أخبار موجزة من استراليا والعالم

استراليا تشارك في اسبوع المناخ بالجمعية العامة للأمم المتحدة
تسمية ساحة عامة في سيدني تكريماً للملكة اليزابيت الثانية الراحلة
أستراليا لن تفرض عقوبات على السياح الروس، وستواصل المساعدة العسكرية الأوكرانية `` لمسافات طويلة ''
معارضة الولاية تتعهد بتمويل 500 مسعف جديد في ريف نيو ساوث ويلز
بدء تسجيل طلاب شهادة الثانوية العامة في المدارس
الوقاية والاختبار والعلاج لتقليل معدلات الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي في نيو ساوث ويلز
تمكين المزيد من الشباب لمواجهة الكراهية
تأمين الإمداد بسائل عادم الديزل للحفاظ على تقدم أستراليا
تحسينات السلامة في مرتفعات Highfields و Adamstown
يستكشف الفريق إيجاد نتائج اقتصادية أفضل للسكان الأصليين
استمرار سريان مدفوعات إجازة الوباء الأسترالي
ثلاثة تعيينات جديدة في هيئة تغير المناخ
طريق بنغالورو أول اتصال مباشر بين أستراليا وجنوب الهند
عودة مهرجان الشارع الملحمي مع احتفال Parramatta Lanes بمرور 10 سنوات
5 ملايين دولار لتنشيط تراث نيو ساوث ويلز
فتح باب الترشيحات لجوائز نساء العام في نيو ساوث ويلز لعام 2023
الإعلان عن يوم عطلة عامة في نيو ساوث ويلز بمناسبة اليوم الوطني للحداد على الملكة إليزابيث الثانية
نعطيك القدرة على تحقيق فائدة أكبر من معاشك التقاعدي



استراليا تشارك في اسبوع المناخ بالجمعية العامة للأمم المتحدة
18/09/2022
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: من المقرر أن يزور وزير التغير المناخي والطاقة كريس بوين الولايات المتحدة، للمشاركة في أسبوع المناخ في الجمعية العامة للأمم المتحدة وتمثيل أستراليا في الاجتماع الوزاري الهام للطاقة النظيفة في بيتسبرغ.
تشكل هذه الزيارة فرصة لتعزيز رسالة أستراليا في ظل حكومة ألبانيز، والتي تفيد بأن أستراليا منفتحة على الأعمال التجارية للاستثمار في الطاقة المتجددة. من خلال الالتزام التشريعي بخفض الانبعاثات بنسبة 43 في المائة بحلول عام 2030 وصافي صفر بحلول عام 2050، يمكن لأستراليا الآن توفير اليقين الذي يسعى إليه المستثمرون الدوليون لمشاريع الطاقة النظيفة وسلاسل التوريد.
تروج هذه الزيارة لأستراليا كشريكٍ في تحويل الطاقة النظيفة وإمكانياتها لتكون قوة عظمى في مجال الطاقة المتجددة، لا سيما في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.
خلال زيارته التي تستغرق 5 أيام، سيلقي الوزير بوين خطابات ويحضر اجتماعات ثنائية ومتعددة الأطراف في نيويورك وبيتسبرغ وواشنطن العاصمة.
أثناء وجوده في نيويورك، سيلقي الوزير بوين كلمة رئيسية أمام مجلس أعمال الرابطة الأمريكية الأسترالية، مع جمهورٍ من قادة الأعمال.
في بيتسبرغ، سيحضر منتدى العمل العالمي للطاقة النظيفة ويساعد في إطلاق مهمة صافي الانبعاثات الصفري Net Zero Industries مع النمسا.
كما سيلقي الوزير بوين كلمة رئيسية في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن العاصمة.
ويعتبر الخطاب فرصةً لتسليط الضوء على كيفية عمل أستراليا والولايات المتحدة معًا لتعزيز الأهداف المناخية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.
Unveiled renders show new plans to honour Queen Elizabeth II in Sydney |  Daily Telegraph
تسمية ساحة عامة في سيدني تكريماً للملكة اليزابيت الثانية الراحلة
أعلن رئيس الوزراء أنطوني ألبانيز ورئيس الحكومة دومينيك بيروتيت عن خطة لإحياء ذكرى جلالة الملكة إليزابيث الثانية الراحلة بتسمية ساحة عامة على شرفها في قلب شارع ماكواري التاريخي في سيدني.
وقد أعرب رئيس الوزراء أنطوني ألبانيز عن سعادته بتسمية الساحة العامة الجديدة تكريما لصاحبة الجلالة.
وقال: "احتلت جلالة الملكة مكانةً خاصة للغاية في قلوب العديد من الأستراليين، ويسرني الاستمرار في إحياء ذكرى حياتها الرائعة وتذكرها من خلال تسمية هذه الساحة الجديدة تكريماً لها".
وتابع: "كرّست الملكة حياتها للخدمة العامة، بالتالي من المناسب أن تحمل هذه الساحة الجديدة اسمها ويمكن للأستراليين الاستمتاع بها لسنوات عديدة قادمة."
من جهته، لفت بيروتيت إلى أهمية إدراج التكريم في خطط إعادة تنشيط منطقة ماكواري ستريت إيست بريسينكت، والتي تحتفل بتاريخ المنطقة المختلفة.
قال السيد بيروتيت: "نحن نحقق رؤية تمتد على 20 عامًا للاحتفال بهذا القسم الفريد من سيدني لضمان تسهيل الوصول إلى الأصول التراثية على طول شارع ماكواري وجذبها للزوار في القرن الحادي والعشرين".
وقد سلط الضوء على أهمية هذه المنطقة التي "تتميز بالفعل بأهمية ثقافية وطنية، ولهذا السبب تم اختيارها لإحياء ذكرى رئيسة الدولة الراحلة، من خلال تسمية الساحة العامة الجديدة ساحة الملكة إليزابيت 2 Queen Elizabeth II Place)). كما كشف عن إقامة نصب تذكاري يشبهها. 
Australia will not sanction Russian tourists, Ukraine military assistance  to continue for the 'long haul' - ABC News
أستراليا لن تفرض عقوبات على السياح الروس، وستواصل المساعدة العسكرية الأوكرانية "لمسافات طويلة ''
قال وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس إن أستراليا لن تمنع السياح الروس من دخول البلاد كجزء من العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا.
منذ بداية الصراع ، فرضت أستراليا عقوبات على مئات الأفراد والكيانات الروسية ، بما في ذلك معظم القطاع المصرفي الروسي وجميع المنظمات المسؤولة عن الديون السيادية للبلاد.
كما زودت أوكرانيا بالمعدات الدفاعية والإمدادات الإنسانية ، بينما حظرت صادرات الألومينا وخامات الألمنيوم ، بما في ذلك البوكسيت ، إلى روسيا.
ولدى سؤاله عما إذا كانت أستراليا ستحظر أيضًا السياح الروس ، قال مارليس إن العقوبات تستهدف الحكومة الروسية "وليس الشعب الروسي نفسه".
وقال لبرنامج المطلعين على شبكة ABC: "هذا ليس شيئًا نفكر فيه في الوقت الحالي".
في الشهر الماضي ، طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من الدول الغربية منع المواطنين الروس من دخول بلادهم.
State Opposition vows to fund 500 new paramedics in rural New South Wales -  ABC News
معارضة الولاية تتعهد بتمويل 500 مسعف جديد في ريف نيو ساوث ويلز
أعلن حزب العمال في نيوساوث ويلز إنه سيتم إرسال المئات من المسعفين لتخفيف الضغط عن المستشفيات الريفية والإقليمية إذا فازت في انتخابات الولاية العام المقبل.
وكشفت المعارضة النقاب عن الدفعة الأولى من حزمة صحية بقيمة 500 مليون دولار تتضمن توظيف 500 مسعف إضافي ووضعهم في المجتمعات الأكثر احتياجًا.
قال زعيم المعارضة كريس مينز إن حزبه يريد التأكد من أن المسعفين لديهم المهارات للقيام بمزيد من العمل في الميدان لتخفيف الضغط عن نظام المستشفيات العامة.
واضاف مينز: "إذا تمكنا من جعل المسعفين يقومون بمزيد من الأعمال السريرية في المنطقة، وفي المكان بالذات، فهذا يعني أن هناك ضغطًا أقل لنقل هؤلاء الأشخاص إلى قسم الطوارئ في مستشفى عام في نيو ساوث ويلز".
وتابع يقول: إن المواقع الدقيقة للمجندين الجدد سيتم تحديدها بعد التشاور مع المهنيين الصحيين.
من جانبه، قال المتحدث العمالي للصحة، ريان بارك، إن هناك نقصًا حادًا، لا سيما في مجال الرعاية الموسعة والرعاية المركزة للمسعفين.
HSC exams 2019: Key dates, timetables | How to do well on your tests |  news.com.au — Australia's leading news site
بدء تسجيل طلاب شهادة الثانوية العامة في المدارس
مع دخول 67327 طالبًا من شهادة الثانوية العامة الأسبوع الأخير من المدرسة، تشجع المدارس العامة في نيو ساوث ويلز المحادثات حول رفاهية الطلاب.
في هذا السياق، قالت وزيرة التعليم والتعلّم المبكر، سارة ميتشل، إن أسبوع التسجيل، وهو مبادرة جديدة في إطار برنامج Stay Healthy HSC، يمثل فرصة للمدرسين والأسر للتواصل مع الطلاب ودعمهم.
وقالت السيدة ميتشل: "أعلم أن هذا الأسبوع مليء بالمشاعر المتضاربة لطلاب الثانوية العامة- فهم يتطلعون إلى ما هو قادم وقد يكون ذلك مثيرًا للبعض ومرهقًا لغيرهم".
"الأسبوع الأخير من المدرسة هو وقت رائع للطلاب للتواصل مع الآخرين والتأكد من وجود شبكات الدعم التي يحتاجون إليها قبل مغادرة بوابات المدرسة.
وطمأنت صفوف شهادة الثانوية العامة للعام 2022، إلى وجود أصدقاء ومدرسين وزملاء وأفراد عائلات وخدمات دعم احترافية يريدون الأفضل لهم ومتاحين للتحدث معهم.
وقد شدد الرئيس التنفيذي لبرنامج ReachOut، آشلي دي سيلفا، على أهمية الصحة العقلية ورفاهية الشباب، لاسيما طلاب الثانوية العامة. 
وكشف دي سيلفا، عن توفر الموارد الرائعة المتاحة عبر الإنترنت التي تفيد الطلاب وكذلك أولياء أمورهم ومقدمي الرعاية لهم، لدعم شعور الطلاب بأفضل ما لديهم أثناء العمل نحو خط النهاية.
NSW acts to stop rise in syphilis cases | The West Australian
الوقاية والاختبار والعلاج لتقليل معدلات الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي في نيو ساوث ويلز
أصدرت دائرة الصحة في نيوساوث ويلز خارطة طريق جديدة طويلة الأجل لتشجيع الوقاية والاختبار المنتظم ولتمكين وصول أفضل إلى العلاج في الوقت المناسب لأولئك المتأثرين بالعدوى المنقولة جنسياً (STIs).
قالت الدكتور كيري شانت، كبيرة مسؤولي الصحة في نيو ساوث ويلز، إن استراتيجية العدوى المنقولة جنسيًا في نيو ساوث ويلز 2022-2026 تهدف إلى خفض معدلات الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي في جميع أنحاء الولاية والمساعدة في تقليل آثارها.
وأضافت الدكتور شانت من المحتمل أن يكون واحد من كل ستة أشخاص مصابًا بعدوى منقولة جنسيًا في مرحلة ما من حياتهم. إذا كنت نشيطًا جنسيًا، فمن المهم استخدام التدابير الوقائية مثل الواقي الذكري، وإجراء الفحوصات بانتظام، والبحث عن العلاج مبكرًا حتى تتمكن من البقاء بصحة جيدة وحماية المجتمع الأوسع من العدوى".
"الصحة الجنسية جزء مهم من الصحة والعافية. إذا تُركت الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي دون علاج ، فإنها تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة الإنجابية ويمكن أن تؤدي إلى نتائج ضارة للأم والطفل ، وعدوى حديثي الولادة ، والسرطان ، وزيادة خطر الإصابة بعدوى أخرى ".
بينما تظل نيو ساوث ويلز رائدة على مستوى العالم في الاستجابة للأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ، مع انخفاض إخطارات فيروس نقص المناعة البشرية إلى أدنى مستوياتها المسجلة ، تظهر البيانات أن بعض معدلات الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي قد زادت. تضاعفت معدلات الإصابة بمرض الزهري المعدي منذ عام 2016 من 11.2 إخطارًا لكل 100000 شخص إلى 21.2 لكل 100000 شخص في عام 2021.
تحدد الاستراتيجية أربعة مجالات تركيز رئيسية لتحقيق أهداف طموحة ، والتي تشمل القضاء على مرض الزهري الخلقي وتقليل معدلات الإخطار بمرض الزهري والسيلان بنسبة 5٪ بحلول عام 2026.
Ten Ways to Fight Hate: A Community Response Guide | Southern Poverty Law  Center
تمكين المزيد من الشباب لمواجهة الكراهية
لقد تضاعف حجم البرنامج الرائد لحكومة نيو ساوث ويلز الذي يساعد في تمكين الشباب من محاربة العنصرية والكراهية، مع انضمام عشرة مشاريع شراكة جديدة إلى المبادرة.
تم منح كل مشروع من مشاريع الشراكة الجديدة حصة في 1.6 مليون دولار من خلال برنامج الشراكة المجتمعية (COMPACT) ، لتشغيل المشاريع المصممة خصيصًا لمساعدة الشباب على محاربة الكراهية والعنصرية والمواقف الانقسامية.
قال وزير التعددية الثقافية، مارك كوري، إن كل شراكة تتكون من مجموعة من الجماعات والمنظمات المجتمعية التي ترغب في العمل معًا في منطقتهم المحلية لمساعدة الشباب على محاربة الكراهية والانقسام.
واضاف السيد Coure: "لدينا الآن 24 مشروع شراكة COMPACT تضم أكثر من 80 منظمة على استعداد للوقوف والوقوف متحدين كأبطال للوئام المجتمعي".
"سيكون هناك دائمًا أفراد يريدون تهديد مجتمعنا وتقسيمه من خلال إثارة الخوف والكراهية على أسس عرقية أو دينية.
"كومباكت يدور حول حرمان هذه القوى السلبية مما تريده، ونحن نرى الشباب على أنهم المفتاح لتحقيق ذلك. نقوم بذلك من خلال العمل مع المنظمات الشعبية للاستفادة من قوة وحدتنا وتعزيز الشعور بالترابط بين الشباب ".
وأوضح السيد Coure إن العديد من الشراكات الجديدة موجودة في نيو ساوث ويلز الإقليمية، بما في ذلك Goulburn و Queanbeyan و Shoalhaven و Wagga Wagga.
وأشار السيد Coure الى "إن مجتمعنا متعدد الثقافات لا يقتصر على منطقة أو مدينة واحدة، بل يمتد عبر نيو ساوث ويلز".
"إنه لأمر واعد حقًا أن يكون لدينا الكثير من المنظمات المجتمعية التي تتجمع معًا لإنشاء مشاريع ستفيد الشباب في مناطقهم المحلية."
Securing supply of diesel exhaust fluid to keep Australia moving - DCCEEW
تأمين الإمداد بسائل عادم الديزل للحفاظ على تقدم أستراليا
تتجه حكومة ألبانيز لبناء مخزون من سائل عادم الديزل (DEF) وبناء القدرة التصنيعية في أستراليا لضمان مرونة صناعة النقل بالشاحنات الأسترالية.
شهد سوق DEF بما في ذلك Adblue تقلبات شديدة في الآونة الأخيرة. تخطط حكومة البانيز للمستقبل حتى يتمكن قطاع النقل الأسترالي من تحسين تقلبات الطقس في المستقبل.
يُعد أد بلو AdBlue® ضروريًا لتشغيل الشاحنات ومركبات الديزل الأخرى، كما أنه يقلل من الانبعاثات الضارة بالناس والبيئة.
يمثل الاستثمار البالغ 49.5 مليون دولار على مدى أربع سنوات حزمة شاملة من شأنها تعزيز مرونة السوق. سيُنشئ التمويل مخزونًا طارئًا من اليوريا للدرجة التقنية (TGU) والذي يعد مكونًا حاسمًا في DEF.
كما أنه سيدعم القدرة التصنيعية السيادية ويزيد الشفافية في السوق.
قال وزير التغير المناخي والطاقة كريس بوين إن الحكومة الأسترالية تتخذ إجراءات لضمان استمرار الإمدادات الموثوقة من DEF.
واضاف الوزير بوين: "يعتبر سائل عادم الديزل أمرًا بالغ الأهمية لقطاع النقل لدينا، وتتخذ الحكومة البانيز إجراءات لضمان الإمداد وتعزيز السوق".
"في حين أن السوق في الوقت الحالي مزودة بإمدادات جيدة، فإننا بحاجة إلى اتخاذ تدابير لتوفير اليقين وتوفير الدعم في حالة الاضطراب.
"نحن أيضًا نراقب الصناعة ونشارك معها لضمان أن السوق يعمل بشكل صحيح وأن سلاسل التوريد تقدم."
Changed traffic conditions on City Road at Highfields and Adamstown Heights  | Newcastle Weekly
حزمة الصور متوفرة here
تحسينات السلامة في مرتفعات Highfields و Adamstown
يختبر سائقي السيارات في Highfields و Adamstown Heights الآن رحلات أكثر أمانًا وأسرع على طريق المدينة بعد الانتهاء المبكر من ترقيتين للتقاطع.
قالت وزيرة الطرق الحضرية، ناتالي وارد، إن هذه المشاريع قد خففت بشكل كبير من الازدحام وزادت من مستوى السلامة عبر التقاطعات في طريق Kahibah Road Highfields و Northcott Drive Adamstown Heights عبر City Road.
واضافت السيدة وارد: "نحن نتغلب على الازدحام، لذا تقضي وقتًا أقل في حركة المرور ولديك المزيد من الوقت للقيام بالأشياء التي تهمك".
"أدى الانتهاء من ترقيات التقاطعات الرئيسية هذه إلى زيادة سعة تدفق حركة المرور وتحسين مستوى السلامة.
"يشتمل تقاطع Northcott Drive على حواجز أمان جديدة، وتحسين الصرف، وإصلاح الجدران الموجودة، والمكونات الكهربائية المحسنة والخدمات المنقولة."
من جهته، قال وزير الطرق الإقليمية سام فارواي، إن ترقيات التقاطع، التي تم تمويلها من خلال 13.5 مليون دولار من برنامجHunter Pinch Points ، تضمنت تمديد ممرات الانعطاف الأيمن، وبناء ممرات انعطاف يسار جديدة على طريق المدينة، وإضافة ممر انعطاف يمين إضافي من طريق Kahibah وتوسيع الأقسام. من الطريق لتحسين التدفقات المرورية.
وأكد السيد فارواي: "إن التقاطعات التي تمت ترقيتها مفتوحة الآن لحركة المرور، ويمكننا الآن إكمال العمل على معبر جديد يربط بمنحدر جديد وممر مشاة موجود عبر نورثكوت درايف، وإكمال التحسينات على معبر طريق المدينة الحالي للمشاة".
Building better economic outcomes for Indigenous Australians - ANU
يستكشف الفريق إيجاد نتائج اقتصادية أفضل للسكان الأصليين
سيتم استكشاف الوضع الاقتصادي لمجتمعات السكان الأصليين الأسبوع المقبل كجزء من حدث عام يستضيفه برلمان نيو ساوث ويلز.
قال رئيس المجلس التشريعي لولاية نيو ساوث ويلز، ماثيو ماسون كوكس، إن لجنة من قادة السكان الأصليين وأعضاء البرلمان ستناقش الاستدامة الاقتصادية ودعم مجتمعات السكان الأصليين والشركات.
قال السيد ماسون كوكس: "هذا موضوع مهم ومناسب لحدثنا الثالث في سلسلة" القادة في المحادثة "الحافزة على الفكر، حيث يواصل البرلمان الانخراط مع ومناقشة المسائل ذات الأهمية للسكان الأصليين".
أعضاء الجمهور مدعوون للانضمام إلى المناقشة مع التسجيلات المفتوحة الآن للانضمام إلى حلقة نقاش عبر الإنترنت حول "القادة في المحادثة" حول موضوع "التنمية الاقتصادية والازدهار. تمكين التغيير الاجتماعي.
سيعقد حدث "القادة في المحادثة" عبر الإنترنت من الساعة 1 ظهراً إلى ظهر يوم الثلاثاء 20 سبتمبر.
تضم اللجنة وزير شؤون السكان الأصليين في نيو ساوث ويلز، بنيامين فرانكلين، ووزير الظل في نيو ساوث ويلز لشؤون ومعاهدة السكان الأصليين، ديفيد هاريس، جنبًا إلى جنب مع امرأة غاميلاروي والمدير التنفيذي لغرفة التجارة للسكان الأصليين في نيو ساوث ويلز ديب بارويك وامرأة يورتا يورتا والمديرة التنفيذية كلير بيتي من وزارة نيو ساوث ويلز. من التعليم.
قال رئيس الجمعية التشريعية لولاية نيو ساوث ويلز، جوناثان أوديا، إن أفراد الجمهور مدعوون للمشاركة مع أعضاء الفريق وإضافة أسئلتهم الخاصة إلى المناقشة.
AMA welcomes Albanese's decision to extend Covid-19 pandemic leave payments  after national cabinet meets | Health | The Guardian
استمرار سريان مدفوعات إجازة الوباء الأسترالي
اجتمع مجلس الوزراء الوطني لمناقشة جائحة COVID-19 المستمرة وتلقي آخر المستجدات من كبير المسؤولين الطبيين البروفيسور بول كيلي.
وافق الوزراء الأوائل على تمديد مدفوعات الإجازات الناجمة عن الكوارث الوبائية (PLDP)  بالمعدلات الحالية إلى ما بعد 30 سبتمبر 2022.
سيظل الدفع متاحًا طالما تم تطبيق فترات العزل الإلزامية من قبل جميع الولايات والأقاليم.
وافق الوزراء الأوائل على تحديد الحد الأقصى لعدد مطالبات PLDP التي يمكن للفرد تقديمها في فترة ستة أشهر إلى ثلاثة.
وافق مجلس الوزراء الوطني على أن الكومنولث والولايات والأقاليم ستستمر في إجراءات تقاسم التكاليف للدفع بنسبة 50:50.
وافق الوزراء الأوائل أيضًا على بيان مجلس الوزراء الوطني في اليوم الوطني للحداد تكريماً لحياة وخدمة الملكة إليزابيث الثانية في 22 سبتمبر 2022.
هذا ولا يزال مجلس الوزراء الوطني ملتزمًا بالعمل معًا بشأن الأولويات الوطنية وسيجتمع مرة أخرى في كانبرا في نهاية الشهر.
Australia should aim for net zero by 2040, new Climate Change Authority  member says | Climate crisis | The Guardian
ثلاثة تعيينات جديدة في هيئة تغير المناخ
عينت حكومة ألبانيز ثلاثة أعضاء جدد في هيئة تغير المناخ لتعزيز دورها في تقديم المشورة المستقلة للحكومة بشأن الحد من انبعاثات الأمة وسياسة تغير المناخ.
مع إقرار مشاريع القوانين التاريخية للحكومة بشأن تغير المناخ ، ستكون الهيئة مسؤولة عن تقديم المشورة لوزير تغير المناخ بخصوص البيان السنوي لتغير المناخ إلى البرلمان ، مما يوفر آلية مساءلة جديدة لتنفيذ سياسة تغير المناخ. يجب على الهيئة أيضًا تقديم المشورة بشأن أهداف أستراليا المستقبلية بموجب اتفاقية باريس.
Three new appointments to Climate Change Authority - Government News
يتضمن الأعضاء الجدد كلا من الدكتورة فرجينيا مارشال والبروفيسورة ليزلي هيوز والسيدة سام موستين AO مع توسيع عضوية الهيئة من 6 إلى 9.
يتمتع الأعضاء الثلاثة الجدد بمؤهلات جيدة للغاية ويقدمون مجموعة واسعة من الخبرات والتجارب إلى مجلس الإدارة.
وبهذه المناسبة هنأ وزير التغير المناخي والطاقة كريس بوين أعضاء الهيئة الجدد.
Climate change authority: 3 new appointees get climate nod
قال الوزير بوين: "إن هيئة تغير المناخ لها دور حاسم تقوم به، وسيحقق هؤلاء الأعضاء الثلاثة الإضافيون مهارات وخبرات حيوية".
وأضاف:"مع هذه العضوية الموسعة ، أصبحت الهيئة في وضع أفضل للإشراف على جهود الحد من الانبعاثات وتزويد الحكومة بمشورة الخبراء."
تشتهر الدكتورة مارشال بعملها في مجال حقوق المياه للسكان الأصليين، والتي تشمل سياسة المياه الوطنية وإصلاح القانون، وتغير المناخ، وحقوق الإنسان، ووجهات نظر السكان الأصليين حول الحقوق في الطبيعة / الشخصية القانونية.
تتمتع البروفيسورة هيوز بمهنية أكاديمية متميزة كما قدّمت مشورة خبراء مستقلين للحكومة بشأن مجموعة من القضايا العلمية والسياسية، بما في ذلك جهودها في لجنة المناخ الفيدرالية.
Qantas launches historic India route
طريق بنغالورو أول اتصال مباشر بين أستراليا وجنوب الهند
لقد حلق طريق كانتاس الجديد بين سيدني وبنغالورو في السماء اليوم بفضل صندوق جذب الطيران – صندوق الجذب السياحي - التابع لحكومة نيو ساوث ويلز، مما يمثل أول اتصال مباشر بين أستراليا وجنوب الهند من قبل أي خطوط طيران.
قال أمين الخزانة مات كين إن الخدمة الجديدة ستوفر أكثر من 44000 مقعد دولي داخلي إلى سيدني حتى 30 يونيو 2023.
وأضاف السيد كين: "هذه هي الخدمة الدولية الثانية التي يتم الإعلان عنها من خلال صندوق الحرب الخاص بشركة الطيران والذي تبلغ تكلفته 60 مليون دولار، والذي يهدف إلى التعافي من جائحة السياحة في الولاية".
"كرحلة مباشرة إلى الهند، هناك إمكانية لدعم أكثر من 100 وظيفة وتوليد أكثر من 19 مليون دولار في الإنفاق الليلي لاقتصاد زوار نيو ساوث ويلز."
من جانبه قال وزير السياحة، بن فرانكلين، إن الهند شريك تجاري مهم لولاية نيو ساوث ويلز مع إمكانات هائلة للنمو المستقبلي.
في عام 2019، كانت الهند هي السوق الأسرع نموًا في نيو ساوث ويلز. استقبلنا 175000 زائر، حيث أنفق المسافرون ما يقدر بـ 444 مليون دولار. في يوليو 2022 ، كانت الهند ثالث أكبر مصدر للزوار إلى نيو ساوث ويلز، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام في الأشهر المقبلة بسبب الطلب المكبوت.
وقال وزير التعددية الثقافية، مارك كوري، إن طريق الطيران المباشر الجديد هذا يعزز مكانة سيدني كمدينة عالمية.
وأضاف السيد كوري: "هذا الطريق المباشر سيكون مفيدًا لمجتمعنا متعدد الثقافات الغني، ولا سيما الشتات الهندي أو مواليد الهند، الذي يمثل ثاني أكبر جالية في أستراليا".
من جانبه قال أندرو ديفيد، الرئيس التنفيذي لشركة كانتاس المحلية والدولية ، إن هذا الطريق الجديد سيوفر قدرًا أكبر من الاتصال بين البلدين مع ترويج كل من الرحلات الافتتاحية المغادرة والداخلية بين سيدني وبنغالورو في جميع المقصورات.
Epic street festival returns as Parramatta Lanes marks 10 years – Punjab  Express
عودة مهرجان الشارع الملحمي مع احتفال Parramatta Lanes بمرور 10 سنوات
مجموعة متنوعة من طعام الشارع والموسيقى الحية والكاريوكي في الهواء الطلق والحلويات المجانية ليست سوى بعض الأشياء الرائعة المعروضة في ملحمة Parramatta Lanes  لهذا العام حيث يحتفل بالحدث الرائد بمرور عقد من المرح.
يصادف هذا العام الذكرى السنوية العاشرة للمهرجان ، مع برنامج مجاني حافل بالمربى لمدة أربعة أيام من الأكل والنغمات والفنون ، من الأربعاء 12 أكتوبر إلى السبت 15 أكتوبر.
وقالت لورد مايور دونا ديفيس عمدة مدينة باراماتا : "تم إنشاء حدث Parramatta Lanes  المحبوب للغاية لتسليط الضوء على تنوع وحيوية مدينتنا وإغراء الأشخاص الذين يعملون في منطقة الأعمال المركزية للبقاء بعد حلول الظلام. "لقد حققت هدفها حقًا".
وأضافت: "لقد نمت Lanes عامًا بعد عام وهي الآن حدثنا الرئيسي الذي يجمع بين الطعام الرائع والموسيقى والفن في قلب غرب سيدني. يعرض برنامج هذا العام بعضًا من أفضل الأجزاء في السنوات العشر الماضية مع بعض اللمسات الإضافية للاحتفال بهذا الإنجاز الرائع. إذا لم تكن قد حضرت هذا الحدث المذهل من قبل، فهذه هي السنة التي ترمي فيها نفسك في أحضان باراماتا لينز"
على مدار أربع ليالٍ، ستقدم المطاعم المحلية وشاحنات الطعام والأكشاك المنبثقة بعضًا من أشهى الأطباق في سيدني والتي لا تنسى على Instagram عبر عشرة مواقع. سينضم الوافدون الجدد طوكيو لامينجتون، وفايربوب ، وذا فارواه باربكيو، وجيب روكيتز، وساتاي بروس، وبرغر هيد، وحيدر أباد هاوس، لينضموا إلى المفضلات القديمة بما في ذلكButter Parramatta ، وLilymu ، و Koi Dessert Bar ، و Mrs Wang’s Dumplings.
يمكن للزوار تقديم مساهماتهم الموسيقية الخاصة بشكل كامل من خلال مسرح كاريوكي في الهواء الطلق المقام في ساحة باراماتا - مع كرة ديسكو واختيار أغنية متعددة اللغات. إذا لم يكن الغناء هو الشيء الذي تفضله، ففي ساحةCentenary Square ، يمكنك الانضمام إلى دائرة قرع الطبول وهي تعزف إيقاعات بينما تغرق الشمس كل ليلة.
لا يكون هناك عيد ميلاد بدون كعكة، ومن المؤكد أن Parramatta Lanes سترضي كل عشاق الحلويات. وفي Centenary Square ستقدم مخبوزات شهية من بائع مختلف كل ليلة.
في يوم الجمعة الموافق 14 أكتوبر، سيقام حدث خاص في ديوالي بميدان Centenary Square وهوالذكرى المئوية للاحتفال بمهرجان النور. وستتولى ممثلة وممثلة بوليوود العالمية كانغان شارما حضور هذه الليلة التي ستشمل مجموعات رقص محلية وترفيه.
كما سيكون هناك مسرح مخصص لعرض فناني غرب سيدني في Parramatta    Lanes . ويتم تمويل هذا بكل فخر من قبل منح استعادة اتفاقية التنوع البيولوجي التابعة لحكومة نيو ساوث ويلز بالتعاون مع مجلس مدينة باراماتا.
Blue plaques: NSW to commit $5 million to launch NSW heritage scheme like  London's
5  ملايين دولار لتنشيط تراث نيو ساوث ويلز
التطبيقات مفتوحة للأفكار المبتكرة التي تعزز وصول الجمهور إلى الأماكن التراثية الأكثر أهمية في الولاية وتحفز الاقتصادات المحلية في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز.
قال وزير التراث جيمس جريفين إن 5 ملايين دولار من الدعم التمويلي متاح من خلال برنامج NSW Heritage Grants 2023-2025.
وأضاف السيد جريفين: "لقد دخل برنامج منح التراث في نيو ساوث ويلز عامه الرابع والأربعين وساعد في تقديم مشاريع تجديد تراثية رائعة في جميع أنحاء الولاية".
"للمرة الأولى على الإطلاق، نجرب أيضًا منحة تمويل متطابقة بقيمة مليون دولار، وهي مصممة لحماية وتعزيز تراثنا من خلال تحفيز المالكين والأوصياء على تنشيط المواقع المدرجة في قائمة تراث الدولة وإعادتها إلى الحياة.
"نريد أن نرى التطبيقات التي تشرك المجتمعات في تراثنا الغني، وتساهم في رفاهية المجتمع، وتدعم النشاط الاقتصادي داخل المناطق المحلية.
"تهدف منح التراث إلى تنشيط بعض أكثر الأماكن أهمية في نيو ساوث ويلز، والحفاظ عليها لأجيالنا القادمة."
Nominations Open for 2023 NSW Women of the Year Awards - Alister Henskens  SC MP - Member for Ku-ring-gai
فتح باب الترشيحات لجوائز نساء العام في نيو ساوث ويلز لعام 2023
بدأ البحث للعثور على النساء الأكثر تميزًا وتأثيرًا في نيو ساوث ويلز، وذلك مع فتح باب الترشيحات لجوائز نساء العام في نيو ساوث ويلز لعام 2023.
وقالت وزيرة شؤون المرأة Bronnie Taylor إن الجوائز السنوية تلعب دورًا مهمًا في تكريم النساء الملهِمات من خلفيات متنوعة في كل أنحاء مدن وأقاليم نيو ساوث ويلز.
وقالت السيدة Taylor: "هذه الجوائز هي فرصة رائعة لتكريم النساء والفتيات اللواتي يحققن فرقًا حقيقيًا في مجتمعاتنا.
"عندما نعترف بالمساهمات البارزة التي تقدمها النساء والفتيات للمجتمع، فإننا نمكّنهن ونلهِمهن لمواصلة إحداث تغييرات إيجابية ودائمة.
"تقع علينا جميعًا مسؤولية رفع الصوت افتخارًا بإنجازات المرأة والاحتفاء بتصميمهن وشجاعتهن ومهارتهن وشغفهن."
الترشيحات مفتوحة للفئات الست التالية:
المرأة المتفوّقة
امرأة العام من السكان الأصليين
بطلة المجتمع لهذا العام
شابّة العام
امرأة العام للمناطق الإقليمية 
الفتاة التي يجب أن نراها (One To Watch)
دخلت فئة One To Watch عامها الثالث. تُمنح هذه الجائزة للفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين سبعة أعوام و17 عامًا واللواتي دعمن سواهنّ من خلال أعمال الشجاعة والقوة والتصميم والحنو.
وقالت السيدة Taylor: "إن جائزة One to Watch هي طريقتنا لإعطاء صيحة كبيرة لنجماتنا الشابات الصاعدات اللواتي يظهرن القوة والمرونة."
وقد حازت Anna Barwick، وهي صيدلانية ومؤسِسة PharmOnline، التي هي خدمة للرعاية الصحية عن بُعد على الإنترنت تربط الأشخاص بالصيادلة ذوي الخبرة، على جائزة رئيس الولاية لامرأة العام 2022 في نيو ساوث ويلز، وجائزة امرأة العام للمناطق الإقليمية من مجلس المعادن.
وأشادت السيدة Barwick بالعمل الجاد والتفاني المستمر من قِبل أقرانها لتحسين حياة أحبائهن ومجتمعاتهن.
وقالت السيدة Barwick: "تساهم جميع النساء في أسرهن وأماكن عملهن ومجتمعاتهن بالعديد من الطرق - وهذا هو الوقت المناسب لتقديرهن."
سيتم الإعلان عن الفائزات في حفل توزيع جوائز نساء العام في نيو ساوث ويلز يوم 9 آذار/مارس 2023 كجزء من أسبوع المرأة في نيو ساوث ويلز.
لترشيح امرأة أو فتاة مميّزة في مجتمعك، الرجاء زيارة: https://www.nsw.gov.au/awards-and-events/nsw-women-of-year-awards
يُغلق باب الترشيحات يوم الجمعة 30 أيلول/سبتمبر.
Queen public holiday Australia: Date of Australia's public holiday to mourn  Queen Elizabeth revealed | 7NEWS
الإعلان عن يوم عطلة عامة في نيو ساوث ويلز بمناسبة اليوم الوطني للحداد على الملكة إليزابيث الثانية
أعلن وزير علاقات الموظفين Damien Tudehope أن الخميس 22 أيلول/سبتمبر 2022 هو يوم عطلة رسمية في نيو ساوث ويلز بموجب المادة 5 من قانون العطل الرسمية لعام 2010.
سيتم نشر الأمر على موقع NSW Legislation (تشريعات نيو ساوث ويلز) الإلكتروني في أسرع وقت ممكن.
ويأتي ذلك بعد إعلان رئيس الوزراء Anthony Albanese أن يوم الحداد الوطني في 22 أيلول/سبتمبر 2022 سيتم اعتباره عطلة وطنية رسمية في جميع أنحاء البلاد.
يتزامن هذا اليوم مع الحفل التذكاري الوطني الذي سيُقام في كانبرا.
يمكن للمتاجر وتجار التجزئة مزاولة العمل كما هي العادة في أيام العطل الرسمية الأخرى مثل يوم أستراليا أو يوم رأس السنة. ولن تكون هذه العطلة العامة الإضافية "يومًا مقيّدًا للأعمال التجارية" (مثل الجمعة العظيمة أو يوم الأنزاك) بموجب قانون تجارة التجزئة لعام 2008.
بالنسبة للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى، سيكون ذلك "يوم إغلاق للبنوك" بموجب قانون تجارة التجزئة لعام 2008.
وبالنسبة لأصحاب العمل والموظفين، سيتم تطبيق أحكام قانون العمل العادل لعام 2009 التي تتناول العمل في أيام العطل الرسمية. لمزيد من المعلومات ، انتقل إلى https://www.fairwork.gov.au/employment-conditions/public-holidays.
وأصدر وزير الصحة Brad Hazzard تعليماته لدائرة الصحة في نيو ساوث ويلز لتشجيع جميع خدمات الصحة المحلية على الاستمرار في إجراء أكبر عدد ممكن من الجراحات الاختيارية المقرّر إجراؤها في يوم 22 أيلول/سبتمبر، رهنًا بتوافر الموظفين.
How much can you earn on the pension? - National Seniors Australia
نعطيك القدرة على تحقيق فائدة أكبر من معاشك التقاعدي
تشير الدلائل إلى أن شهر أيلول/سبتمبر سيخفف تكلفة المعيشة للمتقاعدين بدرجة غير مسبوقة وذلك مع ارتفاع دفعات معاشات الحكومة الفيدرالية ومَنح توفيرات من خلال ميزانية نيو ساوث ويلز.
فللمرة الأولى، أصبح المتقاعدون مؤهلين لاسترداد نقدي على رسوم عبور الطرق السريعة وتتجمّع لهم الآن توفيرات على رسوم العبور سيتم تسليمها إلى حساباتهم المصرفية في كانون الثاني/يناير.
وبالإضافة إلى ذلك، قال وزير الخزانة في نيو ساوث ويلز Matt Kean إنه يتوفر في الولاية أكثر من 70 تخفيضًا وخصمًا من خلال برنامج Savings Finder (أداة العثور على التوفيرات)، مع تصميم مجموعة منها خصيصًا لمساعدة المتقاعدين على تحقيق فائدة أكبر من معاشاتهم التقاعدية.
وقال السيد Kean: "لقد عمل المتقاعدون في ولايتنا بجد ودفعوا مستحقاتهم ونريد أن نتأكد من حصولهم على كل المساعدة المالية التي يحق لهم الحصول عليها.
"من التخفيضات على ضرائب مجالس البلديات إلى النظارات المجانية والتسجيل المجاني للسيارات، ورخص القيادة المجانية، وما يقرب من 300 دولار من التوفير على فواتير الطاقة وأكثر من 100 دولار على فواتير الغاز، تريد حكومة نيو ساوث ويلز ضمان حصول المتقاعدين على تعزيز لميزانيتهم في نهاية الأسبوع.
"وللمرة الأولى، يمكن للمتقاعدين أيضًا الحصول على ما يصل إلى 750 دولارًا سنويًا كإعفاء من رسوم عبور الطرق السريعة اعتبارًا من كانون الثاني/يناير، بالإضافة إلى بطاقة Gold Opal التي تحدد تكاليف المواصلات العامة لهم بقيمة 2,50 دولار في اليوم."
يتيح برنامج Energy Bill Buster (تخفيض فواتير الطاقة)، الذي تم الإعلان عنه في الميزانية، للمتقاعدين استبدال 10 سنوات من خصومات الطاقة المالية بنظام طاقة شمسية مجاني أو أجهزة موفرة للطاقة تصل قيمتها إلى 4000 دولار والتي ستحقق توفيرًا مستمرًا للطاقة يصل إلى 600 دولار سنويًا.
وشجّع وزير شؤون كبار السن Mark Coure المتقاعدين على عدم إهمال حتى دولار واحد مستحق لهم والمطالبة بكل ما في وسعهم المطالبة به.
وقال السيد Coure: "هذه الخصومات والتخفيضات المتاحة هي بالطبع بالإضافة إلى الخصومات المتوفرة لدى أكثر من 6500 مؤسسة تجارية وووكالة لتقديم الخدمات من خلال بطاقة كبار السن.
"كذلك فإن أداة Savings Finder عبر موقع Service NSW على الإنترنت تجعل من السهل حقًا معرفة المساعدة المتاحة. وإذا لم يكن لدى المتقاعدين القدرة على الدخول إلى الموقع الإلكتروني، فإنه يمكنهم تحديد موعد مع أحد اختصاصيي التوفير في أحد مراكز Service NSW أو يمكنهم القيام بذلك عبر الهاتف عن طريق الاتصال بالرقم 13 77 88."
فيما يلي 10 طرق يستطيع المتقاعدون في نيو ساوث ويلز التوفير من خلالها:
1- خصومات على فواتير ضرائب المجالس البلدية: يحق للمتقاعدين توفير ما يصل إلى 250 دولارًا سنويًا من ضرائب المجالس البلدية. ولكن اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، يمكنك الحصول حتى على خصم أكبر من ذلك.
2- خصم على فواتير الكهرباء: سيتم خصم المبلغ المستحق للأسر ذات الدخل المنخفض لغاية 285 دولارًا سنويًا من فاتورة الكهرباء للأسر التي لديها مزوّد خدمة على أساس البيع بالتجزئة.
3-  خصم على فواتير الغاز: يمنحك هذا الخصم ما يصل إلى 110 دولارات في السنة.
4-  ضرائب المياه: يمكن للمتقاعدين المؤهلين الحصول على خصم ربع سنوي، ممّا يقلّل من فاتورة الأسرة المعتادة بمئات الدولارات سنويًا.
5-  بطاقة Gold Opal: سفر غير محدود بما لا يزيد عن 2,50 دولار في اليوم في وسائل الموصلات العامة عبر سيدني والبلو ماونتنز والساحل الأوسط ومنطقة هنتر وإيلاوارا والمرتفعات الجنوبية.
6-  إعفاء من رسوم عبور الطرق السريعة: لأول مرة، يمكن للمتقاعدين الوصول إلى الإعفاء من هذه الرسوم اعتبارًا من كانون الثاني/يناير بفضل ميزانية نيو ساوث ويلز الأخيرة التي تقدم ما يصل إلى 750 دولارًا سنويًا كإعادة نقدية. يحتاج المتقاعدون إلى إنفاق ما لا يقل عن 375 دولارًا سنويًا على الرسوم ليكونوا مؤهلين لاسترداد نقدي.
7-  قسائم السفر: يحق للمتقاعدين الحصول على أربعة قسائم سفر للمتقاعدين كل سنة تقويمية يمكن استخدامها لرحلتين ذهابًا وإيابًا أو أربع رحلات فردية، ممّا يتيح لهم السفر مجانًا أو بكلفة مخفضة بالدرجة الاقتصادية في خدماتNSW TrainLink الإقليمية داخل نيو ساوث ويلز الإقليمية.
8-  تسجيل السيارات مجانًا: لا يدفع المتقاعدون في نيو ساوث ويلز رسوم التسجيل أو ضريبة السيارات على إحدى سياراتهم. وهم يحصلون أيضًا على رخص قيادة مجانية وفحوص قيادة مجانية وتخفيضات على تكلفة تصاريح ركن السيارات بموجب Mobility Parking Scheme (برنامج ركن السيارات لمحدودي الحركة).
9-  نظارات مجانية: يمكنك الحصول على زوج واحد من نظارات الرؤية الفردية أو زوج واحد من النظارات ثنائية البؤرة في فترة عامين في إطار NSW Spectacles Program (برنامج نظارات نيو ساوث ويلز).
10- بطاقة كبار السن: بطاقة NSW Seniors Card مليئة بالخصومات لدى ألوف تجار التجزئة والخدمات في جميع  أنحاء الولاية، من محلات البقالة إلى أصحاب الحرف والتأمين.




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط