في نيو ساوث ويلز ساري المفعول حتى عيد الميلاد إذا لم تتمكن الولاية

من القضاء على الحالات الجديدة

شورتن ينتقد بيرجيكليان لمطالبتها بلقاح فايزر

نيوساوث ويلز ستبث مؤتمرات صحفية حول كوفيد-19 مباشرة باللغة العربية

تضيف نيو ساوث ويلز 6 ملايين دولار إضافية لمساعدة طالبي اللجوء

حزب العمال نيوساوث ويلز يدعو إلى قمة اقتصادية حول فيروس كورونا

طوابع جديدة تحتفل بالميداليات الذهبية الأسترالية في أولمبياد طوكيو




حالتي وفاة إضافيتين مرتبطتين بـ كوفيد-19 في سيدني

27 تموز/يوليو 2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن تفشي كوفيد -19 الأخير في سيدني إلى 10 بعد الإبلاغ عن حالتي وفاة بعد ظهر يوم الاثنين.

وقالت نيو ساوث ويلز هيلث في بيان إن رجلا وامرأة في الثمانينات من العمر توفيا

توفيت المرأة في منزلها في بيندل هيل، غرب سيدني، بعد ظهر يوم الاثنين، بينما توفي الرجل في مستشفى كامبلتاون، جنوب غرب المدينة، في وقت سابق اليوم.

وقال متحدث باسم الصحة في نيو ساوث ويلز: "هذه هي الوفيات التاسعة والعاشرة المرتبطة بـ كوفيد-19 خلال التفشي الحالي، مع 66 حالة في نيو ساوث ويلز منذ بداية الوباء".

وقالت الشرطة في بيان إن رجال الشرطة استدعوا إلى منزل بندل هيل حوالي الساعة 12.50 مساءً بعد طلب من المسعفين.

يوم الأحد، حثت دائرة الصحة نيوساوث ويلز أولئك الذين حضروا تجمعًا من 50 شخصًا الحزن على وفاة امرأة في Pendle Hill والتوجه الى اختبار كوفيد-19 بعد تحديد 28 إصابة.

 Coronavirus vaccine update Australia: Moderna deal key to booster strategy, Greg  Hunt says

وزير الصحة هانت: دعم قدرة التلقيح في أستراليا

كانبرا: أكد اليوم وزير الصحة ورعاية المسنين غريغ هانت قدرة أستراليا على إدارة متطلبات تعزيز وتوقيت عملية التلقيح بناء على توصيات المجموعة الاستشارية الفنية الأسترالية المعنية بالتحصين.

ويأتي هذا التأكيد بعد أن حصلت حكومة موريسون على 85 مليون جرعة إضافية من لقاح كوفيد-19 نوع Pfizer-BioNTech ، ما يتيح الحصول على لقاحات معززة إضافية من شأنها حماية الأستراليين في المستقبل.

وفي هذا السياق أوضح الوزير هانت أن هذه الجرعات الإضافية من شأنها أن توسع وتعزز قدرة اللقاح في أستراليا.

وقال: "اتخذنا هذه الخطوة بناءً على نصيحة من المجموعة الاستشارية الفنية المتخصصة في العلوم والصناعة."

من جهته، أكد رئيس الوزراء سكوت موريسون أن جدول الإمداد الجديد الذي تفاوضت عليه الحكومة بنجاح مع شركة Pfizer-BioNTech سيوفر لكل أسترالي لقاحًا معززًا إذا لزم الأمر.

فيما أكد الحصول على 85 مليون جرعة إضافية من شركة فايزر، ما يرفع إجمالي جرعات فايزر الأسترالية إلى 125 مليون".

تجدر الإشارة إلى أنه من خلال المشاركة المستمرة معPfizer-BioNTech، أمنت الحكومة 60 مليون جرعة للعام 2022 و25 مليون جرعة لعام 2023. وسيبدأ التسليم في الربع الأول من عام 2022 لتوفير تغطية معززة على مدار السنة.

من جهة أخرى، أشار السيد هانت إلى أن فتح برنامج الصيدلة "مستمر ويتوسع" مع توفر 251 صيدلية في جميع أنحاء أستراليا هذا الأسبوع.

خلال شهر آب/ أغسطس، يمكن أن تنضم أكثر من 3900 صيدلية، ما يدل على "توسع كبير".

وأضاف: "الرسالة واضحة جداً. من فضلك تقدم واحصل على التطعيم."

"بعد ذلك سيكون لدينا إمدادات كبيرة للعامين المقبلين من فايزر، بانتظار كل النتائج المحتملة المختلفة فيما يتعلق بالتعزيزات. بالإضافة إلى ذلك، هناك 51 مليون طعم نوفافاكس. ما يعد تطوراً هاماً".

Why NSW, Sydney lockdown could be in place until Christmas 

الإغلاق في نيو ساوث ويلز ساري المفعول حتى عيد الميلاد إذا لم تتمكن الولاية من القضاء على الحالات الجديدة

سيدني: مع استمرار تفاقم تفشي كوفيد في سيدني، يعتقد الخبراء بأن خفض عدد الحالات إلى صفر قد لا يكون ممكنًا وقد يلزم إغلاق المدينة حتى عيد الميلاد.

وتستمرت الحالات في نيو ساوث ويلز في الزيادة، حيث ارتفعت إلى 145 حالة يوم الاثنين، وهو ثاني أسوأ يوم لحالات تفشي المرض على الرغم من الإغلاق لمدة شهر. ثمانية أشخاص لقوا حتفهم حتى الآن.

من جهتها، كانت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان تأمل في رؤية تراجع في الحالات خلال عطلة نهاية الأسبوع وأوائل هذا الأسبوع بسبب القيود الأكثر صرامة التي تم فرضها قبل أسبوع ولكن هذا لم يحدث بعد.

في الواقع، يشير الخبراء إلى أن متوسط الولاية لمدة خمسة أيام ارتفع إلى 135 حالة يوم الأحد بعد أن كان هناك 163 حالة يوم السبت وتم تسجيل 144 حالة يوم الأحد.

وبينما يساعد الإغلاق في التغطية على الحالات، لا توجد علامة على أن الإغلاق يحول منحنى الوباء إلى أسفل، ما يعني أن الوصول إلى صفر حالة قد لا يكون ممكنًا.

ويعتقد خبراء، بمن فيهم البروفيسور نانسي باكستر، عالمة الأوبئة السريرية بجامعة ملبورن، أن سيدني الكبرى قد لا تكون قادرة على الوصول إلى صفر حالة من خلال الإغلاق.

وقالت البروفيسور باكستر لموقع news.com.au: "آمل العكس تماما، لكن الأمور لم تتغير".

"فمتحور دلتا يدعو إلى القلق، حيث أنه أكثر قابلية للانتقال، ومن الصعب السيطرة عليه."

وقال خبراء آخرون لموقع news.com.au إنهم فوجئوا أيضًا بأن الإغلاق لم يكن له أي تأثير حتى الآن في خفض عدد الحالات.

Bill Shorten calls on the Australian Prime Minister to unite on immigration 

شورتن ينتقد بيرجيكليان لمطالبتها بلقاح فايزر

كانبرا: انتقد المتحدث باسم المعارضة الفيدرالية للخدمات الحكومية بيل شورتن رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان لطلب إمدادات طارئة من لقاح فايزر كوفيد-19 من ولايات أخرى.

وعلى الرغم من الادعاء بأن الجمهور كان سبب "الخلاف" بين رؤساء حكومات الولاية، أشار شورتن إلى أنه من المضحك أن تطلب حكومة نيو ساوث ويلز من رئيس حكومة ولاية فيكتوريا "إنقاذها" بجرعات إضافية من فايزر بعد "السخرية" من إجراءات الإغلاق التي اتخذها خلال فترة انتشار الوباء في ملبورن العام الماضي.

ومع تفاقم تفشي كوفيد في نيو ساوث ويلز بشكل مطرد كل يوم، وتسجيل 141 حالة جديدة يوم الأحد، طلب وزير الصحة براد هازارد تقديم إمدادات إضافية من شركة فايزر إلى نيو ساوث ويلز من ولايات ومناطق أخرى.

لكن السيد شورتن، الذي ظهر في برنامج ABC Insiders يوم الأحد، وصف طلب المزيد من أطعمة فايزر بالمثير للسخرية عندما سئل عما إذا كان يتعين على ولاية فيكتوريا إرسال لقاحات احتياطية إلى نيو ساوث ويلز.

وقال شورتن: "في العام الماضي سخرت حكومة نيو ساوث ويلز من دان أندروز، والآن يقولون، " مرحبًا دان، أنقذنا ".

وتابع موضحاً: "في الحقيقية يتوفر طعم AZ (AstraZeneca) في أستراليا، وكان هناك الكثير من الرسائل المحيرة حول أسترازنيكا، ولكنها توضحت الآن برأيي، لذا يجب استخدام أسترازنيكا. فليس هناك الكثير من فايزر في أستراليا".

ومن المقرر وصول حوالي 50 ألف جرعة إضافية من فايزر إلى سيدني هذا الأسبوع بناء على طلب حكومة نيو ساوث ويلز.

لكن هذه الجرعات لن تؤخذ من مخصصات الولايات والأقاليم الأخرى وذلك بعد رفض هذا الطلب المقدم من نيو ساوث ويلز.

 SBS Language | 'Stay home': Muslim leaders urge followers to follow  lockdown laws during Eid al-Adha

نيوساوث ويلز ستبث مؤتمرات صحفية حول كوفيد-19 مباشرة باللغة العربية

سيدني: أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز عن برنامج أستراليا الأول لإيصال رسائل الصحة العامة الحيوية اليومية باللغة العربية من خلال الترجمة الفورية.

أعلنت وزيرة التعددية الثقافية في نيو ساوث ويلز Natalie Ward أن البرنامج التجريبي ، بالشراكة مع خدمة البث الخاصة، سيدعم الترجمة الحية للمؤتمر الصحفي اليومي حول كوفيد-19 إلى العربية.

قالت السيدة وارد: "تستكشف حكومة نيو ساوث ويلز كل السبل لضمان وصول رسائل الصحة العامة إلى مجتمعاتنا المتنوعة ثقافيًا ولغويًا".

من جهته، قال وزير الخدمات الرقمية وخدمة العملاء فيكتور دومينيلو إن حكومة نيو ساوث ويلز ستشارك وتروّج لخلاصة الترجمة الفورية الحية عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وأضاف دومينيلو: "ستكون الخدمة أيضًا قابلة للمشاركة من قبل مذيعين آخرين متعددي الثقافات والمجتمع لنشرها على نطاق أوسع" "من الأهمية بمكان أن نصل إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص حتى نتمكن من العمل معًا للمساعدة في الحفاظ على أمان بعضنا البعض."

سيحمل موقع Middle East Times أيضًا رابطًا للمعلومات المترجمة من حكومة نيو ساوث ويلز حول كوفيد-19 في نيو ساوث ويلز. لزيارة الموقعhttps://www.nsw.gov.au/covid-19/resources-other-languages

 

Natalie Ward - Legislative Council | Liberal Party NSW

تضيف نيو ساوث ويلز 6 ملايين دولار إضافية لمساعدة طالبي اللجوء

سيدني: سيكون طالبو اللجوء في نيو ساوث ويلز الذين يحتاجون إلى دعم طارئ أثناء الوباء محور تركيز تمويل قدره 6 ملايين دولار من قبل حكومة الولاية.

وقالت وزيرة التعددية الثقافية ناتالي وارد إن الأموال ستستخدم من قبل المنظمات غير الحكومية التي توفر الغذاء والسكن والرعاية الطبية وغيرها من الضروريات لحاملي التأشيرات المؤقتة.

قالت السيدة وارد: "يمثل هذا التمويل شبكة أمان طارئة لأفراد مجتمعنا الذين قد يكونوا على شفير التشرد والعوز المالي".

من جانبه، قال المنسق العام لولاية نيو ساوث ويلز البروفيسور بيتر شيرغولد إن المنظمات غير الحكومية المتخصصة في الهجرة والمستوطنات قد شهدت ارتفاعًا حادًا في عدد حاملي التأشيرات المؤقتة الذين يحتاجون إلى الدعم في الإغاثة الطارئة.

يأتي التمويل بالإضافة إلى حزمة حكومة نيو ساوث ويلز، في اطار الأزمة الحالية بقيمة 6 ملايين دولار المقدمة من يونيو 2020 لدعم حاملي التأشيرات المؤقتة، بما في ذلك طالبي اللجوء، والتي انتهت الشهر الماضي.

NSW cannot have an extended lockdown without JobKeeper in place - Minns -  Central Coast Community News 

حزب العمال نيوساوث ويلز يدعو إلى قمة اقتصادية حول فيروس كورونا

سيدني: دعا حزب العمال نيوساوث ويلز رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان إلى عقد قمة حول الصحة والاقتصاد بشكل عاجل للمساعدة في معالجة أزمة كوفيد-19 المتصاعدة.

ستحاول القمة، التي يمكن عقدها في أقرب وقت يوم الاثنين أو الثلاثاء، ضمان حصول الحكومة على الموافقة وردود الفعل والدعم من جميع أجزاء المجتمع.

 وفقًا لمتحدث باسم حزب العمال ستكون رئيسة الحكومة قادرة على تقديم خارطة طريق للأشهر الثلاثة المقبلة بناءً على أفضل نصيحة من دائرة الصحة في نيوساوث ويلز ووزارة الخزانة.

 يقترح حزب العمال أن تشمل القمة علماء الأوبئة وخبراء الصحة والمنظمات المجتمعية والقادة والنقابات وهيئات الأعمال العليا، بالإضافة إلى نواب في البرلمان.

 وقال المتحدث: "في الوقت الحالي، نحتاج جميعًا إلى العمل معًا لتجاوز هذه الأزمة ونريد أن تأخذنا رئيسة الحكومة بثقتها".

 Tokyo Olympics 2020: New stamp series released celebrating Aussie women's  gold medallists in 100 metre freestyle at Tokyo Olympics

طوابع جديدة تحتفل بالميداليات الذهبية الأسترالية في أولمبياد طوكيو

سيدني: الأستراليون الذين فازوا بالميدالية الذهبية في طوكيو 2020 سيظهرون في سلسلة جديدة من الطوابع الصادرة عن البريد الاسترالي.

وسيكون أول لاعبين يظهرون على الطوابع فريق سباق التناوب لـ 100 متر حرة للسيدات.

Albury-born Meg Harris wins Olympic gold for Australia in the 4x100m  freestyle relay | The Border Mail | Wodonga, VIC

فاز الأولمبيون برونتي كامبل وميغ هاريس وإيما ماكيون وكيت كامبل باللقب بعد أن حققوا رقما قياسيا عالميا بلغ 3:29.69.

فازت المجموعة على أقرب منافسيها من كندا والولايات المتحدة لتتوج بالميدالية الذهبية للعام الرابع على التوالي.

ستكون المجموعة الأولى من الطوابع متاحة في مكاتب بريد أستراليا اعتبارًا من الأربعاء 28 يوليو.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط