أخبار متنوعة من لبنان: روكز: مشهد بناء الجدران داخل الانفاق مظاهر ميليشياوية مرفوضة ولن نسمح بها





الدكاش : ان بناءالجدران لقطع الطرقات مرفوض

13 تشرين الثاني 2019  

Image result for الدكاش : ان بناءالجدران لقطع الطرقات مرفوض

لبنان - غرد النائب شوقي الدكاش عبر حسابه على تويتر قائلا : "من اهم انجازات الثورة انها كسرت الحواجز بين اللبنانيين، ومع احترامنا لكل اشكال الاعتراض الا ان بناء الجدران لقطع الطرقات مرفوض برمزيته التي تقطع بين اللبنانيين."

Image result for روكز: مشهد بناء الجدران داخل الانفاق مظاهر ميليشياوية مرفوضة ولن نسمح بها

روكز: مشهد بناء الجدران داخل الانفاق مظاهر ميليشياوية مرفوضة ولن نسمح بها

13 تشرين الثاني 2019  

لبنان - قال النائب شامل روكز عبر "تويتر": "مشهد قطع الطرقات بهذا الشكل وبناء الجدران داخل الانفاق مظاهر ميليشياوية مرفوضة ولن نسمح بها... هذا الأسلوب لا يصب في خانة التعبير عن الرأي او الاعتراض، بل هو اسلوب مدان نحذر منه... وكما أن دور القوى الامنية والجيش حماية المتظاهرين، دورهم ايضا تأمين المرور وحرية التنقل للبنانيين.

نرحب بأي حراك يجمع ويوحد، ونرفض كل ما يبني الجدار بين اللبنانيين ويقسمهم ويقطع اوصال البلد".

Image result for وهاب: الحراك الشعبي دخل منطقة الخطر

وهاب: الحراك الشعبي دخل منطقة الخطر

13 تشرين الثاني 2019  

لبنان - غرّد ريس "حزب التوحيد العربي" وئام وهاب عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلاً: "الحراك الشعبي كانت عنده محطات رائعة وشكل ضغطاً كبيراً على السلطة لكن بعدما بدأ بعض رموز الطوائف بمحاولة خطفه دخل منطقة الخطر بمعنى أوضح بدأ معتبراً رئيس الحكومة فاسداً والآن يطالب جزء من الحراك بعودته أخاف ان تأخذ كل طائفة حصتها وتتمترس في منطقتها".

Image result for اللجنة المركزية للاعلام في التيار الوطني الحر: نرفض الممارسات المخلة بالأمن ومع الاحتكام الدائم الى منطق المؤسسات والقانون

اللجنة المركزية للاعلام في التيار الوطني الحر: نرفض الممارسات المخلة بالأمن ومع الاحتكام الدائم الى منطق المؤسسات والقانون

13 تشرين الثاني 2019  

لبنان - صدر عن اللجنة المركزية للاعلام في التيار الوطني الحر البيان التالي:"في ضوء التطورات الحاصلة، يكرر التيار الوطني الحر موقفه الرافض للممارسات المخلة بالأمن وانه مع الاحتكام الدائم الى منطق المؤسسات والقانون، تحت مظلة القضاء.

وإذ يستنكر التيار الحادثة التي جرت اليوم في جل الديب، يؤكد ان الشبان المنتسبين اليه الذين كانوا محاصرين في داخل المبنى في المنطقة ونقلت وسائل الاعلام في شكل مباشر عملية مرافقتهم الى خارجه، لم يحملوا اي سلاح ولم يشاركوا في اي عملية اطلاق نار في المنطقة.

كما يلفت الى ان الشخص الوحيد الذي اطلق النار خلال الاحتكاك الذي جرى اليوم في جل الديب، هو موقوف لدى الأجهزة الامنية، ولا يحظى بغطاء من التيار الوطني الحر .

بناء على ما سبق، يدعو التيار الرأي العام الى التنبه الى الشائعات التي يتم ترويجها في هذه المرحلة وعدم الإسهام في نقلها والبناء عليها".

Image result for جنبلاط تلقى رسالة تعزية بأبو فخر ‎من رئيس الجمهورية واتصالات من بري والجميل وسليمان وسلام والسنيورة

جنبلاط تلقى رسالة تعزية بأبو فخر من رئيس الجمهورية واتصالات من بري والجميل وسليمان وسلام والسنيورة

13 تشرين الثاني 2019  

لبنان - صدر عن مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي ما يلي: "أجرى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالا برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط معزيا بعلاء أبو فخر.

وكان جنبلاط تلقى في وقت سابق رسالة تعزية بالمناضل علاء أبو فخر من رئيس الجمهورية ميشال عون. كما تلقى اتصالات تعزية أبرزها من الرئيس أمين الجميل، الرئيس ميشال سليمان، رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، الرئيس فؤاد السنيورة، الرئيس تمام سلام، وزيرة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال ريا الحسن، النائب طلال ارسلان، النائبة ستريدا جعجع، رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، النائب نعمة إفرام، الوزير السابق جان عبيد، الوزير السابق اللواء أشرف ريفي، السفير الفرنسي برونو فوشيه، والسفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد وعدد من الشخصيات.

كما تلقت قيادة الحزب التقدمي الإشتراكي إتصالا من أمين عام حزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان، أشاد فيه بمواقف جنبلاط ودوره في تهدئة النفوس وخفض التوتر.

وتلقت، كذلك برقية تعزية من رئيس حزب "الهانشاك" سيبوه قالبكيان".

Image result for الجيش : إحالة مطلق النار في خلدة على القضاء المختص

الجيش: إحالة مطلق النار في خلدة على القضاء المختص

13 تشرين الثاني 2019  

لبنان - صدر عن قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه البيان الآتي:"إلحاقا ببيانها السابق المتعلق بحادثة إطلاق النار في منطقة خلدة، أحالت مديرية المخابرات المعاون أول شربل حجيل على القضاء المختصّ، وذلك بعد الانتهاء من التحقيق معه في الحادثة التي أدت إلى استشهاد علاء أبو فخر".

Image result for بعد تعرضها للإهانة... مراسلة الـ

بعد تعرضها للإهانة... مراسلة الـ"او تي في" تفقد أعصابها

13 تشرين الثاني 2019  

لبنان - تعرضت الزميلة في محطة الـ" أو تي في" ريما حمدان وطوال الفترة الماضية الى الكثير من المضايقات والشتائم من قبل المحتجين وكان آخرها اليوم على طريق بعبدا حيث قام أحدهم بفعل "إشارات" باصبعه مما جعلها تفقد أعصابها على الهواء مباشرة  فانهالت عليه بالضرب.

Image result for ميشال حايك يُصيب مرة أخرى

ميشال حايك يُصيب مرة أخرى"عون صامد حتى آخر نفس"

13 تشرين الثاني 2019  

لبنان - انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيدبو من ليلة رأس السنة 2019 حيث توقع ميشال حايك أمورا أدهشت رواد مواقع التواصل وهذا أبرز ما جاء في توقعاته لهذه السنة:

"الرئيس ميشال عون لا ملل ولا كلل ولا تراجع وصمود حتى اخر نفس".

 Image result for أقدم المتظاهرون على اوتوستراد بيروت - صيدا في محلة الناعمة، على بناء جدار إسمنتيٍّ لمنع مرور السيارات.

بعد نفق نهر الكلب... المتظاهرون بنوا جدارا إسمنتيا في الناعمة!

13 تشرين الثاني 2019  

لبنان -  أقدم المتظاهرون على اوتوستراد بيروت - صيدا في محلة الناعمة، على بناء جدار إسمنتيٍّ لمنع مرور السيارات.

Image result for نزيه نجم: الحريري لن يؤلف حكومة إذا لم تكن من الاختصاصيين فقط

نزيه نجم: الحريري لن يؤلف حكومة إذا لم تكن من الاختصاصيين فقط

13 تشرين الثاني 2019  

لبنان - قال النائب نزيه نجم لـ "يوميات ثورة" عبر قناة الجديد إن الرئيس سعد الحريري متمسك برأيه لناحية الحكومة فأي حكومة لا تلبي توقعات الشعب ستسقط بالشارع، وأضاف: "المطلوب حكومة اختصاصيين لا سياسيين"، وأشار إلى أن "الحريري لن يتراجع عن مسؤولياته بحال تكليفه بتشكيل الحكومة والهم الاقتصادي هو الأساسي الآن، و الحريري لن يؤلف حكومة إذا لم تكن من الاختصاصيين فقط".

Image result for مسيرة صلاة وشموع جابت طرقات زحلة تحية روح ابو فخر

مسيرة صلاة وشموع جابت طرقات زحلة تحية روح ابو فخر