نعم للتميز يا تركي آل الشيخ





نعم للتميز يا تركي آل الشيخ 
المستشارة والكاتبة  /أ غدير عبدالله الطيار 
من يشاهد السعودية وما يحدث بها من تطور كبير في جميع المجالات يفخر ويعتز، نعم السعودية كعادتها منذ تأسست كانت ولا تزال محط أنظار العالم بجمالها وتطورها، وزاد جمالها بهاء ورفعة وتطورا في السنوات القليلة الماضية، حيث أصبحت وجهة سياحية لمن هم خارج حدود هذا الوطن الغالي. نعم بجهود قيادة حكيمة جعلت الأحلام حقيقة وواقعا نعيشه بكل فرح وسعادة، الصغير قبل الكبير يحمل الشكر لمن كان سببا لهذا التغيير والجمال والتطور.
وها هي رجالات السعودية تُحقق التميز حيث جاء خبر تصدر رئيس هيئة الترفيه قائمة الشخصيات الخمسين الأكثر تأثيرا عالميا في الملاكمة والفنون القتالية المختلطة لعام2024 مميزاً وملفتاً للجميع.
كان تحقيق المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GeA) المركز الأول في قائمة أكثر 50 شخصية مؤثرة في عالم الملاكمة وفنون القتال المختلطة (MMA)، جاء ضمن تصنيف صحيفة إندبندنت البريطانية.
وهو خبر مفرح لاسيما تأثير هذه الشخصية على الجميع وفي كل اتجاه كان هناك بصمة واضحة سُجلت للتاريخ حقيقة، وهذا لم يأتي من فراغ وانما جاء من تطور السعودية ومن الخطط التي وضعت من اجل تحقيق العالمية في مجالات معينه وخاصة الملاكمة وما سعت إليه السعودية من جمع الاحداث في مكان واحد وزمن واحد. 
وهذا التصنيف جاء نتيجة استضافة المملكة ممثلةً بـ"موسم الرياض" للعديد من البطولات العالمية في مجال الملاكمة وفنون القتال المختلطة، حيث كان له دورأساسي في العمل على تلك الاستقطابات والفعاليات المهمة من خلال عقد العديد من الشراكات والاتفاقيات التي بموجبها تم استقطاب العديد من نجوم النخبة في تلك المجالات.
ناهيك عن أسهام المستشار في دعم هذا القطاع من خلال نشر العديد منالإعلانات الإبداعية والمميزة التي حققت مشاهدات مليونية على مستوى العالم، وساعدت في جذب العديد من نجوم العالم حيث أعاد تعريف هذه الرياضة في أوساط المهتمين بها حول العالم، إلى جانب استقطاب فئات جديدة من الجماهير، ودعم استخدام أحدث التقنيات الإنتاجية في هذا المجال. وكذلك النقل لتلك البطولات عالمياً عبر العديد من الشراكات مع أكبر القنوات التلفزيونية المختصة، وعرضها في أكثر من 100 دولة حول العالم.
وهذه الاتفاقيات والتعاون  بين مدير ومروج الملاكمة الإنجليزي فرانك وارن، مالك شركة كوينزبيري، ومروج بطولات الملاكمة الدولية البريطاني إيدي هيرن، رئيس مجلس إدارة ماتش رووم سبورت، لإقامة نزال تاريخي تحت عنوان five-versus-five.وهذه التعاونات في عالم الملاكمة هو ما ينتظره عشاق هذه الرياضة، حيث كانت الرياضة غائبه لفتره وما كان من موسم الرياض الا أن اعادها وبقوه حيث تعد الملاكمة إحدى الرياضات العريقة التي كان يُطلق عليها قديمًا اسم القَبضة(Fist)، حيث تعتمد الملاكمة على الهجوم والدفاع بقبضات اليد، وانضمت رياضة الملاكمة كحدث رئيسي في الأولمبياد عام 688 قبل الميلاد، وهي ضمن الرياضات القتالية، ولا نغفل عن اهمية رياضة  الملاكمة من كونها تُحسن صحة الجهاز الدوراني للجسم والذي يشتمل على القلب والأوعية الدموية؛ حيث إن التمارين التي تتطلب قفزاً في الهواء في هذه الرياضة تحمي الشخص من الإصابة بأمراض القلب وتزيد من كفاءة عمله ليكون قادراً على بذل المزيد من المجهود البدني'.
شكرا لكل من دعم وساعد في تحقيق هذا المنجز.