اخبار متفرقة من استراليا

رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز تدعو إلى تخفيض الهجرة للنصف

هل يحق للمدارس عدم استقبال الطلاب المثليين جنسيا؟

حزب بولين هانسون، أمة واحدة، يتصدر إستطلاعات الرأي

موريسون يتعهد بتبكير موعد التخفيضات الجديدة  لضرائب الشركات الصغيرة والمتوسطة

أستراليا ستصبح أول دولة في العالم تقضي على سرطان الرحم

المملكة المتحدة تنظر إلى أستراليا للمساعدة في سد عجز أطباء الممارسة العامة

1على 5 من عينات العسل الأسترالي مغشوشة

مفتي أستراليا السابق يتهم مؤسسات إسلامية بالفساد

ما هو العلاج المناعي ولماذا إستحق مكتشفيه جائزة نوبل؟




رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز تدعو إلى تخفيض الهجرة للنصف

11/10/2018

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: دعت غلاديس برجكليان رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز إلى تخفيض الهجرة لنصف معدلاتها الحالية.

جاء ذلك بعد أن كشفت الحكومة الفيدرالية عن خطتها الإقليمية للهجرة.

وقالت برجكليان: "لقد حان الوقت لالتقاط الأنفاس بعيدا عن المعدلات المتزايدة للهجرة في الولاية". ونوهت برجكليان إلى أن الحكومات الفيدرالية المتعاقبة سمحت بتضخم معدل الهجرة حتى أصبح الأمر خارج نطاق السيطرة.

ووفقا للخطة المقترحة، فإن المهاجرين الجدد سيتم منحهم تأشيرات مقيدة تجبرهم على العيش خارج سيدني وملبورن لمدة تصل إلى 5 سنوات.

Image result for Religious schools can already reject gay students: Morrison

هل يحق للمدارس عدم استقبال الطلاب المثليين جنسيا؟

سيدني: تفيد تسريبات صحفية بأن اللجنة التي كلفتها الحكومة الفيدرالية بدراسة واقع الحريات الدينية في البلاد اوصت باعطاء المدارس حق رفض استقبال الطلاب المثليين جنسياً.

امتنع رئيس الوزراء سكوت موريسون اليوم عن الافصاح عما اذا كان يوافق على منع او طرد الاطفال من الالتحاق بالمدارس بسبب هويتهم الجنسية، لكنه اكد ان الحكومة لا تنوي تغيير القوانين السارية المفعول حاليا والتي تتيح ذلك.

وكانت صحف فيرفاكس كشفت اليوم ان الوزير الفيدرالي السابق فيليب رادوك الذي ترأس لجنة شكلتها الحكومة للنظر في مستوى حماية الحريات الدينية في البلاد أوصى في تقرير اللجنة الذي سلم الى الحكومة في مايو - ايار الماضي ولم ينشر بعد، بالسماح للمدارس برفض تسجيل الاطفال والمدرسين المثليين جنسياً وتشريع ذلك في قوانين التمييزعلى اساس الهوية الجنسية.

لكن زعيم المعارضة الفيدرالية بيل شورتن اعرب عن رفضه لفكرة التمييز ضد الطلاب على اساس انتماءاتهم الجنسية، مطالبا رئيس الوزراء بنشر تقرير لجنة رادوك ورد الحكومة عليه، قبل الانتخابات الفرعية المقررة في مقعد ونتوورث في سيدني في العشرين من الشهر الجاري.

 Image result for One Nation scooping up regional NSW voters

حزب بولين هانسون، أمة واحدة، يتصدر إستطلاعات الرأي

سيدني: يتوقع أن يحصل حزب أمة واحدة على 12% من الأصوات الأولية في أرياف ولاية نيو ساوث ويلز

أشار آخر إستطلاع للرأي داخلي للحزب الوطني، أن حزب الأمة تحت زعامة بولين هانسون، يتقدم في مناطق أرياف نيو ساوث ويلز، قبل الإنتخابات برلمان الولايات القادمة.

ومن المتوقع أن يتفوق حزب الأمة على حزب الرماة والمزارعين وصيادي الأسماك في التصويت الأولي بنحو 13 مقعداً، حيث يتوقع أن يحصل حزب أمة واحدة على 12% من الأصوات الأولية في منطقة  Northern Tabelands  و 11% لمقعد Barwon و 10% في Bathurst و Lismore و Myall Lakes.

وقالت بولين هانسون أنها ستكون على إستعداد بفريق من المرشحين لإنتخابات برلمان ولاية نيو ساوث ويلز في تشرين الثاني/ نوفمبر.

 Image result for new business tax cuts

موريسون يتعهد بتبكير موعد التخفيضات الجديدة  لضرائب الشركات الصغيرة والمتوسطة

سيدني: تعهدت حكومة موريسون بالعمل على تبكير موعد تنفيذ التخفيضات الضريبية الجديدة على الشركات الصغيرة والمتوسطة بتكلفة 3 مليارات دولار متأهبا لمعركة جديدة مع حزب العمال قبل الانتخابات المقبلة.

وكانت ضريبة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لا يزيد رأسمالها عن 50 مليون دولار قد تقلصت من 30%  إلى 27.5% ويتوقع أن تنخفض إلى 25% بحلول 2026-2027 وفقا للخطة الأصلية.

بيد أن الائتلاف يرغب الآن في تبكير موعد تنفيذ تلك التخفيضات الضريبية الجديدة بحيث يتم تنفيذ الخطة بشكل كامل بحلول 2021-2022 قبل 5 سنوات من الموعد المقرر.

وزير الخزانة جوش فرايدنبرج قال إن الخطة ستكلف الموازنة ما يزيد عن 4 مليارات دولار خلال 4 سنوات والتي يوازنها  جزئيا قرار الائتلاف بإلغاء تخفيضات ضرائب الشركات الكبيرة.

وأردف: "3 مليون شركة أسترالية يعمل لديها حوالي 7 مليون أسترالي ستدفع ضرائب أقل وسترى الفوائد قريبا جراء هذا الإعلان".

 Image result for Australia will become the first country in the world

أستراليا ستصبح أول دولة في العالم تقضي على سرطان الرحم

من المتوقع أن تصبح أستراليا أول دولة في العالم تستطيع القضاء تماما على سرطان الرحم بحسب دراسة جديدة تظهر أن أن البرنامج الوطني الحالي لمجابهة المرض يعمل جيدا بمعدلات استثنائية.

وبحسب تقارير محلية، فإنه في ظرف عامين فحسب سيضحى سرطان الرحم مرضاً نادراً في أستراليا ولن يزيد سنوياً عن 6 حالات جديدة بين كل 100 ألف شخص.

وبحلول عام 2028، توقع القائمون على الدراسة المزيد من الانخفاض في وتيرة المرض إلى أقل من 4 حالات بين كل 100 ألف شخص وهو معدل ضئيل للغاية يمكن القول معه إن هذا النوع من السرطان تم القضاء عليه.

وقالت دورية لانسيت بابليك هيلث: "أستراليا، التي تتصدر العالم في معدلات منع سرطان الرحم في طريقها للقضاء على هذا المرض كمشكلة صحية عامة بحلول 2028".

وإذا استمرت أستراليا على هذا المنوال في جهود القضاء على المرض، ستشهد عام 2034  أقل من حالة وفاة واحدة سنويا من كل 100 ألف شخص جراء الإصابة بسرطان الرحم.

 Image result for UK look at Australia to fill GP shortages



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط