رسالة من معالي وزيرة التعددية الثقافية في نيوساوث ويلز ناتالي وارد





7 أكتوبر 2021

رسالة من معالي وزيرة التعددية الثقافية في نيوساوث ويلز ناتالي وارد

مرحبًا، أنا ناتالي وارد وزيرة التعددية الثقافية في نيو ساوث ويلز.

لقد حدثت تغييرات جذرية في حكومة نيو ساوث ويلز منذ آخر خطاب لي. أولاً، أود أن الإشادة بغلاديس بريجيكليان لعملها المتميز كرئيسة للحكومة. كان التزامها العميق والعاطفي تجاه مجتمعنا متعدد الثقافات واضحًا بشكل خاص أثناء قيادتها للولاية خلال جائحة كوفيد.

بالنسبة لرئيس الحكومة الجديد دومينيك بيروتيت، أعلم أن لدينا قائدًا ملتزمًا بنفس القدر لضمان استمرار العمل الحاسم، حيث نبدأ في الخروج من قيود كوفيد ودخول فصل جديد.

بصفتي وزير التعددية الثقافية، سأستمر في الدفاع بقوة عن كلّ واحد منكم. إنه لشرف عظيم لي أن أخدم في هذا المنصب وأتطلع إلى رحلتنا القادمة معًا.

بفضل معدلات التطعيم الممتازة، أشعر بالتفاؤل لجهة العودة إلى مجتمعنا ونحن نتطلع إلى المستقبل.

لقد قامت حكومة نيو ساوث ويلز بإيضاح خرائط الطريق التي ستقودنا إلى المرحلة التالية من التعافي، حيث وصلنا إلى 70٪ و 80٪ جرعة مضاعفة من التطعيم.

ليس هناك شك في أن عدد كبير منا شهد وقتًا عصيبًا للغاية وقد أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز مجموعة من الإعانات لمساعدة من هم في أمس الحاجة إليها.

دعم التمويل

لقد تم تخصيص 43.2 مليون دولار الآن من قبل حكومة نيو ساوث ويلز لدعم الفئات الضعيفة والمجتمعات متعددة الثقافات خلال موجة تفشي كوفيد الأخيرة. بفضل هذا التمويل، ستتوسع دائرة الدعم لتشمل جميع أنحاء نيو ساوث ويلز.

سيتمكن من هم بأمسّ الحاجة، من الوصول إلى تدابير هامة، بما في ذلك الغذاء الطارئ والدعم الطبي والإسكاني.

كما يتحضر تخصيص المزيد من الدعم للأشخاص الذين يعيشون في مناطق الحكومة المحلية (LGAs)، مع حزمة تمويل بقيمة 10ملايين دولار للمنظمات التي تقدم خدمات حيوية.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت حكومة نيو ساوث ويلز دفعة عاجلة قدرها 5.5 مليون دولار لتقديم الدعم الطارئ لحاملي التأشيرات المؤقتة، مع التركيز بشكل خاص على دعم طالبي اللجوء.

صندوق ويست إنفست WestInvest

تم إنشاء صندوق WestInvest الجديد بقيمة 5 مليارات دولار للمساعدة في تأمين مستقبلٍ أكثر إشراقًا للعائلات والمقيمين في غرب وجنوب غرب سيدني، والمساعدة في بناء مرافق جديدة ومحسنة وبنية تحتية محلية لمساعدة المجتمعات المتضررة بشدة من كوفيد-19.

انظر هنا لمزيد من التفاصيل: here    

تمديد برنامج JobSaver

تعتزم حكومة نيو ساوث ويلز تمويل تمديد لبرنامج JobSaver لمساعدة الشركات في نيو ساوث ويلز على إعادة فتح أبوابها وإعادة الناس إلى وظائفهم والتمتع بحريات أكبر حيث تبدأ الولاية في تخفيف القيود.

عندما تصل نيو ساوث ويلز إلى معدل التطعيم المزدوج بنسبة 70 في المائة، سيتم تقليص مدفوعات برنامج JobSaver من 40 % إلى 30 % من كشوف المدفوعات الأسبوعية.

وعندما تصل نيو ساوث ويلز إلى نسبة 80 في المائة، ستتوقف مدفوعات برنامج JobSaver المشتركة بين حكومة الكومنولث ونيو ساوث ويلز وسيُنهي الكومنولث مساهماته.

في ذلك الوقت، ستواصل حكومة نيو ساوث ويلز تمويل مساهمتها بنسبة 50 في المائة في مدفوعات JobSaver. وفي هذه المرحلة، سيتم تخفيض مدفوعات JobSaver من 30 % إلى 15 % من كشوف المدفوعات الأسبوعية.

تجدر الإشارة إلى أن مدفوعات JobSaver تنتهي في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر، بالتزامن مع المزيد من تخفيف القيود.

منتديات حول التعددية الثقافية

استضفت مؤخرًا منتدى عبر الإنترنت، حضره 270 شخصًا يمثلون المجتمع متعدد الثقافات والقادة الدينيين والهيئات العليا، لمناقشة خارطة طريق حكومة نيو ساوث ويلز للحرية والاستماع إلى التعليقات حول الاستجابة لتفشي فيروس كورونا.

كانت المدخلات الحاسمة من القادة الدينيين والمجتمعيين ضرورية في رفع معدلات التطعيم، بما في ذلك في غرب وجنوب غرب سيدني.

كما عقدتُ منتدى مع القادة الأستراليين الأفغان استجابة للأزمة الإنسانية المتطورة في أفغانستان، لإظهار دعمي وتقديم آخر المستجدات بشأن التدابير لمساعدة المجتمع في هذا الوقت الصعب.

الحجر الصحي المنزلي

أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز والحكومات الفيدرالية عن إطلاق برنامج تجريبي للحجر الصحي المنزلي في سيدني الكبرى، حيث تنتقل نيو ساوث ويلز نحو فتح الحدود الدولية.

عودة الطلاب الأجانب

أعطت الحكومة الفيدرالية الضوء الأخضر لخطة تجريبية للعودة المرحلية للطلاب الأجانب الملقحين بالكامل إلى نيو ساوث ويلز. وستهبط الرحلة الأولى بنهاية هذا العام.

ليس هناك شك في أن مفتاح حرياتنا هو معدل التطعيم لدينا، لذلك دعونا نستمر في ذلك! إذا لم تكن قد حجزت لقاح كوفيد حتى الآن، فيرجى القيام بذلك في أقرب وقت ممكن للمساعدة في الحفاظ على سلامتك وعائلتك وأصدقائك ومجتمعك.

لا تنسوا الاطلاع على آخر المستجدات حول كوفيد وأوامر الصّحة العامة بزيارة الموقع التالي: nsw.gov.au.

مع أطيب التمنيات،

 

ناتالي وارد، عضو الحزب الليبرالي

وزير الرياضة والتعددية الثقافية وكبار السن والمحاربين القدامى