وزير الإعلام الكويتي يؤكد أهمية دور الاعلام الرسمي في التصدي لانتشار شائعات تداعيات كورونا

وزير الإعلام الكويتي: للاعلام الالكتروني رسالة وطنية توعوية في هذه المرحلة الاستثنائية




وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري

وزير الإعلام الكويتي: للاعلام الالكتروني رسالة وطنية توعوية في هذه المرحلة الاستثنائية

26/03/2020

الكويت - أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري أهمية الرسالة الوطنية للاعلام الالكتروني باعتبارها رسالة توعية وأمل وتحر للمعلومات الحقيقية والدقيقة في ظل الظروف الاستثنائية الصحية التي تعيشها البلاد.

وقال الجبري في تصريح صحفي خلال لقائه بمجموعة من مدراء المواقع والصحف الاخبارية الإلكترونية المحلية اليوم الخميس إن الإعلام الالكتروني أحد مكونات المنظومة الإعلامية الكويتية في إطار الحملة الوطنية التي يقودها مجلس الوزراء لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

ونقل إليهم تحيات سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على ما يتحملونه من مسؤولية وطنية خلال هذه الفترة.

وأضاف "لا يخفى على الجميع ما للاعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي من أهمية لسرعة انتشاره ووصوله إلى شرائح واسعة في الداخل والخارج مما أصبح أداة قوية لتوجيه الرأي العام لا تقل أهمية عن بقية وسائل الإعلام التقليدي".

وشدد الجبري على ضرورة الالتزام بالمهنية الإعلامية والحرص على المصالح العليا لدولة الكويت من خلال طرح الحقائق باعتمادالبيانات الرسمية الصادرة عن الجهات الرسمية بالدولة وما تبثه من بيانات أو احصائيات او تصريحات اخبارية فيما يتعلق بمكافحة الفيروس.

وبين أن أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية يؤدي الى درء الشائعات وقطع الطريق "أمام من لا يريدون لوطننا الخير والاستقرار" مؤكدا أن لا تهاون مطلقا مع ناشري الشائعات خاصة في الظروف الحالية.

وأشار إلى أن الرسالة الإعلامية الوطنية التي يحملها الإعلام الإلكتروني في مرحلة فرض الحظر الجزئي بالبلاد يجب أن تؤكد قدرةالكويت على تجاوز هذه المحنة الاستثنائية ونشر ثقافة المسؤولية المجتمعية من خلال ترسيخ الشعور الوطني لدى الجميع من خلال الالتزام بكافة تعليمات مجلس الوزراء والسلطات الصحية في البلاد.

وأوضح الوزير الجبري أن الكويت كغيرها من دول العالم تكافح انتشار الفيروس المستجد ضمن استراتيجية وطنية متكاملة تحظى بكل الدعم والمؤازرة من القيادة السياسية العليا مستشهدا بتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أثناء ترؤس سموه لاجتماع مجلس الوزراء مؤخرا وما تضمنته كلمة سموه رعاه الله من مضامين سامية للحفاظ على أمن الوطن وصحة كل من يعيش علىأرضه من مواطنين ومقيمين.

وأكد أن المخزون الاستراتيجي الغذائي والتمويني في البلاد "بخير وبمستويات مطمئنة جدا" داعيا وسائل الاعلام الاكترونية الى حث المواطنين والمقيمين على عدم الخوف والهلع غير المبرر وتشجيعهم على الترشيد في الاستهلاك اليومي من المواد الغذائية.

وأثنى الجبري خلال اللقاء على الدور الوطني الكبير الذي يشارك به الإعلام الالكتروني إلى جانب الإعلام الرسمي والخاص في هذه المرحلة والذي يحظى بتقدير القيادة السياسية من أجل خلق حالة استقرار وطمأنينة بين المواطنين والمقيمين ليأتي مكملا لجهود كافة وزارات ومؤسسات الدولة من أجل الحفاظ على صحة الجميع.

كما بين أن الكويت تحتاج لكل فزعة وطنية لتجاوز هذه المرحلة الاستثنائية سواء من قبل وسائل الإعلام بكافة صورها وأشكالها أو من مؤسسات المجتمع المدني أو المواطنين مشيدا بجهود جنود الصف الأول في هذه المعركة من الهيئة الطبية والتمريضية الكويتية ورجال الحرس الوطني والشرطة المدنية في تطبيق حالة الحظر الجزئي.

وزير الاعلام متحدثا اثناء زيارته (كونا)

وزير الإعلام الكويتي يؤكد أهمية دور الاعلام الرسمي في التصدي لانتشار شائعات تداعيات كورونا

26/03/2020

الكويت - أكد معالي وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أهمية سرعة مواكبة وتغطية الاعلام الرسمي الكويتي لقرارات مجلس الوزراء والأحداث المتسارعة في البلاد لتداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) لدرء انتشار الشائعات والتصدي لكل من يحاول اثارة الهلع بين المواطنين والمقيمين.

جاء ذلك في تصريح لمعالي الوزير الجبري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت اليوم الخميس لدى زيارته مبنى (كونا) في إطار حرصه على التواصل اليومي ومتابعة سير العمل في الوكالة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف الوزير الجبري انه في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد والتي تكثر فيها الشائعات فهي بأمس الحاجة الى مواكبة القرارات المتخذة من الحكومة كي لا ندع أي مجال لانتشار الشائعات.

وأكد أهمية الالتزام بنقل الاخبار من مصادرها الرسمية.

وثمن دور الاعلام الرسمي لدولة الكويت في إيصال المعلومة الحقيقية للمواطنين والمقيمين وذلك لالتزامه بنقل المعلومة من الجهات المعنية ما يعطيه مزيدا من الشفافية والثقة لدى متلقي الاخبار.

وقال إن جميع الاخبار تستقى اليوم من (كونا) لحرصها على المصداقية والشفافية العالية في إيصال المعلومة معربا عن الفخر والاعتزاز بالعمل "الجبار" الذي تقوم به وكالة الانباء الكويتية (كونا).

وتقدم بخالص الشكر والتقدير الى معالي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح ونائب المدير العام لقطاع الإدارية والمالية والاتصالات ورئيس التحرير عبدالحميد ملك على الجهود الحثيثة للوكالة وتميزها في أداء الواجب المنوط بها في الظروف الحالية.

وأشار الى حاجة البلاد الى ما اسماها سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ب"الفزعة الكويتية" وتضافر الجهود لإيصال الصورة الحقيقية والواضحة والشفافة للجمهور.

ونوه بإشادات الوسائل الإعلامية العالمية بشفافية الاعلام الرسمي الكويتي إضافة الى اشادت منظمة الصحة العالمية بالإجراءات التي تقوم بها الكويت مؤكدا ان (كونا) هي جزء من تلك المصداقية والشفافية في نقل المعلومة.

من جانبه أعرب الشيخ مبارك الدعيج في تصريح مماثل عن اعتزازه البالغ وتقديره الكبير للدعم المتواصل الذي يقدمه وزير الاعلام ل(كونا) وتواصله اليومي للوقوف علي سير العمل ومساندة الخطوات التي تقوم بها لمواصلة رسالتها الإعلامية.

وأكد حرص (كونا) على القيام بدورها الوطني والإعلامي في توفير الاخبار والمعلومات ومساندة كافة الاجراءات التي تقوم بها دولة الكويت للحفاظ على صحة وسلامة أبنائها.

وقال ان (كونا) بادرت منذ بداية أزمة كورونا الى اتخاذ العديد من الاجراءات التي تضمن استمرار العمل ومواصلة رسالتها الإعلامية مع توفير الوسائل والأدوات الاحترازية لتأمين العاملين بها والحفاظ على سلامتهم.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط