سلطنة عمان ترفع حظر دخول سنغافورة وبروناي ابتداءً من الاثنين المقبل





سلطنة عمان ترفع حظر دخول سنغافورة وبروناي ابتداءً من الاثنين المقبل

16 تموز/يوليو 2021

قالت هيئة الطيران المدني العمانية يوم الجمعة في تغريدة إنها أزالت سنغافورة وبروناي من قائمة الدول التي تحظر دخولها الى سلطنة عمان.

وأوضح بيان هيئة الطيران المدني، أن القرار يسري ابتداء من الساعة الخامسة عصر يوم الاثنين الموافق 19 يوليو 2021.

وجاء القرار بناءً على القرار الصادر عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في عمان وبالتنسيق مع قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة.

وفي سياق ذي صلة، بدأ اليوم في سلطنة عمان الإغلاق المسائي للأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات من الساعة ٥ مساء وحتى ٤ صباحا.

كما حثت اللجنة المواطنين والمقيمين على الالتزام بقرارات الإغلاق التام للأنشطة التجارية وحظر تنقل الأفراد والمركبات خلال أيام عيد الأضحى من 20 إلى 22 يوليو الجاري.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الاغلاق يهدف للحد من زيادة الإصابات بفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة أنه من أجل تسهيل توافر الخدمات الأساسية وتنقل الأشخاص في حالات الطوارئ والتعامل مع الاستفسارات من مختلف الأفراد ، سيكون مركز العمليات المشتركة على مدار الساعة خلال فترة الإغلاق الكامل.

وسيضم المركز ممثلين عن شرطة عمان السلطانية ، وقطاع الصحة ، وقطاع البلديات ، وقطاع السياحة ، وقطاع التجارة والصناعة ، والنقل ، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وقطاع الإغاثة، والزراعة ، والثروة السمكية ،وقطاع الموارد المائية.