أخبار موجزة من استراليا والعالم

**
رؤساء وزراء بابوا غينيا الجديدة وأستراليا يجتمعون في كانبيرا لحضور المنتدى السنوي الخامس للقادة
***
الملك تشارلز يدلي بأول بيان منذ تشخيص السرطان
***
يعود ويليام لملء الفراغ الملكي حيث يواجه الملك تشارلز علاج السرطان
***
التكهنات حول أسعار الفائدة بين الانخفاض والارتفاع
**
سد فجوة النقل للركاب الشباب في سيدني
***
الحوثيون المدعومون من إيران يشنون ثلاث هجمات في البحر الأحمر وخليج عدن مع تصاعد التوترات والجيش الأمريكي يرد
***
تشير وونغ إلى احتمال استئناف مساعدات الأونروا بعد توقف المدفوعات وسط مزاعم بتورط الموظفين في الهجوم الإرهابي الذي وقع في 7 أكتوبر
***
هناك معركة تختمر حول تمويل المدارس العامة. إليك ما يحدث وما يمكن أن يأتي بعد ذلك
***
لقي شخصان حتفهما بعد أن صدمهما قطار شحن في محطة سكة حديد بيرورا شمال سيدني
***
الحكم على نجل رئيس حكومة نيو ساوث ويلز السابق بتهمة تلفيق أدلة أدت إلى سجن رجل بريء
***
يقول الزعيم الأوكراني إن ألمانيا قد تنجر إلى الحرب إذا فازت روسيا
***
يدرس بايدن الرد على هجوم الطائرات بدون طيار بينما يطالب الجمهوريون بالدماء
***
يصر النائب على أن الإصلاحات الضريبية ستساعد جميع دافعي الضرائب
***
أشاد عمدة باراماتا بيار إسبر بالمطور الملياردير الراحل لانغ ووكر
***
تم إدراج أربعة من رجال الإطفاء المخضرمين في نيو ساوث ويلز في قائمة التكريم الخاصة بيوم أستراليا في نيو ساوث ويلز
***
رجال الإطفاء يشعرون بالقلق من التراخي في إنذار الدخان بعد مهرجان تامورث 



رؤساء وزراء بابوا غينيا الجديدة وأستراليا يجتمعون في كانبيرا لحضور المنتدى السنوي الخامس للقادة
8/02/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: عقد رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة ونظيره الأسترالي أنتوني ألبانيز الحوار السنوي الخامس لقادة بابوا غينيا الجديدة وأستراليا في 8 فبراير في كانبيرا.
خلال زيارته، أصبح رئيس الوزراء مارابي أول زعيم من جزر المحيط الهادئ يلقي كلمة أمام البرلمان الفيدرالي.
وناقش الزعيمان أيضًا علاقتهما الأمنية الثنائية والاتفاقية الأمنية الثنائية الموقعة في 7 ديسمبر 2023.
ورحب السيد مارابي بالإعلان عن شراكة ثنائية في مجال القانون والعدالة بقيمة 100 مليون دولار أسترالي للفترة 2024-27 مع إعطاء الأولوية لمرفق تدريب تجنيد الشرطة والتحقيقات في بومانا، بالإضافة إلى بناء وتجديد ثكنات الشرطة في جميع أنحاء بابوا غينيا الجديدة.
ورحبوا أيضًا بتعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني، بما في ذلك القدرة على نشر فرق المساعدة السيبرانية السريعة في منطقة المحيط الهادئ لحوادث وكوارث المحيط الهادئ (RAPID) في حالة وقوع حادث أمني سيبراني، والاستدامة المالية لبابوا غينيا الجديدة وخطط إصلاح الميزانية، بما في ذلك صندوقها النقدي الدولي. صندوق النقد الدولي يدعم برنامج الإصلاح.
ونظرًا للعدد الكبير من المسافرين من بابوا غينيا الجديدة إلى أستراليا، اتفق الزعماء على أن تكون بابوا غينيا الجديدة دولة رائدة لترتيبات إقامة جديدة ومبسطة عبر الإنترنت للمسافرين الدائمين إلى أستراليا. رحب السيد ألبانيز باستيعاب بابوا غينيا الجديدة القوي لبرنامج توسيع رعاية المسنين كجزء من مخطط تنقل العمالة في منطقة المحيط الهادئ بأستراليا (PALM)، الذي يركز على توظيف العمال وتحسين مهاراتهم في قطاع رعاية المسنين.
وناقش رؤساء الوزراء تعزيز النمو الاقتصادي الشامل، والبنية التحتية الاقتصادية الحيوية المرنة، والعلاقات التجارية، والتجارة والاستثمار بين بلدانهم، وتعهدوا بالعمل على تلبية احتياجات بابوا غينيا الجديدة من أجل ترقية أصول الطاقة الحيوية والوصول بشكل أكثر موثوقية إلى الطاقة النظيفة والخضراء.
شكر رئيس الوزراء ماراب أستراليا على تقديم منحة بقيمة 150 مليون دولار أمريكي وحزمة قروض ميسرة لإصلاح وتحديث أصول الطاقة الرئيسية بما في ذلك تجديد محطة رامو 1 للطاقة الكهرومائية، ومحطة نقل فرعية جديدة لتحسين إمدادات الطاقة في بورت مورسبي، وتحسين القياس الممول من قبل مرفق تمويل البنية التحتية الأسترالي لمنطقة المحيط الهادئ.
كما انتهت أستراليا للتو من بناء مزارع جديدة للطاقة الشمسية في غرب سيبيك وبوغانفيل والتي ستعمل على إمداد أكثر من 50 ألف منزل بالطاقة. وتم التخطيط لمشاريع أخرى للطاقة والطاقة الشمسية هذا العام في مقاطعات وسط ومادانج وغرب نيو بريتن.
King Charles III has been diagnosed with cancer, will halt public duties as  he undergoes treatment | | meadvilletribune.com
الملك تشارلز يدلي بأول بيان منذ تشخيص السرطان
شكر الأمير ويليام الجمهور على تمنياتهم الطيبة بعد تشخيص إصابة والده الملك تشارلز بالسرطان، حيث أدلى العاهل بأول بيان له. بعث تشارلز برسالة إلى غرينادا، احتفالاً بالجزيرة الكاريبية بمناسبة مرور 50 عامًا على استقلالها. وبينما ركزت الرسالة في الغالب على الأمة وذكريات الزيارة التي قام بها الملك، إلا أنه أشار في النهاية إلى أنه لم يتمكن من الاحتفال شخصيًا. وكتب الملك: "لا يسعني إلا أن أقول كم أنا آسف لأنني لا أستطيع أن أكون معكم شخصيا للاحتفال بهذا الحدث الهام".
وفي الوقت نفسه، تولى ويليام مركز الصدارة في الواجبات العامة الملكية. وقال دوق كامبريدج خلال حفل عشاء: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأقول شكرا... على رسائل الدعم اللطيفة لكاثرين ولوالدي".
كان العشاء هو الظهور العلني الرسمي الثاني للملكي يوم الأربعاء (بالتوقيت المحلي) بعد عودته إلى العمل بعد الجراحة المخطط لها في البطن لزوجته كيت في 16 يناير. وأمضت أميرة ويلز أسبوعين في المستشفى للتعافي. ومنذ ذلك الحين أعلن قصر باكنغهام يوم الاثنين أن الاختبارات التي أجريت على تشارلز (75 عاما) كشفت عن إصابته بنوع من السرطان. ومع تأجيل الملك لواجباته العامة للخضوع للعلاج وعدم توقع عودة كيت إلى ارتباطاتها إلا بعد عيد الفصح، فإن العبء يقع على عاتق بقية أفراد العائلة المالكة، وخاصة ويليام والملكة كاميلا، ليكونا الوجه العام للملكية.
وقال المؤلف الملكي روبرت هاردمان إن ويليام تولى بالفعل واجبات حكومية كبيرة قرب نهاية عهد الملكة إليزابيث عندما أعاقتها مشاكل التنقل. وقال هاردمان: "في هذا الصدد، الأمر ليس مختلفا إلى حد كبير، ولكن من الواضح أن هناك عبء التوقعات". “في العديد من المناسبات، سيتعين عليه الوقوف؛ سيكون بمثابة رئيس دولة”.
وفي الوقت نفسه، بالكاد كان الأمير هاري يتحدث مع العديد من أفراد عائلة وندسور بعد انتقاداته للنظام الملكي منذ تنحيه عن الواجبات الملكية قبل أربع سنوات تقريبًا. وقال مصدر ملكي إنه لا توجد خطط له لرؤية شقيقه الأكبر ويليام خلال زيارته لبريطانيا. وبعد حوالي 24 ساعة فقط في بريطانيا، عاد هاري إلى كاليفورنيا.
وقال المتحدث باسم السيد سوناك إنه من المقرر أن يتحدث الملك مع رئيس الوزراء ريشي سوناك عبر الهاتف يوم الأربعاء. ولم يقدم قصر باكنغهام أي تفاصيل عن حالة الملك، لكنه قال إنه يظل “إيجابيًا تمامًا” ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة في أقرب وقت ممكن.
يعود ويليام لملء الفراغ الملكي حيث يواجه الملك تشارلز علاج السرطان
7 فبراير 2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: مع خضوع والده الملك تشارلز الثالث للعلاج من السرطان وتعافي زوجته من عملية جراحية، سيعود الأمير البريطاني وليام إلى مهامه في الخطوط الأمامية الملكية يوم الأربعاء.
وقد أدى تشخيص إصابة الملك بالسرطان، والذي أُعلن عنه يوم الاثنين، والعملية الجراحية التي أجرتها كاثرين في البطن، إلى تحمل ويليام عبئًا ملكيًا ثقيلًا.
وقام ويليام (41 عاما)، وهو الابن الأكبر لتشارلز ووريث العرش، بتأجيل ارتباطاته العامة لرعاية زوجته أميرة ويلز وأطفالهما الثلاثة بعد دخولها المستشفى في 16 يناير.
لكنه سيعود إلى العمل يوم الأربعاء، ليوزع الأوسمة الممنوحة للمواطنين على أعمالهم الصالحة في قلعة وندسور قبل حضور حفل جمع التبرعات السنوي للإسعاف الجوي في لندن في وسط لندن.
ومن المتوقع أيضًا أن يتولى بعض واجبات والده أثناء خضوعه للعلاج، مع مساعدة زملائه من كبار أفراد العائلة المالكة الأميرة آن وزوجة تشارلز الملكة كاميلا في تقاسم العبء.
ولم يحدد قصر باكنغهام نوع السرطان الذي يعاني منه الملك البالغ من العمر 75 عاما، على الرغم من أنه ليس سرطان البروستاتا.
وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه "تم اكتشافه مبكرا".
ويأتي التشخيص بعد 17 شهرًا فقط من حكمه بعد وفاة والدته، الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 96 عامًا، في 8 سبتمبر 2022.
- صدع "عميق جداً" -
ومما زاد من الدراما أن نجل الملك المنفصل الأمير هاري طار إلى المملكة المتحدة من منزله في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء.
بعد ذلك بوقت قصير، شوهد تشارلز وهو يغادر مقر إقامته في كلارنس هاوس في لندن متجهًا إلى ساندرينغهام، منزله الريفي في شرق إنغلترا.
وأثارت هذه الأخبار تكهنات فورية بأنها يمكن أن تكون بمثابة حافز لشفاء التوترات العائلية التي أفسدت بداية عهد تشارلز.
ومع ذلك، وصف المعلق الملكي ريتشارد فيتزويليامز الخلاف بين هاري، المعروف أيضًا باسم دوق ساسكس، وبقية أفراد العائلة المالكة بأنه "عميق جدًا".
علاقة هاري متوترة بشكل خاص مع شقيقه ويليام.
أعرب الناس عن تعاطفهم مع ويليام، الذي لاحظوا أنه يواجه الآن عبئًا مزدوجًا يتمثل في الحفاظ على حياته العائلية من خلال الواجبات الرسمية.
وقالت المتقاعدة سو هازل لوكالة فرانس برس خارج قصر باكنغهام، وهو أحد منازل الملك في لندن: "لقد حصل على وظيفة صعبة لأن زوجته في حالة سيئة في الوقت الحالي، وهذا ضغط إضافي على ويليام المسكين، لكنني متأكدة من أنه سيتكيف مع الأمر". ، يوم الثلاثاء.
وقال مكتبها في قصر كنسينغتون في لندن، إنه من المتوقع أن تظل كيت خارج الملاعب حتى 31 مارس/آذار على الأقل.
وقالت السائحة الكندية سارة باترسون، وهي سيدة أعمال تبلغ من العمر 44 عاماً، إنها واثقة "بنسبة 1000 بالمئة" من أن ويليام سيكون بديلا جيدا، مضيفة "أعتقد أنه ربما يصبح ملكا في وقت أقرب مما كان يأمل".
When will the Reserve Bank start cutting interest rates? - ABC News
متى سيبدأ البنك الاحتياطي بخفض أسعار الفائدة؟
بقلم مراسل الأعمال مايكل جاندا
باختصار: ترك البنك الاحتياطي أسعار الفائدة دون تغيير عند 4.35 في المائة، لكنه قال إنه لا يستطيع استبعاد رفع آخر لسعر الفائدة، اعتمادا على البيانات الاقتصادية.
• لا يرى الاقتصاديون والمتداولون الماليون عمومًا أي فرصة لرفع سعر الفائدة مرة أخرى، حيث تتوقع الأسواق خفضين في أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من هذا العام.
• ماذا بعد؟ سيتم إصدار محضر هذا الاجتماع يوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير وسيلقي مزيدًا من الضوء على مناقشات مجلس إدارة بنك الاحتياطي الأسترالي حول أسعار الفائدة.
وقال مجلس إدارة البنك الاحتياطي يوم الثلاثاء إنه "لا يمكن استبعاد زيادة أخرى في أسعار الفائدة"، لكن الاقتصاديين والمتداولين الماليين لا يصدقون ذلك.
وقال لوسي إليس، كبير الاقتصاديين في وستباك، لصحيفة The Business: "إنهم ليسوا مستعدين لاستبعاد زيادة أخرى في أسعار الفائدة بشكل كامل، لكنني أعتقد أن معظم الناس يتوقعون أنهم لن يضطروا إلى التصرف بناءً على ذلك". حتى تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي، كان الدكتور إليس رئيسًا لقسم الاقتصاد في بنك الاحتياطي الأسترالي.
ويوافق المتداولون الماليون على ذلك، مع عدم وجود أي إشارة إلى أي ارتفاع في أسعار الفائدة عن سعر الفائدة الحالي البالغ 4.35 في المائة، مع أخذه في الاعتبار في أسعار السوق.
تشير أحدث احتمالات خفض أسعار الفائدة، التي جمعتها بلومبرج، إلى احتمال بنسبة واحد من كل ثلاثة أن يقوم البنك الاحتياطي بخفض أسعار الفائدة في مايو، واحتمال بنسبة 85 في المائة أن يحدث ذلك بحلول يونيو، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فإن المتداولين على يقين من أنه سيتم تخفيض أسعار الفائدة. خفض أسعار الفائدة بحلول أغسطس.
لا تمثل هذه الأسعار احتمالات دقيقة - حيث إن اليقين بتخفيض سعر الفائدة مرة واحدة بحلول أغسطس يتأثر بتسعير المتداولين في ظل الفرصة الضئيلة لخفض بنك الاحتياطي الأسترالي أكثر من مرة بحلول ذلك الوقت.
ومع ذلك، فقد قام التجار بتسعير أكثر من تخفيضين لأسعار الفائدة قبل نهاية هذا العام.
وهذا يعني أن المتداولين يتوقعون إما أن ينخفض التضخم بشكل أسرع بكثير من بنك الاحتياطي الأسترالي، حتى بعد أن خفض توقعاته يوم الثلاثاء و/أو أنهم يعتقدون أن بنك الاحتياطي الأسترالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة قبل أن ينخفض التضخم إلى ما دون قمة 2-3. النطاق المستهدف في المائة.
سد فجوة النقل للركاب الشباب في سيدني
6/02/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: في جميع أنحاء جنوب غرب سيدني، تلوح قضية عدم المساواة في وسائل النقل في الأفق، مما يؤثر بشكل خاص على الركاب الشباب. شاركت مادلين فيليبس، 17 عامًا، من The Oaks، مخاوفها مع ABC News بشأن خيارات النقل العام المحدودة في Wollondilly Shire. نظرًا لأن السيارة الوحيدة لعائلتها هي "مستهلكة للبنزين"، تستخدم مادلين، مثل العديد من أقرانها، سيارتها كوسيلة نقل أساسية لها.
وتصبح التحديات واضحة عند النظر في المسافات الكبيرة إلى أقرب محطة قطار، حيث تتنافس خدمات الركاب مع قطارات الشحن. يصف مادلين وسائل النقل العام في المنطقة بأنها محدودة للغاية، مشددًا على ندرة الحافلات وخدمات القطارات التي لا يمكن التنبؤ بها من محطة بيكتون القريبة.
يحقق التحقيق البرلماني في نيو ساوث ويلز في احتياجات النقل العام في غرب سيدني، مع إدراك الطفرة السكانية الوشيكة. وتصبح الحاجة إلى زيادة الاستثمار في البنية التحتية للنقل العام أمراً بالغ الأهمية حيث تتعامل المنطقة مع مخاوف الإسكان والنقل، بهدف استيعاب حوالي ستة ملايين ساكن بحلول عام 2040.
أدى الحادث الذي وقع في بوكستون في سبتمبر 2020، والذي أودى بحياة خمسة مراهقين، من بينهم صديق مادلين، إلى زيادة المخاوف بشأن سلامة الشباب واعتمادهم على السيارات الخاصة. يعبر مادلين عن خوفه المتزايد من استخدام السيارات المشتركة، مما يعكس الحاجة إلى خيارات نقل بديلة وأكثر أمانًا للشباب.
ومن المقرر أن يدلي ألي دينش، أحد سكان مدينة وولونديللي، يوم الاثنين، بشهادته أمام التحقيق البرلماني، لتسليط الضوء على أوجه القصور في نظام النقل العام. ومن منزلها في تيريزا بارك، أكدت آلي على عدم وجود خيارات نقل عام قابلة للتطبيق.
نظرًا لأن المنطقة تشهد نموًا سريعًا، فقد أعرب مجلس ولونديللي مرارًا وتكرارًا عن مخاوفه بشأن عدم وجود خطط واضحة لوسائل النقل العام الفعالة. ويخشى آلي من أن هذا الوضع قد يؤدي إلى تفاقم عدم المساواة القائمة، مما يؤدي إلى نطاق "ضخم" من الحرمان للمجتمع.
وفي تقريرها إلى التحقيق، حثت آلي حكومة الولاية على إعادة النظر في نهجها في تقييم جدوى المشروع، مع التركيز على أهمية النظر في عوامل تتجاوز الجدوى الاقتصادية. وهي تدعو إلى منظور أوسع يشمل التأثير على الإنتاجية وتنمية المهارات، وتدعو إلى تعزيز الاتصال في "الميل الأخير" من خلال الحافلات المغذية، وممرات ركوب الدراجات، وممرات المشاة.
يعد التزام حكومة نيو ساوث ويلز بإنشاء خدمات حافلات سريعة خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن السكان المحليين يدعون أيضًا إلى حلول أكثر ابتكارًا، مثل توسيع الخدمات حسب الطلب. وينبغي أن يمتد التركيز إلى ما هو أبعد من الاهتمامات المباشرة، ليعالج التأثير طويل المدى على جيل الشباب.
الحوثيون المدعومون من إيران يشنون ثلاث هجمات في البحر الأحمر وخليج عدن مع تصاعد التوترات والجيش الأمريكي يرد
2/2/2024
سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: شنت جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، اليوم الخميس، ثلاث هجمات منفصلة في خليج عدن والبحر الأحمر.
وفي حوالي الساعة الخامسة صباحًا، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية طائرة بدون طيار فوق خليج عدن. ولم تكن هناك إصابات.
وفي وقت لاحق من يوم الخميس، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية مركبة سطحية غير مأهولة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر. وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن القوات الأمريكية حددت سفينة USV متجهة نحو ممر الشحن الدولي وقررت أنها تمثل "تهديدًا وشيكًا" للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.
وفي وقت لاحق من بعد ظهر ذلك اليوم، تم إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه سفينة شحن مملوكة لبرمودا ترفع العلم الليبيري. وسقطت الصواريخ في الماء دون أن تصيب السفينة. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار للسفينة.
ويطلق المسلحون الحوثيون المدعومون من إيران والمتمركزون في اليمن منذ أشهر النار على السفن التجارية التي تمر عبر البحر الأحمر. ويقول المسلحون إن الهجمات تأتي دعما للفلسطينيين الذين قتلوا في الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس في غزة. ويمثل يوم الخميس الهجمات الـ 42 و43 و44 من هذا النوع منذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني.
وتأتي الضربات الأخيرة بعد أيام فقط من مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن.
وألقت إدارة بايدن باللوم على المقاومة الإسلامية في العراق، وهي مظلة للميليشيات المدعومة من إيران والتي تضم جماعة كتائب حزب الله المسلحة.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، فُقد اثنان من قوات البحرية الأمريكية خلال مهمة في البحر الأحمر، وتم إعلان وفاتهما منذ ذلك الحين.
قال وزير الدفاع لويد أوستن يوم الخميس إن الوقت قد حان لمزيد من تعطيل الميليشيات المدعومة من إيران مثل الحوثيين الذين ضربوا القوات والسفن الأمريكية في الشرق الأوسط. وقال إن الولايات المتحدة تستعد لاتخاذ إجراءات مهمة ردا على مقتل الجنود.
ولمحت الولايات المتحدة لعدة أيام إلى أن الضربات وشيكة. ودفع التهديد بالانتقام لمقتل يوم الأحد بعض الجماعات المسلحة إلى القول إنها أوقفت الأعمال العدائية. لكن الضربات الأخيرة التي شنها المتمردون الحوثيون ألقت بظلال من الشك على تلك الادعاءات.
وقال أوستن يوم الخميس في أول مؤتمر صحفي له منذ دخوله المستشفى في الأول من يناير/كانون الثاني بسبب مضاعفات علاج سرطان البروستاتا: "في هذه المرحلة، حان الوقت للتخلص من قدرة أكبر مما اكتسبناه في الماضي".
ولم تنجح الضربات الأمريكية السابقة في ردع الهجمات. منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر/تشرين الأول، ضربت الجماعات المسلحة المدعومة من إيران القواعد الأمريكية في العراق وسوريا 166 مرة على الأقل بالصواريخ والقذائف والطائرات بدون طيار الهجومية ذات الاتجاه الواحد، مما أدى إلى نحو ست ضربات أمريكية مضادة على المنطقة. المنشآت العسكرية في كلا البلدين. كما نفذ الجيش الأمريكي غارات جوية استهدفت المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.
تشير وونغ إلى احتمال استئناف مساعدات الأونروا بعد توقف المدفوعات وسط مزاعم بتورط الموظفين في الهجوم الإرهابي الذي وقع في 7 أكتوبر
أشارت وزيرة الخارجية الاسترالية بيني وونغ إلى إمكانية استئناف المساعدات الإنسانية للأونروا بعد تعليق المدفوعات وسط مزاعم بأن عدة موظفين لهم صلات بالهجوم الإرهابي الذي وقع في 7 أكتوبر على إسرائيل.
قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى يوم الجمعة إنها فتحت تحقيقا في مزاعم السلطات الإسرائيلية بأن 12 موظفا متورطون في الهجوم المميت.
وتم فصل تسعة من الموظفين، وتوفي واحد، وتقوم الأمم المتحدة بتوضيح هوية الاثنين المتبقيين.
وردًا على ذلك، أوقفت أستراليا إلى جانب العديد من الدول الأخرى تمويلها مؤقتًا للوكالة.
تناولت السيدة وونغ يوم الخميس الجدل خلال مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع ريتشارد مارليس ونظرائهم النيوزيلنديين في ملبورن عقب اجتماع ANZMIN.
ولم تقدم جدولاً زمنيًا للوقت الذي يمكن فيه استئناف التمويل، لكنها أوضحت سبب اختيار الحكومات الأسترالية المتعاقبة لتمويل الوكالة منذ عام 1951.
“وهذا بسبب المنظمة الوحيدة التي تقدم هذا النوع من المساعدة والدعم الجوهري للأراضي الفلسطينية المحتلة ضمن النظام الدولي. وقالت: "هذا هو الواقع".
"هل يمكنني أيضًا أن أذكّر الناس بما يحدث في غزة في الوقت الحالي."
وأشارت السيدة وونغ إلى تقارير الأمم المتحدة التي أظهرت أن 400 ألف من سكان غزة "يتضورون جوعا" ومليون إضافي معرضون لخطر المجاعة في محاولة لشرح سبب قيام الحكومة بتمويل المنظمة.
"يعيش أكثر من 1.4 مليون فلسطيني داخل مرافق الأونروا. ويعمل 3000 من العاملين في الجمعية على الاستجابة الإنسانية في أصعب الظروف.
"هذا هو السياق الذي تقدم فيه أستراليا والأستراليون المساعدة الإنسانية للأونروا".
وكررت السيدة وونغ التأكيد على أن الادعاءات الموجهة ضد الموظفين الـ 12 في الأونروا كانت "مثيرة للقلق العميق" وأكدت من جديد على ضرورة إجراء تحقيق شامل بشأنهم.
"لقد أوضحنا أنهم بحاجة إلى إجراء تحقيق شامل وأن المسؤولين يجب أن يحاسبوا، وقد وجهت، هذا الأسبوع، منسق الشؤون الإنسانية الأسترالي لقيادة العمل العاجل مع الشركاء ذوي التفكير المماثل وكذلك الأونروا بشأن هذه المسائل وغيرها". قالت.
"لكنني أعتقد أنه من المهم أن نتذكر سبب قيام الحكومات السابقة بتمويل هذه المنظمة.
"ولكن أيضًا حجم الأزمة الإنسانية في غياب أي بدائل، إذا كنا جادين في محاولة ضمان تقليل عدد الأطفال الذين يعانون من الجوع. وهذا ما نواجهه».
وتعرضت السيدة وونغ لانتقادات في الأيام الأخيرة بسبب الإيقاف المؤقت لدفع المساعدات التي وعدت بها الوكالة بقيمة 6 ملايين دولار والقرار الأصلي بتمويل الأونروا.
وقال زعيم المعارضة بيتر داتون لراي هادلي من 2GB يوم الخميس إنه يعتقد أن موقف السيدة وونغ "لا يمكن الدفاع عنه" إذا ثبت أن لديها نصيحة كان من الممكن استخدام الأموال لدعم إرهابيي حماس.
A battle is brewing over public school funding. Here's what's happening and  what could come next - ABC News
هناك معركة تختمر حول تمويل المدارس العامة. إليك ما يحدث وما يمكن أن يأتي بعد ذلك
لقد كان مستوى التمويل للمدارس العامة نقطة خلاف لفترة طويلة.
لقد تراجعت النتائج الأكاديمية، واتسعت فجوة عدم المساواة، وتزايد نقص المعلمين.
ثم أُعلن يوم الأربعاء أن الحكومة الفيدرالية توصلت إلى اتفاق مبدئي مع ولاية غرب استراليا قالوا إنه سيشهد "تمويل المدارس العامة بالولاية بالكامل" بحلول عام 2026.
وسرعان ما تم رفضه من قبل الولايات والأقاليم الأخرى، التي تريد من الكومنولث مضاعفة عرضها، مما أدى إلى مواجهة سياسية.
إليك ما يحدث وما يمكن أن يحدث بعد ذلك.
لماذا هذا مهم؟
أولا، بعض الخلفيات.
كان الكومنولث يتفاوض بشأن اتفاقية تمويل المدارس الجديدة مع الولايات والأقاليم، وكانت اتفاقية غرب أستراليا هي الأولى من بين ثماني اتفاقيات يجب إبرامها بحلول نهاية العام.
ومن الجدير أيضًا الإشارة إلى ما يعنيه "التمويل الكامل".
وفي هذا السياق، فهو المبلغ الذي حدده معيار الموارد المدرسية (SRS) - وهو تقدير لمقدار التمويل الذي تحتاجه المدرسة لتلبية احتياجات الطلاب. وقد أوصت به مراجعة غونسكي منذ أكثر من عقد من الزمن.
تطلبت إصلاحات غونسكي 2.0 التي قام بها الائتلاف من الولايات تمويل المدارس العامة بنسبة 75 في المائة من نظام الاشتراكات المدرسية بالإضافة إلى 20 في المائة من الاحتياطي الفيدرالي، مما يترك فجوة قدرها 5 في المائة.
يقول غلين سافاج، الأستاذ المشارك في سياسة التعليم بجامعة ملبورن، إنه من المهم أن نفهم أن نظام SRS نفسه لا يموّل المدارس بشكل مباشر.
ويقول: "كل الأموال... تذهب بشكل أساسي إلى الخلاط ثم يعاد توزيعها على المدارس باستخدام نموذج قائم على الدولة".
ويقول السيد سافاج أيضًا إن الأمر لا يتعلق فقط بحجم التمويل الذي تحصل عليه الدولة، بل يتعلق أيضًا بما تفعله به.
واضاف: "علينا أن نكون حذرين حقًا في توجيه الأموال نحو الأشياء التي من المحتمل أن تحدث فرقًا إيجابيًا، وأن يتم توجيه الأموال إلى من هم في أمس الحاجة إليها".
Man and woman hit and killed by freight train at Berowra Railway Station |  Herald Sun
لقي شخصان حتفهما بعد أن صدمهما قطار شحن في محطة سكة حديد بيرورا شمال سيدني
وأُبلغت الشرطة أن الرجل يساعد المرأة على الخروج من قضبان القطار. 
لقي شخصان حتفهما بعد أن صدمهما قطار شحن في شمال سيدني خلال الليل.
وقالت الشرطة إن رجلاً في العشرينات من عمره كان يساعد امرأة في الثلاثينيات من عمرها خارج القضبان قبل أن يصدمهما القطار في محطة سكة حديد بيرورا حوالي منتصف الليل.
وقالت مصادر الشرطة لشبكة ABC إن الزوجين كانا معروفين لبعضهما البعض وكان لديهما جدال على المنصة قبل وقوع الحادث.
ويعتقد أن الرجل ألقى شيئًا يخص المرأة على السكة قبل أن تقفز من على المنصة لاستعادته.
ثم رأى الرجل القطار القادم وقفز على السكة لإنقاذها.
وعالج مسعفو الإسعاف نيو ساوث ويلز الزوجين لكنهما توفيا في مكان الحادث.
ولم يتم التعرف عليهما رسميا.
وتم فتح مسرح الجريمة، وتستمر تحقيقات الشرطة في الحادث.
جميع خدمات السكك الحديدية التي تمر عبر محطة بيرورا تعمل كالمعتاد.
وسيتم إعداد تقرير للطب الشرعي.
Son of former NSW premier sentenced for fabricating evidence that put  innocent man in jail : r/nswpolice
الحكم على نجل رئيس حكومة نيو ساوث ويلز السابق بتهمة تلفيق أدلة أدت إلى سجن رجل بريء
تجنب ضابط الشرطة المشين نجل السيناتور السابقة ورئيسة حكومة نيو ساوث ويلز كريستينا كينيلي عقوبة السجن بتهمة اختلاق أدلة أدت الى سجن رجلاً بريئًا خلف القضبان.
وبدا أن دانييل كينيلي، 25 عاماً، يعاني من فرط التنفس بعد أن صدر بحقه أمر تصحيحي مكثف لمدة 15 شهراً يوم الخميس وحُكم عليه بقضاء 200 ساعة في خدمة المجتمع.
وقال القاضي رودني بريندر للمحكمة المحلية في داونينغ سنتر بسيدني: "هذه جريمة ضد العدالة العامة".
أُدين كينيلي العام الماضي بعد أن وجدت المحكمة أنه ادعى زوراً أن رجلاً هدد الشرطة خلال مكالمة هاتفية مع مركز شرطة نيوتاون في فبراير 2021.
واستمعت المحكمة إلى أن المتصل، لوك مور، اتصل للشكوى من التفتيش التعري.
ولكن في بيان رسمي، نقل كينيلي زوراً عن مور قوله إنه سيأتي لمحقق في غولبرن "في الوقت الذي لا يتوقعه على الإطلاق" ويريده "خارج الكوكب"، قائلاً إن الشرطي "ميت" و"جيد كما رحل".
وفي أكتوبر/تشرين الأول، اتُهم كينيلي بتهمة تلفيق أدلة بقصد تضليل محكمة قضائية، وهي جريمة تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 10 سنوات.
ونفى التهمة، وقال للمحكمة إنه ربما خلط عن طريق الخطأ التعليقات التي أدلى بها مور على أحد مواقع الإنترنت مع تذكره للمكالمة الهاتفية.
وأصر كينيلي على أنه لم يدرج مواد كاذبة عمدا في بيانه، قائلا للمحكمة إنه متعب ويكافح من أجل التكيف مع وظيفته.
لكن القاضي رفض رواية كينيلي للأحداث وأدانه في نوفمبر/تشرين الثاني.
وقال القاضي إن كينيلي، الذي لم يعد ضابط شرطة، فقد حياته المهنية وتعرض للعار علانية.
وخارج المحكمة، قال محامي كينيلي، بول ماكغير، إن موكله سيستمر في الاستئناف.
يقول الزعيم الأوكراني إن ألمانيا قد تنجر إلى الحرب إذا فازت روسيا
31/01/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن ألمانيا قد تنجر إلى حرب عالمية أخرى إذا فازت روسيا في حربها.
وظهر زيلينسكي (46 عاما) في برنامج حواري ألماني للضغط على برلين لتزويد جيش بلاده بصواريخ توروس بعيدة المدى، وأشاد بالزعيم أولاف شولتز لاعترافه بأن روسيا "تقترب".
وقال زيلينسكي: "انطباعي هو أن المستشار (شولز) فهم بعض الأشياء بشكل أفضل: أن بوتين ليس مجرد اسم، بل يمثل تهديدا، وليس لأوكرانيا فقط".
أعتقد أن المستشارة تدرك أن هناك مثل هذا الخطر (من هجوم روسي على حلف شمال الأطلسي). وهذا يعني بالتأكيد الحرب العالمية الثالثة.
وقال الزعيم الأوكراني إنه يأمل أن تغير برلين لهجتها قريبًا وتبدأ في تسليم صواريخ توروس كروز، التي يمكنها السفر لمسافة 300 ميل على الأقل، ملمحًا إلى أنه يعلم أن شولز لم يمنع تسليمها شخصيًا.
"أشعر بخيبة أمل لأن الناس في عالم اليوم يميلون إلى أن يكونوا واقعيين ولا يتدخلون على الفور عندما يكون هناك تحدي أو آخر."
واعترف زيلينسكي أيضًا بأنه يشعر بالقلق بشأن الدعم الأمريكي لأوكرانيا إذا فاز دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.
وبينما تخشى أوكرانيا أن يجبر ترامب أوكرانيا على الموافقة على صفقة سيئة مع روسيا لإنهاء الصراع، قال زيلينسكي إنه واثق من أن الجمهوريين والديمقراطيين يفهمون خطورة الصراع.
وقال: "ليس من المرجح أن تعتمد سياسة الولايات المتحدة على شخص واحد".
GOP lawmakers call on Biden to retaliate on Iran after 3 US troops killed  in drone attack
يدرس بايدن الرد على هجوم الطائرات بدون طيار بينما يطالب الجمهوريون بالدماء
يبحث الرئيس الأمريكي بايدن "الخيارات" للرد على الهجوم على قاعدة أمريكية في الأردن والذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود.
أفادت تقارير أن الطائرة بدون طيار التي قتلت الجنود وأصابت 40 آخرين في قاعدة البرج 22 في الأردن يوم الأحد ربما تم الخلط بينها وبين طائرة أمريكية بدون طيار.
وقال مسؤولان، طلبا عدم الكشف عن هويتهما لأنه غير مخول لهما التعليق، إن طائرة أمريكية بدون طيار كانت عائدة إلى القاعدة في نفس المكان الذي كانت فيه طائرة بدون طيار معادية تحلق بالقرب منها على ارتفاع منخفض. وأضافوا أنه نتيجة لذلك، لم يتم بذل أي جهد لإسقاط الطائرة بدون طيار المعادية.
وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن الرئيس بايدن ألقى باللوم على القوات المدعومة من إيران.
وقال كيربي لوسائل إعلام أميركية: «لا نسعى إلى حرب مع إيران، ولا نتطلع إلى تصعيد الصراع في المنطقة».
"من الواضح أن هذه الهجمات مستمرة. وأضاف: "سنواصل النظر في الخيارات".
“لا أستطيع التحدث باسم المرشد الأعلى أو ما يريده أو لا يريده. أستطيع أن أقول لك ما نريد. ما نريده هو شرق أوسط مستقر وآمن ومزدهر، ونريد أن تتوقف هذه الهجمات".
ونفت إيران أي تورط لها في الهجوم.
وندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر الكناني بما وصفها بـ”الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة” والتي قال إنها جزء من “مؤامرة أولئك الذين يرون مصلحتهم في جر أمريكا إلى معركة جديدة”.
وشدد على أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا ترحب بتوسيع الصراع في المنطقة"، مضيفا أن طهران "لا تشارك في قرارات جماعات المقاومة" عندما يتعلق الأمر بكيفية اختيارها "للدفاع عن الفلسطينيين أو أنفسهم". بلدان".
وفي وقت سابق، ادعى متحدث باسم بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أن "الصراع بدأ من قبل الجيش الأمريكي ضد جماعات المقاومة في العراق وسوريا، ومثل هذه العمليات متبادلة بينهما".
وأضاف أن إيران "لا علاقة لها بالهجمات المعنية".
وعلى الصعيد الداخلي، يتعرض بايدن أيضًا لضغوط من الحزب الجمهوري.
ودعا السيناتور الجمهوري توم كوتون إلى العمل العسكري، مرددًا مشاعر العديد من السياسيين الجمهوريين المحافظين.
وأضاف: "الرد الوحيد على هذه الهجمات يجب أن يكون انتقاما عسكريا مدمرا ضد القوات الإرهابية الإيرانية، سواء في إيران أو في جميع أنحاء الشرق الأوسط".
السيناتور مؤيد منذ فترة طويلة للحرب مع إيران.
Hon Matt Thistlethwaite MP – Parliament of Australia
يصر النائب على أن الإصلاحات الضريبية ستساعد جميع دافعي الضرائب
تهدف التخفيضات الضريبية التي اقترحتها الحكومة الفيدرالية إلى تخفيف تكاليف المعيشة لجميع الأستراليين، وفقًا لعضو في البرلمان مقيم في سيدني.
يقول مات ثيستلثويت، عضو كينغسفورد سميث، إن الإصلاحات الضريبية المقترحة، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يوليو، ستوفر الراحة للأسر عبر طيف الدخل.
واعترافًا بالتحديات التي يواجهها العديد من أفراد المجتمع، يسلط السيد ثيستلثويت الضوء على التزام الحكومة بمعالجة قضية زحف الأقواس. وهذه الظاهرة، حيث يتم دفع الأفراد إلى شرائح ضريبية أعلى بسبب التضخم وزيادة الأجور، سيتم تقليصها في ظل الإصلاحات المقترحة.
بالتزامن مع التخفيضات الضريبية، تخطط الحكومة لزيادة عتبة الدخل المنخفض لضريبة الرعاية الطبية للسنة المالية 2023-24. يعتقد السيد ثيستلثويت أن هذا التعديل سيفيد بشكل خاص الأفراد ذوي الدخل المنخفض، إما عن طريق خفض رسوم الرعاية الطبية الخاصة بهم أو إعفائهم تمامًا.
يؤكد السيد ثيستلثويت أنه من خلال إعطاء الأولوية لإغاثة دافعي الضرائب في "أستراليا الوسطى" ومعالجة ضغوط ميزانية الأسرة، تهدف الحكومة إلى تعزيز مستقبل يتم فيه تقاسم المنافع الاقتصادية بشكل أكثر إنصافًا.
وتتضمن الخطة مبادرات لتحفيز نمو الأجور والسيطرة على التضخم وضمان أسعار عادلة للمستهلكين.
"يعد خفض الضرائب على أستراليا الوسطى جزءًا أساسيًا من خطتنا الاقتصادية - جنبًا إلى جنب مع تحريك الأجور مرة أخرى، والسيطرة على التضخم، ودفع أسعار أكثر عدلاً للمستهلكين الأستراليين وتوفير تكلفة مهمة للإغاثة مثل تخفيف فاتورة الطاقة، والأدوية الأرخص، وارتفاع تكاليف المعيشة. وقال: "مدفوعات دعم الدخل، وأكبر دفعة لمساعدة الإيجار منذ 30 عامًا".
أشاد عمدة باراماتا بيار إسبر بالمطور الملياردير الراحل لانغ ووكر
أشاد مجلس مدينة باراماتا بالمساهمة والإرث الدائم للمطور العقاري الملياردير لانج ووكر.
توفي المؤسس المشارك لشركة Walker Corporation البالغ من العمر 78 عامًا يوم السبت في منزله في Woolloomooloo بسيدني محاطًا بعائلته.
شارك السيد ووكر مع والده في تأسيس شركة صغيرة قبل 60 عامًا والتي أصبحت فيما بعد شركة ووكر.
بصفته رئيسًا لشركة ووكر، ساعد في تطوير الأماكن التي لم يرى فيها الآخرون سوى التحديات، بما في ذلك مركز برودواي للتسوق، وولومولو وارف، وكينغ ستريت وارف و
مشروع تطوير باراماتا سكوير الذي تبلغ تكلفته 3 مليارات دولار والذي أدى إلى تحويل منطقة الأعمال المركزية في باراماتا.
  وقال عمدة باراماتا، بيير إسبر: "لقد أدرك لانج ووكر إمكانات باراماتا في أن تصبح مدينة عالمية كبرى قبل معظم المدن الأخرى.
"يعد ميدان باراماتا واحدًا من تراثه العديد في باراماتا وغرب سيدني. تعد هذه المنطقة المدنية والتجارية ذات المستوى العالمي الآن موطنًا لأكثر من 24000 عامل وتعد نقطة جذب لقادة الحكومة والصناعة لنقل مكاتبهم في سيدني إلى باراماتا.
اعتدت أن أسميه "السيد نايكي"، لأنه كان لديه طريقة "فقط افعل ذلك". لقد تركت هذه القدرة بصمة دائمة على أفق مدينتنا.
تم إدراج أربعة من رجال الإطفاء المخضرمين في نيو ساوث ويلز في قائمة التكريم الخاصة بيوم أستراليا في نيو ساوث ويلز
Fire and Rescue NSW firefighters recognised in Australia Day honour roll -  NSW - Fire and Rescue NSW
تم إدراج أربعة من رجال الإطفاء المخضرمين في نيو ساوث ويلز في قائمة التكريم الخاصة بيوم أستراليا في نيو ساوث ويلز
يُكرّم AFSM رجال الإطفاء الذين قدموا أداءً يفوق التوقعات بشكل منتظم خلال حياتهم المهنية المتميزة مع Fire and Rescue NSW (FRNSW).
أشاد مفوض FRNSW جيريمي فيوتريل بالضباط الأربعة على خدمتهم الهائلة حتى الآن.
"يذهب رجال الإطفاء هؤلاء بانتظام إلى ما هو أبعد من توقعات الوظيفة، وقد ساهم كل منهم في تحسين مؤسستنا وتحسين قدرتنا على خدمة المجتمع.
"أود أن أعرب عن اعتزازي بالمثال الذي يقدمونه للآخرين داخل FRNSW، إنه أمر استثنائي حقًا."
المكرمون هم :
• مساعد المفوض لشؤون القدرة التشغيلية، ديفيد جون لويس الذي انضم إلى FRNSW منذ أكثر من 34 عامًا. يتمتع بخبرة واسعة كقائد للحوادث في الخطوط الأمامية، حيث يتعامل مع الحرائق وحالات طوارئ المواد الخطرة (HAZMAT) وحوادث الطرق وأزمات حرائق الغابات الكبرى في مناطق الكوارث المحلية والوطنية والدولية مثل تسونامي ساموا عام 2009 وزلزال كرايستشيرش عام 2011 وزلزال كرايستشيرش عام 2011. كارثة إعصار فانواتو 2015:
• ضابطة محطة كوفس هاربر سالي جين فوت: لا تزال ثاني أطول خدمة إطفاء في صفوف FRNSW (أكثر من 35 عامًا) وكانت أول رجل إطفاء يتم ترقيته إلى رتبة ضابط محطة. عملت خلال حالات الطوارئ مثل إعصار ديبي في عام 2017؛ حرائق الغابات في الصيف الأسود 2019-2020 وفيضانات الأنهار الشمالية في نيو ساوث ويلز 2021-2022؛
• كابتن محطة إطفاء ويونج جيمي غرانت لودر: بدأ مسيرته المهنية في FRNSW منذ أكثر من 21 عامًا. أدت مهاراته القيادية القوية باستمرار في مجالات مثل وقاية المجتمع والحد من المخاطر والتخطيط والمشاركة إلى نجاحات عديدة في بطولة مكافحة الحرائق على مستوى الولاية والوطنية لطاقم Wyong Fire and Rescue؛
• كبير رجال الإطفاء في غوسفورد جون كولومبا ماكغارفي: الآن في عامه الثامن عشر كرجل إطفاء في FRNSW،
لقد أظهر باستمرار أيديولوجية مشتركة للمجتمع والتنوع والوعي بالصحة العقلية وهو ملتزم بالدور الذي يلعبه رجال الإطفاء في مساعدة المجتمع في الوقاية من الحرائق. وصل إلى المرحلة النهائية في جوائز المفوض للسلامة لعام 2018 للتميز في الصحة والسلامة في مكان العمل، وكان أيضًا أحد المرشحين النهائيين في جوائز Rotary NSW وACT Emergency Services Community في فئة موظف خدمة الطوارئ لهذا العام.
Firefighters concerned about smoke alarm complacency - VIDEO - Tamworth -  Fire and Rescue NSW
رجال الإطفاء يشعرون بالقلق من التراخي في إنذار الدخان بعد مهرجان تامورث 
أعرب رجال الإطفاء في هيئة الإطفاء والإنقاذ في نيو ساوث ويلز (FRNSW) الذين يقومون بعمليات تفتيش لسلامة القوافل خلال مهرجان تامورث لموسيقى الريف، عن قلقهم إزاء مستوى الرضا عن العمل بشأن أجهزة إنذار الدخان.
في غضون ستة أيام، قامت أطقم FRNSW المحلية بزيارة المتنزهات في منطقة التخييم على ضفاف النهر في تامورث، لتفقد أجهزة إنذار الدخان في الكرفانات والعربات، وقدمت نصائح حول السلامة من الحرائق. وقاموا بزيارة أكثر من 160 كرفانا ومركبة ترفيهية، واستبدال 75 جهاز إنذار للدخان. كما قاموا باستبدال 20 بطارية إنذار دخان كانت معطلة أو مفقودة.
كان قائد منطقة FRNSW توم كوبر يشعر بالقلق إزاء مستوى الرضا عن أجهزة إنذار دخان القافلة.
وأوضح المشرف كوبر، "ما يقرب من نصف الكرفانات التي قمنا بزيارتها لم لديها جهاز إنذار الدخان فعال، وهذا أمر مثير للقلق، قد يكون جهاز إنذار الدخان العامل هو الشيء الوحيد الذي ينقذ حياتكم وحياة أحبائكم في حالة نشوب حريق. "
قال المشرف كوبر: "في بعض الحالات التي فقدت فيها البطاريات، أخبر المخيمون رجال الإطفاء أنهم قاموا بإزالتها لأن الطهي غالبًا ما يؤدي إلى إطلاق أجهزة الإنذار".
"قد تكون الصفارة مزعجة، ولكن إذا لم يعمل المنبه، فلن يتمكن من إنقاذكم.
"يمكن أن يفكر أصحاب المنازل المتنقلة في شراء أجهزة إنذار دخان كهروضوئية ليست حساسة للطهي وتتطلب دخانًا لكسر الشعاع لتنشيطه.
"لقد تجاوزت أجهزة إنذار الدخان الأخرى التي واجهناها مدة صلاحيتها البالغة 10 سنوات وكان لا بد من استبدالها.
يتطلب التشريع تركيب جهاز إنذار دخان صالح للعمل في كل منزل متنقل ووضع جهاز آخر في أي ملحق يستخدم كمنطقة للنوم.
كما قامت فرق الإطفاء بتفتيش مرافق طهي الغاز واسطوانات غاز البترول المسال الموجودة على متن الشاحنات.
قال Supt Cooper: "نحث الجميع على تضمين فحوصات إنذار الدخان عند إعداد الكرفانات والمركبات الترفيهية الخاصة بهم".




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط