أخبار موجزة من استراليا والعالم

رئيسة تايوان: "في مواجهة التهديدات العسكرية المتزايدة بشكل متعمد، لن تتراجع تايوان. سنواصل ..."

اجتماع مجلس الوزراء الوطني

آدم باندت يحثّ بول كيتنغ على الدفاع عن "انجراف حزب العمال إلى اليمين"

ويتحدى رئيس الوزراء السابق في مناظرة

حكومة ألبانيز تمرر مشروع قانون تغير المناخ في مجلس النواب

انتقد زعيم المعارضة بيتر داتون موقف أنطوني ألبانيز "المعارض إيديولوجيًا"

بشأن الطاقة النووية

تساعد منح شراكة NCI في الجولة الرابعة الشباب على التخطيط لمهن مستقبلية

وزير النقل في نيو ساوث ويلز ديفيد إليوت يطرح اسمه لمنصب نائب القيادة

الليبرالية

يقول المطلعون إن تحليق الطائرات الكهربائية بحلول عام 2024 هو إطار زمني

واقعي للرحلات القصيرة

دعم تمويل بقيمة 20 مليون دولار لمساعدة ضحايا العنف المنزلي والجنسي

جوليا فين نائب برلمان نيوساوث ويلز تدعو لتغيير حكومة الولاية

يشعر المقترضون بالحرارة بينما يرفع بنك الاحتياطي الأسترالي الأسعار مرة أخرى...




رئيسة تايوان: "في مواجهة التهديدات العسكرية المتزايدة بشكل متعمد، لن تتراجع تايوان. سنواصل ..."

4/08/2022

سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: اتبعت تايوان نبرة تحد يوم الأربعاء عندما استضافت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، مع استعداد الصين الغاضبة للتدريبات العسكرية بشكل خطير بالقرب من شواطئ الجزيرة ردًا على الزيارة.

هبطت بيلوسي في تايوان يوم الثلاثاء على الرغم من سلسلة التهديدات الصارخة المتزايدة من بكين، التي تنظر إلى الجزيرة على أنها أراضيها وقالت إنها ستعتبر الزيارة استفزازًا كبيرًا.

وقالت الرئيسة التايوانية تساي إنغ ون خلال مباحثات مع بيلوسي في تايبيه: "في مواجهة التهديدات العسكرية المتزايدة بشكل متعمد، لن تتراجع تايوان. سنواصل ... الحفاظ على خط الدفاع عن الديمقراطية".

تحاول الصين إبقاء تايوان معزولة على المسرح العالمي وتعارض الدول التي لها تبادلات رسمية مع تايبيه.

وقالت في الحدث مع تساي "اليوم، وفدنا ... جاء إلى تايوان ليوضح بشكل لا لبس فيه أننا لن نتخلى عن التزامنا تجاه تايوان".

وقالت إدارة الرئيس جو بايدن في الفترة التي سبقت الزيارة إن السياسة الأمريكية تجاه تايوان ظلت دون تغيير.

بينما يُفهم أن البيت الأبيض يعارض توقف بيلوسي في تايوان، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي إنه يحق لها الذهاب إلى حيث تشاء.

بعد أن حطت بيلوسي ليلة الثلاثاء في طائرة عسكرية بعد أيام من التكهنات المحمومة بشأن خططها، استدعت وزارة الخارجية الصينية السفير الأمريكي نيكولاس بيرنز.

"الصين لن تقف مكتوفة الأيدي."

ستشمل التدريبات "إطلاق نار طويل المدى بالذخيرة الحية" في مضيق تايوان، الذي يفصل الجزيرة عن البر الرئيسي للصين ويمتد عبر ممرات الشحن الحيوية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع سون لي-فانغ في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء إن "بعض مناطق التدريبات الصينية تخترق ... المياه الإقليمية (لتايوان)".

واتهم مجلس شؤون البر الرئيسي في تايوان، الذي يضع سياسات الحكومة بشأن الصين، بكين بـ "التخويف الشرس" الذي من شأنه "التأثير بشكل خطير على السلام والازدهار في شرق آسيا بأسره".

وقالت اليابان، وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة في المنطقة، يوم الأربعاء إنها أعربت للصين عن قلقها بشأن التدريبات، بينما دعت كوريا الجنوبية إلى الحوار للحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين.

أعلنت الصين يوم الأربعاء فرض قيود على استيراد الفاكهة والأسماك من تايوان - مشيرة إلى اكتشاف بقايا المبيدات الحشرية وفيروس كورونا. كما أوقفت شحنات الرمال إلى الجزيرة.

وقال "هذه مهزلة كاملة. الولايات المتحدة تنتهك سيادة الصين تحت ستار ما يسمى بالديمقراطية .. وسيعاقب كل من يسيء للصين".

خارج البرلمان التايواني، تجاهل فرانك تشين، مبرمج الكمبيوتر البالغ من العمر 31 عامًا، التحذيرات الصينية ضد زيارة بيلوسي.

"أعتقد أن الصين ستتخذ المزيد من الإجراءات التهديدية وتحظر المزيد من المنتجات التايوانية ، لكن لا ينبغي أن نقلق كثيرًا."

وصرح الباحث المتقاعد لي كاي دي، 71 عاما، لوكالة فرانس برس ان "الولايات المتحدة تستخدم تايوان كبيدق في مواجهتها مع الصين، لمحاولة جر الصين للأسفل حتى تتمكن من السيطرة على

العالم".

تعهدت الصين بضم تايوان الديمقراطية المتمتعة بالحكم الذاتي في يوم من الأيام، بالقوة إذا لزم الأمر.

COVID Australia: Chief Medical Officer Professor Paul Kelly defends mask  decisions 

اجتماع مجلس الوزراء الوطني

اجتمع مجلس الوزراء الوطني اليوم تقريبًا لمناقشة جائحةCOVID-19، ومرض جدري القردة (MPX)، ومرض الحمى القلاعية، وقمة الوظائف والمهارات القادمة.

قدم كبير المسؤولين الطبيين، البروفيسور بول كيلي، تحديثًا للوضع الحالي لـCOVID-19، بما في ذلك تناول جرعات اللقاح المعززة وعلاجات COVID-19.

ناقش قادة الكومنولث والولايات والأقاليم التأثير المستمر لـ COVID-19 على قدرة النظام الصحي وأنهم سيعملون معًا للتخطيط والاستعداد للموجات المستقبلية المحتملة من COVID-19.

وافق الوزراء الأوائل على مواصلة العمل معًا لإدارة الاستجابة لجدري القردة، بعد تحديث من البروفيسور كيلي بشأن الوضع الناشئ.

أعلن كبير المسؤولين الطبيين أن MPX مرض معدي ذو أهمية وطنية في 28 يوليو بعد إعلان منظمة الصحة العالمية (WHO) عن حالة طوارئ صحية عامة ذات اهتمام دولي (23 يوليو).

على الصعيد الدولي، تم الإبلاغ عن عشر حالات وفاة بسبب MPX هذا العام.

ناقش الوزراء الأوائل أيضًا تفشي مرض الحمى القلاعية في إندونيسيا والعمل على ضمان التأهب لمرض الحمى القلاعية في أستراليا.

يقدم الكومنولث حزمة أمن حيوي بقيمة 14 مليون دولار أمريكي لدعم الدفاع الأسترالي في الخطوط الأمامية وتقديم المزيد من الدعم الفني للبلدان التي تكافح حاليًا مرض الحمى القلاعية ومرض الجلد العقدي.

من خلال هذه الحزمة، يواصل الكومنولث زيادة تدابير الأمن البيولوجي، بما في ذلك المزيد من ضباط الأمن البيولوجي، وكلاب الكشف، وحصائر القدم الصحية وزيادة الرسائل في المطارات.

وافق الوزراء الأولون على مواصلة العمل بشكل تعاوني بشأن التأهب لمرض الحمى القلاعية لحماية الثروة الحيوانية والشركات الأسترالية من الآثار المدمرة لهذا المرض.

كما قدم رئيس الوزراء تحديثًا لقمة الوظائف والمهارات القادمة وناقش مجلس الوزراء الوطني كيف ستعمل الولايات والأقاليم معًا بشأن القضايا ذات الأولوية للنظر فيها في القمة.

يظل مجلس الوزراء الوطني ملتزمًا بالعمل معًا بشأن الأولويات الوطنية وسيواصل الاجتماع حسب الضرورة.

 Australian Breaking News Headlines & World News Online | SMH.com.au

آدم باندت يحثّ بول كيتنغ على الدفاع عن "انجراف حزب العمال إلى اليمين" ويتحدى رئيس الوزراء السابق في مناظرة

ردّ زعيم حزب الخضر آدم باندت على بول كيتنغ واتهم رئيس الوزراء السابق بمحاولة "إعادة كتابة التاريخ".

وهاجم باندت حزب العمال في خطابه أمام نادي الصحافة الوطني يوم الأربعاء متهمًا إياه بالانجراف أكثر نحو اليمين السياسي الأسترالي بدءًا من حكومات هوك-كيتنغ.

وفي التفاصيل، قال زعيم حزب الخضر إن حزب العمال الأسترالي أصبح "حزبًا ليبراليًا جديدًا"، وقد أثار هذا الادعاء غضب رئيس الوزراء السابق الذي وصف السيد باندت بأنه "محتال ومُشوّه للحقيقة السياسية".

وتسائل السيد كيتنغ في حديث له مع صحيفة "ذي ناين": "كيف يمكن لأي شخص عاقل أن يصف عالمية الرعاية الطبية بأنها تمرين للسياسيات الليبرالية الجديدة المحافظة".

لكن باندت ضاعف من موقفه وسخر من رئيس الوزراء السابق "لتفاخره" بسجله في الخصخصة بما في ذلك بيع بنك الكومنولث وكوانتاس وشركة تصنيع اللقاحات CSL.

وقال باندت يوم الخميس: "بول كيتنغ ليس لديه سوى بعض الكلمات المختارة ليصفني بها بلسانٍ حاد ولكن ذاكرته قصيرة".

"فبول كيتنغ هو شفيع الخصخصة لحزب العمال".

ثم تحدى رجل الدولة الأكبر في النقاش حول الأيديولوجية الاقتصادية المنجرفة لحزب العمال واتهمه بالمسؤولية عن التخفيضات الهائلة في الخدمات الحكومية منذ أن ترك منصبه.

وأعرب عن استعداده "للدخول في جدل مع بول كيتنغ في أي مكان وفي أي وقت حول سجل حزب العمال في جلب العقلانية الاقتصادية والليبرالية الجديدة إلى هذا البلد".

وقال أخيرا: "بول كيتنغ له آرائه ولكن لا يحق له إعادة كتابة التاريخ."

 Anthony Albanese 'very confident' climate change targets will become law |  Kalgoorlie Miner

حكومة ألبانيز تمرر مشروع قانون تغير المناخ في مجلس النواب

أقر مجلس النواب اليوم مشروع قانون حكومة ألبانيز بشأن تغير المناخ لعام 2022.

يكرّس مشروع القانون هذا هدفًا لخفض مستوى الانبعاثات المسجل في العام 2005 بنسبة 43 في المائة بحلول عام 2030 وانبعاثات صفرية بحلول عام 2050.

يجمع المشروع بين الأعمال والصناعة والنقابات والمزارعين والمجتمعات المحلية ومجموعات الحفاظ على البيئة، الذين طلبوا جميعا من البرلمان وضع أستراليا على طريق صافي الانبعاثات الصفرية.

فعلى مدى تسع سنوات، تعثرت أستراليا من سياسة إلى أخرى، وسيوفر هذا التشريع ولو متأخرًا، اليقين في الطاقة والاستثمار ويقود الجيل التالي من النمو الاقتصادي والفرص.

إنه يحدد 43 في المائة كهدف أستراليا لخفض الانبعاثات ويضمن اتباع نهجٍ حكومي كامل للسعي نحو هذا الهدف.

كما يضمن المساءلة من خلال تحديث سنوي يتم تقديمه للبرلمان من قبل وزير تغير المناخ بشأن التقدم المحرز نحو الهدف ويمكّن هيئة تغير المناخ من تقديم المشورة للحكومة بشأن الأهداف المستقبلية.

يُعد تمرير مشروع القانون هذا في مجلس النواب بعد 75 يومًا فقط من الانتخابات خطوة مهمة نحو تنفيذ خطة Powering Australia لحكومة ألبانيز لخلق فرص عمل وفرض ضغط لخفض قيمة فواتير الكهرباء وتقليل الانبعاثات من خلال تعزيز الطاقة المتجددة.

وفي هذا السياق، قال رئيس الوزراء أنطوني ألبانيز: "يسجل مشروع القانون هذا طموح الحكومة للمضي قدمًا بالبلد في العمل المناخي - ويعكس تصميمنا على جلب الناس إلى صفّنا".

ولفت إلى أن مشروع القانون الجديد "سيساعد على فتح الطريق لوظائف جديدة وصناعات جديدة وتقنيات جديدة وعصر جديد من الازدهار لقطاع التصنيع الأسترالي."

من جهته، قال وزير التغير المناخي والطاقة كريس بوين: "كما ذكرنا في المساهمة المحددة وطنياً في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، نتوقع أنه مع قيام الحكومة وقطاع الأعمال والمجتمع بالتوجه في اتجاه واحد، يمكن أن نصل إلى مستويات قياسية في خفض الانبعاثات".

وتوجه بالشكر لجميع أعضاء مجلس النواب الذين صوتوا لصالح التشريع ومساهماتهم البناءة في تشكيله.

مع الإشارة إلى أن ن تمرير هذا القانون في مجلس النواب يبدأ حقبة جديدة من اليقين بشأن المناخ والطاقة وهي حقبة طال انتظارها.

والجدير بالذكر أن مشروع القانون سينتقل الآن إلى مجلس الشيوخ لمناقشته في أسابيع الجلسة القادمة.

Opposition leader Peter Dutton hits out at 'ideologically opposed' Anthony  Albanese's stance on nuclear energy | Sky News Australia 

انتقد زعيم المعارضة بيتر داتون موقف أنتوني ألبانيز "المعارض إيديولوجيًا" بشأن الطاقة النووية

هاجم زعيم المعارضة بيتر داتون رئيس الوزراء أنطوني ألبانيز لكونه "معارض أيديولوجيًا" للطاقة النووية في أستراليا.

بعد حصوله على دعم حزب الخضر لمشروع قانون تغير المناخ الحكومي، انتقد ألبانيز التحالف لكونه "مهووسًا" بالمفاعلات النووية بينما تجاهل أكبر مفاعل نووي على الإطلاق - الشمس.

ورد داتون بالرد، قائلاً إن السيد ألبانيز جعلها قضية حزبية وأنه يجب أن ينظر إلى الدول الأخرى التي طبقتها كجزء من مزيج الطاقة.

 قال داتون لـ 2GB يوم الخميس: "لقد أوضح أنهم يعارضون ذلم أيديولوجيا".

"كان بوب هوك يؤيدها بشدة، لقد تحدثت إلى جون هوارد الذي يؤيدها بشدة.

"إذا نظرت حول العالم، فإن جاستن ترودو - أحد أبطال الجناح اليساري العظماء لرئيس الوزراء هذا - لا يمكنهم تحقيق أهدافهم المتعلقة بالانبعاثات بدون أسلحة نووية."

خلال خطابه في نادي الصحافة الوطني يوم الأربعاء، أعلن زعيم حزب الخضر آدم باندت دعم حزبه لمشروع قانون تغير المناخ الحكومي - الذي يكرس هدف خفض الانبعاثات بنسبة 43 في المائة بحلول عام 2030 وصافي الصفر بحلول عام 2050 في القانون.

هدد حزب الخضر في البداية بعرقلة مشروع القانون بشأن هدف خفض الانبعاثات "الضعيف" بنسبة 43 في المائة لعام 2030 والمخاوف من إمكانية تصعيده من قبل الحكومات المستقبلية.

ثم قام حزب العمال بعد ذلك بتعديل مشروع القانون لتكريس هدف 43 في المائة بشكل واضح كحد أدنى أو حد أدنى من المتطلبات بدلاً من سقف لأهداف أعلى، لكن الخضر استمروا في رفض دعم التشريع إذا فشلوا في العمل على الفحم والغاز.

سيتخذ التحالف هدفًا أقوى للانبعاثات في الانتخابات القادمة وسينظر رسميًا في الطاقة النووية كجزء من مزيج الطاقة الأسترالي.

أستراليا ممنوعة حاليًا من استخدام الطاقة النووية مع فرض قيود على الصناعة المحلية منذ أن فرضت حكومة هوارد السابقة وقفاً اختيارياً في عام 1998.

في أعقاب الانتخابات الفيدرالية، أكد وزير المناخ والطاقة في الظل تيد أوبراين أن المعارضة ستزيد أيضًا هدفها لخفض الانبعاثات 2030 إلى ما يتجاوز الهدف الحالي البالغ 26 إلى 28 في المائة.

قال داتون: "لقد أعلنا هذا الأسبوع أنه ينبغي أن نجري نقاشًا حول الطاقة النووية".

"توفر أحدث التقنيات انبعاثات صفرية، إنها تقنية رخيصة. الهراء الذي يواصله كريس بوين بشأن كون الطاقة النووية باهظة الثمن مقارنة بالرياح والطاقة الشمسية - إنها حجة هراء.

"علينا أن نلتزم بالحقائق بدلاً من العاطفة بشأن هذه القضية وسنفقد الصناعة، وستكون هناك مصاهر، وسيتم إغلاق البعض الآخر في ظل هذه الحكومة، وستذهب الوظائف إلى الخارج، وستكون الانبعاثات لا تزال في الهواء.

"إذا أردنا وضعًا حيث سنواجه انقطاعًا في الكهرباء وانقطاعًا في الكهرباء وتقنينًا كما نراه في ألمانيا، فاستمر في السير على المسار الذي تسلكه الحكومة".

The Hon Brendan O'Connor MP 

تساعد منح شراكة NCI في الجولة الرابعة الشباب على التخطيط لمهن مستقبلية

يمكن لمزيد من الشباب تحسين نتائج حياتهم المهنية بفضل أحدث منح شراكة من الحكومة الأسترالية للمعهد الوطني للوظائف (NCI).

قال وزير المهارات والتدريب، السيد بريندان أوكونور، إن برنامج المنح التنافسية القائم على الجدارة يوفر التمويل للمنظمات من اجل تقديم خدمات التوجيه المهني المبتكرة للأشخاص في جميع مراحل حياتهم المهنية.

وتابع الوزير أوكونور: "ستمول الجولة الرابعة من برنامج NCI Partnership Grants المشاريع مع التركيز على مساعدة الشباب في خياراتهم التعليمية والتدريبية والتوظيفية".

سيتم تخصيص أكثر من 2.4 مليون دولار لتسعة مشاريع ستضمن حصول الشباب على جميع الفرص التي يستحقونها للحصول على حياة مهنية مجزية.

يُعد البرنامج خطوة في الاتجاه الصحيح لمعالجة نقص القوى العاملة من خلال إلهام الشباب المحلي في مسارات حياتهم المهنية.

سيتم تسليم المشاريع التسعة الجديدة في جميع أنحاء أستراليا وتغطي الصناعات بما في ذلك الزراعة والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة والصحة.

"ستساعد العديد من المشاريع أيضًا الفئات المحرومة من الشباب وأولئك الذين تأثرت حياتهم المهنية بـ COVID-19، بما في ذلك الشابات والشباب المنفصلين والسكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس والمهاجرين.

وأضاف: "سيتم تسليم المشاريع عن طريق مؤسسات التعليم والتدريب والتوظيف والوظائف والمجموعات المجتمعية وشركات السكان الأصليين والحكومات المحلية لمساعدة الشباب على تحسين النتائج المهنية وإنشاء مسارات تعليمية وتدريبية."

تركز الجولة الرابعة بشكل خاص على دعم الشباب. تعتمد هذه الجولة على جولات التمويل السابقة لمنح الشراكة NCI وهي خدمة مهمة لمساعدة الأشخاص على اتخاذ القرارات المهنية.

يوجد الآن 79 مشروعًا لدعم الأشخاص في جميع أنحاء أستراليا. تساعد هذه المشاريع النساء على العودة إلى سوق العمل أو تغيير المهن، ويخطط الشباب لخطواتهم التالية، والطلاب خلال دراستهم الابتدائية من السنة 7 الى 10، حيث تخولهم من تحسين النتائج خلال مسيرتهم الحياتية في المستقبل.

 NSW Transport Minister David Elliott puts name forward for deputy Liberal  leadership - ABC News

وزير النقل في نيو ساوث ويلز ديفيد إليوت يطرح اسمه لمنصب نائب القيادة الليبرالية

ألقى وزير النقل في نيو ساوث ويلز ديفيد إليوت علانية قبعته في الحلبة ليكون النائب المقبل لزعامة الحزب الليبرالي في الولاية بعد استقالة ستيوارت أيريس.

السيد إليوت، الذي سيتولى إحدى حقائب السيد أيريس كوزير لغرب سيدني، قال إنه "على استعداد لتقديم اسمه" لملء فجوة نائب القيادة.

وقال إن "الحزب الليبرالي البرلماني مر بفترة مؤلمة للغاية خلال العامين الماضيين وبالتأكيد في الأسابيع الأخيرة مع فقدان عدد من الوزراء".

"لقد قلت لرئيس الحكومة، "سأجعل نفسي متاحًا ".

"بالطبع، الأمر يتعلق بغرفة الحزب ولكني أعتقد أنني أمتلك المؤهلات القيادية والخبرة في الجيش والقطاع الخاص لإحضار شيء إلى فريق قيادة غرفة الحزب."

من المرجح أن يواجه نائب منطقة بولكم هيلز تحديات من وزير الخزانة مات كين، ووزيرة الطرق ناتالي وارد، وأليستر هينسكينز - الذين يمتلكون عدة حقائب وزارية.

وقال إليوت إن الأمر متروك لزملائه في الحزب ليقرروا "الصفات التي يريدون منحها الأولوية" في اختيار نائب جديد.

"إنني أعتزم بالتأكيد تزويد (رئيس الحكومة) دومينيك بيروتيت، سواء كنت نائبًا للقيادة أم لا، بأكبر قدر ممكن من الطاقة والنصائح الصريحة وأكبر قدر ممكن من التشجيع والولاء".

غرقت حكومة نيو ساوث ويلز في أزمة أمس عندما أعلن السيد بيروتيت أن السيد أيريس قد استقال.

 Flying electric aircraft by 2024 a realistic timeframe for short-haul trips,  insiders say - ABC News

يقول المطلعون إن تحليق الطائرات الكهربائية بحلول عام 2024 هو إطار زمني واقعي للرحلات القصيرة

قال خبير طيران إن الأمر قد يبدو طموحًا، لكن شركات الطيران قد تستخدم الطائرات الكهربائية في رحلات قصيرة في غضون عامين.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعلن فيه شركة Rex Airlines عن خططها لتجربة التكنولوجيا الناشئة بحلول عام 2024 على خطوط إقليمية مختارة.

وقال كيث تونكين العضو المنتدب لمشاريع الطيران "التكنولوجيا تعمل. لقد تم إثباتها في رحلة تجريبية ويمكننا القيام بالكثير في غضون عامين".

ليس ريكس فقط هو من يقوم بالتحول إلى الكهرباء.

في جميع أنحاء أستراليا، هناك العديد من شركات الطيران والشركات المصنعة للطائرات الأخرى التي تعمل من أجل تحقيق هدف مماثل باستخدام عدد من الطائرات المختلفة.

قال تونكين: "هناك بعض الشركات في أستراليا منخرطة بشكل كبير في أنظمة شحن البطاريات وعناصر البنية التحتية للتكنولوجيا".

مدفوعة بالمخاوف البيئية

مثل العديد من الابتكارات التكنولوجية الحديثة الأخرى، فإن الدافع الحالي نحو الكهرباء مدفوع بالمخاوف البيئية.

قال تونكين: "هناك جهد عالمي للحد من انبعاثات الكربون من جميع عمليات الطائرات، والتي تساهم بنحو 2 في المائة من تلوث الكربون في العالم".

ولكن هناك عقبات يجب التغلب عليها قبل الوصول إلى هذا المستقبل. قبل كل شيء هو تصورات الركاب حول السلامة.

قال تونكين: "هناك بالتأكيد منظور مشاركة أصحاب المصلحة".

"أعتقد أنها مجرد مسألة تثقيف الناس حول فوائد النظام الجديد ... وبعد ذلك بمجرد أن نبدأ، سيكون الأمر على ما يرام."

تخطط شركة Rex Airlines لتعديل الطائرات الموجودة في أسطولها وتبديل خلايا الوقود للبطاريات.

لكن تونكين قال إنه من الناحية المثالية، سيتم تصميم وبناء طائرة جديدة خصيصًا حول نظام الدفع الجديد.

وقال: "إنه مثل إعادة تجهيز سيارة بمحرك كهربائي يعمل بالبطارية. إنه ليس مثاليًا".

وزن البطارية عقبة

قال رئيس مركز الطيران الفخري بيتر هاربيسون إن وزن البطارية كان مشكلة رئيسية.

وقال "مشكلة العمليات الكهربائية في الطائرات هي أنها تعتمد بشكل أساسي على البطاريات والبطاريات ثقيلة".

"إذا كنت ترغب في تزويد طائرة A380 بالوقود لرحلة طويلة المدى، فأنت بحاجة إلى بطارية تزن ما يقرب من 500 طن، وهو أكثر من وزن الطائرة نفسها في الوقت الحالي.

"ولكن في القطاعات الأصغر والأقصر، سيكون من الممكن قريبًا جدًا ... في غضون عامين إلى خمسة أعوام، الحصول على طائرات يمكنها العمل لمسافات قصيرة باستخدام الطاقة الكهربائية."

يجب استيفاء لوائح السلامة

وقال هاربيسون إن التكنولوجيا ستسمح أيضًا لشركات أخرى بتشغيل رحلات باستخدام طائرات أصغر ونقل ما يصل إلى ستة ركاب.

وأعرب عن اعتقاده بأن لوائح السلامة المشددة في الطيران ستهدئ مخاوف الركاب من استخدام التكنولوجيا الكهربائية في الهواء.

قال هاربيسون: "يمكنك أن تطمئن تمامًا إلى أنه لا يوجد شيء يمكن أن يطير الناس حوله لم يتم فحصه بدقة بشكل لا يصدق".

"وبالطبع، لسنا وحدنا في هذا العالم. هناك الكثير والكثير - بعض الشركات الكبيرة جدًا جدًا - تعمل على هذا حالياً لأنها تدرك أن هذا هو المستقبل."

"سأطير في طائرة كهربائية بحلول نهاية هذا العقد، هذا أمر مؤكد."

 

دعم تمويل بقيمة 20 مليون دولار لمساعدة ضحايا العنف المنزلي والجنسي

سيتلقى العديد من ضحايا العنف المنزلي والجنسي دعمًا حاسمًا بفضل زيادة التمويل البالغة 20 مليون دولار التي أعلنت عنها حكومة نيو ساوث ويلز.

الحزمة التي تم الإعلان عنها اليوم هي جزء من التزام مشترك بقيمة 140 مليون دولار من حكومة نيو ساوث ويلز والكومنولث في إطار الشراكة الوطنية للاستجابات بشأن العنف الأسري والمنزلي والجنسي 2021-23.

قالت وزيرة سلامة المرأة ومنع العنف المنزلي والجنسي، ناتالي وارد، إن هذا التمويل الجديد سيوفر دعمًا إضافيًا لخدمات الخط الأمامي المتخصصة عبر نيو ساوث ويلز، بالإضافة إلى تجربة بعض البرامج الجديدة المبتكرة.

قالت السيدة وارد: "أكثر من نصف التمويل مخصص للخدمات التي تساعد الضحايا الناجين بشكل مباشر، ومنحهم المساعدة التي يحتاجونها للتعافي من تجاربهم المؤلمة وبدء فصل جديد في حياتهم".

"يركز عدد من المشاريع على تحسين النتائج لنساء الشعوب الأصلية، إما من خلال توسيع البرامج الحالية وضمان حصول هذه المجتمعات لمقعد على طاولة تطوير السياسة المستقبلية".

شكرت الوزيرة الفيدرالية للخدمات الاجتماعية أماندا ريشورث مقدمي الخدمات على العمل الذي يقومون به في دعم الضحايا الناجين، وقالت إنه سيتم بذل المزيد لتعزيز قوة العمل في الخطوط الأمامية وتحسين الوصول إلى خدمات العنف الأسري والمنزلي والجنسي.

قالت الوزيرة ريشورث: "بالإضافة إلى الشراكة الوطنية مع الولايات والأقاليم، ستوفر الحكومة الأسترالية 500 فرصة عمل جديدة لمنظمات الخطوط الأمامية وقطاع المجتمع لمعالجة نقص الموظفين في الملاجئ وخدمات دعم الأزمات".

وهذا يعني تحسين الوصول إلى خدمات الدعم الحيوية للضحايا والناجين، بما في ذلك في المناطق الإقليمية والريفية والنائية.

"وأشارت ريشورث الى ان كل عشرة أيام تموت امرأة على يد شريكها السابق أو الحالي. هذا غير مقبول وأنا ملتزمة بالعمل مع الولايات والأقاليم لإنهاء العنف ضد النساء والأطفال ".

 Finn steps aside but says she has done no wrong | LocalNewsPlus

جوليا فين نائب برلمان نيوساوث ويلز تدعو لتغيير حكومة الولاية

النائب جوليا فين، نائب منطقة غرانفيل، لم تتنصل من كلماتها ولا تخفي مشاعرها إزاء خيبة أملها بالإعلان الأخير عن ميزانية الولاية لعام 2022 من قبل الحكومة الليبرالية في نيو ساوث ويلز.

صرحت نائب الولاية لمنطقة غرانفيل أنه بعد هذه الميزانية الليبرالية الثانية عشرة، هناك خيار واضح لشعب نيو ساوث ويلز - لتغيير مستقبل نيو ساوث ويلز، يجب على الحكومة أن تتغير.

واضافت فين ان الميزانية، هي محاولة لتعويض السنوات الـ 12 الماضية من الهدر وسوء الإدارة وميزانية حول المصالح الفضلى لليبراليين والوطنين في نيو ساوث ويلز.

في بيان صحفي صدر مؤخرًا عن النائب فين، قالت إنه بحلول عام 2025-26، يأمل الليبراليون في الولاية أن يثقل كاهل كل شخص في نيو ساوث ويلز بأكثر من 21500 دولار لكل منهم، وسداد الفوائد التي تزيد عن 700 دولار كل عام، لكل شخص.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الدين الحكومي للولاية قد انخفض إلى 182.2 مليار دولار في إجمالي الدين.

وتابعت السيدة فين: أن حكومة نيو ساوث ويلز الليبرالية ليس لديها خطة لمساعدة العائلات على التعامل مع أزمة غلاء المعيشة. أو المساعدة في تعزيز الوظائف المحلية عالية الجودة؛ أو لإثبات نظام التعليم في نيو ساوث ويلز في المستقبل؛ أو لعكس أمركة اقتصاد نيو ساوث ويلز؛ ولا توجد خطط لتحقيق الانضباط والمسؤولية لإدارة مالية الولاية.

وفقًا لنائب منطقة Granville، خلال السنوات الـ 12 الماضية من تولي حكومة الليببراليين والوطنيين السلطة وأربعة رؤساء حكومة لاحقًا، رأت الحكومة الليبرالية أن تكلفة المعيشة مرتفعة، وانفجر الدين إلى 182.2 مليار دولار من إجمالي الديون، مما أدى الى تمزيق التصنيف الائتماني AAA؛ وأن الخصخصة أدت إلى نموذج أمريكي يدفع المستخدم أكثر. تراجعت نتائج التعليم إلى الوراء وهناك نقص مزمن في المعلمين والنظام الصحي في أزمة

ومع ذلك، كانت فين سعيدًة بالإعلان أنه بعد ست سنوات، يوجد الآن مكتب Service NSW في المنطقة ويقع في Stockland Mall.

ستكون الخدمات المقدمة هنا هي معرفة السائق واختبارات القيادة، والتسجيلات والتحويلات للمركبة وغيرها، وحمل لوحات الترخيص أو التقاطها، والتقدم بطلب للحصول على بطاقات صور نيو ساوث ويلز، ومختلف خدمات التجارة العادلة والولادات والوفيات والزواج، والتقدم بطلب للحصول على تصاريح قيادة دولية والتقدم بطلب للحصول أو استبدال رخصة القيادة.

واضافت فين أنها كانت سعيدة بملاحظة نجاح العديد من الأندية الرياضية المحلية في التقدم للحصول على منحة رياضية محلية.

يهدف البرنامج إلى زيادة المشاركة المنتظمة والمستمرة في الرياضة؛ زيادة المشاركة والوصول للنساء والفتيات والفئات السكانية الممثلة تمثيلا ناقصا في المشاركة بما في ذلك المجتمعات المتنوعة ثقافيا ولغويا (CALD) والأشخاص ذوي الإعاقة والسكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس؛ معالجة العوائق التي تحول دون المشاركة في الرياضة أو النشاط البدني المنظم ومساعدة الأندية الرياضية على تقديم خدمة عالية الجودة لأعضائها وتلبية احتياجات المجتمع.

كما شجعت النائب فين أيضًا أعضاء دائرتها الانتخابية على الاتصال بها في حالة ظهور أي مسألة تتعلق بالحكومة المحلية.

Borrowers to feel the heat as RBA raises rates again, but new customers get  cheaper deals - ABC News 

يشعر المقترضون بالحرارة بينما يرفع بنك الاحتياطي الأسترالي الأسعار مرة أخرى...

نظرًا لأن البنك الاحتياطي رفع أسعار الفائدة للمرة الرابعة في أربعة أشهر، فإن المقترضين من قروض الإسكان يستعدون لمزيد من آلام السداد.

وصل سعر الفائدة الرسمي الآن إلى أعلى مستوى له منذ ست سنوات، عند 1.85 في المائة، مرتفعًا من مستوى منخفض قياسي بلغ 0.1 في المائة في بداية مايو.

يقول بعض الاقتصاديين إن بنك الاحتياطي الأسترالي في منتصف الطريق فقط خلال دورة رفع الأسعار، بهدف الوصول أو حتى تجاوز 3 في المائة بحلول نهاية العام.

مع ارتفاع تكلفة الأموال، قامت البنوك الأربعة الكبرى برفع أسعار الفائدة بشكل كبير للعملاء الحاليين الذين لديهم قروض بأسعار متغيرة، ومن المتوقع ارتفاع أسعار الفائدة.

قالت مصادر صحافية، إن عملاء البنوك يمكن أن يتوقعوا رؤية متوسط معدل متغير يبلغ 4.61 في المائة إذا تم تمرير ارتفاع سعر بنك الاحتياطي الأسترالي بالكامل.

وقالت إن الزيادة المتراكمة بنسبة 1.75 في المائة في تكاليف الاقتراض التي حدثت منذ أوائل مايو ستضيف 472 دولارًا إضافيًا شهريًا لسداد أقساط الرهن العقاري للمقترض النموذجي بقرض مدته 25 عامًا بقيمة 500 ألف دولار.

سيتعين على المقترضين الذين لديهم رهن عقاري بقيمة مليون دولار دفع 944 دولارًا إضافيًا في

الشهر.

المعدلات الثابتة آخذة في الارتفاع

الأسعار المعروضة على القروض الجديدة ذات السعر الثابت آخذة في الارتفاع بشكل ملحوظ.

يأتي ذلك في الوقت الذي تظهر فيه بيانات مكتب الإحصاء الأسترالي الجديد (ABS) أن نسبة قروض المنازل الجديدة المكتوبة بمعدلات ثابتة قد انخفضت إلى 9 في المائة، بانخفاض عن ذروة يوليو 2021 البالغة 46 في المائة.

قالت سالي تيندال، مديرة الأبحاث، إن 90 مقرضًا رفعوا أسعار الفائدة على قروض المنازل محددة الأجل الشهر الماضي قبل هذه الزيادة الأخيرة.

وقالت "زيادات أسعار الفائدة الثابتة تأتي بشكل كثيف وسريع مع استمرار تكلفة التمويل في الضغط على صافي أرباح البنوك".

وقالت خدمة المقارنة المالية Mozo إن الأسعار الثابتة التي يقدمها بعض المقرضين عبر الإنترنت ارتفعت بالفعل إلى 8 في المائة.

وستخفض أسعار الفائدة على قروض المنازل الثابتة بنسبة تصل إلى 0.75 في المائة للعملاء الجدد والعملاء الحاليين ذوي الأسعار المتغيرة الذين يرغبون في تثبيت سعر الفائدة ، اعتبارًا من 5 أغسطس.

وستعمل على زيادة سعر الفائدة المستمر على حسابات المدخرات والمعاملات اليومية بنسبة 0.5 في المائة، إلى 2.25 في المائة، على أرصدة تصل إلى 250 ألف دولار.

طفرات في إعادة التمويل ، ويضعف الطلب على القروض الجديدة

نظرًا لأن ارتفاع تكلفة الاقتراض يؤدي إلى ضعف الطلب على قروض المنازل الجديدة، فإن المزيد من المقترضين الحاليين يعيدون التمويل لمحاولة خفض أسعار الفائدة من البنوك المنافسة لهم.

وقال سمسار الرهن العقاري Mortgage Choice إن 42 في المائة من المقترضين الذين حصلوا على قروض لشراء المنازل في حزيران (يونيو) يعيدون تمويل الديون الموجودة.

وشهدت الخصومات التي قدمتها البنوك للمقترضين الجدد قفزة في إعادة التمويل بنسبة 9.7 في المائة في حزيران (يونيو) إلى مستوى قياسي بلغ 12.7 مليار دولار.

الخصومات المقدمة للمقترضين ذوي المخاطر المنخفضة

أظهرت الأبحاث من موقع Canstar للمقارنة المالية أن واحدًا من كل مقرضين تقريبًا يقدم قروضًا بمعدلات أقل قليلاً للمقترضين ذوي الودائع الكبيرة.

وتقول إنه بالنسبة للمقترضين الذين لديهم إيداع بنسبة 40 في المائة أو ما يعادله من حقوق الملكية في ممتلكاتهم، فإن 49 في المائة من المقرضين على موقع المقارنة يقدمون معدلات فائدة تقل في المتوسط بنسبة 0.21 في المائة عن المعدل الذي يدفعه المقترضون بنصف وديعة.

قال المحلل المالي في Canstar ستيف ميكينبيكر إنه نظرًا لأن التوقعات الاقتصادية أصبحت أكثر غموضًا، كان المقرضون يتنافسون بشكل أكبر على المقترضين ذوي المخاطر المنخفضة.

وقال "من المتوقع على نطاق واسع أن تنخفض أسعار العقارات بنسبة تتراوح بين 10 و 20 في

المائة".

وقال: "يبحث المقرضون عن قروض حيث يوجد احتياطي أكبر لانخفاض أسعار العقارات ويكافئ نصفهم تقريبًا هؤلاء المقترضين بعروض أسعار فائدة منخفضة".

مقاربة بين العملاء الجدد والعملاؤ الحاليين

ارتفعت أسعار الفائدة مرة أخرى، هذه المرة بنصف نقطة مئوية، ومن جميع الحسابات لم ينته بنك الاحتياطي بعد. اليوم، يتحدث المراسل الاقتصادي غاريث هوتشينز عن ما نعرفه عن خطط الحكومة الجديدة لتخفيف الألم.

في أواخر الشهر الماضي، خفض ANZ أسعار الفائدة على الرهون العقارية المتغيرة القياسية الجديدة بما يصل إلى 0.5 نقطة مئوية للمقترضين ذوي الودائع الأكبر.

قالت السيدة تيندال لـ RN Breakfast إنها دفعت للأشخاص للتسوق، مع قيام 10 مقرضين بتخفيض أسعار العملاء الجدد خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقالت: "ما نعرفه من جميع البيانات التي تأتي من خلالها هو أن العملاء الجدد العملاء الراغبين في التحول إلى بنك آخر، يحصلون غالبًا على أفضل الصفقات".

"لماذا؟ لأن البنوك تقوم بخصم الأسعار للعملاء الجدد، وليس العملاء الحاليين المخلصين."





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط