بيروتيت: "إن التعيينات ستجلب الخبرة والقيادة إلى وكالة النزاهة"

اقتراح بتعيين رئيس ومفوضين جدد للجنة المستقلة لمكافحة الفساد  ICAC




اقتراح بتعيين رئيس ومفوضين جدد للجنة المستقلة لمكافحة الفساد  ICAC

22/06/2022

سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: أبلغ رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت اللجنة البرلمانية المشتركة المعنية باللجنة المستقلة لمكافحة الفساد بالتعيين المقترح للرئيس المفوض ومفوضين للجنة المستقلة لمكافحة الفساد.

يُقترح تعيين قاضي محكمة المقاطعة السابق والمدعي العام لولاية نيو ساوث ويلز، جون هاتزيستيرغوس إيه إم، كرئيس مفوض جديد لـICAC ، بشرط موافقة اللجنة البرلمانية.

يُقترح تعيين الأونورابل هيلين موريل إس سي، كبير القضاة المتقاعدين مؤخرًا في المحكمة العليا لمحكمة العاصمة ، والأونورابل بول لاكاتوس، قاضي محكمة المقاطعة ورئيس محكمة مراجعة الصحة العقلية، كمفوضين لـ ICAC.

قال السيد Perrottet إن التعيينات ستجلب الخبرة والقيادة إلى وكالة النزاهة.

واضاف السيد Perrottet: "تلعب ICAC دورًا مركزيًا في ضمان الحوكمة الرشيدة وضمان ثقة الجمهور في الحكومة، وسوف تجلب هذه التعيينات عمقًا كبيرًا من الخبرة والمنظور والوعي لهذه المناصب".

يتمتع القاضي هاتزيستيرغوس بخبرة كمحامٍ وقاضٍ وفي الحكومة كمدعي عام، وسوف يتولى منصب رئيس المفوضين في اللجنة في وقت عززت فيه حكومتنا تمويل وكالة النزاهة واستقلاليتها.

"تتمتع هيلين موريل وبول لاكاتوس أيضًا بخبرة لا تصدق في مجموعة من الأدوار والمسؤوليات، وأنا واثق من أنهما سيحققان تفهماً وبصيرة ونزاهةً في مناصبهما الجديدة."

التعيينات المقترحة بعد عملية اختيار على أساس الجدارة. في مايو 2022، اجتمعت لجنة الترشيحات لتحديد قائمة مختصرة من المرشحين المناسبين للتعيينات الثلاثة.

أعضاء لجنة الترشيحات هم السيد توماس باثورست إيه سي كيو سي (كبير قضاة المحكمة العليا السابق في نيو ساوث ويلز) كرئيس، والسيد الدكتور أنابيل بينيت إيه سي إس سي (القاضي السابق للمحكمة الفيدرالية الأسترالية) ، والسيدة جوليانا وارنر (شريكة في هربرتSmith Freehills) ، والسيد Michael Coutts-Trotter (سكرتير وزارة رئيس الوزراء ومجلس الوزراء) ، والسيد Michael Tidball (سكرتير وزارة الجاليات والعدل).

تملأ التعيينات المقترحة الأدوار التي سيتم إلغاؤها من قبل المفوض الرئيسي الحالي بيتر هول كيو سي، والمفوضين باتريشيا ماكدونالد وستيفن راشتون الذين يقتربون من نهاية فترتهم.

The Hon John Hatzistergos AM

The Sydney Papers Online (Iss. 1-9) – The Sydney Institute

تم تعيين السيد هاتزيستيرغوس قاضيًا في محكمة المقاطعة في نيو ساوث ويلز في عام 2014. وتم استدعاؤه إلى نقابة المحامين في نيو ساوث ويلز في 1989 ومارس محاميًا من 1989 إلى 2003 ومن 2012 إلى 2014. وخلال 2014 إلى 2015 ، تم تكليف السيد هاتزيستيرغوس من قبل يتعين على الحكومة إجراء مراجعة لمدة 12 شهرًا لقانون الكفالة لعام 2013. في 2012 إلى 2014، كان السيد هاتزيستيرغوس محققًا في لجنة الجريمة الأسترالية. بين عامي 2005 و 2011، شغل السيد هاتزيستيرغوس منصب وزير في حكومة نيو ساوث ويلز، وشغل مناصب وزيرة من بينها النائب العام (2007 إلى 2011) ، ووزير العدل، ووزير الإصلاح التنظيمي، ووزير الصحة، ووزير العلاقات الصناعية. شغل منصب رئيس اللجنة المشتركة حول الهيئة المستقلة لمكافحة الفساد من 1999 إلى

2003.

Chief Justice Helen Murrell calls for government control of courts to end |  The Canberra Times | Canberra, ACT

The Hon Helen Murrell SC

تقاعدت السيدة موريل مؤخرًا من منصبها كرئيسة قضاة بالمحكمة العليا لمحكمة العاصمة، وهو المنصب الذي شغلته منذ عام 2013. وتم استدعاؤها إلى نقابة المحامين في نيو ساوث ويلز في عام 1981 وعُينت مستشارة أولى في عام 1995. قبل منصبها كرئيسة قضاة ، كانت السيدة موريل قاضية بالمحكمة المحلية لولاية نيو ساوث ويلز من 1996 إلى 2013. تشمل التعيينات السابقة لها نائب رئيس المحكمة الطبية لولاية نيو ساوث ويلز، وكبير قضاة محكمة المخدرات في نيو ساوث ويلز، ورئيس محكمة تكافؤ الفرص في نيو ساوث ويلز، ونائب رئيس محكمة القرارات الإدارية نيو ساوث ويلز (قسم تكافؤ الفرص)، والقائم بأعمال قاضي محكمة الأرض والبيئة في نيو ساوث ويلز في عام 1996.

Judge Paul Lakatos 300x300

HIS HON PAUL LAKATOS SC

تم تعيين السيد لاكاتوس قاضيًا في محكمة مقاطعة نيو ساوث ويلز في عام 2008 ورئيسًا لمحكمة مراجعة الصحة العقلية في عام 2019، حيث يقود ما يقرب من 30 موظفًا دائمًا و 140 عضوًا بدوام جزئي. يتمتع بخبرة قانونية واسعة ومؤهلات قانونية ذات صلة، بعد أن تم تعيينه في نقابة المحامين في نيو ساوث ويلز عام 1984 وعين مستشارًا أقدم في عام 2005. تضمن عمله كمحامي القانون الجنائي والقانون الإداري وسلوكيات العديد من الطب الشرعي ومساعدته في ذلك. وغيرها من الاستفسارات بما في ذلك جلسات ICAC.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط