بيرجيكليان تؤكد نيتها لزيارة الصين في ديمسبر المقبل

شراكة متينة بين نيو ساوث ويلز والصين تنعكس في الزيارات المتبادلة




بيرجيكليان تؤكد نيتها لزيارة الصين في ديمسبر المقبل

شراكة متينة بين نيو ساوث ويلز والصين تنعكس في الزيارات المتبادلة

25/3/2017

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية، إلتقت اليوم رئيسة حكومة نيوساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان بمعالي رئيس مجلس الوزراء في جمهورية الصين الشعبية لي كيكيانغ في الزيارة الأولى لرئيس وزارء صيني إلى أستراليا منذ 11 عاما.

وتأتي زيارة رئيس مجلس الوزراء لي بعد الذكرى السنوية الأولى لاتفاقية التجارة الحرة مع الصين (تشافتا) التي دخلت حيز التنفيذ في كانون الأول/ ديسمبر 2015.  واستغلت السيدة بيرجيكليان الفرصة للتأكيد على نيتها بزيارة الصين في كانون الأول/ ديسمبر لحضور الملتقى الاقتصادي المشترك بين نيو ساوث ويلز وقوانغدون.

وفي هذه المناسبة، رحبّت السيدة برجيكليان برئيس الوزراء لي إلى سيدني، مؤكدة نيتها بردّ هذه المبادرة في موعد لاحق من هذا العام، وذلك في إشارة واضحة على الصداقة القوية التي تجمع نيو ساوث ويلز بجمهورية الصين الشعبية.

وتجدر الإشارة إلى أن سيدني، استضافت منتدى القادة الثاني للولايات/ المقاطعات بين الصين وأستراليا، الذي جمع القادة من الولايات والأقاليم والمقاطعات، حول مجموعة واسعة من القضايا.

ولفتت السيدة برجيكليان إلى أن هذه الفرصة الفريدة من الاحتكاك المباشر، قد استقطبت رؤساء حكومات الولايات وغيرهم، من القادة ذات المستوى الرفيع، من جميع أنحاء البلاد.

والجدير بالذكر أن الصين هي اليوم، أكبر شريك اقتصادي لولاية نيو ساوث ويلز، في الاتجاهين حيث بلغت صادرات نيوساوث ويلز 5.7 مليار دولار في العام 2015 -2016.

كما لا يزال قطاعي التعليم والسياحة، من القطاعات الرئيسية حيث يصل إنفاق السائحين الصينيين إلى 2.7 مليار دولار في السنة.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط