الكويت تواكب العالم في إطار التطور الإعلامي بقيادة مواهب ومهارات الأجيال الشبابية

أكد وزير الاعلام الكويتي يؤكد "تضاعف" مسؤولية الاعلام نظراً لأهميته الفاعلة والمؤثرة في إدارة الأزمات "مهما كانت طبيعتها وخطورتها".



أكد وزير الاعلام الكويتي على"تضاعف" مسؤولية الاعلام نظراً لأهميته الفاعلة والمؤثرة في إدارة الأزمات "مهما كانت طبيعتها وخطورتها".
22/9/2022
سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: أكد وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت عبد الرحمن المطيري أهمية العمل المستمر والدؤوب لمواكبة التطور الاعلامي الذي يشهده العالم "من خلال وضع الخطط الاستراتيجية التشاركية واضحة الركائز والأهداف".
جاء ذلك في كلمة للوزير المطيري أمام الجلسة الافتتاحية للدورة ال52 لمجلس وزراء الاعلام العرب بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.
وأكد الوزير المطيري في هذا السياق "أهمية العمل على تأهيل الكوادر العربية وتنمية المواهب الشبابية الواعدة والقادرة على قيادة وتوجيه المشهد الاعلامي العربي من خلال خلق المزيد من الفرص والمبادرات المشتركة بين الدول العربية وصولا الى العالمية".
ولفت إلى الدور الهام والبارز للإعلام في تحويل الكثير من مجريات الأحداث والتعامل مع التفاعلات الدولية ومواجهة الأزمات والكوارث مؤكدا "تضاعف" مسؤولية الاعلام بعد أن أصبح أهم الأطراف الفاعلة والمؤثرة في إدارة الأزمات "مهما كانت طبيعتها وخطورتها".
وشدد على أن "الإعلام الجاد والمسؤول يسهم في دعم الادارة الحكومية والمؤسسية واحتواء الآثار الناجمة عن الأزمات والكوارث" مشيرا إلى أن أزمة انتشار فيروس (كورونا) وما فرضته من تحديات متراكمة ومتداخلة كانت خير مثال لذلك.
وأوضح أن "الاعلام الرسمي لعب جنبا الي جنب مع الاعلام الخاص المرئي والمقروء والمسموع والإلكتروني أدوارا مختلفة منها القيام بدور حلقة الوصل بين الجهات المعنية وبين أفراد المجتمع وتوعية الأفراد وتعزيز وقاية المجتمع والتصدي للشائعات والحد من أخطار الأزمة والعمل على تغيير السلوك بشكل إيجابي".
وقال الوزير المطيري "ما بين التهويل والتهوين أثبت الاعلام العربي احترافية ومهنية وريادة خلال تلك الازمة بامتلاكه مهارات التنسيق والتكامل مع مؤسسات الدولة وحس المسؤولية الوطنية وما تتطلبه من شفافية لإظهار الحقائق للمجتمع والاستجابة السريعة والمتزنة".
ولفت إلى أن " الكويت تبرهن على ضرورة العمل لمواكبة التطور المتسارع والتحول لإعلام رقمي بتقنيات واستراتيجيات حديثة ليصبح مصدرا للمعرفة ومنظما للخدمة وموجها للخطاب المحفز للريادة".
وجدد الوزير المطيري في كلمته "موقف دولة الكويت الثابت قيادة وحكومة وشعبا الداعم للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية وفي شتى المجالات ".
كما أكد مواصلة دعم بلاده للشعب الفلسطيني للحصول على كامل حقوقه في ظل دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط