يتهم الاحتلال منصور بالتخطيط والإشراف على عدد من العمليات العسكرية التي انطلقت من قطاع غزة.

من هو خالد منصور الذي اغتالته “إسرائيل في مجزرة رفح؟




من هو خالد منصور الذي اغتالته “إسرائيل في مجزرة رفح؟

الأحد ٧ آب ٢٠٢٢

استشهد، فجر اليوم الأحد، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس القائد الكبير خالد منصور في غارة صهيونية برفح.

وأكدت حركة الجهاد الاسلامي استشهاد القائد خالد منصور خلال غارة جوية نفذتها الطائرت الحربية “الإسرائيلية” على منطقة الشعوت بمخيم رفح جنوب قطاع غزة.

من هو الشهيد خالد منصور؟

يعتبر القائد منصور من القيادات البارزة في الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ويشغل منصب قائد لواء منطقة جنوب القطاع، وهو أحد أعضاء المجلس العسكري للسرايا، وكان قد نجا من أكثر من محاولة لاغتياله خلال الأعوام السابقة.

وخالد منصور من مواليد مدينة رفح جنوب القطاع وانضم لحركة الجهاد الإسلامي عام 1987، وعمل في أجهزتها العسكرية الأولى، بداية من “سيف الإسلام”، ثم كان عضواً في الجناح العسكري للحركة الذي عُرف في مطلع التسعينيات باسم “القوى الإسلامية المجاهدة قسم”.

ويتهم الاحتلال منصور بالتخطيط والإشراف على عدد من العمليات العسكرية التي انطلقت من قطاع غزة.

ويعتبر جيش الاحتلال الإسرائيلي خالد منصور من “أخطر المطلوبين” ضمن تشكيلات سرايا القدس ووضعت اسمه إلى جانب اسم قائد أركان “سرايا القدس” أكرم العجوري، المتواجد خارج غزة، وإلى جانب اسم القائد السابق للمنطقة الشمالية بهاء أبو العطا الذي اغتيل عام 2019.

وهناك دور مهم لمنصور في تطوير البنية التحتية العسكرية لسرايا القدس، خصوصًا في مجال تصنيع الصواريخ المحلية، كما أن حكومة الاحتلال الأسبق بنيامين نتنياهو وجت له اتهامات بالمسؤولية عن إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه أسدود وعسقلان.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط