أخبار موجزة من استراليا

رئيس الوزراء موريسون: يوم لبنان الخاص وقت للتضامن

تجهيز مطار ملبورن بمسار ربط بالسكك الحديدية بحلول عام 2029

فيكتوريا الاسترالية تستأنف الرحلات الدولية في 7 ديسمبر

الصين تنتقد علاقات أستراليا مع الولايات المتحدة في مقالة في "جلوبال تايمز"

شركة Pfizer تقدم طلبًا للحصول على تصريح استخدام طارئ للقاح كوفيد19

وزيرة الدفاع "مريضة جسديًا" عقب نتائج تقرير بريريتون

بايدن يطلق حملة لجمع التبرعات في البيت الأبيض




رئيس الوزراء موريسون: يوم لبنان الخاص وقت للتضامن

22/11/2020

كانبرا - الميدل ايست تايمز الدولية: "نحن نقف متضامنين مع شعب لبنان، وأصدقائهم وعائلاتهم هنا في أستراليا،" رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون.

في مثل هذا اليوم من كل عام ، نستذكر الأحداث التاريخية لعام 1943 عندما دخل لبنان، وهو مركز تجاري وثقافي ثري، حقبة جديدة كجمهورية مستقلة.

لقد تعمقت علاقات أستراليا مع لبنان عبر الأجيال، وتم تعزيزها من خلال الروابط المستمرة بين الناس.

لقد أثرى الأستراليون من أصل لبناني بلدنا بالإبداع والكرم والتفاني. لقد ساعدت مساهماتهم في جعل وطننا أنجح دولة متعددة الثقافات على وجه الأرض.

في أعقاب الانفجار المأساوي في بيروت في آب (أغسطس) والأزمة الصحية العالمية المستمرة، أقدر أن عيد الاستقلال هذا العام سيخمد بصمت وحزن ويقضي في إحياء الذكرى.

نتضامن مع شعب لبنان وأصدقائهم وعائلاتهم هنا في أستراليا.

في مثل هذه الأوقات ، يستمد الناس من حسن التعاطف والسلام والاحترام، قيم يعيشها اللبنانيون الأستراليون بحزم. لهذا السبب لدي ثقة كبيرة في أن الشعب اللبناني سوف يتخطى هذه التحديات، كما فعلوا عبر التاريخ.

وفي هذا اليوم، يمكن للجالية اللبنانية الأسترالية أن تتأمل بفخر - في صمودها ووحدتها لمواجهة الشدائد ؛ مع التقدير - لقيمهم الدائمة للأسرة والمجتمع؛ ومع الأمل - سيتم العثور على القوة الجماعية لإعادة البناء.

معالي سكوت موريسون

رئيس وزراء استراليا

 Melbourne Airport Rail Link construction to start 2022

تجهيز مطار ملبورن بمسار ربط بالسكك الحديدية بحلول عام 2029

ملبورن: تم اليوم الإعلان عن توقيع اتفاقية تاريخية بين الحكومتين الأسترالية والفيكتورية من شأنها ربط مسار السكة الحديدية بمطار ملبورن الذي سيتمكن من نقل المسافرين إلى قلب الوسط التجاري في أقل من 30 دقيقة.

فقد انضم رئيس الوزراء سكوت موريسون إلى رئيس الحكومة دانيال أندروز للإعلان عن مسار المشروع الذي سيربط شبكات السكك الحديدية الإقليمية والعاصمة في فيكتوريا بالمطار لأول مرة.

اعتبارًا من عام 2029ـ سيتمكن سكان ولاية فيكتوريا من ركوب القطار مباشرة من منطقة الوسط التجاري إلى المطار.

وفي هذا السياق، اعتبر رئيس الوزراء أن ربط السكة الحديدية بالمطار هو مشروع مهم على الصعيد الوطني وقد انتظر سكان فيكتوريا لفترة طويلة حتى يصبح حقيقة واقعة. ومع بدء البناء عام 2022، ستوفر الاتفاقية ما يصل إلى 8000 فرصة عمل أثناء فترة الإنشاء.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال البناء ستبدأ عام 2022، مع توقع الانتهاء منها عام 2029 - رهناً بدراسة الجدوى والموافقات ذات الصلة.

Flights - 9News - Latest news and headlines from Australia and the world 

فيكتوريا الاسترالية تستأنف الرحلات الدولية في 7 ديسمبر

ملبورن: سيستقبل برنامج الحجر الصحي للفنادق في فيكتوريا الوافدين الدوليين في أقل من ثلاثة أسابيع بعد حظره لمدة خمسة أشهر.

وقال متحدث باسم حكومة الولاية إن الدخول سيبدأ اعتبارًا من 7 ديسمبر للسماح بالتحضيرات النهائية لبرنامج فيكتوريا في إطار تحديد الإقامة في الحجر الصحي للمسافرين العائدين ".

كما طلبت الولاية حدًا أقصى قدره 160 راكبًا يوميًا مما سيساعد على عودة الأستراليين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج للعودة إلى الوطن بشكل أسرع، في حين لم تسجل فيكتوريا أي حالات جديدة مدى 21 يومًا متتاليًا.

China attacks Australia's ties with US in Global Times article 

الصين تنتقد علاقات أستراليا مع الولايات المتحدة في مقالة في "جلوبال تايمز"

النبيذ آخر ضحايا التوترات التجارية بين الصين وأستراليا

الصين تسدّد اليوم ضربة أخرى لأستراليا، وهذه المرّة  بشأن علاقاتها مع أمريكا الشمالية.

نشرت صحيفة التابلويد غلوبال تايمز مقالاً افتتاحياً بعنوان "إذا كانت أستراليا تريد أن تظل أستراليا، فعليها إخبار الولايات المتحدة".

ونشر المقال بعد التعليقات التي أدلى بها رئيس الوزراء سكوت موريسون في وقت سابق من هذا الأسبوع، بشأن عدم المساومة أبداً على ديمقراطية البلاد.

وحسبما ورد في المقال: " لم تعد أستراليا هي أستراليا الأصلية بالنسبة لمعظم الصينيين، ولكنها أصبحت تابعة للولايات المتحدة في السنوات الأخيرة".

ثم انتقل المقال إلى الاقتباس من القراء المجهولين.

حيث قال أحدهم: "أستراليا تنظر فقط إلى الولايات المتحدة وتعضّ ما تشير إليه الولايات المتحدة".

ولفتت صحيفة غلوبال تايمز إلى زيارة السيد موريسون لليابان هذا الأسبوع وتوقيعه على اتفاقية دفاعية لتوسيع نفوذ واشنطن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وكتبت: "يبدو أن السياسيين الأستراليين لا يفهمون ما هي المصالح الوطنية وينظرون إلى القيم على أنها ذريعة باهتة لاتباع الولايات المتحدة".

 COVID-19 Vaccine Update – Pfizer Inc. Submits an EUA

شركة Pfizer تقدم طلبًا للحصو?





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط