وزير الإعلام الكويتي يحيل 73 وسيلة إعلامية للنيابة العامة ويسحب تراخيص ...





وزير الإعلام الكويتي يحيل 73 وسيلة إعلامية للنيابة العامة ويسحب تراخيص 90 صحيفة إلكترونية تطبيقا لقوانين العمل الاعلامي

22/06/2022

الكويت – أحال وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين اليوم الأربعاء 73 وسيلة إعلامية إلى النيابة العامة وسحب ترخيص 90 صحيفة إلكترونية تطبيقا للقوانين والتشريعات المنظمة للعمل الإعلامي.

وقالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام أنوار مراد في بيان صحفي انه التزاما بضبط الممارسة الإعلامية على خط الحرية المسؤولة وعدم السماح بانتهاك القوانين المنظمة والانزلاق إلى الفوضى الإعلامية قامت لجنة رصد المخالفات الإعلامية بالتوصية بإحالة هذه الوسائل الإعلامية.

وأوضحت مراد أن الوسائل الإعلامية التي تمت إحالتها إلى النيابة العامة شملت صحفا إلكترونية وقنوات فضائية وذلك لبثها ونشرها أخبارا تضمنت مخالفات لصريح القوانين الإعلامية (قانون المرئي والمسموع وقانون المطبوعات والنشر وقانون تنظيم الاعلام الالكتروني(.

وأضافت أن اللجنة التي شكلت مؤخرا أوصت أيضا بسحب تراخيص الصحف الإلكترونية المخالفة مبينة ان الوزارة وعبر اللجنة تقوم برصد جميع الحسابات الإخبارية والصحف الالكترونية والقنوات الفضائية لضمان التزامها بالقوانين المنظمة لهذا الشأن.

وشددت على ضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار والتأكد منها عبر المصادر الرسمية مؤكدة عزم الوزارة على التصدي مباشرة لأي وسيلة اعلامية تنتهك القوانين المنظمة.