«د. عبدالمنعم الحسني» شخصية العام لمهرجان الأردن للإعلام العربي





«د. عبدالمنعم الحسني» شخصية العام لمهرجان الأردن للإعلام العربي

6 أكتوبر2021

نظير إسهاماته ومسيرته العلمية والمهنة في المجال الإعلامي

«عمان»: اختارت إدارة مهرجان الأردن للإعلام العربي في دورته الرابعة الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني «السابق» ليكون شخصية المهرجان لهذا العام، وذلك نظير إسهاماته ومسيرته العلمية والمهنية في مجال الإعلام العماني على وجه الخصوص والإعلام العربي على وجه العموم.

وفي حفل ختام المهرجان، الذي أقيم هذا العام تحت عنوان «القدس في الوجدان»، تم تكريم الدكتور عبدالمنعم الحسني، الذي تولى مناصب عديدة في السلطنة معنية بالجانب الإعلامي، وعلى رأس تلك المناصب وزيرًا للإعلام بين عامي 2012 و2020، إلى جانب نيله وسام عمان في عام 2016 من قبل جلالة السلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- كما يعد الدكتور عبدالمنعم الحسني ضمن عشر شخصيات مؤثرة مرت على قسم الإعلام بجامعة «ليستر» في المملكة المتحدة خلال الفترة من 1966 إلى 2016.

وحصل الدكتور عبدالمنعم الحسني على درجة الدكتوراه في الاتصال الجماهيري من جامعة «ليستر» عام 2003، كما نال درجة الماجستير في الدراسات الصحفية من جامعة «ويلز كارديف» بالمملكة المتحدة بتقدير ممتاز.

وقد تولى الدكتور الحسني منصب مساعد لعميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية للتدريب وخدمة المجتمع، وترأس لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب من عام 2016 إلى عام 2020، كما تولى منصب نائب أمين عام جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب بين عامي 2012 و2020.

وبعد مسيرة مهنية حافلة، كان آخرها تولي وزارة الإعلام، عاد الدكتور عبدالمنعم الحسني إلى أروقة جامعة السلطان قابوس، إذ يشغل حاليًا منصب الأستاذ المساعد بقسم الإعلام في جامعة السلطان قابوس.