وزير الدفاع الكويتي يقلد عددا من الضباط رتبة لواء





وزير الدفاع الكويتي يقلد عددا من الضباط رتبة لواء

وزير الدفاع الكويتي يقلد عددا من الضباط رتبة لواء

26/04/2021

الكويت - قلد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح عددا من كبار ضباط الجيش رتبة لواء وذلك تنفيذا للمرسوم الأميري الصادر من حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وقالت رئاسة الأركان بالجيش الكويتي في بيان صحفي اليوم الاثنين إن مراسم التقليد التي تمت بقاعة الفريق متقاعد (أحمد الخالد الصباح) بوزارة الدفاع بدأت بقراءة المرسوم الأميري وبعدها نقل وزير الدفاع للضباط المرقين تحيات وتهنئة حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم بهذه المناسبة.

ونقل البيان عن الشيخ حمد جابر العلي كلمة له بهذه المناسبة هنأ فيها الضباط على نيلهم هذه الثقة الغالية لافتا الى أنهم اليوم يقطفون ثمار جهدهم ومثابرتهم وعملهم المخلص الدؤوب وما قدموه من تفان واخلاص خلال فترة عملهم في مختلف المواقع والمسؤوليات التي أسندت إليهم.

ودعا الضباط المرقين للمضي قدما في استكمال مسيرة البناء والتطوير لوحدات الجيش المختلفة والنهوض بمستوى التأهيل والإعداد والجاهزية لمنتسبيها.

وأضاف "أننا اليوم نطمح إلى بناء جيش يكون عماده التسلح بالعلم وبناءه يقوم على دعم الإبداع ومكافأة التميز ورعاية الموهبة بهدف إحداث التطور والإرتقاء بمستوى قواتنا المسلحة وتحقيق الآمال والغايات التي نتطلع إليها جميعا".

وبين أن ذلك لن يتحقق إلا عن طريق تعاون القيادات فيما بينهم ومساندتهم لجهود رئيس الأركان العامة للجيش ونائبه وهم أهل لهذه الثقة والمسؤولية.

ودعا المولى عز وجل أن يعيد شهر رمضان المبارك على الوطن الغالي بنعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما وسدد على طريق الخير خطاهما.

وحضر مراسم التقليد رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح ووكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخ فهد جابر العلي الصباح ونائب رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر وعدد من كبار قادة الجيش.