مسارح جزائرية تفتح أبوابها خلال شهر رمضان





مسارح جزائرية تفتح أبوابها خلال شهر رمضان 
بدأ الفن الرابع تدريجيا، في السنوات الأخيرة، إلى صدارة المشهد الثقافي الجزائري خلال شهر رمضان، حيث فتحت هذه السنة عدة مسارح جزائرية أبوابها خلال الشهر الكريم من خلال تقديم برنامجا ثريا. 
قررت مسارح الجزائر ووهران وقسنطينة وعنابة وبسكرة افتتاح برامجها الرمضانية يوم الاثنين 27 مارس بالتزامن مع اليوم العالمي للمسرح. 
وسيقوم المسرح الوطني الجزائري "محي الدين باشطرزي" بعرض مسرحية "الحلقة" من إنتاج المسرح الجهوي بوهران في إطار الاحتفاء بأعمال الكاتب المسرحي والممثل عبد القادر علولة الذي اغتيل يوم 14 مارس 1994 بأيادي إرهابية، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية. 
وحول السهرات الموسيقية ، فسوف يكون الجمهور الجزائري على موعد مع مجموعة من الفنانين المشهورين من مختلف الطبوع، لاسيما موسيقى الأندلسية والشعبي والعاصمي، على غرار عبد القادر شاعو وحسيبة عمروش وليلى بورسلي وعباس ريغي ومنال غربي، بالإضافة إلى مسرحية ??موسيقية بقيادة جمعية "أهل الفن". 
وبالمسرح الجهوي عبد القادر علولة بوهران ، سيكون للجمهور موعدا مع مسرحية "قبل الضوء". 
من جانبه، اختار المسرح الجهوي محمد الطاهر فرقاني بقسنطينة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح بمسرحية "قلوب" ، من تقديم طلاب مدرسة هذه المؤسسة، و إخراج عبد النور يسعد. 
كما يحتفل المسرح الجهوي عزالدين مجوبي بعنابة بهذا اليوم بعرض مسرحية "فرجة شو" للمخرج توفيق مزغاش. 
وببسكرة، اعلن المسرح الجهوي شباح مكي عن عدة عروض على غرار "الفلوكة" للمخرج أحمد العقون، و مسرحية "صحا لارتيست"، من إخراج عمر فتموش.