أخبار موجزة من استراليا والعالم

***
الوزير كريس بوين في زيارة الى أوروبا والإمارات لتعزيز أهداف الطاقة المتجددة والتعاون
***
استجابة يقودها المجتمع لتحسين سلامة المجتمع في أليس سبرينغز
***
يتوقع خبير اقتصادي ارتفاع أسعار الفائدة في فبراير، بعد أن وصل التضخم السنوي إلى أعلى مستوى في 30 عامًا
***
تغييرات كبيرة في مسارات التدريس للمعلمين الطموحين
***
دومينيك بيروتيت ينوي إعادة ستيوارت أيريس إلى المقاعد الأمامية إذا أعيد انتخاب الحكومة
***
اقتراح إرسال غواصة أمريكية بإدارة مشتركة إلى أستراليا مع اقتراب إعلان "AUKUS"
***
الآلاف يسجلون للحصول على مساعد مشتري المنازل بالأسهم المشتركة
***
استرداد نقدي لسائقي سيدني
***
مخطط جديد لتوفير الحماية من العنف المنزلي
***
أستراليا تتعهد بالمساواة بين الجنسين في قطاع الطاقة النظيفة
***
منح لتقوية المرأة في وظائف جذعية
***
إطلاق أول خط للصحة العقلية متعدد الثقافات في أستراليا
***
يستعد آباء نيو ساوث ويلز للتوفير في مرحلة ما قبل المدرسة في عام 2023
***
تواجد السلطات بكامل قوتها على المياه في يوم أستراليا هذه السنة
***
مليون دولار تخصّص لدعم صناعة الأفلام في نيو ساوث ويلز



الوزير كريس بوين في زيارة الى أوروبا والإمارات لتعزيز أهداف الطاقة المتجددة والتعاون
25 يناير 2023
سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: سيزور وزير التغير المناخي والطاقة كريس بوين أوروبا والإمارات العربية المتحدة لتعزيز الاستثمار في قطاع الطاقة النظيفة في أستراليا، وتعزيز العلاقات في مجال أمن الطاقة، وتعزيز الشراكات الثنائية في مجال المناخ والطاقة.
خلال الزيارة التي تستغرق 10 أيام، سيعقد الوزير بوين اجتماعات رفيعة المستوى مع نظرائه الوزاريين وقادة الصناعة والقطاع الخاص في أبو ظبي وفيينا وبرلين وروتردام وبروكسل وباريس.
 ستشمل المناقشات التركيز على أمن الطاقة مع مصادر الطاقة النظيفة ردًا على الغزو الروسي غير القانوني لأوكرانيا، والذي تسبب في أزمة الطاقة العالمية، والتعاون من أجل معالجة أزمة المناخ بشكل عاجل.
سيتعاون الوزير بوين أيضًا مع مجموعات الأعمال والمستثمرين المحتملين لوضع أستراليا كقوة عظمى في مجال الطاقة المتجددة من خلال تسليط الضوء على فوائد الاستثمار في صناعات الطاقة النظيفة في أستراليا وتطوير سلاسل توريد طاقة نظيفة قوية وآمنة، بالإضافة إلى الشراكة في اطار البحث والتطوير في الطاقة النظيفة المتطورة.
 هذه الإمكانية معترف بها بالفعل من قبل المستثمرين الأوروبيين - يشكل الاستثمار من قبل الشركات الأوروبية 20 في المائة من إجمالي مشاريع توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في الشبكة الأسترالية.
 سيلقي الوزير بوين كلمة رئيسية في مركز دراسات السياسة الأوروبية في بروكسل ويتفاعل مع الصناعة في حدث مجلس الأعمال الأوروبي الأسترالي في بروكسل.
في أبو ظبي، سيلتقي الوزير برئيس COP28 والمبعوث الخاص لتغير المناخ سلطان الجابر، لدعم جهود مؤتمر الأطراف هذا العام ووضع الأساس لمؤتمر COP31 المؤثر، والذي تسعى أستراليا لاستضافته بالشراكة مع المحيط الهادئ في 2026.
 قال الوزير بوين: "إنني أتطلع إلى تعزيز طموح أستراليا في مجال الطاقة النظيفة في أوروبا والإمارات العربية المتحدة، والاجتماع مع قادة الطاقة لمناقشة استجاباتهم لأزمة الطاقة العالمية".
وستتولى الوزيرة تانيا بليبيرسك منصب وزير التغير المناخي والطاقة بالوكالة في غياب الوزير.
Social Order Response Team offers 'nothing new' to tackle rising Alice  Springs crime rate - ABC News
استجابة يقودها المجتمع لتحسين سلامة المجتمع في أليس سبرينغز
ذكر بيان إعلامي مشترك أن الإقليم الشمالي والحكومات الأسترالية اتفقتا أيضًا على تعيين المراقب الإقليمي لأستراليا الوسطى، دوريل أندرسون، لقيادة المشاورات مع المجتمعات فيما يتعلق بإعادة فرض قيود على الكحول ونظام الانسحاب للمجتمعات الفردية. ستختتم هذه المشاورة بحلول الأول من فبراير.
ستستثمر الحكومة الأسترالية 48.8 مليون دولار على مدار عامين في أليس سبرينغز لمعالجة الجريمة والحفاظ على سلامة النساء والأطفال وتقديم الدعم للشباب في المجتمعات.
تتضمن خطة تحسين سلامة المجتمع في أليس سبرينغز ما يلي:
• 14.2 دولارًا أمريكيًا كتمويل إضافي لعمليات الشرطة وإنفاذ القانون ذات الوضوح العالي بما في ذلك استهداف الجري، وزيادة مفتشي الامتثال لترخيص الخمور وتعزيز حراس الأمن في الأماكن العامة.
• استثمار 2 مليون دولار لتحسين كاميرات المراقبة والإضاءة وإجراءات السلامة في جميع أنحاء أليس سبرينغز.
• 5.6 مليون دولار لإيواء طارئ إضافي ومساحات آمنة لمنح الشباب مكانًا يذهبون إليه ليلاً وتعزيز فعالية برنامج الدوريات الليلية الذي يبدأ في فبراير وسيساعد على إبعاد الشباب عن الشوارع.
• 2  مليون دولار للمجلس النسائي Tangentyre لتعزيز خدمات العنف المنزلي.
• توفير 25 مليون دولار لتمديد التمويل لخدمات السلامة والمجتمع والتي من المقرر حاليًا أن تنتهي في يونيو 2023 لتوفير اليقين لمقدمي الخدمات وموظفيهم وضمان استمرار هذا العمل.
استهدفت الحكومة الأسترالية بالفعل الاستثمار في وسط أستراليا في ميزانية 2022-2023 بما في ذلك العدالة والصحة وسلامة المجتمع والبنية التحتية والإسكان.
من خلال الاستماع إلى المجتمعات المحلية والعمل معها، ستعمل تدابير قاطع الدائرة هذه على تحسين سلامة المجتمع على الأرض في أليس سبرينغز.
لا نزال نركز على العمل بالشراكة مع حكومة الإقليم الشمالي والمجتمعات المحلية، لأننا نعلم أن أفضل الحلول تأتي من المجتمعات المحلية نفسها.
Economist forecasts February interest rate rise, after annual inflation  hits 30-year high | The West Australian
يتوقع خبير اقتصادي ارتفاع أسعار الفائدة في فبراير، بعد أن وصل التضخم السنوي إلى أعلى مستوى في 30 عامًا
حذر خبير اقتصادي بارز من أن ارتفاع التضخم يوم الأربعاء سيؤدي على الأرجح إلى رفع بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة النقدي في 7 فبراير.
خلال الربع الرابع على التوالي، شهد مؤشر أسعار المستهلك (CPI) زيادة سنوية بنسبة 7.8 في المائة، وهي أعلى زيادة سنوية منذ عام 1990.
وقال كبير الاقتصاديين في بيتاشارس، ديفيد باسانيز، إن "المكاسب الأكبر من المتوقع" يوم الأربعاء ستجبر على الأرجح حاكم بنك الاحتياطي الأسترالي فيليب لوي على زيادة سعر الفائدة الرسمي بنسبة 0.25 في المائة. وهذا من شأنه أن يرفع معدل السيولة إلى أعلى مستوى له في 11 عامًا عند 3.35 في المائة.
يعتقد باسانيز أن سعر الفائدة سيرتفع بمقدار 25 نقطة أساس أخرى في مارس، قبل أن تهدأ الأمور.
وقال "بعد ذلك، هناك فرصة جيدة أن يبدأ بنك الاحتياطي الأسترالي في عكس ارتفاع أسعار الفائدة في النصف الثاني من العام، إذا تباطأ النمو وتراجع التضخم كما كان متوقعًا على نطاق واسع".
"خاصة إذا سقط اقتصاد الولايات المتحدة في حالة ركود."
إذا ثبتت صحة ذلك، فإن شهر فبراير سوف يمثل الزيادة التاسعة على التوالي لبنك الاحتياطي الأسترالي، حيث يحاول بنك الاحتياطي الأسترالي خفض مؤشر أسعار المستهلكين إلى نطاق مستهدف من 2 إلى 3 في المائة.
قال باسانيز: "من الناحية الحالية، سيكون من الصعب على بنك الاحتياطي الأسترالي عدم رفع أسعار الفائدة مرة أخرى على خلفية أعلى معدل تضخم سنوي أساسي (متوسط-متوسط) في 34 عامًا".
كما توقع الاقتصاديون من NAB أن يصل معدل السيولة النقدية لبنك الاحتياطي الأسترالي إلى 3.6 في المائة بحلول مارس 2023، حيث سيظل مستقرًا قبل أن ينخفض إلى 3.1 في المائة في مارس 2024.
يعتقد Westpac و ANZ أن سعر الفائدة الرسمي سيصل إلى ذروته عند 3.85 في المائة في مايو 2023، في حين يعتقد محللو CBA أن سعر الفائدة سيصل إلى 3.35 في المائة في فبراير 2023.، قال وزير الخزانة جيم تشالمرز إن مؤشر أسعار المستهلكين كان "مرتفعًا بشكل غير مقبول"، وأكد أن التضخم يمثل "تحديًا حاسمًا" لعام 2023.
وقال "هذا تضخم مرتفع للغاية بالمعايير التاريخية".
"لا فائدة من التظاهر بخلاف ذلك."
وبينما قال إن التضخم قد "بلغ ذروته" على الأرجح ، حذر الأسر من أن الأسعار المرتفعة ستظل "لفترة أطول مما نرغب".
وقال: "نحن واقعيون بشأن ضغوط الأسعار الشديدة التي يواجهها الأستراليون الآن، وتأثير ارتفاع أسعار الفائدة، وتكاليف ونتائج الحرب في أوروبا وفترة التقلبات الكبيرة في الاقتصاد العالمي أيضًا".
Australian classroom is not what it used to be, are our teachers  classroom-ready? - Careers with STEM
تغييرات كبيرة في مسارات التدريس للمعلمين الطموحين
سيتمكن المعلمون الطموحون في نيو ساوث ويلز قريبًا من مباشرة التدريس بعد إكمال دورة الدراسات العليا لمدة عام واحد فقط.
فقد أوضح رئيس حكومة نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيت، أن هذه السياسة الجديدة هي استمرار لمساعي حكومة الليبراليين والوطنيين في نيو ساوث ويلز لتحديث التعليم وجعل مهنة التدريس حقيقةً واقعة في وقت أقرب للأشخاص الذين يعملون بالفعل.
وقال السيد بيروتيت: "يتمتع الأشخاص في جميع مراحل حياتهم بالقدرة ليصبحوا معلمين رائعين، ونحن نقدم لأولئك الذين حصلوا بالفعل على درجة جامعية، نهجا أكثر بساطة لبدء مهنة التدريس".
مشيرا إلى أن "التدريس مهنة يطمح إليها الكثير من الأشخاص وهو سيحرص على إزالة أي عوائق في وجه أي شخص يفكر ببدء هذه المهنة الرائعة بسنة إضافية غير ضرورية في تدريبه."
من جهتها، قالت وزيرة التعليم والتعلم المبكر، سارة ميتشل، إن متطلبات درجة الماجستير الحالية لمدة عامين تحبط المعلمين الطموحين، ولا سيما المهنيين في منتصف حياتهم المهنية، ولم يكن لها تأثير واضح بما يكفي على نتائج الطلاب.
وأوضحت ميتشل أن "طول الفترة الزمنية اللازمة لإعادة التدريب يعتبر من العوائق الرئيسية التي تواجه الأشخاص الحاصلين على درجة جامعية بالفعل ويريدون أن يصبحوا معلمين".
"إن توفير خيار جديد للحصول على الماجستير بعام واحد، سيسمح لعدد أكبر من المتخصصين في منتصف حياتهم المهنية ممن لديهم المؤهلات والخبرات، بتطبيقها في الفصول الدراسية."
"وهذا القرار مدعوم ببحث قوي يوضح أن أفضل طريقة للمعلمين لبدء العمل الميداني، هي قضاء المزيد من الوقت في المدارس." 
وتجدر الإشارة، إلى أنه في ظل حكومة نيو ساوث ويلز من الليبراليين والوطنيين، سيتمكن الحاصلون على درجة جامعية من إكمال درجة دراسات عليا بدوام كامل لمدة عام واحد ليصبحوا مدرسين في مدرسة ثانوية اعتبارًا من عام 2024، مع توفير مسارات دراسات عليا مبسطة لمعلمي المدارس الابتدائية بحلول عام 2026.
Absolute disaster”: Liberals fear the return of John Barilaro job saga  ahead of 2023 election | Daily Telegraph
دومينيك بيروتيت ينوي إعادة ستيوارت أيريس إلى المقاعد الأمامية إذا أعيد انتخاب الحكومة
استقال وزير التجارة السابق ستيوارت أيريس إثر تحقيق "أثار المخاوف" بشأن سلوكه، بعد تعيين جون باريلارو في دور تجاري أمريكي مربح. (وكالة الأنباء الأسترالية: جاين دامبستر)
ففي حال أعيد انتخاب حكومة بيروتيت في أذار/مارس المقبل، سيتم إعادة تعيين وزير التجارة السابق لولاية نيو ساوث ويلز ستيوارت أيريس في المقاعد الأمامية. 
وتجدر الإشارة إلى استقالة عضو البرلمان عن بينريث من المقاعد الأمامية وكنائب لزعيم الحزب الليبرالي في آب/ أغسطس الماضي، بسبب دوره في التعيين المثير للجدل لنائب رئيس الحكومة السابق جون باريلارو كمفوض تجاري في نيويورك.
وقدم السيد أيريس استقالته من منصبه خلال مراجعة مستقلة للفضيحة.
في ذلك الوقت، قال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إنه تم تزويده بمعلومات تظهر أن عملية تعيين السيد باريلارو "لا تتضارب مع مصالح" الحكومة.
ثم تم إجراء مراجعة منفصلة من قبل المحامي البارز بروس ماكلينتوك، حول ما إذا كان السيد أيريس قد انتهك مدونة السلوك الوزاري.
وعليه، تبرأ الوزير السابق من ارتكاب أي مخالفة في أيلول/ سبتمبر، لكن لم يتضح دوره المستقبلي في حكومة بيروتيت منذ ذلك الحين.
واليوم، يؤكد السيد بيروتيت، أن السيد آيريس سيلعب دورًا بارزًا كوزير رفيع المستوى بعد آذار/ مارس، إذا فاز التحالف في الانتخابات.
وتم الإعلان عن هذا القرار، بينما يواجه أيريس معركة على مقعده عن بيرنث في غرب سيدني، والذي يحتفظ به بهامش ضئيل بنسبة 1.3 في المائة.
Congressman suggests sending jointly operated US submarine to Australia as AUKUS  announcement looms - ABC News
اقتراح إرسال غواصة أمريكية بإدارة مشتركة إلى أستراليا مع اقتراب إعلان "AUKUS"
دعا عضو بارز في الكونغرس الأمريكي إلى تمركز غواصة أمريكية ذات طاقم مزدوج في أستراليا كجزء من إجراء مؤقت بموجب الاتفاقية الثلاثية بين الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا والمملكة المتحدة ((AUKUS.
في المقابل، طالب الجمهوري روب ويتمان أيضًا بإرسال بناة السفن والبحارة الأستراليين إلى الولايات المتحدة لأشهر من أجل إعدادهم للاستحواذ النهائي على أسطول غواصات يعمل بالطاقة النووية.
والسيد ويتمان من ضمن مجموعة من أعضاء مجلس النواب الأمريكي من الحزبين الذين بعثوا برسالة إلى الرئيس جو بايدن للتعبير عن دعمهم لاتفاق AUKUS.
وكان الدافع وراء ذلك، مراسلات مسربة من اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ ذوي النفوذ، حذروا من أن توفير غواصات تعمل بالطاقة النووية لأستراليا قد يدفع بالقاعدة الصناعية للغواصات الأمريكية إلى "نقطة الانهيار.
واعتبر النائب ويتمان، الذي كان أكبر عضو جمهوري في اللجنة الفرعية للقوة البحرية وقوات الإسقاط في المؤتمر الأخير، أنه يوجد "مبالغة في تبسيط" فكرة البيع المباشر للغواصات الأمريكية. 
في المقابل، اقترح إرسال قارب يعمل بالطاقة النووية إلى منطقة تقع تحت مسؤولية أستراليا للمساعدة في تخفيف فجوة القدرة التي تلوح في الأفق، وذلك مع تقاعد أسطول "كولينز" الحالي وبناء الغواصات الجديدة.
وفي حديث لبرنامج (7.30) اقترح أن يكون الطاقم مزدوجا. 
"فتكون قيادة الغواصة بقيادة مزدوجة، فيتولى ضابط تنفيذي وضابط قائد تشغيل الغواصة بشكل مشترك."
Labor announces 'shared-equity' scheme for homebuyers ahead of Federal  Election - ABC News
الآلاف يسجلون للحصول على مساعد مشتري المنازل بالأسهم المشتركة قبل الإطلاق 
سجل الآلاف من الممرضات والمعلمين وضباط الشرطة اهتمامهم بشراء منزلهم الأول بإيداع بسيط يصل إلى 2 في المائة في إطار مساعد مشتري المنازل المشترك بحكومة نيو ساوث ويلز والذي يتم إطلاقه اليوم.
يمكن لمشتري المنزل، بما في ذلك الممرضات والقابلات والمسعفين وضباط الشرطة والمعلمين ومعلمي الطفولة المبكرة، التقدم بطلب. يمكن أيضًا للوالدين العازبين والأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا التقدم بطلب، حتى إذا كان لديهم ممتلكات سابقة.
قال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إن حكومة نيو ساوث ويلز الليبرالية الوطنية ستساهم بنسبة تصل إلى 40 في المائة لمنزل جديد أو ما يصل إلى 30 في المائة لمنزل قائم يشتريه مشترو منازل مؤهلون بحد أدنى للإيداع يبلغ 2 في المائة.
وأضاف السيد بيروتيت: "إن اليوم هو يوم رائع للآباء العازبين، والعزاب الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ومن يشترون المنزل لأول مرة من العمال الذين يكافحون لاقتحام السوق وشراء منزلهم للعيش فيه".
وقال وزير الخزانة مات كين إن مبادرة الأسهم المشتركة البالغة 780 مليون دولار كانت جزءًا من حزمة إسكان أوسع بقيمة 2.8 مليار دولار.
وأضاف كين: "تمامًا مثل خيار مشتري المنزل الأول، فإن مساعد مشتري المنازل بالملكية المشتركة هو طريق للمضي قدمًا لمشتري المنازل المؤهلين الذين عملوا على توفير وديعة ولكن شراء منازلهم ظل بعيد المنال".
بدوره قال وزير المنازل، أنتوني روبرتس، إنه يجب على المهتمين التحقق من أداة التقييم الذاتي عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على مساعد مشتري المنازل المشتركة بالأسهم المشتركة.
وأضاف: "إذا أشارت الأداة عبر الإنترنت إلى أنك مؤهل، فسيتم توجيهك للاتصال ببنك ببنديجو للتقدم بطلب للحصول على مساعد مشتري المنازل بالأسهم المشتركة. وقال السيد روبرتس: "ستتولى إدارة الإيرادات في نيو ساوث ويلز إدارة البرنامج نيابة عن حكومة نيو ساوث ويلز".
 $750 cash splash for Aussie drivers
استرداد نقدي لسائقي سيدني
من المقرر أن تصل الأموال إلى الحسابات المصرفية لسائقي السيارات في سيدني في غضون أيام مع فتح برنامج خصم رسوم الإغاثة التابع لحكومة نيو ساوث ويلز اعتبارًا من اليوم.
وقال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إن السائقين من الضواحي الغربية لسيدني سيكونون أكبر الفائزين بالمخطط.
قال بيروتيت: "نحن نعيد المزيد من الأموال إلى جيوب عائلات نيو ساوث ويلز خاصة تلك الموجودة في غرب سيدني الذين يستخدمون شبكة الطرق السريعة ذات المستوى العالمي".
"هذا كله يتعلق بجعل التنقل في مدينتنا أمرًا سهلاً قدر الإمكان، وبفضل الخطة الاقتصادية طويلة الأجل لولاية نيو ساوث ويلز الليبرالية والمواطنين ، نحن قادرون على توفير الإغاثة للسائقين في وقت هم في أمس الحاجة إليه."
من جانبه قال وزير الخزانة مات كين إن عدد الأشخاص المستفيدين من النظام الجديد سيتضاعف وسيشمل الجميع من العائلات إلى السائقين المحترفين والمتقاعدين.
وأضاف كين: "بمجرد أن ينفق السائق 375 دولارًا على رسوم المرور في السنة، سيكون بمقدوره المطالبة بخصم 40 بالمائة حتى حد 750 دولارًا".
"يمكن للمتقاعدين المطالبة بهذه الأموال إلى جانب التسجيل المجاني للسيارة ورخصة القيادة المجانية لأننا نساعدهم في زيادة أموال معاشاتهم التقاعدية."
سيتم إرجاع الحسومات بأثر رجعي إلى 1 يوليو 2022 مع توقع سداد الدفعة الأولى في غضون أيام من استلام الطلبات.
وقالت وزيرة طرق متروبوليتان ناتالي وارد إن السائقين عبر غرب سيدني من روس هيل إلى ليفربول سيستفيدون من المخطط.
وأضافت السيدة وارد: "نحن نعلم أن العائلات والعمال والحرفيين وعربات الشاحنات في غرب سيدني من بين أكبر مستخدمي طرقنا السريعة بسبب توفير الوقت الذي يحققونه"
NSW women and men will be able to check partner's violence history online  with disclosure scheme - ABC News
مخطط جديد لتوفير الحماية من العنف المنزلي
سيتم إطلاق مخطط جديد لمساعدة الناس على معرفة ما إذا كان لشريكهم تاريخ من جرائم العنف المنزلي عبر نيو ساوث ويلز من قبل حكومة نيو ساوث ويلز الليبرالية الوطنية.
سيوفر نظام "الحق في السؤال" الفرصة لشرطة نيو ساوث ويلز للإفصاح عن المعلومات لشخص قد يكون ضحية محتملة للعنف المنزلي حول مخالفة الشريك السابقة المسيئة أو العنيفة.
قال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إن المخطط المقترح سيستند إلى قانون كلير في المملكة المتحدة وسيمكن الأشخاص المعرضين لخطر العنف المنزلي من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن علاقاتهم.
وأضاف: " لا يمكننا الاستمرار في قتل النساء في مجتمعنا، لذلك نحن بحاجة إلى مناهج جديدة وتفكير جديد وسياسات جديدة لدعم سجلنا لتمويل دعم العنف المنزلي.
"هذا ليس الحل الوحيد لمشكلة العنف المنزلي المتنامية التي تواجه ولايتنا والعديد من المجتمعات في جميع أنحاء أستراليا، ولكن إذا أنقذت حياة واحدة، فسيكون الأمر يستحق ذلك".
وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الشرطة بول تول إن نيو ساوث ويلز كانت أول ولاية في أستراليا تراجع وتجرب خطة الكشف عن العنف المنزلي في عام 2016.
ستوافق شرطة نيو ساوث ويلز على أي معلومات قبل تقديمها، مع وجود ضوابط صارمة للخصوصية بما في ذلك العقوبات الجنائية للتطبيقات الضارة.
وقالت وزيرة سلامة المرأة ومنع العنف المنزلي والجنسي، ناتالي وارد، إنه لا يوجد حل واحد لمعالجة العنف المنزلي.
"إن أولويتنا حماية حق المرأة في أن تكون آمنة في علاقة وهذا هو السبب في أن الحكومة الليبرالية والوطنية خصصت صندوقًا قياسيًا للوقاية والدعم.
Power sisters: women in renewable energy | GE News
أستراليا تتعهد بالمساواة بين الجنسين في قطاع الطاقة النظيفة
ذكرت إحدى وسائل الإعلام المشتركة أن أستراليا قد أضفت الطابع الرسمي على التزامها بالمساواة بين الجنسين في التحول إلى الطاقة النظيفة من خلال الاشتراك في المساواة في الأجور والقيادة المتكافئة وأهداف تكافؤ الفرص في حملة المساواة بحلول 30 العالمية.
شهدت مبادرة المنتدى الوزاري الدولي للطاقة النظيفة والوكالة الدولية للطاقة، حملة المساواة 30 العالمية التي سجلت توقيع 180موقعًا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك جميع دول مجموعة السبع ومنظمات القطاعين العام والخاص، على الالتزام بالمساواة بين الجنسين عبر قطاع الطاقة النظيفة بحلول عام 2030.
بالتوقيع على المبادرة المتعددة الأطراف بعد مشاورات واسعة النطاق، تعمل الحكومة البانيز على سد الفجوة بين الجنسين عبر قطاع الطاقة النظيفة الأسترالي بما في ذلك عن طريق:
•إنشاء مائدة مستديرة حول المرأة الأسترالية في مجال الطاقة للصناعة لتعزيز وتقاسم مبادرات وسياسات المساواة التي تسرع مشاركة المرأة في الطاقة النظيفة.
•العمل عبر الوكالات الحكومية لبناء مركز "المرأة في موارد الطاقة". سيشمل المركز نموذجًا من الإرشادات والإجراءات، مما يوفر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم معلومات عن الإجراءات الخاصة بالمساواة بين الجنسين داخل القوى العاملة لديها.
•توسيع المشاركة عبر المنتديات المحلية والدولية في قطاع الطاقة من خلال مناصرة التنوع والمساواة بين الجنسين.
•دفع الإجراءات العملية نحو السياسات القائمة على المساواة داخل الصناعة من خلال مشاركة تجربة الخدمة العامة الأسترالية مع ترتيبات مكان العمل المرنة والجهود الأخرى التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين الجنسين وسد فجوة الأجور بين الجنسين.
وقال وزير التغير المناخي والطاقة كريس بوين إن التكافؤ بمقدار 30 التزامًا سيساعد أستراليا على الوصول إلى أهدافها التشريعية لخفض الانبعاثات.
Grants to strengthen women in STEM careers | Ministers for the Department  of Industry, Science and Resources
منح لتقوية المرأة في وظائف جذعية
قال إد هوسيك، وزير الصناعة والعلوم، وزير الصناعة والعلوم في بيان صحفي: "ان الحكومة الأسترالية أعلنت عن منح جديدة بقيمة 15.9 مليون دولار لـ 17 مشروعًا ناجحًا تدعم المزيد من النساء للدراسة وبناء وظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) ).
تقدم هذه الجولة الأخيرة من منح النساء في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وريادة الأعمال (WiSE) ما بين 500 ألف دولار ومليون دولار لتوسيع المشاريع الناجحة التي زادت من الوعي بتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتحسين الفرص للفتيات أو النساء لبناء المهارات والنجاح في وظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
قال وزير الصناعة والعلوم، إد هوسيك، إن الحكومة الألبانية ملتزمة بدعم المزيد من النساء في وظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتشجيع الفتيات على دراسة مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
"نريد التأكد من أن المزيد من النساء يجدن وظائف دائمة ومجزية وناجحة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بغض النظر عن خلفيتهن"، قالت الوزيرة هيسيك.
"ينصب تركيزنا على دعم الفرص للأستراليين من جميع أنحاء المجتمع في وظائف مجزية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
"تركز منح WiSE على المشاريع التي تزيل الحواجز النظامية والثقافية للمرأة في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والمهن والابتكار وريادة الأعمال."
"يدعم برنامج المنح المشاريع التي تزيد من عدد النساء في المناصب القيادية العليا وصنع القرار في الحكومة والمنظمات البحثية والصناعة والأعمال."
Australia's first multicultural mental health line launched - Greek Herald
إطلاق أول خط للصحة العقلية متعدد الثقافات في أستراليا
من المقرر أن يستفيد الأشخاص من المجتمعات المتنوعة في نيو ساوث ويلز الذين يحتاجون إلى دعم للصحة العقلية من خدمة خط هاتف للصحة العقلية متعددة الثقافات في أستراليا تغطي ما يصل إلى 30 لغة مختلفة.
تم إطلاق الخدمة مؤخرًا من قبل الليبراليين والمواطنين في نيو ساوث ويلز في الحكومة، ويعمل في الخدمة مهنيون مسجلون ثنائيو اللغة في مجال الصحة العقلية يغطون لغات مثل العربية والصينية واليونانية والكورية والفيتنامية والأوكرانية.
قال وزير الصحة العقلية، بروني تيلور، إن هذا الخط الهاتفي الجديد سيدعم الأشخاص من مجتمعات مختلفة الذين يعانون من صحتهم العقلية للوصول إلى الخدمات المناسبة.
  قالت السيدة تايلور: "في حين أن هناك مجموعة واسعة من خدمات الصحة العقلية المتاحة لجميع سكان نيو ساوث ويلز، فإن اللغة والمفاهيم الثقافية المختلفة للصحة العقلية يمكن أن تكون بمثابة حاجز أمام الناس عند الوصول إلى الخدمات".
"سيدعم خط الهاتف الجديد الأشخاص في الحصول على المساعدة التي يحتاجون إليها، مع فريق متخصص من محترفي الرعاية الصحية المستعدين لتقديم الرعاية وربط الأشخاص بالخدمات المناسبة."
يعمل خط الصحة العقلية عبر الثقافات، المتاح من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 4:30 مساءً على 1800648911، على تحسين الوصول إلى رعاية الصحة العقلية ودعم المجتمعات المتنوعة.
قال وزير التعددية الثقافية مارك كوري أن هذه المبادرة تظهر مرة أخرى التزام حكومة نيو ساوث ويلز بدعم المجتمع الثري متعدد الثقافات في الولاية.
قال كوري: "نحن نتفهم أن العثور على الكلمات الصحيحة للتعبير عن ما نشعر به قد يكون صعبًا، ناهيك عن الأشخاص الذين قد يعانون من اللغة الإنجليزية".
قال كوري: "هذه الخدمة الجديدة تجعل دعم الصحة العقلية أكثر سهولة، وستمنح الناس راحة البال للتحدث بحرية بلغة أكثر راحة لهم".
NSW parents to save on preschool thanks to new government subsidies | Daily  Telegraph
يستعد آباء نيو ساوث ويلز للتوفير في مرحلة ما قبل المدرسة في عام 2023
من المقرر أن يحصل الآباء في نيو ساوث ويلز على إعفاء من التكاليف على رسوم ما قبل المدرسة مع توفير يصل إلى 4،220 دولارًا سنويًا، وذلك بفضل استثمار بارز من حكومة نيو ساوث ويلز الليبرالية والقومية.
لأول مرة، سيتمتع الآباء والأمهات الذين يحضر أطفالهم برامج ما قبل المدرسة في إعدادات الرعاية النهارية الطويلة برسوم مدعومة، بعد تقديم برنامج Start قوي لمرحلة ما قبل المدرسة الجديدة بقيمة 1.3 مليار دولار.
قال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إن الحكومة الليبرالية والقومية ستخفف من ضغط تكلفة المعيشة على العائلات وتضمن حصول المزيد من الأطفال على تعليم مبكر عالي الجودة.
"أظهرت الأبحاث أن مرحلة ما قبل المدرسة هي المكان الذي يتم فيه إنشاء اللبنات الأساسية للنجاح مدى الحياة. من الضروري أن نتمكن من دعم الأسر في الحصول على تعليم جيد في مرحلة الطفولة المبكرة ".
"يُظهر هذا الاستثمار أن الليبراليين والمواطنين في الحكومة ملتزمون بضمان تمتع العائلات في جميع أنحاء الولاية بمستقبل أكثر إشراقًا وضغط أقل على المحافظ."
قال أمين الصندوق مات كين إن الاستثمار في صغار المتعلمين لدينا منطقي من الناحية الاقتصادية.
قال كين: "كل دولار واحد يُستثمر في التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة يقدم دفعة قدرها دولاران لاقتصاد نيو ساوث ويلز".
"نحن نعمل على تقليل الضغط على العائلات في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز من خلال توفير إعفاء من الرسوم على هذا الجزء المهم من نمو أطفالهم وتطورهم."
قالت وزيرة التعليم والتعليم المبكر، سارة ميتشل، إن العائلات يمكنها الآن توفير ما يصل إلى 4،220 دولارًا سنويًا اعتمادًا على المكان الذي يذهب إليه أطفالهم في المدرسة التمهيدية.
Australia Day (@australiaday) / Twitter
تواجد السلطات بكامل قوتها على المياه في يوم أستراليا هذه السنة
ستتواجد سلطات سلامة المياه بقوة مع بدء احتفالات يوم أستراليا، تزامنًا مع حث السكان الذين يتوافدون إلى الشواطئ والأنهار والممرات المائية على توخي المزيد من الحذر بعد تنفيذ عدد قياسي من عمليات الإنقاذ خلال فترة العطلة المدرسية.
وقال وزير النقل والمحاربين القدامى وغرب سيدني David Elliott إنه من المتوقع أن يتوجه أكثر من مليون شخص إلى الممرات المائية في الولاية خلال يوم أستراليا وعطلة نهاية الأسبوع.
وممّا قاله السيد Elliott: "في المرة الأخيرة التي قضينا فيها عطلة نهاية أسبوع غير رسمية لمدة أربعة أيام خلال هذه الفترة، رأينا 1,5 مليون شخص يخرجون للاستمتاع بكل المسرّات التي توفرها الممرات المائية والخط الساحلي في ولايتنا.
"إننا نريد أن يقضي الناس يومًا ممتعًا في الخارج للاحتفال بيوم أستراليا، إلاّ أن السلامة مسؤولية مشتركة ومن الضروري أن يتصرف الجميع بحكمة كي يعودوا إلى بيوتهم سالمين."
وقالت وزيرة خدمات الطوارئ والقدرة على الصمود Steph Cooke إن فترة صيف عام 2022-23 هي رسميًا أكثر الفترات ازدحامًا على الإطلاق بالنسبة لعمال الإنقاذ المتطوعين.
وممّا قالته السيدة Cooke: "لقد قام أكثر من 20 ألف متطوع لدينا بعمل مذهل في مراقبة 129 شاطئًا تحميه دوريات الإنقاذ، وتم تنفيذ أكثر من 1900 عملية إنقاذ منذ الأول من كانون الأول/ديسمبر.
"إن يوم أستراليا ويوم رأس السنة الجديدة هما من أخطر أيام العام على شواطئنا، وغالبًا ما يمكن تلافي الغرق من خلال اتخاذ احتياطات بسيطة مثل السباحة في المواقع التي تحميها دوريات الإنقاذ وبين العلمين الأحمر والأصفر، والإشراف على الأطفال، وعدم السباحة مطلقًا تحت تأثير المخدرات أو الكحول."
وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة الإنقاذ من الموج في نيو ساوث ويلز Steve Pearce إن الكثير من الناس فقدوا حياتهم حتى الآن على الشواطئ هذا الصيف.
وممّا قاله السيد Pearce: "نريد أن يستمتع الجميع بيوم أستراليا رائع على الشاطئ. لذلك سيكون عمال الإنقاذ وخفر الإنقاذ موجودين بأعداد كبيرة لحماية الناس، لكننا إذا لم نتمكن من رؤيتك، فلن نتمكن من إنقاذك. نرجو منك السباحة في موقع خاضع لدوريات الحماية بين العلمين الأحمر والأصفر."
وقالت مفوضة مؤسسة الإنقاذ البحري في نيو ساوث ويلز Stacey Tannos إن بعض الإجراءات البسيطة التي يقوم بها روّاد المراكب قد تحدث فرقًا بين قضاء يوم أستراليا رائع ووقوع حالة طوارئ قد تهدد الحياة.
وممّا قالته المفوضة Tannos: "قبل التوجّه إلى الماء بالمركب، تحقّق من الأحوال الجوية، واحمل معدات السلامة المطلوبة، وارتدِ دائمًا سترة نجاة، والأهم من كل ذلك أن تقوم بتسجيل خروجك عبر تطبيق ’الإنقاذ البحري‘ (Marine Rescue) أو الراديو البحري VHF Channel 16."
وقال المدير التنفيذي لدائرة المِلاحة المائية لولاية نيو ساوث ويلز Mark Hutchings إنه تم إجراء ما يقرب من 13500 عملية فحص للمراكب منذ بداية الصيف.
Cinema of the United States - Wikipedia
مليون دولار تخصّص لدعم صناعة الأفلام في نيو ساوث ويلز
استفادت تسع عشرة منظمة تعنى بصناعة الأفلام في نيو ساوث ويلز من أكثر من  مليون دولار من التمويل الّذي قدّم من قبل حكومة نيو ساوث ويلز، حيث أحرزت مجموعة من مبادرات التطوير المهني ومهرجانات الأفلام والعروض العامّة.
(Screen NSW’s Industry Development Programقدّم "برنامج تطوير صناعة الأفلام في نيو ساوث ويلز")
منح وصلت قيمتها إلى 180،000 دولار واستفادت منها 11 منظّمة وذلك لتقديم ورش عمل وندوات وبرامج تطوير مهني استفاد 
 في مراحل مختلفة من حياتهم المهنيّة. NSW Screenمنها مزاولو مهنة صناعة الأفلام في نيو ساوث ويلز
كما وتمكّنت المنظّمات من التقدّم للحصول على منح تصل قيمتها لغاية 30،000 دولار من خلال "برنامج تطوير المشاهدين"
(لاستضافة المهرجانات والجولات الّتي توفّر فرصاً للجمهور لمشاهدة Audience Development Program)
 وتجربة محتوى أفلام ذات جودة عالية وممارسات مبتكرة.
 أنّ التمويل هو كناية عن التزاماً إضافيّاً من قبل حكومة نيو ساوث ويلز لضمان Ben Franklin وقال وزير الفنون السيّد
أن يكون لدى الولاية صناعة أفلام مستدامة وبجودة عالميّة عالية وأنّ لدى المشاهدين المتحمّسين كل الفرص للتفاعل مع محتوى مميّز من الأفلام.
وقال السيّد فرنكلين: "يوفّر هذا التمويل دروساً رئيسيّة للوصول والشمول وبرامج توجيه  وورش عمل تدعم تطويرالموهوبين في كتابة السيناريوهات والممثّلين تمثيلاً ناقصاً ويوفّر أيضاً فرص تواصل كبيرة في المؤتمرات الخاصّة بقطاع صناعة الأفلام".
"نريد دعم الأجيال القادمة من محترفي صناعة الأفلام لتنمية مهاراتهم ومعرفتهم وشبكة اتّصالاتهم، وتزويدهم بفرص تطوير وظيفي هادفة ومبتكرة - مما يضمن بقاء نيو ساوث ويلز عاصمة صناعة الأفلام في أستراليا".
"بالإضافة إلى دعم مواهبنا المحليّة، يسعى هذا التمويل المستهدف أيضاً الى الوصول إلى جماهير جديدة. يسعدني أنّ غرب سيدني
Film Festival Cinewest ونيو ساوث ويلز الاقليميّة قد استفادت من الوصول الى مبادرات صناعة الأفلام المتنوّعة بما فيها  .Broken Hill  فيPerfect Light Film Festivalو Bangalowو
David Rokachومديرها الفنّي السيّد  Antenna Documentary Film Festivalوجاء في تصريح من قبل 
أنّ التمويل يعتبر استثماراً كبيراً يستفيد منه قطاع صناعة الأفلام في نيو ساوث ويلز والمشاهدين". 
، ممّا مكننا من الحفاظ على برنامج تصوير Antennaداعماً مهمّاً ل Screen NSW :"لقد كانتRokachوقال السيّد 
عالي الجودة، مع جعل الأفلام الوثائقيّة في متناول جمهور أوسع".، تمكنّا أيضاً من إدارة أنشطة إلى جانب المهرجان تدعم وتحفّزIndustry Development Program"وبفضل منح 
صانعي الأفلام الوثائقية المحليين".




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط