قلق كبير وخوف وسط سكان ويسترن سيدني، بسبب عدم التوازن وتغييب العدل في ويسترن سيدني

"لماذا هذا؟ لماذا هذا هو الحال؟ لماذا دائمًا يكون غرب سيدني؟ لماذا نحن دائمًا؟ هل لأننا لا نمتلك صوتًا؟ حسنًا، يمكنني أن أخبرك أننا لدينا صوت وسندافع عن مجتمعنا وسوف نتأكد من أننا نتحدث. "- عمدة فيرفيلد



عمدة فيرفيلد فرانك كاربوني ينتقد حزب العمال لإعادة توطين عرائس داعش في غرب سيدني قبل اجتماع كلير أونيل
25/11/2022
دعا عمدة غربي سيدني المحبط الحكومة قبل اجتماع مع وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل بشأن فشلها في بذل العناية الواجبة قبل إعادة توطين عرائس داعش في مجتمعه بشكل مثير للجدل.
تحدث رئيس بلدية فيرفيلد فرانك كاربوني عن النساء الأربع و 13 طفلاً الذين أعيدوا إلى وطنهم في مهمة سرية لمنظمة المخابرات الأمنية الأسترالية (ASIO) من معسكر سوري وأعيد توطينهم في مدينته في وقت سابق من هذا الشهر.
وقال للصحفيين يوم الجمعة إن "الضحايا الحقيقيين" هم من سكان غرب سيدني وأكد أن المنطقة ليست "مكب نفايات للحكومة".
"أعني، إنه قرار للحكومة إذا رحلوا إلى وطنهم، لكنني أعتقد أن هناك إحساسًا في المجتمع أنهم يريدون العدالة فيما يتعلق بالعديد من الأشخاص الذين يديرون ظهورهم لبلدنا، ويذهبون ويقاتلون ضد جنودنا ثم قال لبيتر ستيفانوفيتش من الطبعة الأولى "يريدون العودة بعد أن يخسروا".
"نحن مجتمع مرحب للغاية ... ولكن الشيء الوحيد الذي لا يمكننا الحصول عليه هو الأشخاص الذين ارتكبوا بالفعل أو انضموا إلى أشخاص ارتكبوا جرائم فظيعة يعيشون في الواقع بجوار مجتمعنا الذي هرب منهم بالفعل."
Fairfield Mayor responds to Clare O'Neil's Western Sydney visit over IS  brides | Daily Telegraph
أجرى عمدة فيرفيلد فرانك كاربوني بحثًا آخر في الحكومة الفيدرالية قبل ساعات من اجتماعه مع وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل صباح الجمعة. الصورة: زودت
ويخشى السيد كاربوني أن تُجبر قطاعات من الجالية التي فرت من أنظمة الدولة الإسلامية من أجل حياة أفضل في أستراليا على "العيش في الجوار" لعرائس داعش.
ومع ذلك، افترض ستيفانوفيتش أن النساء كن قد عشن سابقًا في المنطقة قبل سفرهن إلى الخارج، مشيرًا أيضًا إلى أن لديهن عائلات في المنطقة.
لكن العمدة أشار إلى أنه لم يسمع بأي أخبار أو إعلانات تتعلق بإعادة توطين العرائس الأخريات في ملبورن اللواتي لديهن عائلات هناك.
وقال "لم نسمع الحكومة تضع أيا منهم في ملبورن حتى الآن وهذا هو مكان عائلاتهم".
"القلق هو أنهم سوف يضعونهم جميعًا في غرب سيدني.
"لذلك تحتاج الحكومة إلى الإجابة عن ذلك وفيما يتعلق بالقول إن عائلاتهم موجودة هنا، حسنًا، هذا هو المكان الذي كانت فيه عائلاتهم عندما غادروا وكانوا سعداء بمغادرة هذا البلد وعائلاتهم في ذلك الوقت والذهاب فعليًا إلى الخارج وتقديم المساعدة والتحريض الذين يقاتلون ضد الجنود الاستراليين".
ثم تم طرح السيد كاربوني حيث يجب إعادة توطين عائلات داعش إن لم يكن في فيرفيلد.
أصر أولاً على إجراء تحقيق لضمان "عدم ارتكابهم أي جرائم" قبل عودتهم، وثانيًا أشار إلى أن أستراليا دولة كبيرة.
وقال "أعتقد أن أستراليا مكان كبير للغاية. أعرف أين لا يجب أن يذهبوا وهذا هو غرب سيدني الذي يعيش بجوار الضحايا".
"أعني، كيف لا يمكنك التفكير في الضحايا؟ تحاول الحكومة تصوير هؤلاء الأشخاص على أنهم ضحايا، لكنهم مع ذلك غير حساسين حقًا عندما يتعلق الأمر بالأشخاص الذين رأوا أسرهم مقطوعة الرأس أمام أعينهم."
وزير يزور غرب سيدني لسماع مخاوف عرائس داعش
Minister to visit Western Sydney to hear IS bride fears
السيد كاربوني: يأمل في إجراء محادثة "منفتحة وصادقة" مع السيدة أونيل، لكنه سيتأكد من أنه يعبر عن مخاوف المجتمعات. الصورة: NCA NewsWire / مارتن أولمان
وكان المجتمع غاضبًا إلى حد كبير بسبب فشل الحكومة في استشارة الجمهور قبل إعادة العائلات.
ومنح السيد كاربوني الفضل للسيدة أونيل في موافقتها على الاجتماع يوم الجمعة وكان يأمل في إجراء محادثة "صادقة ومنفتحة وقوية" لكنه شدد على أنه سيعلن عن آرائه قبل أن يتخذ طعنة أخرى في الحكومة.
وقال "النتيجة الجيدة بالنسبة لنا هي أنه لم يتم إعادة توطينهم في فيرفيلد، وليس بالقرب من الضحايا والحكومة تنظر إلى أماكن أخرى ... وتعامل كل منطقة بنفس الطريقة".
"ما رأيناه هو أنه لا أحد يتم إعادة توطينه في ملبورن. هناك عائلات.
"لماذا هذا؟ لماذا هذا هو الحال؟ لماذا دائمًا يكون غرب سيدني؟ لماذا نحن دائمًا؟ هل لأننا لا نمتلك صوتًا؟ حسنًا، يمكنني أن أخبرك أننا لدينا صوت وسندافع عن مجتمعنا وسوف نتأكد من أننا نتحدث. "




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط