أخبار موجزة من استراليا

تقليص العمليات الاختيارية بسبب فيروس كورونا

أستراليا تؤسس لجنة تنسيق وطنية لمواجهة فيروس كورونا

بوين: أولياء الأمور يستقبلون "رسائل مختلطة" بشأن إغلاق المدارس

أختتام حملة المساعدة لحرائق الغابات

جودي مكاي: ينبغي فرض الحجر الكامل على نيو ساوث ويلز

معلمو نيو ساوث ويلز يدعون إلى التحوّل الإلكتروني

يجب أن تتخذ الحكومة إجراءات بشأن التلاعب في الأسعار

رفع بعض الإجراءات بشأن مصففي الشعر والحلاقين والجنازات




تقليص العمليات الاختيارية بسبب فيروس كورونا

26  مارس 2020

كانبرا - الميدل ايست تايمز الدولية: من المقرر ان يتم تعليق إجراء الجراحات الاختيارية والاقتصار على العمليات الطارئة فحسب  لتوفير أماكن بالمستشفيات للتعامل مع فيروس كورونا

واتفقت قيادات بالحكومة الفيدرالية وعلى مستوى الولايات على تعليق كافة جراحات التصنيف الثالث ومعظم جراحات التصنيف الثاني بدءا من منتصف الليل بحيث يشمل التطبيق كافة المستشفيات العامة والخاصة.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي اليوم الأربعاء إن هذه الخطوة تؤدي إلى تحرير الموارد التي يحتاجها العاملون بالرعاية الصحية.

وتابع سكوت موريسون: "سيسمح ذلك بالحفاظ على موارد مثل معدات الحماية الشخصية والخدمات الصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا".

 Image result for National Covid-19 Coordination Commission

أستراليا تؤسس لجنة تنسيق وطنية لمواجهة فيروس كورونا

كانبرا: أعلنت أستراليا اليوم تأسيس لجنة تنسيق وطنية جديدة لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد-10" حيث ستكون منوطة بتنسيق المشورة للحكومة الأسترالية بشأن قرارات تتعلق بتوقع وتخفيف الآثار الاقتصادية والاجتماعية للوباء العالمي.

كما ستتأكد اللجنة من تلقي الحكومة المشورة الأكثر شمولا لمجابهة التحديات المقبلة وتلطيف آثار فيروس كورونا والمساعدة على بناء جسر نحو التعافي.

ويرتبط ذلك بالعمل على نحو شامل على امتداد شبكات خاصة وعامة من أجل توفير الموارد وكسر العراقيل وحل المشكلات بحيث يتم دعم العائلات الأسترالية وقطاع الأعمال والمجتماع على مدار الشهور الصعبة المقبلة.

وتم تعيين نيفيل باور رئيسا للجنة حيث يجمع بين الخبرة رفيعة المستوى في مجال الأعمال والالتزام القوي بالقضايا المجتمعية.

 Image result for Chris Bowen- school closures

بوين: أولياء الأمور يستقبلون "رسائل مختلطة" بشأن إغلاق المدارس

كانبرا: قال السياسي العمالي كريس بوين إن الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات تبعث إلى أولياء الأمور رسائل "مختلطة" بشأن إرسال أبنائهم إلى المدارس.

وشددت  حكومة موريسون وهيئات الصحة على ضرورة استمرار المدارس مفتوحة من أجل أولياء الأمور العاملين لافتين الى أن الأطفال لا يجابهون مخاطر كبيرة تتعلق بفيروس كورونا.

وفي اجتماع مع وزير التعليم دان تيهان الثلاثاء، أثار اتحاد المعلمين الأستراليين مخاوف  بشأن المخاطر الصحية لكورونا على المدرسين المتقدمين في العمر.

واتخذت ولاية فيكتوريا قرارا  بإنهاء الفصل الدراسي مبكرا.

وقالت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس برجكليان إنه ينبغي على أولياء الأمور الإبقاء على أبنائهم في المنزل قدر الإمكان رغم أن المدارس مفتوحة.

وطالب بوين الحكومة بضرورة وضع تدابير والتواصل مع أولياء الأمور بشأن ماهية الترتيبات بدلا من "لعبة الفتح والإغلاق بين رئيس الوزراء الفيدرالي ورئيسة حكومة نيو ساوث ويلز".

 Image result for Defence will formally cease Operation Bushfire Assist 2019-2020 on 26 March 2020, having completed the emergency

أختتام حملة المساعدة لحرائق الغابات

كانبرا: سيتوقف عناصر قوات الدفاع الاسترالية رسميًا عن عملية Bushfire Assist 2019-2020 في 26 مارس 2020 ، بعد إكمال مهام الطوارئ والتعافي التي طلبتها سلطات الولاية والسلطات المحلية.

وكان أفراد الدفاع يساعدون في جهود حرائق الغابات منذ أوائل سبتمبر 2019 من خلال تقديم دعم واسع النطاق كجزء من الاستجابة الوطنية.

شكر رئيس الوزراء سكوت موريسون جميع الأفراد الذين قدموا الدعم المباشر في الميدان، في البحر، في الجو، ومن مراكز الدفاع كجزء من عملية مساعدة حرائق الغابات.

وأعرب رئيس الوزراء عن فخره للطريقة التي ساعدوا بها أفراد الدفاع خدمات الطوارئ في جميع أنحاء البلاد خلال الظروف الصعبة".

 Image result for NSW Must be Put in Full Lockdown...NSW Labor Leader Jodi McKay said

جودي مكاي: ينبغي فرض الحجر الكامل على نيو ساوث ويلز

سيدني: قالت جودي مكاي زعيمة حزب العمال بنيو ساوث ويلز إنه ينبغي فرض حجر صحي كامل بالولاية  للتعامل مع الطوارئ الناجمة من فيروس كورونا.

وأضافت أنه يجب على المواطنين المكوث داخل منازلهم.

و"تمثل هذه الفرصة الوحيدة للقضاء على الفيروس، حيث أننا لن نتمكن من إنقاذ الوظائف ما لم نوقف كورونا" وفقا لمكاي.

وأردفت: "إذا لم تتبع نيو ساوث ويلز خطى النموذج النيوزيلندي بمنع أي احتمال لانتشار الفيروس، ستكون النتيجة حالات وفاة لا حصر لها غير ضرورية".

واستطردت: "اليوم تجاوزت حالات الإصابة بكورونا في الولاية 1000، وبات لدينا أول إصابة لطفل. نحن نفقد سيطرتنا على كوفيد-19".

وتابعت: "إذا لم نفرض حجرا عاما في نيو ساوث ويلز، فإن الزيادة الراهنة سوف تتحول إلى انفجار".

 Image result for NSW teachers union calls for transition

معلمو نيو ساوث ويلز يدعون إلى التحوّل الإلكتروني

سيدني: دعا اتحاد معلمي نيو ساوث ويلز إلى التحول للتعليم الإلكتروني بشكل مخطط على امتداد مدارس الولاية التي تشهد انخفاضا مستمرا في معدلات الحضور بسبب مخاوف فيروس كورونا.

وقال رئيس الاتحاد أنجيلو جافريلاتوس إنه ينبغي إنهاء الأنشطة المدرسية المعتادة للتيقن من سلامة الطلاب وهيئة التدريس.

وكشفت إحصائيات الثلاثاء أن نسبة الغياب في مدارس نيو ساوث ويلز بلغت 75%.

وأردف  غافريلاتوس في تصريحات صحفية الأربعاء: "نحتاج أن نكون قادرين على التخطيط على أساس مشورة واضحة وبيانات واضحة وموقف واضح يتخذه قادتنا المنتخبون".

وأعلنت الحكومة الفيدرالية الإثنين الماضي استمرار فتح المدارس لكن رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس برجكليان  شجعت أولياء الأمور على إبقاء أبنائهم في المنازل والاعتماد المتزايد على التعليم الإلكتروني بسبب وباء كورونا.

وقالت برجكليان في تصريحات سابقة إن حوالي ثلث أولياء الأمور في نيو ساوث ويلز يبقون أبناءهم في المنازل قبل يوم الإثنين الماضي.

 Image result for julia finn mp

يجب أن تتخذ الحكومة إجراءات بشأن التلاعب في الأسعار

سيدني: دعت وزيرة الظل لشؤون حماية المستهلك جوليا فين حكومة نيو ساوث ويلز إلى اتخاذ خطوات جذرية لمنع التلاعب في أسعار المنتجات الأساسية مثل ورق التواليت ومعقم اليدين.

قام المكتنزون بإعادة بيع ورق التواليت، ومعقم اليدين، والأقنعة الجراحية بزيادة عالية عبر الإنترنت، والآن بدأ تجار التجزئة الصغار المستقلون عبر نيو ساوث ويلز في رفع الأسعار.

"قالت السيدة فين: "يجب أن يتوقف التلاعب بالأسعار على المنتجات الأساسية"، "لا يمكن لمجتمعنا أن يبقى بصحة جيدة إذا لم يكن بمقدوره تحمل الأساسيات مثل ورق التواليت ومعقم اليدين".

"واضافت: من الواضح أن حكومة Berejiklian تحتاج إلى تكثيف وإدخال قيود مؤقتة على التلاعب بالأسعار لهذه المواد الأساسية. صحة ورفاهية مجتمعنا على المحك ".

 Image result for Further Statement on Hairdressers, Barbers and Funerals From National Cabinet

رفع بعض الإجراءات بشأن مصففي الشعر والحلاقين والجنازات

كانبرا: بعد تلقي ردود الفعل على التنفيذ العملي للتدابير المعلنة بشأن الحلاقين ومصففي الشعر والجنازات، وافق رئيس الوزراء ورؤساء الحكومات في مجلس الوزراء الوطني على رفع التدابير المتعلقة بـ 30 دقيقة لكل زبون (يعتبر هذا الإجراء ساري المفعول فوراً) ، كما يجب مراعاة كل شخص بدقة داخل المبنى ويجب تقليل الاتصال الشخصي أثناء زيارة الزبون إلى أدنى حد ممكن.

ولوحظ أيضا أنه في الحالات الصعبة، يمكن للولايات والأقاليم أن توفر استثناءات فيما يتعلق بحضور الجنازات، ولكن فقط على الهامش.

.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط