محمد بن راشد يشهد تتويج الجنيبي بكأس القدرة





بحضور حمدان بن محمد ومنصور بن زايد وناصر بن حمد

محمد بن راشد يشهد تتويج الجنيبي بكأس القدرة

11/02/2018

أبوظبي: شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً الذي أقيم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في أبوظبي بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

شارك في الحدث الكبير 270 فارساً وفارسةً من الإمارات و قارات العالم الست، ونظم السباق نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات للقدرة وبالتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

كما حضر السباق الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الفريق الملكي للفروسية، واللواء محمد خلفان الرميثي قائد شرطة أبوظبي رئيس الهيئة العامة للرياضة.

وأهدى الفارس راشد حمود الجنيبي لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة إلى إسطبلات «الوثبة» العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على صهوة الفرس «8 دقائق»، وجاء في المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري على صهوة جواده «فاران» من إسطبلات «إف 3» وذلك بعد منافسة شديدة بينهما في المرحلة الأخيرة للسباق.

وفي خط النهاية هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بفوز إسطبلات الوثبة بلقب سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في ختام السباق الذي شهد تتويج إسطبلات الوثبة باللقب الأغلى في كلمة لقناة ياس: مبروك مبروك والفوز بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة فخر لنا كلنا.

توج الفائزين، الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، وسلطان عدنان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، وأحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد عبدالله ممثل المسعود للسيارات، وخلود النعيمي ممثل الوطنية للأعلاف.

ونال الفائز بالمركز الأول سيارة مرسيدس والفائز الثاني سيارة رنج روفر ونال الفائزين من الثالث إلى الثامن على سيارات نيسان باترول كما حصل كل من أكمل السباق على 100 ألف درهم.

وفاز الفارس راشد حمود الجنيبي الذي فاز بلقب السباق لأول مرة في تاريخه، بعدما أنهى السباق على صهوة الجواد «8دقائق» مسجلاً زمناً قدره 6:12:30 ساعة، بينما جاء في المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري على صهوة الجواد «فاران» بزمن قدره 6:13:36 ساعة، وتبعه في المرتبة الثالثة الفارسة ليلى محمد المرزوقي على صهوة الفرس «بارمينو» لإسطبلات الوثبة بزمن قدره 6:13:59: ساعة. وحل رابعاً سعيد محمد المهيري، على صهوة الجواد «شداد» من إسطبلات «إم آر إم» بزمن وقدره 6:16:54 ساعة، وحصل على المركز الخامس منذر البلوشي على صهوة الجواد «الحمبارا» من إسطبلات ند الشبا بزمن وقدره 6:27:25 ساعة، وجاء في المركز السادس الفارس محمد صالح العطاس على صهوة «روكس لارك » من إسطبلات الوثبة بزمن وقدره 6:31:40 ساعة.

وبفوز الجنيبي باللقب، استمر فرسان الإمارات في السيطرة على لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة منذ عام 2000.

البطل: توجيهات منصور بن زايد وراء الفوز

أهدى الفارس راشد الجنيبي الفائز بسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة على صهوة الجواد 8 دقائق الإنجاز الذي حققه لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وأعرب عن سعادته بتحقيق اللقب مشيرا إلى أن توجيهات سموه وراء فوزه باللقب الغالي.

وأضاف: عملت على منح الحصان الراحة المطلوبة في المراحل الأولى كما طلب مني سموه وعندما تم منحي الإشارة انطلقت في المقدمة، الجواد 8 دقائق جواد قوي جيد ويمتلك إمكانات كبيرة مما ساعد على تحقيق الفوز.

لارا صوايا: المهرجان نموذج ووسيلة لجذب الشباب

أكدت لارا صوايا المدير التنفيذي ل«المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية»، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل (إيفهرا)، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار»، أن تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس «مجلس دبي الرياضي»، أعطى السباق قوة ودفعة معنوية للمتسابقين على مدار مراحل السباق، تطلعاً للفوز بلقب أغلى الألقاب، وأكدت أن السباق جاء قوياً ومثيراً، وشهده عدد من ضيوف «مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان» من المهتمين والمنظمين لسباقات القدرة في العالم.

وأكدت لارا صوايا، أن «مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية» هو القدوة والوسيلة لجذب الشباب من الجنسين؛ لممارسة رياضة الفروسية بمختلف أنواعها.

النيادي: «8 دقائق» حققت اللقب من أول مشاركة

قال عبد الله النيادي مساعد مدرب إسطبلات الوثبة إن فوز الفرس «8 دقائق» يعود إلى توجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتقدم بالشكر إلى سموه على الخطة التي وضعها من بداية السباق وساهمت في حماية الفرس حتى حققت الفوز باللقب الغالي.

وقال: سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تابع بتوجيهاته حتى آخر 5 كيلومترات، وأعطانا الإشارة بانطلاق الفرس في آخر 500 متر حتى وصلت خط النهاية محققة اللقب. وكشف النيادي أن الفرس «8 دقائق» حصدت اللقب الأغلى من أول مشاركة لها في الموسم، موضحاً أن الفرس أوقفت شهرين عقب فوزها بكأس العالم للناشئين بسبب العرج.