أخبار موجزة من استراليا والعالم

الأمين العام للناتو حث الغرب على أن يكون مستعدا لدعم كييف مع استمرار الحرب لسنوات

يناشد دان تيهان أنطوني ألبانيز زيارة سريلانكا لمعالجة مخاوف اللاجئين

مسيرة جديدة رائعة لعدة أيام تضع نيو ساوث ويلز على خريطة السياحة البيئية العالمية

تعد استراتيجية السيارات الكهربائية في نيو ساوث ويلز أكبر خطة للمركبات

الكهربائية في أستراليا

270  مليون دولار لتسريع الابتكار في مجال التكنولوجيا الطبية

بوين للصحفيين: "ما سأركز عليه هو قيامي بالوظيفة"

زيادة مدفوعات اضافية إلى اكثر من 1.4 مليون أسرة أسترالية

الإعلان عن عفو خاص بمستأجري المساكن الاجتماعية

تساعد ملكية المنزل العمال الرئيسيين والآباء الوحيدين والعزاب الأكبر سناً

408  ملايين دولار إضافية لإجراء جراحة اختيارية سريعة

أكثر من 149 مليون دولار لخفض التكاليف للمرضى الإقليميين

دعم المزارعين لبناء رأس المال الطبيعي

علم السكان الأصليين يرفرف بالقرب من تاريخ سيدني

وقف التحرش في الشارع




الأمين العام للناتو حث الغرب على أن يكون مستعدا لدعم كييف مع استمرار الحرب لسنوات

20/06/2022

سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، من أن الحرب في أوكرانيا "قد تستمر لسنوات".

وجاء هذا بعد تحذير مشابه لرئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، من أن هناك ضرورة للاستعداد لنزاع طويل الأمد.

وقال كل من جونسون وستولتنبرغ إن إرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا سيجعل احتمال انتصارها أكبر.

وأكد ستولتنبرغ على ضرورة أن يكون الغرب مستعدا للاستمرار في تقديم الدعم إلى كييف.

وقال في حديث أدلى به لصحيفة "بيلد أم سونتاغ" الألمانية إنه ما لم تدعم الدول الغربية أوكرانيا، سيستمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في حربه، كما فعل بعد حربه ضد جورجيا عام 2008 والسيطرة على شبه جزيرة القرم عام 2014.

ولكن أمين عام الناتو أشار إلى أن أوكرانيا تملك فرصا أفضل لدحر الجيش الروسي إذا حصلت على أسلحة حديثة.

ويناشد المسؤولون في أوكرانيا الغرب تقديم المزيد من المساعدات العسكرية كي تستطيع كييف مواجهة الهجمات الروسية.

ومنذ فترة، يدور القتال بين القوات الروسية والأوكرانية من أجل السيطرة على شرقي أوكرانيا. وتقدمت موسكو ببطء في الأسابيع القليلة الماضية.

NATO chief warns Ukraine war could last years, says world must not let up  support - ABC News

واتهم جونسون، في مقال نشر في صحيفة صنداي تايمز، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمحاولة تدمير أوكرانيا باستخدام أساليب وحشية.

وأضاف في مقاله "أخشى أن علينا الاستعداد لحرب طويلة الأمد. كل شيء يعتمد على ما إذا كانت أوكرانيا قادرة على تقوية قدراتها الدفاعية على الأرض بشكل أسرع من تقوية روسيا قدراتها

الهجومية".

وقال رئيس الوزراء البريطاني، الذي زار العاصمة الأوكرانية الجمعة، إن إرسال إمدادات الأسلحة والتجهيزات والذخيرة إلى أوكرانيا يجب أن يمضي بوتيرة أسرع من جهود موسكو لاستعادة قوتها.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه قائد الجيش البريطاني الجديد للقوات البريطانية إنه يجب أن تكون "مستعدة لخوض" الحروب في أوروبا.

وقال الجنرال السير باتريك ساندرز للقوات البريطانية، وفقًا لصحيفة آي يوم الأحد: "أنا أول رئيس لهيئة الأركان العامة منذ عام 1941 يتولى قيادة الجيش في ظل حرب برية في أوروبا تشمل قوة

قارية".

Dan Tehan pleads with Anthony Albanese to visit Sri Lanka to address  refugee concerns amid humanitarian and economic crisis | Sky News Australia
يناشد دان تيهان أنطوني ألبانيز زيارة سريلانكا لمعالجة مخاوف اللاجئين وسط الأزمة الإنسانية والاقتصادية

حث وزير الهجرة في الظل دان تيهان رئيس الوزراء أنطوني ألبانيز على زيارة سريلانكا لمعالجة الأزمة الإنسانية في البلاد على أمل تقليل عدد طالبي اللجوء الذين يقومون برحلة خطيرة إلى أستراليا.

اعترضت قوات الحدود والسلطات السريلانكية ما لا يقل عن أربعة قوارب من اللاجئين متجهة إلى أستراليا بعد فوز حزب العمال في الانتخابات الفيدرالية قبل شهر تقريبًا.

ومنذ ذلك الحين، أُعيد العشرات من طالبي اللجوء الذين كانوا على متن سفينة واحدة إلى سريلانكا في نهاية الأسبوع، حيث كشفوا عن إبلاغهم من قبل المهربين بأنهم سيرحبون بهم من قبل الحكومة المنتخبة حديثًا.

قال مينو ميكالا لصحيفة (ذي استراليان :" قيل لنا إن هناك حكومة جديدة صديقة للاجئين منتخبة ولن يتم إعادتنا".

"لقد كانت رحلة شاقة قمنا بها ... لم أكن لأخذها لو علمت أنه سيتم إعادتنا هكذا."

وقال تيهان للاعلام إنه لم يفاجأ بكلمات مهربي البشر الذين "يفعلون ويقولون أي شيء" للحصول على أموال لتمويل "تجارتهم الشريرة".

واقترح أن يتوقف السيد ألبانيز عند سريلانكا في رحلته إلى أوروبا لحضور قمة الناتو الأمنية بعد أن طلب زعيم الأمة من أستراليا المساعدة.

"في الواقع، يبدو أن رئيس الوزراء ألبانيز يبدو أنه سيتجه إلى أوروبا - حسنًا، سوف يطير فوق سريلانكا، لذا يجب أن يتوقف ويتحدث إلى الحكومة ويقدم المساعدة وقال لبيتر ستيفانوفيتش "المساعدة التي يحتاجونها للمساعدة في الأزمة الإنسانية التي يواجهونها".

خلال عطلة نهاية الأسبوع، طلب رئيس الوزراء السريلانكي رايل ويكرمسينغ من الحكومة الأسترالية مساعدة مثل الأدوية والغذاء وحتى الأسمدة مع انخفاض المخزونات خلال الأزمة السياسية

والاقتصادية.

وقال تيهان: "لا يوجد سبب يمنعنا من العمل مع دول أخرى لمساعدة ودعم هذه الأزمة الإنسانية".

أعلنت الحكومة أنها ستقدم 50 مليون دولار لدعم سريلانكا وسط أسوأ أزمة اقتصادية تشهدها منذ 70 عامًا.

"علينا أن نفعل ذلك لأننا لا نريد أن نرى المهربين يمارسون تجارتهم الشريرة.

"ولكن أيضًا المنافسة الاستراتيجية الجغرافية في المحيط الهندي شرسة مثل ما هي عليه في المحيط الهادئ، ونحن بحاجة إلى مساعدة ودعم سريلانكا في هذا الوقت."

ثم سأل ستيفانوفيتش وزير الهجرة في الظل عما إذا كان سيدعم زيادة عدد اللاجئين من سريلانكا وسط الأزمة.

وشدد على أهمية بدء الحوار مع الحكومة لفهم ماهية المشاكل واحتياجاتها.

ثم اقترح السيد تيهان أنه سيكون من المفيد رؤية وزيرة الخارجية بيني وونغ أو وزير الهجرة أندرو جايلز يطيران إلى الدولة غير المستقرة، لكنه يعتقد أن السيد ألبانيز هو الذي يحتاج في النهاية للقيام بالرحلة.

وقال "لسنا الحكومة. ما أحاول القيام به هو محاولة تقديم بعض الاقتراحات المفيدة".

وبحسب ما ورد وصلت وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل إلى سريلانكا يوم الاثنين.

وقال تيهان إن الأستراليين لا يريدون أن يروا عودة إلى المشاهد المروعة للقوارب المقلوبة وأجساد اللاجئين التي تطفو في المحيط.

ثم تساءل ستيفانوفيتش عما إذا كانت عائلة بيلويلا التي مُنحت تأشيرات مؤقتة للبقاء في أستراليا قد انتقلت إلى سريلانكا وحثت المزيد من طالبي اللجوء على القيام بالرحلة عبر المحيط الهندي.

واضاف "اخر شيء نريد ان نراه في هذا البلد هو العودة الى ما رأيناه في حكومة حزب العمال السابقة.

"لا نريد أن نرى آلاف الأطفال محتجزين مرة أخرى. لا نريد أن نرى هؤلاء القتلى في البحر."

 Magnificent new multiday walk puts NSW on global ecotourism map | NSW  Environment and Heritage

*** الصور والرؤية والرسوم المتحركة متوفرة هنا ***

مسيرة جديدة رائعة لعدة أيام تضع نيو ساوث ويلز على خريطة السياحة البيئية العالمية

أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز عن استثمار جديد بقيمة 56.4 مليون دولار في ميزانيتها الجديدة لتعزيز السياحة البيئية في غابات غوندوانا المطيرة القديمة الواقعة على الساحل الشمالي الأوسط لولاية نيو ساوث ويلز في مسيرة جديدة مدهشة تمتد لأيام.

في هذا السياق، أوضح أمين الخزانة مات كين إن جولة Dorrigo Escarpment Great Walk التي تستغرق أربعة أيام ستزيد من الوصول إلى واحدة من أجمل الغابات المطيرة في أستراليا وستجذب 200.000 زائر إضافي إلى المنطقة.

NSW Treasurer Matt Kean pushes for ICAC funds boost

وكشف السيد كين عن استثمار حكومة نيو ساوث ويلز 56.4 مليون دولار في ميزانيتها لتقديم طريقة جديدة للناس للاستمتاع ببيئة التراث العالمي القديم.

"سيؤدي هذا المشروع إلى زيادة معدل السياحة القائمة على الطبيعة في نيو ساوث ويلز، مما يعزز مساهمة المتنزهات الوطنية في اقتصاد الولاية".

تدر إدارة المتنزهات الوطنية وزيارتها 18 مليار دولار في النشاط الاقتصادي سنويًا وتدعم أكثر من 74000 وظيفة، مع تحقيق 75 في المائة من المنافع الاقتصادية في المناطق الإقليمية.

من جهته، اعتبر وزير البيئة جيمس غريفين المشروع جزءا من أكبر برنامج استثمار رأسمالي تم تنفيذه على الإطلاق في المتنزهات الوطنية في نيو ساوث ويلز.

قال السيد غريفين: "بالإضافة إلى Snowies Alpine Walk و Wollemi Great Walk و Great Southern Walk ، توفر مساراتنا المميزة التي تستغرق عدة أيام تجارب جديدة في نيو ساوث ويلز مع توسيع نطاق الوصول إلى حدائقنا الوطنية".

وأعرب غريفين عن فخره بهذا المسار الرائع الجديد الممتد على مسافة 46 كيلومترا الذي سيغري السياح المحليين والأجانب بعيدا عن كوينزلاند لافتا إلى أن "الغابة المطيرة في منتزه دورينغو الوطني أكثر إثارة من "داينتري".

 Queensland stingiest on EV incentives | PerthNow

تعد استراتيجية السيارات الكهربائية في نيو ساوث ويلز أكبر خطة للمركبات الكهربائية في أستراليا

سيستفيد سائقو المركبات الكهربائية (EV) من 38 مليون دولار أخرى في البنية التحتية للشحن التي تم الإعلان عنها كجزء من ميزانية 2022-23 NSW لتسريع ثورة السيارات الكهربائية عبر نيو ساوث ويلز.

قال وزير الخزانة ووزير الطاقة مات كين إن التمويل الإضافي يزيد من استثمار الولاية في السيارات الكهربائية إلى 633 مليون دولار في إطار استراتيجية السيارات الكهربائية في نيو ساوث ويلز.

واضاف كين: "طرح شواحن إضافية سيسمح لمزيد من سائقي السيارات الكهربائية بالاستفادة من تكاليف التشغيل الأرخص وشبكة طرق أنظف وأكثر هدوءًا واستدامة".

"لن تكون أبدًا بعيدًا عن الشاحن على طرقنا السريعة الرئيسية ، وفي الوجهات الإقليمية ، والمباني السكنية ، وعلى كربسيدس في المناطق الحضرية مع مواقف محدودة للسيارات خارج الشارع."

سيعمل التمويل على تعزيز استثمارات القطاع الخاص الكبيرة لخدمة الطلب المتزايد. ويشمل:

10 •ملايين دولار للمشاركة في تمويل 500 نقطة شحن على جانب الطريق لتوفير الشحن في الشوارع في الشوارع السكنية حيث تكون مواقف السيارات الخاصة خارج الشارع محدودة.

10 •ملايين دولار لتمويل مشترك لحوالي 125 مبنى سكني متوسط وكبير مع أكثر من 100 مكان لوقوف السيارات لإجراء ترقيات كهربائية لشحن المركبات الكهربائية.

18 •مليون دولار لمنح الشحن السريع للمركبات الكهربائية لتسريع بدء تشغيل المحطات. كما سيزيد عدد نقاط الشحن - من الأربع الحالية إلى ثمانية على الأقل - في محطات الشحن الواقعة في المناطق الحضرية عالية الكثافة.

وتابع كين: "سيساعد هذا التمويل المجتمعات على البقاء على اتصال ويساعد المصطافين على السير على الطريق للاستمتاع برحلات نهاية الأسبوع بينما يستعد سائقو السيارات في نيو ساوث ويلز للحقبة التالية من القيادة".

تعد استراتيجية السيارات الكهربائية في نيو ساوث ويلز أكبر خطة للمركبات الكهربائية في أستراليا.

Funding boost for revolutionary new institutes of applied technology |  Mirage News 

270  مليون دولار لتسريع الابتكار في مجال التكنولوجيا الطبية

ستكون نيو ساوث ويلز في طليعة العلاجات الصحية المتطورة كجزء من زيادة قدرها 270 مليون دولار للبحوث الطبية الحيوية في ميزانية نيو ساوث ويلز 2022-23.

إن تمويل منشأتين جديدتين - مجمع Sydney Biomedical Accelerator Complex في كامبرداون ومنشأة تصنيع Viral Vector في Westmead - سيحول الصناعة ويساعد في تطوير علاجات للأمراض النادرة التي تحد من الحياة كجزء من التزام حكومة نيو ساوث ويلز بقيادة القيادة العالمية. دوائر الصحة والبحث.

قال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إن هذا كان استثمارًا مهمًا في صناعة متنامية من شأنها أن تساعد في تقديم ما هو مهم لجعل الحياة اليومية أفضل لشعب نيو ساوث ويلز.

وتابع السيد Perrottet: "تلتزم حكومة نيو ساوث ويلز بوضع هذه الولاية في طليعة الرعاية الصحية المبتكرة من خلال الاستمرار في الاستثمار في أحدث المناطق الصحية والبحثية".

"سيؤدي هذا الاستثمار في التكنولوجيا الطبية الحيوية إلى جذب الباحثين والعلماء والأطباء الرواد على مستوى العالم إلى مناطقنا الطبية، ونأمل أن نحقق اختراقات تخلق مستقبلًا أكثر إشراقًا للناس في كل مكان."

قال وزير الصحة براد هازارد إن التوسع في تصنيع ناقلات الفيروس على نطاق تجاري سيضمن وصولاً أسرع إلى العلاجات المنقذة للحياة.

Government told to get on the phone to gas companies to tackle national  crisis | Geraldton Guardian 

بوين للصحفيين: "ما سأركز عليه هو قيامي بالوظيفة"

ربما لم يعد سكوت موريسون رئيسًا للوزراء، لكن كلماته تعيش في صورة وزير الطاقة الجديد كريس بوين.

كان السيد بوين يخاطب المراسلين بشأن "آلية القدرة" الجديدة عندما أشار إلى عبارة قديمة من رئيس الوزراء السابق - مفادها أنه "يتولى المنصب".

تم تصميم الآلية لضمان الاستقرار في شبكة الطاقة الوطنية ويمكن أن تدفع مولدات الفحم والغاز مقابل الإمداد الموثوق.

لكن الخضر، الذين يريدون من الحكومة أن تفعل المزيد لفطم أستراليا عن الوقود الأحفوري، لديهم فكرة مختلفة.

وقال آدم باندت زعيم حزب الخضر: "فكرة دفع الفحم والغاز للبقاء في النظام لن تؤدي فقط إلى تفاقم أزمة المناخ، إنها ستكافئ الشركات الكبرى التي كانت تدفعنا للفدية".

عندما سئل عن اعتراضات السيد باندت يوم الإثنين، قال وزير الطاقة إنه ببساطة "يواصل العمل".

وقال بوين للصحفيين: "ما سأركز عليه هو الحصول على الوظيفة".

"يمكن للخضر الحصول على مناصبهم ولكن المسؤولين عن تنفيذ ذلك هم الذين سيبدأون في مهمة تقديم آلية القدرات."

غالبًا ما استخدم موريسون عبارة "الحصول على الوظيفة" للتخلص من الأسئلة المعقدة، بما في ذلك أثناء زيادة عدد حالات Omicron خلال الصيف.

قال رئيس الوزراء السابق في شباط (فبراير): "لا أعتقد أن أي شخص يتوقع أن يسير كل شيء على أكمل وجه لأي حكومة ... لذا، انظروا، أنا أستمر في العمل للتو".

وفيما يتعلق بآلية القدرة، قال السيد بوين إن حكومة حزب العمال ستمضي بخطى سريعة، وأضاف أنه سيتم تصميمها بحيث يمكن للدول تشكيلها لتناسب احتياجاتها الخاصة.

وأضاف: "من المناسب أن تتمكن الدول من تنفيذ ذلك بطريقة مناسبة لاحتياجاتها، لكنها ستكون ضمن هذا الإطار الوطني وستكمل هدفنا المتعلق بالانبعاثات".

أعاد السيد بوين استخدام زنجر قديم لإلقاء اللوم على الأزمة الحالية، قائلاً إنها "مصممة خصيصًا" من قبل الوزير السابق أنغوس تايلور.

Millions of Australians will be starting the new year with more money in  their pocket | The West Australian 

زيادة مدفوعات اضافية إلى اكثر من 1.4 مليون أسرة أسترالية

ستتلقى أكثر من 1.4 مليون أسرة أسترالية ما يصل إلى 255 دولارًا إضافيًا كل عام على شكل مدفوعات عائلية حيث تسعى الحكومة للتخفيف من وطأة ارتفاع تكاليف المعيشة.

سيستفيد حوالي مليون متقاعد أيضًا من الزيادات في مدفوعاتهم الحكومية في المناطق الخالية من اختبار الموارد المالية والحدود التقديرية.

وقالت وزيرة الخدمات الاجتماعية أماندا ريشورث إن عملية التقييس ستساعد في تخفيف بعض الضغوطات التي يشعر بها المتقاعدون والعائلات بسبب ارتفاع التكاليف.

ستزيد ميزة ضريبة الأسرة - الجزء أ بمقدار 204.40 دولارًا أمريكيًا سنويًا للعائلات التي لديها طفل أقل من 13 عامًا و 255.50 دولارًا لمن لديهم أطفال أكبر من 13 عامًا.

سوف يرتفع الجزء ب من الإعانة الضريبية للأسرة بمقدار 164.25 دولارًا سنويًا للعائلات إذا كان أصغر أطفالهم أقل من خمس سنوات و 116.80 دولارًا أمريكيًا حيث يكون عمر الطفل الأصغر بين سن الخامسة و 18 عامًا.

 وقالت السيدة ريشورث: "تكمل عملية الفهرسة الرافعات التي نجتذبها عبر المحافظ للمساعدة في معالجة ارتفاع تكاليف المعيشة".

"سنواصل دعم الأستراليين من خلال خفض تكلفة الأدوية على PBS ، وتجميد المعدلات التقديرية لأصحاب المعاشات التقاعدية، وتوسيع الوصول إلى بطاقة الكومنولث الصحية لكبار السن، وخفض تكاليف الطاقة، وجعل رعاية الأطفال أرخص."

بالنسبة لأصحاب المعاشات، سيزداد أيضًا مقدار الدخل أو الأصول التي يمكن أن يحصل عليها معاش الشيخوخة أو معاش دعم الإعاقة أو متلقي مدفوعات مقدم الرعاية قبل أن يتأثر دفعهم.

كما سيتلقى المستفيدون من مدفوعات الأسرة الأخرى، بما في ذلك علاوة الولادة المتعددة ومكملات المواليد الجدد، زيادة.

قالت السيدة Rishworth: "الضمان الاجتماعي ومدفوعات الأسرة لها ضمانة مضمنة حيث يتم فهرستها تلقائيًا على فترات منتظمة لمساعدتهم في الحفاظ على القوة الشرائية".

وتأتي أحدث عملية فهرسة بعد أن حذر محافظ البنك الاحتياطي فيليب لوي من أن معدل التضخم في أستراليا قد يصل إلى 7 في المائة بحلول نهاية العام.

ارتفعت أسعار البنزين في جميع أنحاء البلاد، حيث أصبح سعر اللتر الآن أكثر من دولارين في المتوسط - على الرغم من أن تخفيض رسوم الوقود لا يزال ساريًا حتى سبتمبر.

وفي السوبر ماركت، ساهم تغيّر الطقس أخيراً في تكلفة الخضروات الشائعة مثل خس آيسبيرج التي تصل إلى 12 دولارًا للقطعة الواحدة.

 Amnesty for social housing tenants - Central Coast News

الإعلان عن عفو خاص بمستأجري المساكن الاجتماعية

بإمكان المقيمين في المساكن الاجتماعية في جميع أنحاء الولاية المساهمة في إيجاد نظام إيجارات أكثر عدلاً للمحتاجين، وذلك بالاستفادة من العفو الرابع الخاص بالمستأجرين الذي أعلنت عنه حكومة نيو ساوث ويلز.

ووصفت وزيرة العائلات والمجتمعات السيدة Natasha Maclaren-Jones هذه المبادرة بأنها فرصة لمستأجري المساكن الاجتماعية للكشف عن أية تغييرات طرأت على ظروفهم من دون خوف من التعرّض لجزاءات.

وقالت السيدة Maclaren-Jones: "يهدف هذا العفو إلى ضمان معاملة جميع المقيمين في المساكن الاجتماعية بعدل وإنصاف."

وأضافت: "إننا ندرك أن العديد من الناس في نيو ساوث ويلز مروا بأحوال عصيبة في السنتين الماضيتن، كما نعلم بأن الظروف قد تكون تغيّرت وأن الضغوطات الإضافية التي نشأت بسبب الجائحة قد تكون أدت إلى عدم الإبلاغ عن هذه التغيّرات."  

وقالت: "إن الفرصة سانحة الآن أمام المسـتأجرين خلال فترة العفو التي تمتد لستة أسابيع للمبادرة إلى إخبارنا بالتغيّرات التي طرأت على سكان منازلهم ودخلهم وأصولهم وأملاكهم العقارية، من دون تعرّضهم لأية جزاءات لقاء الإبلاغ عن ذلك."

وختمت قائلةً: "لقد ساهم العفو السابق عن المستأجرين في توفير عائدات إضافية للدائرة بلغت  3 ملايين دولار تم استثمارها في زيادة عدد المساكن وتمويل المزيد من الخدمات للمستأجرين، وهذا يؤدي إلى حصول المزيد من الأشخاص والعائلات على بيوت تأويهم وعلى دعمٍ هم في أمسّ الحاجة إليه." 

توفر فترة "العفو عن المستأجرين" هذه لمستأجري وكالة الإسكان ووكالة إسكان الأبوريجينيين التابعتين لـ"دائرة المجتمعات والعدالة" (DCJ) الحماية من التعرّض لجزاءات بسبب عدم التصريح عن دخل ما، على سبيل المثال حصولهم على دعم من سنترلنك، أو رواتب، أو حصص، أو أصول وموجودات، علاوةً على عدم التصريح عن إيوائهم لنزلاء بصورة غير مشروعة في مساكنهم الاجتماعية. 

ولن يتعيّن على المستأجرين الذين يصرحون خلال فترة العفو عن تغيّرات طرأت على ظروفهم دفع إيجار مستحق عليهم أو التعرّض للملاحقة  القضائية.

وبوسع المواطنين أيضاً الاتصال بدائرة المجتمعات والعدالة (DCJ) للإبلاغ عن أية مخاوف بشكل سريّ، علماً أن هذا العفو يساعد على توفير الفرصة لإعادة استثمار العائدات في خدمة المجتمع.

تبدأ فترة العفو الخاص بالمستأجرين من الإثنين في 6 حزيران/يونيو وتنتهي يوم الأحد في 17 تموز/يوليو، 2022.

خلال فترة العفو بوسع المستأجرين الكشف عن تغيّرات طرأت على ظروفهم او بوسع المواطنين الإبلاغ عن ذلك بالاتصال بدائرة المجتمعات والعدالة (DCJ) على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع: 

        بواسطة الإستمارة الإلكترونية على الموقع www.facs.nsw.gov.au/amnesty

        بواسطة البريد الإلكتروني على العنوان  [email protected]

        عبر الهاتف رقم 1800 422 322.

وللمزيد من المعلومات، تفقّد  www.facs.nsw.gov.au/amnesty

NSW budget 2022: First home buyers help for teachers, police, nurses and  singles | Daily Telegraph 

تساعد ملكية المنزل العمال الرئيسيين والآباء الوحيدين والعزاب الأكبر سناً

سيتم مساعدة المعلمين والممرضات والشرطة والآباء غير المتزوجين والعزاب الأكبر سنًا على تحقيق حلمهم في ملكية المنازل بموجب استثمار بقيمة 780.4 مليون دولار في خطة الأسهم المشتركة التي ستجري تجربتها حكومة نيو ساوث ويلز.

قال رئيس الوزراء دومينيك بيروتيت إنه بموجب المخطط ، ستساهم حكومة نيو ساوث ويلز بحصة تصل إلى 40 في المائة لعقار جديد أو ما يصل إلى 30 في المائة لعقار قائم تم شراؤه من قبل المشترين المؤهلين.

قال السيد Perrottet: "تتمثل إحدى أولويات الحكومة في جعل ملكية المنازل حقيقة واقعة لعدد أكبر من الناس في جميع أنحاء ولايتنا والسماح للناس بالعيش بالقرب من المكان الذي يريدون العمل والعيش فيه وتربية الأسرة".

Conversations with the Minister series: Where will 1 million more people  live? - Openforum - Openforum

تواصل هذه الميزانية تركيزنا على الإصلاح المهم والمهم لخلق مستقبل أكثر إشراقًا لعائلات نيو ساوث ويلز.

"نحن نواصل الاستثمار في شعبنا لتحويل دولتنا بينما نبدأ في تقديم ما هو مهم لجعل الحياة اليومية أفضل للناس في جميع أنحاء ولايتنا."

قال وزير الخزانة مات كين إن العديد من العزاب الأكبر سنا كافحوا للعثور على سكن آمن ، مع وجود عدد من النساء فوق 55 عاما من بين المجموعة الأسرع نموا للمشردين في البلاد.

قال كين: "أمن الإسكان هو حجر الأساس للأمن المالي".

"المنزل الآمن هو أمر أساسي للسماح للأشخاص بكسب الدخل، ورعاية أحبائهم والسعي لتحقيق مصالحهم وتطلعاتهم الخاصة."

قال وزير المنازل، أنطوني روبرتس، إن هذا المخطط لن يساعد المشاركين فقط في التغلب على حاجز الودائع أمام ملكية المنازل، بل سيقلل من حجم الرهن العقاري وسداده.

واضاف روبرتس: "يشكل هذا المخطط جزءًا من حزمة إسكان أوسع تبلغ 2.8 مليار دولار".

"يمثل ذلك خطوة أخرى في خطة الحكومة لضمان أن يكون لكل شخص في نيو ساوث ويلز مكان يسميه منزله".

 National News | Breaking National News and Australian News | The Advertiser

408  ملايين دولار إضافية لإجراء جراحة اختيارية سريعة

ستستثمر حكومة نيو ساوث ويلز 408 ملايين دولار أخرى في ميزانية 2022-23 لتسريع العمليات الجراحية الاختيارية المتأخرة بسبب الاستجابة لوباء كوفيد-19.

قال رئيس حكومة نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيت إن زيادة التمويل ستأخذ بالتزام الحكومة التام لتقليل أوقات الانتظار إلى ما يقرب من مليار دولار.

"هذا المبلغ الإضافي البالغ 408 ملايين دولار سيحدث فرقًا حقيقيًا للمرضى من خلال تقديم جراحاتهم إلى الأمام. سوف نزيد من نشاط الجراحة الاختيارية في مستشفياتنا العامة ونواصل ترتيبات الرعاية التعاونية مع المستشفيات الخاصة ، مما يعني أن المرضى العامين سيحصلون على الرعاية التي يحتاجون إليها بشكل أسرع.

قال وزير الصحة براد هازارد إن استثمار حكومة نيو ساوث ويلز سيعزز الموظفين بمقدار 267 مكافئ بدوام كامل (FTE) وفتح قوائم مسرح إضافية في بعض المستشفيات في الأمسيات وعطلات نهاية الأسبوع.

"أود أن أشكر المجتمع على صبره خلال هذا الوقت الأكثر صعوبة. وقال السيد هازارد إن هذا التمويل الإضافي سيمكن من التعقب السريع للإجراءات التي تأخرت لضمان أن نظامنا الصحي لديه القدرة على التعامل مع أسوأ جائحة كوفيد-19.

More than $149 million to reduce costs for regional patients - NSW Nationals 

أكثر من 149 مليون دولار لخفض التكاليف للمرضى الإقليميين

من المقرر أن يستفيد أكثر من 45000 شخص في المناطق الريفية والإقليمية في نيو ساوث ويلز من التوسع في خطة مساعدة سفر وإقامة المرضى المنعزلين (IPTAAS) ، حيث تستثمر حكومة نيو ساوث ويلز 149.5 مليون دولار إضافية كجزء من ميزانية نيو ساوث ويلز 2022-23.

قال نائب رئيس الحكومة ووزير ولاية نيو ساوث ويلز الإقليمية بول تول إن هذا التمويل سيضمن أن الأشخاص الذين يعيشون في الأدغال لن يضطروا إلى اتخاذ القرار بين الحصول على الرعاية الصحية التي يحتاجونها وضروريات الحياة الأخرى.

قال السيد تول: "في العام الماضي، تلقى أكثر من 26000 شخص المساعدة من خلال هذا البرنامج المهم، ونتوقع أن يتضاعف هذا العدد تقريبًا بفضل هذه التغييرات".

"إن حكومة نيو ساوث ويلز لا تضمن فقط أن المزيد من الناس في المناطق الريفية والإقليمية في نيو ساوث ويلز مؤهلون للبرنامج، بل إننا نزيد الإعانات المتاحة، ونخفف العبء المالي عن أولئك الذين يواجهون استبداد المسافة للحصول على الرعاية المتخصصة التي يحتاجون إليها."

وللمرة الأولى، سيتم توسيع المخطط ليشمل المرضى الذين يسعون إلى إجراء تجارب سريرية غير تجارية وعيادات القدم عالية المخاطر وعيادات صحة الأسنان الممولة من القطاع العام وعيادات طب العيون عالية التخصص ليكونوا مؤهلين للحصول على المساعدة.

سيتم مضاعفة الإعانة للأشخاص الذين يحتاجون إلى الإقامة تقريبًا، في حين أن حكومة نيو ساوث ويلز ستضاعف تقريبًا معدل دعم المركبات الخاصة من 22 سنتًا إلى 40 سنتًا لكل كيلومتر للمرضى الذين يتعين عليهم السفر لأكثر من 100 كيلومتر للحصول على الرعاية.

How to benefit financially from your farm's natural capital - Farmers Weekly 

دعم المزارعين لبناء رأس المال الطبيعي

سيتم دعم المزارعين في جميع أنحاء الولاية لاعتماد ممارسات مستدامة إضافية من خلال برنامج رائد بقيمة 206 مليون دولار يتم تسليمه في ميزانية نيو ساوث ويلز.

وقال أمين الخزانة مات كين إن هذا الاستثمار التاريخي سيكافئ المزارعين الذين يقللون طواعية انبعاثات الكربون ويحمي التنوع البيولوجي.

وأضاف السيد كين: "هذه أخبار رائعة للمزارعين والبيئة. سيساعد هذا التمويل في تحسين التنوع البيولوجي وخفض الانبعاثات عبر ولاية نيو ساوث ويلز، وسيحصل مزارعونا على فوائد ملموسة لممارسات الإدارة المستدامة للأراضي ".

ولفت كين إلى ان ولاية نيو ساوث ويلز هي السباقة دائما لجهة تأمين مكانة رائدة في السوق العالمية الناشئة للأغذية والألياف منخفضة الكربون من المنتجين الذين يعملون أيضًا على تحسين التنوع البيولوجي.

وأردف كين: "إن هذه الحقبة الجديدة من رأس المال الطبيعي يمكن أن تفتح ما يصل إلى 10 مليارات دولار من تمويل البيئة والمجتمع والحوكمة "في أستراليا".

"رأس المال الطبيعي سيقلل من المخاطر الناجمة عن تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي مع تحسين إنتاجية المزارع على المدى الطويل."

من جهته، أكد وزير البيئة جيمس غريفين أن برنامج الزراعة المستدامة سيساعد في تعزيز صحة البيئة والقطاع الزراعي على المدى الطويل.

معتبرا “هذا البرنامج الجديد الذي تبلغ قيمته 206 مليون دولار أمريكي هو برنامج تطوعي بالكامل. واقترح وضع خطة اعتماد للمزارعين الذين يديرون أراضيهم من أجل التنوع البيولوجي والكربون، مع تعزيز إنتاجيتهم".

Australian government buys rights to Aboriginal flag for $14 million - CNN  Style 

علم السكان الأصليين يرفرف بالقرب من تاريخ سيدني

يُعد علم السكان الأصليين خطوة أقرب إلى التحليق الدائم على جسر ميناء سيدني مع التزام بقيمة 25 مليون دولار في ميزانية 2022-23 NSW.

سيسمح التمويل بالتركيب الدائم لسارية علم ثالثة لرفع علم السكان الأصليين فوق جسر ميناء سيدني بنهاية هذا العام.

قال رئيس الحكومة نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيت إن رفع علم السكان الأصليين إلى جانب علم أستراليا وعلم ولاية نيو ساوث ويلز كان بادرة مهمة، وهي جزء من استثمار بقيمة 401 مليون دولار في ميزانية هذا العام لإعطاء الأولوية لمبادرات إغلاق الفجوة.

واضاف السيد Perrottet: "يجب الاحتفال بتاريخنا الأصلي والاعتراف به حتى يفهم الشباب الأسترالي الثقافة الغنية والدائمة التي لدينا هنا مع ماضينا".

"إن تثبيت علم السكان الأصليين بشكل دائم على جسر ميناء سيدني سيفعل ذلك بالضبط وهو استمرار لعملية الشفاء كجزء من التحرك الأوسع نحو المصالحة.

"إننا نقوم باستثمارات كبيرة، ونعتمد مناهج جديدة ونتخذ خطوات عملية لسد الفجوة وتحسين النتائج للسكان الأصليين في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز."

قالت وزيرة الطرق الحضرية، ناتالي وارد، إن جسر ميناء سيدني هو معلم مناسب لعرض علم السكان الأصليين إلى جانب علم أستراليا ونيو ساوث ويلز.

واوضحت السيدة وارد: "يحد الجسر من بلدان مجموعات عشيرتي Cammeraygal وGadigal ، ويربط الجسر مدينتنا في الشمال والجنوب، مما يوفر رابطًا مهمًا لآلاف المسافرين والمتنزهين كل

يوم".

وتابعت تقول: "هذه مناسبة بالغة الأهمية في تاريخ نيو ساوث ويلز، وبينما يكون تثبيت سارية العلم الثالثة أمرًا معقدًا، أتطلع إلى رؤية الأعلام الثلاثة ترفرف على الجسر بحلول نهاية عام 2022."

قال وزير شؤون السكان الأصليين، بن فرانكلين، إن رفع علم السكان الأصليين بشكل دائم على جسر ميناء سيدني هو جزء مهم من الاعتراف بالسكان الأصليين وثقافاتهم الغنية.

قال السيد فرانكلين: "أنا متحمس جدًا لأننا نقترب خطوة واحدة من رفع علم السكان الأصليين أخيرًا على جسر ميناء سيدني بشكل دائم، 365 يومًا في السنة، 7 أيام في الأسبوع".

Anti-Street Harassment Flash Mob Held in Zagreb | liberties.eu 

وقف التحرش في الشارع

ستخضع الأماكن العامة والمتنزهات ووسائل النقل العام لإصلاح شامل لسلامة المرأة كجزء من مبادرة بقيمة 30 مليون دولار لمكافحة التحرش في الشوارع سيتم تصميمها بالاشتراك مع النساء والفتيات في ميزانية نيو ساوث ويلز 2022-23.

قال وزير الخزانة مات كين إن الاستطلاعات الأخيرة تظهر أن 90 في المائة من الشابات لا يشعرن بالأمان في الأماكن العامة بعد حلول الظلام.

واضاف السيد كين: "لقد سمعت الكثير من القصص عن نساء قطعن الطريق الطويل إلى المنزل لتجنب الشوارع المظلمة، أو الاتصال بصديق أثناء المشي في حالة حدوث خطأ ما".

"يجب ألا تعتمد السلامة على هويتك أو مكانك".

ستطلق حكومة نيو ساوث ويلز حملة مناهضة للتحرش في الشوارع وحلول تجريبية مثل الإضاءة وكاميرات المراقبة وترقيات حركة السير في باراماتا بارك وذا روكس، مع الإعلان عن المزيد من المواقع في الأشهر المقبلة.

قال وزير البنية التحتية والمدن والنقل النشط روب ستوكس إنه من المهم البدء بمنتزه باراماتا بسبب تاريخه المأساوي.

وتابع السيد ستوكس: "سنعمل مع النساء والفتيات لتصميم مدن أكثر أمانًا للجميع، وتصميم حلول عبر الأماكن العامة، والمتنزهات، والمقاطعات، ونظام النقل العام".

"تتراوح التدابير التي سننفذها من إضاءة أفضل إلى تعزيز حركة المرور على الأقدام، بهدف تحسين الطريقة التي نبني بها ونصمم البنية التحتية في جميع المجالات."





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط