مسؤول إعلامي كويتي: للاعلام دور هام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ونشر الوعي لدى المواطن...





مدير ادارة الاعلام التجاري والتسويق بقطاع الخدمات الاعلامية والاعلام بوزارة الاعلام الكويتية عقاب الشمري

مسؤول إعلامي كويتي: للاعلام اهداف في تحقيق التنمية المستدامة ونشر الوعي لدى المواطن...

22/06/2022

القاهرة - اكد مدير ادارة الاعلام التجاري والتسويق بقطاع الخدمات الاعلامية والاعلام بوزارة الاعلام الكويتية عقاب الشمري اليوم الاربعاء اهمية دور الاعلام في تحقيق اهداف التنمية المستدامة ورفع مكانة الدول وتميزها في هذا الجانب.

وقال الشمري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اعمال الاجتماع الثالث لفريق الخبراء المعني بمتابعة تنفيذ الخريطة الاعلامية للتنمية المستدامة 2030 ان الكويت تبذل جهودا حثيثة في اطار سعيها لتحقيق حياة كريمة للجميع من خلال التزامها بتنفيذ اهداف التنمية المستدامة.

واضاف ان الكويت اتخذت ايضا قرارا بتضمين الاهداف في الخطة الانمائية ضمن رؤية الكويت 2035 وحرصت على الالتزام بتنفيذ اهداف التنمية المستدامة ال17.

واوضح الشمري انه ومن هذا المنطلق تسعى وزارة الاعلام الكويتية ممثلة بوزير الاعلام والثقافة حمد روح الدين ووكيل الوزارة سعود الخالدي والقيادات الاعلامية الى تحقيق اهداف التنمية المستدامة ونشر الوعي لدى المواطن بأهمية هذه الاهداف وضرورة تحقيقها لاسيما وانه هو المعني بها.

وشدد على دور الاعلام التنموي في هذه المرحلة من خلال تسليط الضوء على اهداف التنمية المستدامة عبر القنوات التليفزيونية والاذاعية ووسائل التواصل الاجتماعي وربطها بركائز خطة التنمية بشكل

عام.

وحول الاجتماع قال الشمري ان فريق الخبراء يناقش على مدي يومين متابعة تنفيذ الخريطة الاعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030 ووضع السبل الكفيلة للآليات التي تسهم في تنفيذ الانشطة المبرمجة والرامية بصفة خاصة الي تحقيق الاهداف ال17 للتنمية المستدامة التي ترتكز على ارساء مبادئ الشراكة بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

واضاف ان الاجتماع الذي انطلق اليوم يهدف الى تعزيز القدرات التنموية على واجهة العمل الاعلامي العربي المشترك تكريسا لدور الاعلام كشريك اساسي وداعم للعمل التنموي في المنطقة العربية وفق المحددات والاهداف الخاصة بالاجندة الاممية 2030.