قادة الامارات وشعبها يرحبون بعودة الشيخ زايد بن حمدان





قادة الامارات وشعبها يرحبون بعودة الشيخ زايد بن حمدان

بعد شفائه من جروح اصيب بها بسقوط هليكوبتر في اليمن               

عاشت دولة الإمارات، فرحة عامرة بعودة ابنها البار وجنديها الباسل الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان من رحلة العلاج سالماً معافى، بعد إصابته في شهر آب الماضي بسقوط مروحية في محافظة شبوة في اليمن، خلال مشاركة الإمارات ضمن عمليات قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، للوقوف مع الشرعية في اليمن، ما أدى إلى استشهاد مجموعة من أبطال القوات المسلحة الاماراتية، وإصابة الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان.

قدّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التهنئة بعودة الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان إلى أرض الوطن متوشحاً رداء العافية.

وقال الشيخ محمد بن راشد إن الشيخ زايد بن حمدان نموذج وقدوة للجيل، به وبأمثاله تُرفع الرؤوس، ويفخر الوطن. به وبأمثاله من جنود الوطن البواسل تزداد منعتنا وقوتنا، وتترسخ روح الفداء في شبابنا وجنودنا... حللت في وطنك محل القلب اليوم يا زايد.

وأضاف: فرحت الإمارات وشعبها وقادتها اليوم بعودة زايد بن حمدان لأرض الوطن... فخر شباب الإمارات.. وسليل مجدها.. وسَميْ مؤسسها.. وخير من يمثل شجاعة ورجولة جنودها البواسل.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أنه كلما زادت التحديات، برهن أبناء زايد أنهم أهل لمواجهتها ويتشرفون بتلبية نداء وطنهم، وتشهد ميادين الواجب بتضحياتهم. زايد بن حمدان أحد أبطال الإمارات البواسل، ورفاقه في ساحات الشرف هم خيرة شباب الإمارات في البذل والعطاء... نرفع هاماتنا فخراً بهم، ولا خوف على وطن يضم أمثالهم. واضاف: واليوم ولله الحمد، نفرح جميعاً بعودة زايد بن حمدان إلى أرض الوطن متوشحاً رداء العافية، نسأل الله أن يحفظ أبناءنا المرابطين ويسدد خطاهم، ويمنّ على المصابين منهم بالشفاء العاجل، ويتغمد شهداءنا البررة بواسع رحمته.

الشيخ هزاع بن زايد

وقدّم الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، التهنئة بعودة الشيخ زايد بن حمدان إلى أرض الوطن، وقال: نبارك عودة زايد بن حمدان بن زايد إلى أرض الوطن.. بطل من أبطال الإمارات تشرّب ورفاقه البواسل في القوات المسلحة قيم التضحية والوفاء من الراحل الكبير الشيخ زايد فكان مثالاً للشباب الإماراتي المحب لوطنه وشعبه وقيادته.

ولي عهد دبي

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي: كل الإمارات فرحت بعودة فخر الشباب أخي زايد بن حمدان آل نهيان. فخورون به وبكل جنودنا البواسل. نورت الدار يا حفيد زايد الخير.

الشيخ حمدان بن زايد

وعبّر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة عن فخره بعودة الشيخ زايد بن حمدان إلى أرض الوطن. وقال: تفتخر الإمارات بالبطولات التي يقدمها أبناؤها في ميادين العز.. ونسعد بعودة أحد أبناء الإمارات البواسل إلى أرض الوطن بعد أن كان في مقدمة الصفوف مع إخوانه. إنها فرحة وطن وقيادة وشعب... أدام الله على الإمارات أمنها.

الشيخ سيف بن زايد

وعبّر الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، عن فرحته بعودة الشيخ زايد بن حمدان إلى أرض الوطن. وقال: تزدان السماء بنجومها، وتتباهى الإمارات بأبطالها، وها هو فارسٌ من فرسانها يعود بحمد الله سالماً، بعد أن سطّر في ساح الوغى بطولاتٍ ليكون فخراً لبلادنا وزملائه الأبطال، حمى الله سواعدكم وأمضى عزيمتكم.

الشيخ سلطان بن خليفة

وقال الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد مستشار رئيس الامارات: عندما يرفرف العلم في سماء الوطن عالياً تعلم الأمة أن أمثال الشيخ زايد بن حمدان هم عماد الوفاء والعطاء لهذا الوطن. حماك الله ورعاك وظلل عليك الأمان والسعادة، وجعلك ذخراً لوطن يستحق أمثالك.

وقال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية: زايد بن حمدان البطل العائد إلى كنف الوطن، وقد تحوّل دون سعي منه إلى رمز لجيل شاب نفخر به، رجولته وتضحيات رفاقه فخر للوطن وضمان لموقعه. هنيئاً لنا فرسان هذا الجيل الصاعد.

وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي برسائل المرحبين بعودة الشيخ زايد بن حمدان، معربين عن فخرهم واعتزازهم بالدور البطولي الذي قدمه خلال فترة مشاركته ضمن القوات المسلحة الاماراتية وتقدمه الصفوف الأولى لنصرة الأشقاء في اليمن واستعادة الشرعية. وحققت المواقع خلال الساعات الأولى من انطلاقها أكثر من 306 ملايين مشاهدة من داخل الامارات وخارجها.