أخبار عمانية: جلالة السلطان: موقف السلطنة داعم للشعب الفلسطيني لنيل حريته وقيام دولته المستقلة





جلالة السلطان: موقف السلطنة داعم للشعب الفلسطيني لنيل حريته وقيام دولته المستقلة

23 يناير، 2021

في رسالة خطية للرئيس الفلسطيني

رام الله ـ العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، رسالة خطية إلى فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. وأكد جلالة السلطان المعظم “أعزه الله” خلال الرسالة موقف السلطنة الثابت والداعم للشعب الفلسطيني الشقيق لنيل حريته وقيام دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية ومواصلة المساعي العُمانية لخدمة القضية الفلسطينية. سلم الرسالة سالم بن حبيب العميري القائم بأعمال سفارة السلطنة لدى دولة فلسطين خلال لقائه بمقر الرئاسة بمدينة رام الله معالي مجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني. من جانبه أكد معالي المستشار الفلسطيني خلال اللقاء حرص القيادة الفلسطينية على تمتين وتعزيز العلاقات الأخوية لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين، معربًا عن تقدير الشعب الفلسطيني وقيادته لموقف جلالة السلطان المعظم ” أيده الله ” الأخوي والشعب العُماني مثمنًا جهود السلطنة ودعمها الثابت للحقوق الفلسطينية المشروعة.

 

اللجنة العليا تمدد إغلاق المنافذ البرّية للسلطنة لمدة أسبوع آخر

24 يناير، 2021

العمانية: تابعت اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، في إطار انعقادها المستمر برئاسة معالي السيّد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، تطوّرات هذه الجائحة وإجراءات الوقاية منها وسبل تجنّب انتشارها.

وبناءً على توصيات الفريق الفنّي المختص الذي يتابع مستجدات هذه الجائحة وتطورات السلالات الجديدة من الفيروس ومخاطرها على المستوى العالمي، ووقاية لأفراد المجتمع من الإصابة به، فقد قررت اللجنة العليا تمديد إغلاق المنافذ البرّية للسلطنة لمدة أسبوع آخر ينتهي في الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين 18 جمادى الآخرة 1442هـ الموافق 1 من فبراير 2021م.

وتفيد اللجنة الجميع بأنها في متابعة وتقييم مستمرّين لوضع الإصابات بهذا الفيروس في السلطنة، والزيادة الملحوظة التي أبرزتها إحصائيات الأيام الماضية في أعداد المصابين والمرقّدين في غرفة العناية المركزة وأجنحة المستشفيات، وعدم التزام البعض بالإجراءات الاحترازيّة المعتمدة من قبل الجهات المختصّة، إضافة إلى المستجدّات على المستوى العالمي التي تشير إلى استفحال الإصابة بالسلالات المختلفة لهذا الفيروس في العديد من دول

العالم، وستتخذ الإجراءات المناسبة بما يكفل حماية جميع أفراد المجتمع العماني من الإصابة به.

حفظ الله تعالى الجميع من كل سوء ومكروه “.