الكويت تؤكد في مؤتمر (باريس) دعمها السياسي والاقتصادي للبنان





السفير سامي السليمان يشارك باجتماع دعم لبنان

الكويت تؤكد في مؤتمر (باريس) دعمها السياسي والاقتصادي للبنان

11/12/2019

باريس - اكد سفير الكويت لدى فرنسا سامي السليمان اليوم الاربعاء دعم الكويت الدائم والمستمر سياسيا واقتصاديا للبنان.

وقال السفير السليمان في اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يؤكد دائما على دعم الكويت للبنان ومساندته بالنهضة والسلام والاستقرار الذي سينعكس على استقرار المنطقة.

واضاف ان الكويت تقف منذ وقت طويل الى جانب لبنان وتستمر بتقديم المساعدات بهدف تحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية والاستقرار الاقتصادي ورفاهية شعبه.

واشار الى مشاركة الكويت في العديد من المؤتمرات الدولية منها مؤتمر (سيدر) الدولي لدعم الاقتصاد اللبناني والذي استضافته باريس في ابريل من العام الماضي واعلنت خلالها عن تقديم قروض ميسرة مدة خمس سنوات بقيمة 500 مليون دولار.

كما اشار الى مشاركة الكويت في مؤتمر (روما 2) لدعم الجيش وقوات الامن اللبنانية والذي عقد في مارس من العام الماضي وغيرها من الاجتماعات. وقال ان الكويت تدعو المجموعة الدولية الى ان تقوم بدورها تجاه لبنان لاسيما وهو يجتاز ظروف دقيقة بهدف تعديل الظروف الحالية نحو الأفضل بما يسهم في دعم استقرار لبنان وتحقيق تطلعات شعبه الشقيق. وتستضيف باريس حاليا اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان برئاسة فرنسية مشتركة مع المنسق الخاص للأمم المتحدة للبنان يان كوبيش.