الصندوق السيادي الايطالي: نتطلع لتوسيع الشراكة مع الكويت كمركز مالي متميز في إطار رؤية 2035





رئيس الصندوق السيادي الايطالي داريو سكانابييكو مع السفير الشيخ عزام المبارك الصباح

الصندوق السيادي الايطالي: نتطلع لتوسيع الشراكة مع الكويت كمركز مالي متميز في إطار رؤية 2035

07/09/2021

روما – أشاد رئيس الصندوق السيادي الايطالي داريو سكانابييكو اليوم الثلاثاء بالشراكة الاستثمارية الناجحة مع الكويت متطلعا الى توسيع الشراكة مع الكويت في اطار رؤية 2035 وريادتها الاقتصادية بالمنطقة كمركز مالي متميز.

وقالت سفارة الكويت لدى ايطاليا في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان ذلك جاء خلال اجتماع رئيس الصندوق السيادي الايطالي مع سفير دولة الكويت بروما الشيخ عزام المبارك الصباح حيث تم استعراض الشراكة المتميزة بين المؤسسة التمويلية الكبرى والهيئة العامة للاستثمار منذ أكثر من عقد.

واشار البيان الى ان رئيس الصندوق الإيطالي أكد أهمية الاستثمارات الكويتية البالغة نصف مليار يورو - من مجموع 120 مليار يورو (142 مليار دولار) سيولة لدى الصندوق - وهي الاكبر بين الشراكات الخارجية في الصندوق وأبرز ثمار علاقات الصداقة والتعاون الناجح بين البلدين.

ومن جهته نوه السفير الشيخ عزام المبارك بالمكانة والقوة الاقتصادية اللتين يتمتع بهما الصندوق السيادي الإيطالي ومشاركة وزارة المالية في أسهمه ما يعكس متانة استثماراته.

وأشار السفير الى انه بعد التعافي من جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19) ورئاسة إيطاليا لقمة مجموعة العشرين ستوفر لايطاليا الفرصة الاكبر لتنمية الاستثمارات المتبادلة.