الكتائب: لسحب اقتراح إغلاق بعثات دبلوماسية في الخارج





الكتائب: لسحب اقتراح إغلاق بعثات دبلوماسية في الخارج
١ آذار ٢٠٢٤
أشارت الهيئة الاغترابية في حزب الكتائب اللبنانية في بيان، الى ان "وزير الخارجية والمغتربين يعرض على مجلس الوزراء إغلاق ست بعثات، خمس منها في أميركا اللاتينية، وهي سفارات لبنان في كل من تشيلي والأوروغواي والإكوادور والباراغواي والقنصلية اللبنانية في ريو دي جانيرو البرازيلية، إضافة إلى السفارة في ماليزيا.
إن هذه الخطوة التي اتخذت بحجة خفض النفقات ما هي سوى خطوة مرتجلة من شأنها أن تقطع الخيط الرفيع الذي يربط اللبنانيين في الخارج بوطنهم الأم في وقت يحتاج إليهم وطنهم أكثر من أي وقت مضى.
وتابع البيان: "إن الهيئة الاغترابية في حزب الكتائب إذ تضم صوتها إلى أصوات آلاف المغتربين الذين عبّروا لديها عن رفضهم المطلق لهذه الخطوة، تطالب وزير الخارجية بمراجعة لوائحه وتنقيتها من الموظفين الذين حشروا في البعثات الخارجية من ضمن سياسة المحسوبية التي كانت سائدة وعندها سيحقق وفرًا أكبر من المبلغ الذي يدعي أنه سيوفره بإغلاق السفارات والقنصلية التي يقترح وقف العمل فيها ويحافظ على الروابط التي تجمع اللبنانيين في الداخل بأبناء وطنهم في الخارج".
ودعت الهيئة الاغترابية مجلس الوزراء الذي أجّل البت في الاقتراح في جلسته الأخيرة إلى عدم الإقدام على هكذا خطوة وإلى أن يبادر إلى سحب الاقتراح من التداول نهائيًا نزولًا عند رغبة اللبنانيين في الخارج الذين يرفضون قطع صلتهم بوطنهم الأم نتيجة فساد وسوء إدارة وتقدير.