عون يلتقي عباس ويدعوه الى المحافظة على استقرار المخيمات الفلسطينية




عون يلتقي عباس ويدعوه الى المحافظة على استقرار المخيمات الفلسطينية

 عقد رئيس الجمهورية ميشال عون مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وصل بيروت عصر الخميس في زيارة تستمر لثلاثة أيام.

وبعد اللقاء اكد عون في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع عباس أهمية دور الرئيس الفلسطيني "في المحافظة على استقرار المخيمات فلا تتحوّل بؤراً لمن يبغي استغلال مآسي الشعب الفلسطيني".

وقال "ان التحدّي الأبرز الذي يواجه عالمنا العربي، هو مدى قدرتنا على فرض الحل العادل والشامل، لجميع أوجه الصراع العربي- الإسرائيلي".

وشدد على ان "جميعنا مدعوون عشية انعقاد القمة العربية الى العمل لإعادة إحياء دور الجامعة العربية لنتمكّن من مواجهة الأزمات متضامنين"، لافتا الى أن "الحاجة أصبحت أكثر من ملحّة لإيجاد حلول سياسية للأزمات وسفك الدماء المتواصل في بعض الدول العربية".

وخلص الى القول "اتفقنا على تنسيق المواقف والتعاون بما يخدم مصالح بلدينا وقضايا العدالة والسلام التي دفعنا الغالي من أجل تحقيقها".

بدوره، أكد عباس أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ما هم الا ضيوفا، داعيا اياهم الى الناي بأنفسهم عم صراعات المنطقة.

وكان عباس وصل عند الرابعة عصرا، إلى مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، مترئسا وفدا ضم الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد والناطق الرسمي باسم الحركة "فتح" أحمد عساف، حيث استقبله ممثل رئيس الجمهورية وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول، سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور،، ممثل قيادة الجيش العميد جورج خميس، محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، وفد من جهاز أمن المطار، إضافة إلى طاقم السفارة الفلسطينية في لبنان وقيادات من الفصائل الفلسطينية في لبنان.

وأقيم للرئيس الفلسطيني والوفد المرافق استقبال رسمي، ثم دخل إلى قاعة مبنى كبار الزوار في المطار.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط