أخبار موجزة من استراليا والعالم

خارطة طريق جديدة لإثبات مستقبل الاستيطان في استراليا
ممرضات وقابلات نيو ساوث ويلز أضربوا عن العمل، يطالبون بزيادة عدد الموظفين وتحسين الاجور
برنامج جديد يربط الطلاب الأجانب بأرباب العمل لمعالجة النقص في الوظائف
بيل شورتن ينتقد تحذير بنك الاحتياطي "المزري"
اقر البرلمان الاسترالي رعاية للاطفال أرخص للاستراليين
"الحرب في أوكرانيا" سبب أزمة أسعار الطاقة
المزيد من خدمات NBN فائقة السرعة جاهزة تحت الطلب الآن في Watson
تعزيز التنوع وزيادة مشاركة المرأة في قطاعات العلوم والتكنولوجيا
منهاج جديد للطلاب لتحقيق النجاح في العالم الرقمي
معالجة التحديات المعقدة بالتكنولوجيا
اتحاد قادة الأديان للقضاء على العنف المنزلي
9.9 مليون دولار لتمويل مدارس اللغات المجتمعية



خارطة طريق جديدة لإثبات مستقبل الاستيطان في استراليا
25/11/2022
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: انضم وزير الهجرة إلى مجلس الاستيطان الأسترالي لإطلاق استراتيجية الطريق إلى الانتماء في كانبيرا يوم الخميس.
التزمت مجموعة من مجموعات الهجرة والاستقرار الرائدة في أستراليا بإستراتيجية طموحة مدتها خمس سنوات لزيادة تعزيز تجربة التوطين للوافدين الجدد إلى بلدنا حيث تستعد الحكومة لزيادة الحد الأقصى للهجرة وخفض أوقات انتظار التأشيرات.
تحدد استراتيجية الطريق إلى الانتماء المعيار الذهبي للاستيطان في أستراليا وتوفر خارطة طريق عملية لقطاع الاستيطان الأسترالي لتعزيز قدرة البلاد على نظام أكثر سلاسة وإنصافًا وازدهارًا للمهاجرين والسكان الأستراليين.
بقيادة مجلس الاستقرار الأسترالي، تم تصميم الاستراتيجية بالاشتراك مع ممثلين من منظمات الاستيطان المحلية والوطنية، والهيئات العليا، والإدارات الحكومية وأصحاب المصالح الرئيسيين الآخرين، وكثير منهم عاشوا تجربة الهجرة.
تتضمن بعض مجالات التركيز لخارطة الطريق مزيدًا من الدعم والحماية للعمال المهاجرين، وتعزيز خدمات الدعم للفئات الضعيفة بما في ذلك النساء والأطفال والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية والخناثى والمهاجرين في المناطق الإقليمية.
وقالت ساندرا إيليو رايت، الرئيس التنفيذي لمنظمة SCOA: "على مدى السنوات الخمس المقبلة، من المقرر أن تستقبل أستراليا ما يقرب المليون شخص من خلال برامج الهجرة والبرامج الإنسانية. يتوقف نجاح أستراليا على مدى دعمنا للموجات المتتالية من المهاجرين واللاجئين للانتماء والازدهار وعيش حياة مُرضية ".
"ينزل معظم المهاجرين حاليًا بالمظلات إلى البلاد مع القليل من التوجيه أو بدون توجيه، ويستغرق الأمر قدرًا كبيرًا من الحيلة والمرونة والوقت حتى يتم تأسيسهم. نحن بحاجة إلى جعل العملية أسهل مما هي عليه الآن. وأضافت السيدة Elhelw Wright أن الوافدين الجدد الأسرع والأكثر سلاسة يتعلمون كيفية التنقل في الحياة في أستراليا، ومعرفة حقوقهم، والحصول على عمل في المهن التي يختارونها. وأضافت السيدة إيليو رايت: "وفي الزيادة استفدنا جميعًا من الهجرة.
سيتم إطلاق وتقديم استراتيجية الطريق إلى الانتماء من قبل مجلس التسوية الأسترالي ووزير الهجرة والمواطنة وشؤون التعددية الثقافية، معالي أندرو غايلز عضو البرلمان في اجتماع الجمعية العمومية السنوي وعشاء SCOA الذي سيعقد في كانبيرا يوم الخميس.
قم بتنزيل تقرير SCOA الكامل، "الطريق إلى الانتماء: إستراتيجية جماعية لخدمات التسوية الأسترالية".
NSW nurses and midwives walk off job for fourth time, call for patient-to-staff  ratios - ABC News
ممرضات وقابلات نيو ساوث ويلز أضربوا عن العمل، يطالبون بزيادة عدد الموظفين وتحسين الاجور
الآلاف من الممرضات في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز أضربوا عن العمل بسبب ما يقولون إنه "أزمة في التوظيف" في مستشفيات الولاية.
سار المئات من الممرضات، وكثيرات منهن يرتدين زيهم الأزرق الداكن، في شارع Macquarie في منطقة الأعمال المركزية بسيدني بينما انضم آخرون إلى مسيرات مماثلة في المناطق.
هذه هي المرة الرابعة هذا العام التي تتخذ فيها الممرضات في نيو ساوث ويلز إجراءات صناعية للمطالبة بنسب إلزامية بين الممرضات والمرضى وتحسين الأجور وظروف العمل.
وفي حديثه في المسيرة في سيدني، قال الأمين العام لجمعية الممرضات والقابلات في نيو ساوث ويلز ، شاي كانديش، إن الممرضات مرهقات بسبب نقص الموظفين في مستشفيات الولاية.
وقالت السيدة كانديش: "هذه القوة العاملة على ركبتيها".
"إننا نشهد أشكالًا شديدة من الإرهاق ... الإرهاق وفي الحالات القصوى نشهد أعراضًا مشابهة لاضطراب ما بعد الصدمة."
ميشيل روزينتريتر ممرضة العناية المركزة في مستشفى هورنزبي كو رينغ غاي في سيدني وقد وجهت تحذيرًا صارخًا للحكومة.
وقالت في التجمع الحاشد في سيدني: "مستشفياتنا ليست آمنة".
"نحن غير قادرين على الحفاظ على سلامة الموظفين على أساس يومي. نحن نعمل لفترة قصيرة كل يوم."
في تجمع حاشد في مدينة واجا واجا في نيو ساوث ويلز ، قالت الممرضة وسكرتيرة فرع النقابة رويلين ستانلي إن مستويات التوظيف في منطقة مورومبيدجي الصحية المحلية كانت "رهيبة".
قالت ستانلي: "أود أن أقول إن كل جناح سيعاني من نقص في الموظفين".
حضرت فيكتوريا دان، ممرضة الطوارئ في ويونغ، مسيرة سيدني مع نعش توضح "مدى خطورة الوضع على الأرض".
قالت مندوبة فرع واغا واغا والممرضة ناتالي إليس إنها كانت على علم بمستشفى ريفي واحد حيث عملت ممرضة لمدة 20 ساعة لتغطية النقص في الموظفين.
وقالت إليس: "تشعر بالمرض الجسدي وأنت تدخل (إلى العمل) وتفكر في أنني لن أمتلك الأدوات والقدرة على رعاية الناس بالطريقة التي أعلم أننا يجب أن نكون عليها".
Why only half of international students are heading back to campus - Careers  with STEM
برنامج جديد يربط الطلاب الأجانب بأرباب العمل لمعالجة النقص في الوظائف
أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز عن برنامج أسترالي جديد هو الأول من نوعه، يهدف لمعالجة النقص في سوق العمل من خلال ربط الطلاب الأجانب مباشرة بأرباب العمل في نيو ساوث ويلز عبر اقتصاد الولاية الأكبر والأكثر تنوعًا في البلاد.
في هذا السياق، أوضح وزير المشاريع والاستثمار والتجارة، أليستر هينسكنز، أن حكومة نيو ساوث ويلز من خلال برنامج الدراسة "Study NSW" تشارك مع سوق التوظيف الرائد ((SEEK لتقديم برنامج NSW Jobs Connect للطلاب الأجانب.
وأشار السيد هينسكنز إلى أن أكثر من 136000 طالب أجنبي يدرسون فعليًا في نيو ساوث ويلز، ويندمجون في مجتمعاتهم المحلية ويستثمرون في مستقبلهم، لذلك من المهم دعمهم أثناء دراستهم وبعدها.
ووفقا له، "سيساعد هذا البرنامج المُبتكر الطلاب على تحديد فرص العمل المناسبة وربط أرباب العمل في نيو ساوث ويلز بمصدرٍ قوي ومتنوع وموثوق من المواهب، مما يساعد على تنمية الاقتصاد وتأمين مستقبل أكثر إشراقًا لولاية نيو ساوث ويلز."
اعتبارًا من اليوم، تتضمن منصة SEEK فلتر "#NSW Jobs Connect"، حيث يمكّن الطلاب الأجانب من التعرف بسهولة على فرص العمل التي ينشرها أصحاب العمل، بما في ذلك Allianz Insurance وCancer Council NSW الذين هم جزء من البرنامج.
من جهته، قالت رئيسة العلاقات الحكومية في SEEK، كادي تيلور، إن البرنامج التجريبي هو الأول من نوعه، حيث يشارك في البرنامج أرباب العمل عبر مجموعة من القطاعات بما في ذلك التمويل والبناء والتصنيع والتكنولوجيا.
وأضافت السيدة تايلور: "لا يدرك العديد من أرباب العمل أن الطلاب الأجانب لديهم حقوق عمل أثناء دراستهم وبعدها، حيث يتمتع العديد منهم بالحق في العمل لمدة تصل إلى ست سنوات بمجرد اكتمال دراستهم". للراغبين بالاشتراك مع المبادرة فليكم التواصل هنا
Bill Shorten slams Reserve Bank's 'rubbish' warning | The West Australian
بيل شورتن ينتقد تحذير بنك الاحتياطي "المزري"
أطلق بيل شورتن تحذيرًا شديد اللهجة انتقد فيه البنك الاحتياطي مفاده أن الأستراليين لا ينبغي أن يقتنعوا بالفكرة "المؤلمة" حول ضرورة رفع الأجور لتعويض التضخم الهائل.
وقد رفض المحافظ فيليب لوي التراجع عن تحذيراته السابقة بشأن دوامة أسعار الأجور في فالوقت المخصص للأسئلة والأجوبة بعد خطاب ألقاه أمام منتدى اقتصادي في ملبورن.
وقال مساء الثلاثاء متسائلا: "إذا حدث ذلك، أين سيصل التضخم العام المقبل؟ سبعة في المائةـ بالزائد أو الناقص (قليلاً). ومن ثم علينا الحصول على التعويض عن ذلك؟ سبعة في المائة ... هذا ما حدث في السبعينيات والثمانينيات. وتبين أنها كارثة".
تجدر الإشارة إلى أن بنك الاحتياطي الأسترالي توقع أن يصل التضخم إلى ذروته عند حوالي 8 في المائة في وقتٍ لاحق من هذا العام قبل أن ينخفض تدريجياً إلى 3 في المائة بحلول نهاية عام 2024.
وعند سؤاله صباح الأربعاء، سارع وزير الخدمات الحكومية السيد شورتن، إلى السخرية من ادعاء رئيس بنك الاحتياطي الأسترالي.
وقال: "هذا ليس ما يحدث. الكثير من هذه المناقشات نظرية. إذا تحركت الأجور بسرعة كبيرة، فهذا أمر غير مرغوب فيه، لكن عدم تحرك الأجور على الإطلاق يعد كارثة."
وتابع: "في نهاية اليوم، أشاهد هؤلاء السياسيين المحافظين من الائتلاف وبعض أعضاء مجلس الشيوخ، كما تعلمون، يجهدون أنفسهم بالتفكير ويتخبطون ليظهروا هول الكارثة من ارتفاع الأجور. لكن المشكلة هي أن الأجور لا تتغير أبدا. المشكلة أنها لا تتحرك على الإطلاق ".
هذا ولا تزال الحكومة عالقة على طاولة المفاوضات لتأمين صفقة بشأن تشريع العلاقات الصناعية قبل الموعد النهائي الذي حددته لنفسها في عيد الميلاد.
ومن المقرر أن يتوجه إلى مجلس الشيوخ في أيام الجلسة الأخيرة من العام، لكن المخاوف المستمرة بشأن تعريف حجم الأعمال التجارية الصغيرة أعاقت الإجراءات.
بموجب الاقتراح، ستكون الشركات التي يقل عدد موظفيها عن 15 موظفًا قادرة على الانسحاب من المساومة متعددة الأطراف. وكان قد أوصى تحقيق لمجلس الشيوخ بقيادة حزب العمال يوم الثلاثاء، برفع الحد الأقصى إلى 20.
وبرأي السيد شورتن، الذي شغل حقيبة علاقات العمل في ظل حكومة راد غيلارد، فإن نظام الأجور لن "يغرق أو يسبح" في التعريف المُعدّل.
Hon Matt Thistlethwaite MP – Parliament of Australia
اقر البرلمان الاسترالي رعاية للاطفال أرخص للاستراليين
أقرت حكومة البانيز العمالية بالأمس قوانين تاريخية في البرلمان تفي بوعدنا بتوفير رعاية أطفال أرخص للأستراليين.
تعني هذه القوانين الجديدة أنه اعتبارًا من يوليو من العام المقبل، ستستفيد حوالي 96٪ من العائلات التي لديها طفل في التعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة. وهذا يعني أن ما يقرب من 6800 عائلة في كينغسفورد سميث ستكون في وضع أفضل.
دعم رعاية الأطفال للأسر التي تكسب 80 ألف دولار أو أقل سترتفع إلى 90٪. ستكون الأسرة التي يبلغ دخلها المشترك 120 ألف دولار مع طفل واحد تحت الرعاية أفضل حالًا بمقدار 1780 دولارًا في السنة الأولى بموجب الإصلاحات.
تعتبر هذه التغييرات فوزًا مفيدًا، حيث توفر التكلفة الحرجة للإغاثة المعيشية للأسر مع تمكين الآباء، وخاصة الأمهات، من العمل لساعات أكثر مدفوعة الأجر إذا رغبوا في ذلك. سيؤدي ذلك إلى تعزيز الإنتاجية والازدهار الاقتصادي مع تخفيف الضغط عن الأسر العاملة.
ستواصل حكومتنا طرح إصلاح معقول يخدم الشعب الأسترالي.
إذا كان لديك أي أسئلة حول التغييرات، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلي على [email protected] أو يمكنك الاتصال بمكتبي على (02) 9349 6007
Australia's energy crisis explained: from price caps to the suspension of  electricity trading | Energy | The Guardian
"الحرب في أوكرانيا" سبب أزمة أسعار الطاقة
جاء اليوم وزير التغير المناخي والطاقة كريس بوين بتصريح حمّل فيه مسؤولية الأزمة في أسعار الطاقة "للحرب في أوكرانيا".
وقال بوين: "لن نقف مكتوفي الأيدي ونراقب هذا العرض، ولن نقف مكتوفي الأيدي ونراقب حقيقة أن الفحم الحراري كان يباع بسعر 286 دولارًا للطن في كانون الأول / ديسمبر 2021 ويباع الآن بسعر 505.15 دولارًا للطن".
"هذا هو ما يدفع إلى ارتفاع أسعار الطاقة كما أوضحت وكالة الطاقة الدولية في جميع أنحاء العالم."
Tony Burke
المزيد من خدمات NBN فائقة السرعة جاهزة تحت الطلب الآن في Watson
يمكن الآن للمنازل والشركات السكنية المؤهلة في أجزاء من بلفيلد وستراثفيلد ساوث وتشولورا وجريناكري، تقديم طلب لترقية اتصال NBN الخاص بهم إلى (الألياف الضوئية للمباني ) (FTTP)
سوف هذه الترقيات متاحة عند الطلب حيث يسعى العميل في مكان مؤهل للحصول على خدمة عالية السرعة من خلال مزود خدمة البيع بالتجزئة.
سيسمح ذلك للمقيمين والشركات بالاستفادة من السرعات الأسرع التي تزداد أهميتها في المجتمع والاقتصاد الرقمي.
لتوسيع فوائد توصيلات الألياف بشكل أكبر، استثمرت ميزانية حكومة ألبانيز للفترة 2022-23 2.4 مليار دولار لتمكين 1.5 مليون مبنى إضافي من الانتقال من نظام الألياف إلى العقدة (FTTN) إلى نظام الألياف إلى المباني (FTTP) بحلول عام 2025 - أكثر من 660,000  التي ستكون في المناطق الإقليمية.
نتيجة لاستثمار حكومة ألبانيز لتمكين NBN الكامل:
- سيتمكن ما يقرب من 90 في المائة من مساحة الخط الثابت NBN من الوصول إلى الخطط القائمة على سرعات البيع بالجملة البالغة 500 ميجابت في الثانية لتقترب من سرعات جيجابت.
- سيتمكن حوالي 80 في المائة من جميع المباني الإقليمية والنائية من الوصول إلى الخطط القائمة على سرعات البيع بالجملة التي تبلغ 100 ميجابت في الثانية أو أكثر بحلول أواخر عام 2025. وقدر هذا بنسبة 33 في المائة في مارس 2022.
- سيتمكن 93 في المائة من جميع المنازل والشركات الأسترالية من الوصول إلى الخطط القائمة على سرعات البيع بالجملة التي تبلغ 100 ميجابت في الثانية أو أكثر.
اقتباسات منسوبة إلى وزيرة الاتصالات، السيدة النائبة ميشيل رولاند:
"إن NBN هو استثمار رئيسي في مستقبل الأمة. منذ عام 2009 ، حافظت الشبكة على تواصل الأستراليين، ودعمت الصحة عن بعد والتعليم عن بعد، وعززت الإنتاجية الاقتصادية من خلال توسيع الوصول إلى عملاء جدد للشركات الصغيرة.
الاقتباسات المنسوبة إلى عضو واتسون ، النائب هون طوني بيرك:
"الاستثمار في الوصول إلى الألياف NBN الموسعة هو تغيير لقواعد اللعبة، ولهذا السبب تلتزم حكومة ألبانيز بذلك.
"هذه فرصة رائعة للعائلات والشركات المحلية المؤهلة للاستمتاع بمزايا اتصال الألياف الضوئية الأسرع والأكثر موثوقية."
What We Do — Inspiring Diversity in STEM
تعزيز التنوع وزيادة مشاركة المرأة في قطاعات العلوم والتكنولوجيا
أعلنت حكومة البانيز عن لجنة المراجعة المستقلة للخبراء لمسار التنوع في مراجعة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بالإضافة إلى الاختصاصات.
الاستعراض جزء من التزام الحكومة بتعزيز التنوع وزيادة مشاركة المرأة في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في أستراليا.
أعلن وزير الصناعة والعلوم إد هوسيك عن المراجعة في وقت سابق من هذا العام لتحديد كيف يمكن للبرامج الحكومية أن تدعم بشكل أفضل التنوع في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في أستراليا.
قال الوزير هوسيك: "من الضروري أن تتاح للأستراليين من جميع أنحاء المجتمع فرصة للمساهمة في جدول أعمالنا العلمي والتكنولوجي الطموح".
أكد الوزير هوسيك إن لجنة الخبراء جلبت مجموعة واسعة من الخبرة للمهمة وستساهم في التوصيات والتوجيهات بشأن تحسين التنوع في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وأوضح الوزير هوسك: "يتعلق مسار التنوع في مراجعة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بالمساعدة في خلق فرص متساوية للنساء والمجموعات الأقل تمثيلًا تاريخيًا لمتابعة التعليم والوظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ودعمهم لإطلاق إمكاناتهم الكاملة، وتعزيز خط أنابيب مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في أستراليا." .
"تعد مجتمعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات المتنوعة والشاملة والتعاونية ضرورية لمواجهة تحديات المستقبل وتعظيم إمكانات الأمة.
"إنها أيضًا منطقية من الناحية التجارية: لقد وجدت الدراسات أن الشركات ذات القوى العاملة المتنوعة تؤدي أداءً أفضل."
Newsroom
منهاج جديد للطلاب لتحقيق النجاح في العالم الرقمي
يُعتبر إعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا ومتعهّدي المشاريع والخبراء في صميم منهاج تقنيات الحوسبة الجديد الذي تم إصداره اليوم.
وهو يأتي كجزء من تنفيذ حكومة نيو ساوث ويلز المستمر لإصلاح المناهج الأكثر شمولاً في جيل كامل. 
وقالت وزيرة التعليم والتعلّم المبكر Sarah Mitchell إن المنهاج المحدّث يضمن إعداد الطلاب لوظائف المستقبل في عالم رقمي سريع التغيّر.
وممّا قالته السيدة Mitchell: "يحتاج الطلاب إلى تطوير فهم لمهارات الحوسبة الأساسية ليس فقط للحفاظ على سلامتهم في عالم رقمي، ولكن أيضًا لتحقيق النجاح في وظائف المستقبل.
"تعني هذه المناهج الجديدة أنه منذ بداية المدرسة الثانوية يمكن للطلاب تعلّم المهارات الأساسية في الترميز والأمن السيبراني وأنظمة المعلومات للمؤسسات التجارية.
"وقد تم أيضًا تحديث المنهاج الدراسي ليعكس بشكل أفضل أحدث تقنيات الحوسبة وتوقعات القطاع لكي نخلق الجيل التالي من الخبراء المتمرّسين في مجال التكنولوجيا هنا في نيو ساوث ويلز."
ستشهد مناهج حوسبة المؤسسات وهندسة البرمجيات الجديدة في صفوف السنة 11 إلى 12 أيضًا جلوس طلاب المرحلة الثانوية لمزيد من امتحانات HSC عبر الإنترنت في عام 2025.
وفي هذا الصدد قالت السيدة Mitchell: "تقوم حكومة نيو ساوث ويلز بإدخال المواضيع الدراسية و HSC إلى المرحلة الزمنية العصرية من خلال مناهج جديدة تتماشى مع عالمنا الرقمي سريع التغيّر.
"تُعتبر عصرنة HSC أمرًا ضروريًا حتى تظل تلك الشهادة مؤهلاً عالمي المستوى. ففي حين أن الامتحان في موضوع واحد فقط يتم إجراؤه حاليًا على جهاز الكمبيوتر، سيتم التوسّع في هذا المجال ليعكس عالم الإنترنت الآخذ في الانتشار في العالم الذي نعيش فيه."
من ناحيته، قال وزير خدمة العملاء والحكومة الرقمية Victor Dominello إن حكومة نيو ساوث ويلز ملتزمة بتزويد الولاية بالمهارات اللازمة للقرن الحادي والعشرين.
وممّا قاله السيد Dominello: "نريد لأطفالنا أن يكون العالم في متناول أيديهم، وهذه المبادرة ستساعدنا في بناء قوة عاملة رقمية للمستقبل."
تشمل الميزات الرئيسية للمناهج الجديدة ما يلي:
التركيز بشكل أكبر على السلامة الإلكترونية ومحتوى الأمن السيبراني.
روابط أوثق للتعلّم في مواضيع أخرى مثل الرياضيات والعلوم لإيجاد مسارات أوضح إلى مهن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) المستقبلية.
سيقوم جميع طلاب المرحلة الثانوية العليا بتنفيذ مشروع إلزامي جديد كجزء من التقييم المدرسي لدعم التعلّم الأعمق وتنمية مهارات إقامة المشاريع.
وقد تمّ أيضًا تنفيذ مناهج الجغرافيا الجديدة المبسّطة لصفوف السنة 11 إلى 12، ممّا يزيل الفوضى ويسمح للمعلّمين بالتركيز على التعلّم الأساسي حتى يكتسب الطلاب المهارات والمعرفة والفهم ليكونوا مواطنين عالميين مطّلعين.
وبالإضافة إلى ذلك، أصدرت حكومة نيو ساوث ويلز مناهج جديدة للغات الكلاسيكية والحديثة لرياض الأطفال وحتى صف السنة 10.
ستقوم هيئة معايير التعليم في نيو ساوث ويلز، وهي الهيئة المسؤولة عن تنفيذ إصلاحات المناهج الدراسية في نيو ساوث ويلز، بتزويد المدارس بمواد للدعم أثناء تنفيذ المناهج الجديدة والاستعداد لامتحانات HSC عبر الإنترنت.
المناهج الجديدة متاحة الآن على منصة المناهج الرقمية للمعلّمين للتخطيط خلال عام 2023 وسيتم تدريسها في مدارس نيو ساوث ويلز اعتبارًا من عام 2024.
How To Solve Problems With Technology | 22 Amazing Ways To Solve
معالجة التحديات المعقدة بالتكنولوجيا
يمكن للشركات في نيو ساوث ويلز التي تسعى إلى تسويق أفكارها المبتكرة أن تساعد الآن في معالجة بعض التحديات الأكثر تعقيدًا في الولاية من خلال المرحلة الثانية من برنامج أبحاث وابتكار الأعمال الصغيرة (SBIR) التابع لحكومة نيو ساوث ويلز.
كجزء من البرنامج، تحدد الوكالات الحكومية في نيو ساوث ويلز مجالات مشكلة محددة تحتاج إلى المعالجة، مع إعطاء الشركات الصغيرة الفرصة لاقتراح الحلول.
قال وزير العلوم والابتكار والتكنولوجيا، أليستر هنسكينز، إن البرنامج الذي تبلغ قيمته 12 مليون دولار سيوفر للشركات الصغيرة منحًا تصل إلى 100000 دولار كجزء من المرحلة الأولى، للعمل جنبًا إلى جنب مع الحكومة وإجراء دراسات الجدوى في الحلول المقترحة.
وأضاف السيد هينسكنز قائلا: "يدور هذا البرنامج حول الاستفادة من أعمالنا المحلية المذهلة لتحسين النتائج الاجتماعية والبيئية والصحية والاقتصادية مع خلق وظائف عالية القيمة، والتي ستساعد على تنمية الاقتصاد وتأمين مستقبل أكثر إشراقًا لولاية نيو ساوث ويلز".
"لقد شهد برنامج SBIR بالفعل 10 تقنيات جديدة ومثيرة، تتناول مجموعة واسعة من القضايا، والتقدم إلى مرحلة تأكيد المفهوم. ستقدم الجولة التالية من البرنامج المزيد من الحلول والنتائج لمجتمعنا ".
بدوره قال وزير الأعمال الصغيرة فيكتور دومينيلو إن البرنامج يسخر قوة الابتكار المحلي ويدعم الشركات الصغيرة من خلال الاستثمار في الأفكار لتنمية صناعات التكنولوجيا الفائقة الآن وفي المستقبل.
NSW religious leaders unite to help end domestic violence - Greek Herald
اتحاد قادة الأديان للقضاء على العنف المنزلي
قام اليوم أكثر من 70 من قادة الأديان البارزين وممثّلي المعتقدات الكبرى جميعها بالتوقيع على إقرارٍ مع حكومة نيو ساوث ويلز للمساعدة على القضاء على العنف العائلي.
وقد شمل هذا الإقرار، الذي تم إعداده بعد التشاور مع قادة من المجتمعات المسيحيّة، والإسلاميّة، واليهوديّة، والهندوسيّة، والبوذيّة والسيخيّة، شمل عدداً من التعهّدات التي تمت صياغتها والاتفاق عليها من قبل مجموعة الأديان المختلفة من أجل مواجهة جرائم العنف المنزلي والتعامل معها والتنديد بها وكذلك دعم الضحايا بصورة أفضل.
وقد ذكرت وزيرة أمان المرأة ومنع العنف العائلي والجنسي، ناتالي وُرد، أن الإقرار يعتبر بمثابة مواجهة من المجتمع أجمع ضد العنف المنزلي والعائلي.
وقالت السيدة وُرد "إن هذا الإقرار من قبل كبار القادة الدينيين قد ساعد على خلق شعور جماعي بالهدف والمسئوليّة والإصرار على الإقلال من انتشار العنف المنزلي والعائلي"، 
"فكل فرد يمكنه أن يُحدث فرقاً ويشارك في التغيير من أجل ضمان عدم تبرير العنف العائلي في مجتمعنا أو تجاهله".
وقد صرّح وزير التعدّد الثقافي مارك كوري أنه عندما يعمل المجتمع وقادة الأديان والحكومة سويّاً، فإن الفائدة تعمّ على الجميع.
وأضاف السيد كوري "إننا على يقين أن هؤلاء القادة الدينيين يلعبون دوراً شديد الأهميّة في مجتمعاتهم الموقّرة حيث يُعتبرون مصدراً للإرشاد والمعلومات".
"وهذا ما تعلمه حكومة نيو ساوث ويلز جيداً ويعتبر تعاوننا معهم بمثابة مفتاح للربط مع المجتمعات بصورة أكثر فعاليّة، خاصةً فيما يتعلّق بالقضايا الهامة كقضيّة العنف المنزلي والعائلي.
"فنحن نعمل بكد مع هؤلاء القادة لتزويدهم بالمهارات والمعلومات التي يحتاجونها لمساعدة أفراد مجتمعاتهم الطالبين لإرشادهم ونصائحهم".
وقد ذكر القس سيمون هانزفورد من الكنيسة الموحّدة أن التوقيع على الإقرار يعتبر بمثابة حدثاً تاريخيّاً، حيث يعمل على توحيد مجموعة مختلفة من قادة الأديان للتعهّد رسمياً بالعمل مع حكومة نيو ساوث ويلز من أجل القضاء على العنف العائلي.
وأضاف القس هانزفورد: "إن العنف المنزلي والعائلي يحدث في المجتمع بأسره، دون فرق"،
"ونحن نعترف بأن المجتمعات لم تكن على الدوام مكاناً آمناً للضحايا والناجين من العنف أو عائلات هؤلاء الذين عانوا من العنف المنزلي، وعليه فإننا ندرك الدور الهام الذي نقوم به بصفتنا قادة في مواجهة العنف المنزلي والعائلي بجميع أشكاله".
Community Language Schools celebrated at annual gala dinner in Sydney -  Greek Herald
9.9 مليون دولار لتمويل مدارس اللغات المجتمعية
ستتلقى مدارس اللغات المجتمعية دفعة تمويل 9.9 مليون دولار لدعم طلاب نيو ساوث ويلز ومواصلة مساهمتهم في النسيج الثري للتعددية الثقافية في نيو ساوث ويلز.
قال رئيس حكومة نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيت إن مدارس اللغات المجتمعية في جميع أنحاء الولاية جزء حيوي من مجتمعنا متعدد الثقافات المزدهر.
 وأضاف السيد بيروتيت:"إنNSW  هي الولاية الأكثر تنوعًا ثقافيًا في البلاد، ونحن فخورون باحتضان العديد من اللغات والثقافات التي تساهم في تشكيل مجتمعنا".
"لدينا 565 مدرسة للغات تساعد على ربط أكثر من 33000 طالب بتراثهم وتقوية المجتمعات من خلال تعلم لغة."
قالت وزيرة التعليم والتعلم المبكر، سارة ميتشل، إن اللغات المجتمعية مهمة للغاية في السماح للمجتمعات بالبقاء على اتصال بتراثهم ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم بهذه اللغة.
وأضافت السيدة ميتشل: "من المهم جدًا أن نوفر للعائلات مدارس لغات مجتمعية للمساعدة في تطويرهم المستمر للغة التراث الخاصة بهم".
"سيساعد التمويل في تشغيل المدارس وتوفير التطوير المهني للمعلمين المتطوعين المتفانين. سنساعد المدارس أيضًا في إجراء تحول رقمي، مما يتيح لها الوصول إلى المزيد من الأشخاص ".
من جانبه شكر وزير التعددية الثقافية مارك كوري أكثر من 3000 مدرس متطوع في مدارس اللغات المجتمعية، التي تدرس 63 لغة مختلفة للطلاب في برنامج ساعات خارج المدرسة العام الماضي.




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط