آخر الاخبار من لبنان

إنزعاج في بعبدا من كلام ماكرون: العرقلة كلنت في مكان آخر..

برلمانية فرنسية: ماكرون قد يجمدّ حسابات شخصيات لبنانية في بنوك فرنسية

بو صعب: رفعت السريّة المصرفيّة عن كل حساباتي الشخصيّة ولن اسمح بتشويه مصدقيتي

أرمينيا تهدد تركيا باستخدام صواريخ إسكندر: لن نسمح بارتكاب إبادة جديدة بحقنا

سيرج داغر أميناً عاماً لحزب الكتائب

كلمة ثنائي شيعي مسيئة..السيد: عندما كانت المالية بيد شيعي كانت مرقلي لمرقلك

جريمة مثيرة للجدل... مارس الجنس مع خالته فألقاه ابنها من الطابق الخامس!




 انزعاج في بعبدا من كلام ماكرون: العرقلة كانت في مكان آخر..

29/9/2020

لبنان: اعربت مصادر بعبدا عبر "الأنباء" عن ‏‏"انزعاج من كلام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون باتهامه الجميع بالخيانة والتفلت من التزاماتهم حيال ما وعدوا به في قصر الصنوبر".

‏وطالبت بأن "تبقى رئاسة الجمهورية بمنأى عن هذا السجال، لأن رئيس الجمهورية ميشال عون كان من أشد المتحمسين للمبادرة الفرنسية ‏ويعتبرها خشبة الخلاص"، معتبرة أن "العرقلة كانت في مكان آخر، وبالتالي بين بيت الوسط ورؤساء الحكومات ‏السابقين الذين أقنعوا الرئيس المكلف بعدم التشاور مع القوى السياسية في عملية التشكيل، وتولوا هم عملية التشكيل ‏نيابة عنه، وبين الثنائي الشيعي المعترض على مبدأ المداورة من خلال تمسكه بوزارة المال وأن يتولى هو تسمية ‏الوزراء الشيعة بنفسه".

ورأت انه "بوصول الأمور الى هذا المنحى كان من حق الرئيس عون ان يسمي الوزراء ‏المسيحيين"، وأصرت على أن "عون كان من أول المسهلين لعملية التأليف، ولا يمكن تحميل الرئاسة الأولى مسؤولية ‏الفشل ودفع مصطفى أديب الى الاعتذار.

أخبار العالم 

برلمانية فرنسية: ماكرون قد يجمدّ حسابات شخصيات لبنانية في بنوك فرنسية

29/9/2020

لبنان: أشارت برلمانية فرنسية لقناة "الحدث" أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد يتجه إلى تجميد حسابات شخصيات لبنانية في بنوك فرنسية إذا فشلت مساعيه للحل.

من هو وزير التربية الياس بو صعب؟ - Lebanon News 

بو صعب: رفعت السريّة المصرفيّة عن كل حساباتي الشخصيّة ولن اسمح بتشويه مصدقيتي

29/9/2020

لبنان: اعلن عضو تكتل لبنان القويّ النّائب الياس بو صعب، في حديث تلفزيوني، ان "المحاولة الذي تكلم عنها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون هي محاولة جيّدة و لصالح لبنان ومن الواضح انّه لم يستسلم بعد"، متمنياً ان "لا يفشل الرئيس الفرنسي في مبادرته".

ولفت بو صعب الى انه "ما تبين في الحلقة مع الوزير طارق المجذوب انّه لم يتوجّه بأي تهمة شخصّية لشخصي، والتشهير الذي صدر عبر وسائل التواصل الاجتماعي كان مبرمج و من حق الشعب معرفة كامل الحقيقة"، واتمنى من معالي الوزير قبول دعوتي في المواجهة، ولقد رفعت السريّة المصرفيّة عن كل حساباتي الشخصيّة و لن اسمح بتشويه مصدقيتي".

أرمينيا تهدد تركيا باستخدام صواريخ إسكندر: لن نسمح بارتكاب – wakalaagency 

أرمينيا تهدد تركيا باستخدام صواريخ إسكندر: لن نسمح بارتكاب إبادة جديدة بحقنا

29/9/2020

لبنان: أكد السفير الأرميني في روسيا فاردان تاغانيان، أن بلاده ستستخدم صواريخ "إسكندر" إذا بدأت تركيا في استخدام طائرات "إف-16" في قره باخ، موضحا أن بلاده لديها أنظمة دفاع جوي كافية للتخلص من الطائرات بدون طيار التركية.

وقال السفير لوكالة "سبوتنيك" اليوم الإثنين: "لقد ذكرت القيادة العسكرية مرارًا وتكرارًا أنه إذا شهر "سيف داموقليس" على شكل مقاتلات تركية من طراز "إف-16" على شعب قره باخ فسيتم اتخاذ جميع التدابير بما في ذلك "إسكندر". أي أنه سيتعين على القوات المسلحة لأرمينيا استخدام ترسانتها بالكامل لضمان الأمن".

أعلنت منطقة ناغورنو قره باغ، اليوم الاثنين، عن سقوط 27 مقاتلا انفصاليا خلال اشتباكات مع قوات الجيش الأذربيجاني، ليرتفع إجمالي القتلى العسكريين إلى 58 قتيلا.

وقالت وزارة الدفاع في قرة باغ، في بيان عن اليوم الثاني من القتال: "قتل 27 جنديا في المعارك يوم الاثنين". وارتفع العدد الإجمالي للقتلى إلى 67 بينهم تسعة قتلى مدنيين، سبعة في أذربيجان واثنان على الجانب الأرميني، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".

وحث زعماء العالم على وقف القتال بعد أن أثار الاشتباك الأسوأ منذ عام 2016 احتمالية نشوب حرب جديدة بين الخصمين السوفيتيين السابقين أرمينيا وأذربيجان.

وقال مسؤولون في باكو ويريفان إن الاشتباكات العنيفة استمرت طوال يوم الاثنين. وزعمت وزارة الدفاع في قره باغ أن قواتها صدت هجوم الدبابات الأذربيجاني على القطاع الجنوبي من خط المواجهة.

فيما قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية إن قواتها دمرت "عدة وحدات مدفعية للعدو بضربة دقيقة".

وأكد الرئيس الأرميني أرمين سركيسيان أن أنقرة تدعم باكو في هجومها على إقليم ناغورنو كاراباخ بطائراتها المقاتلة من طراز إف 16، من خلال أفرادها ومستشاريها ومرتزقتها.

وقال خلال كلمة في مؤتمر بالشراكة مع الناتو، "لكل أرمني يعيش في جميع أنحاء العالم هذا نوع من عودة للشبح... شبح الإمبراطورية العثمانية"، مضيفاً "لا يمكن لنا أن نسمح بحدوث هذه الإبادة الجماعية مرة أخرى".

كما أضاف "أن أرمينيا تواجه تهديدا إلكترونيا يوميا ليس فقط من أذربيجان ولكن أيضاً من تركيا، التي تدعمها بشكل كامل من خلال طائراتها الإلكترونية بدون طيار من خلال الهجمات الإلكترونية".

سيرج داغر أميناً عاماً لحزب الكتائب - | Lebanon news | El Siyasa - السياسة  اللبنانية 

سيرج داغر أميناً عاماً لحزب الكتائب

29/9/2020

لبنان: صدر عن حزب الكتائب اللبنانية البيان التالي :

بناء على النظام العام وضمن المهل النظامية، وافق المكتب السياسي الكتائبي على اقتراح رئيس الحزب تعيين الرفيق سيرج داغر اميناً عاماً للحزب خلفاً للأمين العام السابق نزار نجاريان الذي استشهد في انفجار المرفأ في الرابع من آب الماضي.

تولى داغر مصلحة الاعلام في الحركة الاصلاحية الكتائبية الى جانب الوزير الشهيد بيار الجميّل.

انتسب الى حزب الكتائب في العام 2005.

تولى مسؤوليات عدة ابرزها رئيس مجلس الاعلام في الحزب.

انتخب عضواً في المكتب السياسي الكتائبي لثلاث دورات متتالية.

يشغل حالياً منصب منسق العلاقات السياسية في الحزب.

هو من مواليد 1974، متأهل وله ابنتان.

حائز على ماجيستير في الإعلان والإعلام والتسويق ويشغل حالياً منصب مدير عام شركة رزق غروب.

الأحداث - السيد: المالية كانت بيد  

كلمة ثنائي شيعي مسيئة.. السيد: عندما كانت المالية بيد شيعي كانت مرقلي لمرقلك

29/9/2020

لبنان: قال النائب جميل السيد أنّ " المبادرة الفرنسية ستنجح بتوقيت ما لكن بصياغة تتجنب الشيطنة اللبنانية التي صارت بالصياغة الاولى"، مضيفا "ما فيك تعمل نص حبلى.. يا حبلى تسوية سياسية يا مش حبلى حكومة تقنيين على الحل".

ولفت السيد إلى أنه "بري يريد وزارة المالية وليس مضغوطاً من حزب الله وحزب الله تضامن مع بري ولديه متطلبات معينة بالحكومة وحزب الله مع المبادرة الفرنسية وانا ضد مشاركة حزب الله في كل هذه الحكومات وليأخذ كل الحصة الرئيس بري "خلّي اللي عم يخرب الدولة هو يخربها ما تحملوا طراطيشه".

وتابع "هناك تحالف شيعي وكلمة "ثنائي" اعتبرها مسيئة وحزب الله ليس بحاجة الى احد في الحكومة ليحميه وحمايته شعبه و الممارسة في الفترة الماضية في وزارة المالية عندما كانت بيد شيعي لم تحم اي قرار سياسي بل كانت للتسويات والصفقات المتبادلة على قاعدة مرقلي لمرقلك".

 جريمة مثيرة للجدل... مارس الجنس مع خالته فألقاه ابنها من الطابق الخامس! |  LebanonFiles

جريمة مثيرة للجدل... مارس الجنس مع خالته فألقاه ابنها من الطابق الخامس!

29/9/2020

مصر: الطابق الخامس، عقب ضبطه في وضع مخل مع خالته بمنطقة 15 أيار.

وتبين من التحريات أن العلاقة بين القتيل وخالته بدأت منذ أكثر من 3 أشهر، وأن الضحية كان يتردد على منزل خالته بحجة صلة القرابة وكانا يمارسان العلاقة المحرمة أثناء تواجد أفراد الأسرة بالخارج.

وقال مكتشف الواقعة نجل المتهمة في محضر الشرطة بقسم 15 مايو، إنه كان بصحبة أصدقائه وعاد إلى منزله فسمع صوتا غريبا داخل غرفة النوم الخاصة بوالدته، فتوجه إليها وشاهد أمه وابن خالته الأكبر عاريا.

وقال الابن لضباط المباحث: "لم أتمالك نفسي وبدأت بالسباب والشتائم وفوجئت بابن خالتي يلقي بنفسه من شباك غرفة النوم ليسقط جثة هامدة".

وقال مصدر أمني، إن فريق المباحث ما زال يحقق في الواقعة مع الأم ونجلها للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمها، خاصة بعدما ترددت رواية أخرى عن أن الابن تخلص من الضحية بعد ضبطه متلبسا بوضع مخل داخل غرفة نوم والدته.

وكشفت تحريات المباحث أن الأهالي لم يسمعوا صراخا أو مشاجرة في شقة الضحية ولكنهم فوجئوا بسقوط القتيل من الطابق الخامس عاريا، وقررت جهات التحقيق  تشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط