أخبار موجزة من استراليا والعالم

ألبانيز ومجلس الوزراء الوطني الاسترالي يناقشان القضايا الملحة

زيارة وزيرة الخارجية بيني وونغ إلى نيوزيلندا وجزر سليمان

تعليق سوق الطاقة في استراليا لضمان امداد الكهرباء للمنازل والشركات الاستثمار في النشء وسيلة لتقوية التناغم في نيو ساوث ويلز

يوجين كو يوجين: "بعد ما حدث في أوكرانيا، يبعث ذلك برسالة خطيرة لتايوان واليابان والدول المجاورة في بحر الصين الجنوبي.

Sydney Swans  يحث السائقين على وضع هواتفهم بعيدًا

20 مليون دولار لمساعدة المرأة على تحطيم سقف الجيبروك

عائلات غرب سيدني سحقتها فواتير الطاقة المذهلة

إصلاح رائد على المستوى الوطني حيث تطلق نيو ساوث ويلز روضة أطفال عالمية

آلاف العائلات تستفيد من مشروع تجديد الغسالات

متاجر كولز و وولويرث تعلنان عن تدابير جديدة لمساعدة العملاء على الاستجابة

العمال يستخدم "الكلام المزدوج" في سياسة حماية الحدود

الحكومة تأمل في التغلب على "النقاط الشائكة" في العلاقات التجارية مع الصين




ألبانيز ومجلس الوزراء الوطني الأسترالي يناقشان القضايا الملحة

17/06/2022

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: التقى رئيس الوزراء أنطوني ألبانيز مع الوزراء الأوائل للولاية والإقليم في كانبيرا يوم الجمعة لمناقشة كيف يمكن لمجلس الوزراء الوطني البناء على الجهود المبذولة لدعم الاستجابة الصحية لـ كوفيد-19.

اعترافًا بالضغوط على نظام الرعاية الصحية بسبب الوباء، ستمدد الحكومة الفيدرالية الشراكة الوطنية بشأن الاستجابة لـ كوفيد-19 لمدة ثلاثة أشهر أخرى حتى 31 ديسمبر، بتكلفة حوالي 760 مليون دولار.

وافق الوزراء الأوائل على تحديد التحسينات العملية على النظام الصحي، وتحديداً الروابط بين الأطباء العامين والمستشفيات وإيجاد طرق لإخراج المقيمين في رعاية المسنين والمشاركين في NDIS من المستشفى إلى مكان أكثر ملاءمة.

States win extension of COVID-era health funding

أكد مجلس الوزراء الوطني التزامه بالتغلب على نقص المهارات وسيعمل بشكل عاجل لمعالجة التأخير

في معالجة طلبات التأشيرة في مجالات نقص المهارات والتدريب.

سيقدم مجلس العلاقات المالية الفيدرالية (CFFR) أيضًا المشورة في غضون ثلاثة أشهر إلى مجلس الوزراء الوطني بشأن الضغوط على الميزانيات الفيدرالية وميزانيات الولايات والأقاليم، بما في ذلك الضغوط المالية المتوقعة مع التركيز على مسؤوليات التمويل المشترك.

سيجتمع مجلس الوزراء الوطني قبل الميزانية الفيدرالية في أكتوبر لمناقشة هذه الإصلاحات وكيف ستعمل الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات معًا بشكل أفضل في المستقبل.

أعرب ممثلو الولايات والأقاليم عن دعمهم لالتزام الكومنولث بإحراز تقدم في الاستفتاء لتكريس صوت البرلمان في الدستور على سبيل الأولوية.

كما أشار مجلس الوزراء الوطني إلى القضايا الأخرى التي تواجه الأمة بما في ذلك مشاكل إمدادات الطاقة في شرق أستراليا واتفق أعضاء مجلس الوزراء على مواصلة العمل لتحسين النتائج للمستهلكين.

كما أكد مجلس الوزراء الوطني على الالتزام بالمساهمة المحددة وطنيا المنقحة للكومنولث لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في أستراليا بنسبة 43 في المائة دون مستويات عام 2005 بحلول عام 2030.

وافق أعضاء مجلس الوزراء على دعوة ممثل عن الحكومة المحلية إلى اجتماعات مجلس الوزراء القومي المستقبلية مرة واحدة في السنة لضمان تمثيل جميع مستويات الحكومة.

 Australia says has ground to make up on climate change | Article | China  Daily

زيارة وزيرة الخارجية بيني وونغ إلى نيوزيلندا وجزر سليمان

غادرت وزيرة الخارجية بيني وونغ إلى نيوزيلندا وجزر سليمان لمناقشة تغير المناخ والأمن الإقليمي فيما ستكون زيارتها الثالثة إلى المحيط الهادئ منذ أن أدت اليمين الدستورية الشهر الماضي.

وقالت السناتور وونغ في بيان "نيوزيلندا شريك لا غنى عنه في طموحاتنا لعائلة أقوى في المحيط الهادئ".

"كجزء من مناقشاتنا، سننظر في السبل التي يمكننا من خلالها العمل معًا، لتحقيق أقصى استفادة من الطاقة والموارد الجديدة التي توفرها الحكومة الأسترالية في المحيط الهادئ."

"هناك إمكانيات جديدة للتعاون مع نيوزيلندا لدعم الأمن الإقليمي وبشأن تغير المناخ.

ورددت ماهوتا ذلك في بيان صدر قبل زيارة السناتور وونغ.

وقالت السيدة ماهوتا: "على المستوى الإقليمي، فإن القضية الأمنية الأولى للمحيط الهادئ هي تأثير تغير المناخ".

"إنني أتطلع إلى التحدث إلى وزير الخارجية الجديد بمزيد من التفاصيل حول أجندة أستراليا الخاصة بتغير المناخ، والطرق الأخرى التي يمكننا من خلالها مساعدة دول جزر المحيط الهادئ في إجراءات التخفيف والتكيف."

وستكون أهمية وجهات نظر السكان الأصليين في السياسة الخارجية، والإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، والحرب في أوكرانيا أيضًا على جدول الأعمال.

وقال السناتور وونغ: "أتطلع أيضًا إلى الاستفادة من تجارب نيوزيلندا في الوقت الذي تطور فيه أستراليا سياسة خارجية للأمم الأولى".

ومن المقرر أن يسافر السناتور وونغ إلى جزر سليمان اليوم الجمعة للاجتماع مع رئيس الوزراء ماناسيه سوغافاري وعدد من الوزراء، وسط مخاوف بشأن التأثير الإقليمي للاتفاق الأمني بين الدولة الجزيرة الواقعة في المحيط الهادئ والصين.

وقال البيان إن أستراليا قالت إنها ملتزمة بتعميق التعاون مع جزر سليمان بشأن التحديات المشتركة بما في ذلك تغير المناخ، وإن السناتور وونغ سيلتقي بالسيد سوغافاري.

وقالت "أتطلع إلى مناقشة السبل التي يمكننا من خلالها مواصلة إحراز تقدم في التعافي من الوباء، والتنمية الاقتصادية وأولويات تنقل العمالة، ومعالجة مصالحنا الأمنية المشتركة".

قالت عدة دول جزرية إن الاتفاقية الأمنية لجزر سليمان، وكذلك اقتراح الصين بشأن اتفاقية أمنية وتجارية شاملة مع 10 دول من جزر المحيط الهادئ، ستناقش في اجتماع قادة منتدى جزر المحيط الهادئ الشهر المقبل في سوفا.

التقى وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، مع السيد سوجافاري في هونيارا الشهر الماضي، كجزء من جولة في المحيط الهادئ لثماني دول، واتفقا على تعميق التعاون بين الصين وجزر سليمان في مصايد الأسماك والتعدين والبنية التحتية والتجارة.

وقال خلال الزيارة إن "الصين تدعم دول جزر الباسيفيك في تعزيز التعاون الأمني والعمل معا لمواجهة التحديات الأمنية الإقليمية".

قالت أستراليا ونيوزيلندا واليابان والولايات المتحدة إنهم قلقون من أن بكين يمكن أن تنشئ وجودًا عسكريًا في المحيط الهادئ، على الرغم من أن السيد سوغافاري نفى أن الاتفاق سيسمح بقاعدة

عسكرية.

 Energy supply 'improved' since suspension | The Standard | Warrnambool, VIC

تعليق سوق الطاقة في استراليا لضمان امداد الكهرباء للمنازل والشركات

اتخذ مشغل سوق الطاقة الأسترالي (AEMO) خطوة غير عادية بتعليق سوق الكهرباء الفوري

بالجملة.

وكان قطاع الكهرباء يتعامل مع زيادة التكاليف، مما أجبر AEMO على تحديد الأسعار واضطرار المولدات لتقديم خدماتها.

هذا وقد قام الآن مشغل سوق الطاقة الأسترالي (AEMO)بتعليق سوق الكهرباء الفوري عبر السوق الوطني للكهرباء والذي يتضمن كلا من Queensland, Victoria, South Australia, NSW و ACT قائلة إلى أنه من المستحيل ضمان إمداد مؤكد بالكهرباء في ظل الظروف الحالية.

وسوف يتم مراجعة التعليق بشكل يومي في كل ولاية.

ويقول دانييل ويسترمان الرئيس التنفيذي لشركة AEMO إن تعليق السوق  سوف يبسط عمليات سوق الكهرباء.

وأضاف السيد ويسترمان: "إنه في الوضع الحالي، يعد تعليق السوق هو الطريقة المثلى لضمان إمداد موثوق بالكهرباء للمنازل والشركات الأسترالية."

"إن الوضع في الأيام الأخيرة قد شكل تحديات لصناعة الطاقة كلها، وسوف يؤدي تعليق السوق إلى تبسيط العمليات خلال فترات الإنقطاع الكبيرة وذلك عبر سلسلة إمداد الطاقة."

يذكر أن السوق الفوري هو ما تستخدمه AEMO لتتناسب إمدادات الكهرباء من محطات الطاقة مع الاستهلاك الفعلي من قبل الأسر والشركات في وقت معين.

وصرحت AEMO إن السعر الفوري يخبر المولدات بكمية الكهرباء التي يحتاجها السوق في أي لحظة من الوقت للحفاظ على توازن نظام الطاقة المادي.

من جانبه قال وزير الطاقة في نيو ساوث ويلز مات كين: "سوف يساعد هذا القرار على منع شركات الطاقة من تعريض موثوقية توفر الطاقة للخطر من خلال السحب من الإمدادات دون ضرورة."

وقال وزير الطاقة في كوينزلاند ميك دي بريني إن القرار يقلل من مخاطر نقص الإمدادات والانقطاع غير المخطط له.

وأضاف: "وبشكل أكثر أهمية، فإن ذلك يعني أن قوتك سوف تستمر."

ومن جانبه قال وزير الطاقة بجنوب أستراليا توم كوتسانتونيس إن شركة AEMO اتخذت القرار الصحيح.

Empower young to promote social harmony | LocalNewsPlus 

الاستثمار في النشء وسيلة لتقوية التناغم في نيو ساوث ويلز

يستند المستقبل الأقوى والأكثر تناغمًا على النشء، ولهذا فإن حكومة نيو ساوث ويلز تعمل على الاستثمار في مجتمعك عن طريق تقديم التمويل للمجموعات التي تدير المبادرات التي تركّز على الشباب والنشء لتنمية التماسك الاجتماعي.

وقد صرّح وزير التعدد الثقافي مارك كور عبر برنامج نشاط المشاركة المجتمعية (COMPACT)، أن بإمكان المجموعات المجتمعية غير الربحية التقدُّم بطلبات للمشاركة في 1.5 مليون دولار لإدارة برامج ومشروعات تعمل على تمكين الشباب والنشء من بناء التناغم الاجتماعي ووضع حد للتمييز العنصري.

"فلا يكفي التنديد بالتمييز العنصري والكراهية، لأنه بدون اتخاذ إجراء فعَال هادف لن نتمكن أبدًا من القضاء عليها حقًا في نيو ساوث ويلز،" كما قال السيد كور.

"وتدرك حكومة نيو ساوث ويلز أن أحد هذه الإجراءات لابد أن يأتي عن طريق تمكين الشباب من تنمية التناغم الاجتماعي في مجتمعاتهم.

"وسيُخَصص هذا التمويل لصالح البرامج التي لا تعمل على تحقيق هذا الهدف فحسب بل أيضًا على تأمين مستقبل أكثر استتبابًا وتماسكًا في ولاية نيو ساوث ويلز."

وقال السيد كور إن برنامج  COMPACT هو الأول من نوعه في أستراليا، للتركيز على بناء التماسك الاجتماعي والقدرة على التكيف المجتمعي. 

"وإلى الآن، استثمرت حكومة نيو ساوث ويلز في برامج مثل إنشاء سجل كراهية الإسلام في أستراليا، لتقديم الدعم لمن وقعوا ضحايا لهجمات الكراهية والعمل مع مجموعات الضحايا الأخرى لتكوين جبهة موحّدة ضد جميع جرائم الكراهية،" كما قال السيد كور.

"وجنّدت برامج، مثل هذا البرنامج، عشرات  الآلاف من الشباب للعمل ومكّنتهم من العمل على بناء تناغم بين الثقافات وبين الأديان في مجتمعاتهم، لتأمين مستقبل أكثر ازدهارًا للعائلات في نيو ساوث ويلز."

"ولن يحدث ذلك إلا عن طريق الاقتصاد القوي في حكومة نيو ساوث ويلز، وذلك يعني توفير أموال أكثر للبرامج الرئيسية."

تُغلق الطلبات على برنامج مِنَح COMPACT في الساعة 5 من مساء الجمعة 10 يونيو/حزيران 2022. لمزيد من المعلومات، زُر  https://multicultural.nsw.gov.au/compact-grants/

Copying Putin? Xi's Order Allowing Non-War Military Operations Raises  Concern 

يوجين كو يوجين: "بعد ما حدث في أوكرانيا، يبعث ذلك برسالة خطيرة لتايوان واليابان والدول المجاورة في بحر الصين الجنوبي.

"يقول محللون إن الزعيم الصيني شي جين بينغ وضع الأساس القانوني لتوسيع دور الجيش الصيني في دول أخرى، بعد أسابيع فقط من توقيع بكين اتفاقية أمنية مع جزر سليمان.

مع القليل من التفاصيل المنشورة، أعلنت حكومة السيد شي أنه وقع على مجموعة من الخطوط العريضة للمحاكمات الجديدة التي سمحت بـ "عمليات القوات المسلحة" الصينية التي لم تكن حربًا.

الرئيس شي، كما هو معروف على نطاق واسع في الصين في إشارة إلى منصبه كرئيس للجنة العسكرية المركزية، وقع على 59 مقالاً، وفقاً لوسائل الإعلام الحكومية، لكن لم يتم نشرها.

وبدلاً من ذلك، تقول التقارير الحكومية إنها وضعت أساسًا قانونيًا داخل الصين لجيش التحرير الشعبي من أجل "حماية السيادة الوطنية للصين وأمنها ومصالحها التنموية"، وفقًا لمقال نُشر في وسائل الإعلام التابعة للحزب الشيوعي غلوبال تايمز.

وقال التقرير في غلوبال تايمز "يمكن للقوات الصينية منع الآثار غير المباشرة لعدم الاستقرار الإقليمي من التأثير على الصين، وتأمين طرق النقل الحيوية للمواد الاستراتيجية مثل النفط، أو حماية الاستثمارات والمشاريع والموظفين الصينيين في الخارج".

وقالت أيضا إن المبادئ التوجيهية ستحدد دور الجيش في الأنشطة التي قام بها بالفعل، مثل الإغاثة في حالات الكوارث ومهام الإغاثة وحفظ السلام.

أثار قرار الرئيس تشي بتعزيز "العمليات العسكرية" غير الحربية وإضفاء الشرعية القانونية عليها الدهشة لأنه جاء بعد أشهر فقط من غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأوكرانيا تحت ستار "عملية عسكرية خاصة".

لا يزال بوتين لم يعلن الحرب رسميًا على أوكرانيا على الرغم من الغزو الدموي، وقد لفت توقيت إعلان السيد شي انتباه المراقبين في تايوان، الجزيرة ذات لحكم الذاتي التي تدعي الصين ملكيتها.

قال يوجين كو يوجين، المحلل بمعهد تايوان لأبحاث السياسة الوطنية، "أعتقد أنها بالتأكيد نسخة من لغة" العملية الخاصة "لبوتين.

"وبعد ما حدث في أوكرانيا، فإن ذلك يبعث برسالة خطيرة للغاية لتايوان واليابان والدول المجاورة في بحر الصين الجنوبي.

وقال الدكتور كو: "أعتقد أن شي جين بينغ يحاول تعزيز أنشطة المنطقة الرمادية في الصين"، في إشارة إلى الأفعال التي تضر بالدول الأخرى ولكنها تقع دون تعريف الحرب.

يرى وو تشيانغ، المحلل المستقل في بكين، والذي سبق له التدريس في أعلى جامعة صينية في تسينغهوا قبل إقالته لأسباب سياسية، أوجه تشابه مع لغة فلاديمير بوتين ومطالباته الإقليمية بأوكرانيا.

وقال للاعلاميين: "بالطريقة التي تنظر بها بكين إلى الأمر، فإن المهمة المستقبلية لتوحيد تايوان ستكون مجرد استمرار للحرب الأهلية التي لم تنته في عام 1949".

"لذا فإن هذا يتعلق بالسعي لتعريف التدخل العسكري المستقبلي في تايوان بأنه عملية" غير حربية ".

يقول الدكتور كو إن السيد شي أصدر أخبارًا عن المبادئ التوجيهية جزئيًا لتعويض الاقتتال السياسي داخل الجيش في الفترة التي تسبق تعديل وزاري كبير لقيادة الحزب الشيوعي الحاكم في وقت لاحق من هذا العام.

لكنه يعتقد أيضًا أن الأمر مرتبط بالاتفاقية الأمنية الأخيرة الموقعة مع جزر سليمان والجهود الفاشلة التي بذلها وزير الخارجية الصيني وانغ يي لإقناع دول جنوب المحيط الهادئ الأخرى بالتوقيع على اتفاقية مماثلة.

 Natalie Ward

Sydney Swans  يحث السائقين على وضع هواتفهم بعيدًا

عقدت حكومة نيو ساوث ويلز شراكة مع Sydney Swans لإطلاق حملة وسائط اجتماعية جديدة تضم لاعبي Swans Harry Cunningham و Callum Mills و Tom McCartin لتسليط الضوء على مخاطر القيادة باستخدام الهاتف المحمول.

وقالت وزيرة الطرق الحضرية ناتالي وارد إن حملة "بلايند بلايند" تظهر أن لاعبي كرة القدم الثلاثة يحاولون أداء أنشطة كرة القدم العامة وهم معصوبي الأعين.

Natalie Ward

قالت السيدة وارد: "كما تتوقع، تمنع عصابة العين اللاعبين من أداء المهام التي عادة ما تكون طبيعية للرياضيين المحترفين".

"إذا نظرت إلى هاتفك أثناء القيادة لمدة ثانيتين، فقد ترتدي معصوب العينين أيضًا لأنك تقود عمياء لمسافة 33 مترًا عند 60 كيلومترًا في الساعة.

"قد تؤدي محاولة التقاط كرة قدم وهي معصوبة العينين إلى تعرضك لضربات غير ضارة بالكرة، ولكن إمساك هاتفك واستخدامه أثناء القيادة يمكن أن يكون له عواقب تهدد حياتك.

"في السنوات العشر الماضية، كان هناك أكثر من 20 حالة وفاة وأصيب أكثر من 300 شخص في حوادث على طرق نيو ساوث ويلز حيث كان شخص ما يمسك ويستخدم هاتفًا."

حث هاري كننغهام لاعب البجع سائقي السيارات على إبعاد هواتفهم المحمولة أثناء القيادة.

قال السيد كانينغهام: "آمل أن تساعد مشاركتي في هذه الحملة الناس على التوقف والتفكير في مقدار الاختلاف الذي يمكن أن يحدثه حتى بضع ثوانٍ يغمض عينيك عن الطريق أثناء القيادة".

"في نهاية اليوم، أنت تعرض نفسك والآخرين من حولك للخطر. قلل من الإغراء بوضع هاتفك بعيدًا. إنه لا يستحق العناء."

 Women on construction sites welcome NSW funding boost to increase numbers -  ABC News

20 مليون دولار لمساعدة المرأة على تحطيم سقف الجيبروك

أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز عن تخصيص 20.2 مليون دولار في ميزانية العام 2022-23 في خطوة تهدف إلى زيادة عدد النساء العاملات في صناعة البناء إلى ثلاثة أضعاف.

وأوضح وزير الخزانة مات كين أن الحكومة ستقود الطريق لمشاركة 15 في المائة من النساء في قطاع البناء بحلول عام 2030، بهدف تحقيق التوازن بين الجنسين في المستقبل في هذا القطاع.

قال كين: "تظهر أحدث التقديرات أن نقص المهارات في قطاع البناء الأسترالية يمكن أن يتجاوز 105 آلاف عامل بحلول عام 2023".

"لذلك، تعد زيادة عدد النساء في قطاع البناء أمرًا ضروريًا لتقليل فجوة الأجور بين الجنسين والتأكد من وجود القوة العاملة الماهرة المطلوبة لتوفير خط إمداد للبنية التحتية القياسي بقيمة 110.4 مليار دولار."

وقال وزير البنية التحتية والمدن والنقل النشط، روب ستوكس، إن النساء يشكلن حاليًا حوالي 5 ٪ من القوى العاملة في مجال البناء وستعمل البنية التحتية في نيو ساوث ويلز عن كثب مع القطاع لتحقيق هدف العام 2030.

"يهدف هذا التمويل لكسر الحواجز الثقافية التي تمنع النساء من التفكير في مهنة البناء ومساعدتهن على تخطي سقف الجيبكروك."

كما أكدت وزيرة سلامة المرأة ومنع العنف المنزلي والجنسي، ناتالي وارد أن الحكومة ستعمل على تحقيق هدفها بنسبة 15 في المائة من خلال تغيير ثقافة قطاع البناء والريادة بالقدوة في مواقع العمل الخاصة بها.

 Power bills: Essential Energy CEO John Cleland paid $880,000 | Daily  Telegraph

عائلات غرب سيدني سحقتها فواتير الطاقة المذهلة

تحث منظمة مجالس غرب سيدني الإقليمية (WSROC) ، التي تمثل المجالس في منطقة غرب سيدني الكبرى، نيو ساوث ويلز والحكومات الفيدرالية على العمل مع مجلس الطاقة الأسترالي لمعالجة أزمة تكلفة الطاقة المتصاعدة التي تدمر منازل الضواحي الغربية الآن، بما في ذلك مئات من الآلاف من الأسر ذات الدخل المنخفض.

قال رئيسWSROC ، عضو المجلس Barry Calvert: "مع ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء، تعتمد حوالي 207.000 أسرة في منطقة غرب سيدني الكبرى على حسومات الطاقة الحكومية غير الكافية بشكل يدعو للشفقة والتي تركت العائلات تكافح لدفع فواتيرها".

"تنبأ منظم الطاقة الأسترالي بزيادات في أسعار الكهرباء السكنية في نيو ساوث ويلز تتراوح بين 8.5٪ و 18.3٪ اعتبارًا من 1 يوليو من هذا العام، ولكن تم الاتصال بـ WSROC من قبل العائلات المحلية التي تعرضت لزيادة معدل الكهرباء بأكثر من 50٪ - و زيادة أسعار الغاز بنسبة 200٪.

وفقًا لبحث أجراه موقع Canstar للمقارنة المالية، يبلغ متوسط فاتورة الكهرباء السنوية لعائلات نيو ساوث ويلز حاليًا 1،424 دولارًا.

زيادة بنسبة 50٪ ستشهد ارتفاع فاتورة الكهرباء المنزلية السنوية إلى أكثر من 2100 دولار- أكثر من 700 دولار. قام أحد الموردين بزيادة التعريفة الجمركية خارج أوقات الذروة بنسبة 261٪.

تواجه العائلات أيضًا رسومًا متزايدة على الغاز، مع زيادة تعرفة استخدام الغاز في فصل الشتاء بأكثر من الضعف في بعض الحالات.

ومع ذلك، فإن الحسم الحالي للكهرباء المنزلية منخفض الدخل هو 285 دولارًا فقط، والحد الأقصى لخصم الطاقة العائلية هو 180 دولارًا بخيلًا.

"احسب. قال عضو المجلس كالفيرت: "سيتم القضاء على الحد الأقصى لخصم الطاقة العائلية ما يقرب من أربع مرات من خلال زيادة بنسبة 50٪ في رسوم الكهرباء".

وبالمثل، فإن الحسومات الحالية البالغة 200 دولار سنويًا لخصم الطاقة لكبار السن وغيرها من الحسومات الحكومية لبرنامج الطاقة الاجتماعي الحكومي غير كافية على الإطلاق لمساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض على التعامل مع أزمة تكلفة الطاقة المنزلية المتفاقمة.

"تحث WSROC حكومة نيو ساوث ويلز والحكومات الفيدرالية على العمل مع مجلس الطاقة الأسترالي والهيئات التنظيمية للطاقة لزيادة الاستثمار في قدرة إنتاج الطاقة الجديدة وقيام حكومة نيو ساوث ويلز بمراجعة خصومات البرنامج الاجتماعي للطاقة كمسألة عاجلة."

"على الأقل، يجب مضاعفة خصومات برنامج الطاقة الاجتماعية أو تضاعف ثلاث مرات لمساعدة العائلات على مواكبة تكاليف الطاقة.

قال المستشار كالفيرت: "تكافح العائلات العادية في منطقة غرب سيدني الكبرى بالفعل مع أسعار البنزين القياسية، وتكاليف البقالة غير المسبوقة، والإسكان الذي لا يمكن تحمله، ونمو الأجور البطيء".

 Millions of children in NSW and Victoria to receive extra year of early  education | Daily Mail Online

إصلاح رائد على المستوى الوطني حيث تطلق نيو ساوث ويلز روضة أطفال عالمية

سوف تطلق نيو ساوث ويلز واحدة من أكبر الإصلاحات التعليمية خلال جيل، بدءًا بإدخال عام تعليمي شامل لمرحلة ما قبل الروضة.

وستخصص ميزانية نيو ساوث ويلز 2022/23 أكثر من 5.8 مليار دولار على مدى 10 سنوات لتقديم روضة أطفال عالمية لجميع الأطفال في نيو ساوث ويلز بحلول عام 2030.

قال رئيس الحكومة دومينيك بيروتيت إن الاستثمار الضخم في العائلات كان على نطاق لم يسبق له مثيل في أستراليا.

وأضاف السيد بيروتيت: "يعد هذا إصلاح مذهل من شأنه أن يغير الحياة ويقدم فوائد تعليمية هائلة للأطفال في جميع أنحاء الولاية، ويضمن مستقبلًا أكثر إشراقًا لعائلات نيو

من جانبه قال وزير الخزانة في نيو ساوث ويلز مات كين إن الأطفال الذين يتلقون تعليمًا جيدًا في مرحلة الطفولة المبكرة هم أكثر قابلية لتحقيق نتائج أفضل في المدرسة واكتساب المزيد خلال حياتهم.

وأضاف كين: "إن هذه الميزانية تركز على الاستثمار في مستقبل أفضل، وإعداد أطفالنا لنجاح ثمين لا يقدر بثمن."

وحول ذات الموضوع قالت وزيرة التعليم والتعلم المبكر، سارة ميتشل: "ستمنح روضة الأطفال العالمية لكل طفل في نيو ساوث ويلز عامًا متخصصًا من التعلم القائم على اللعب، مما يسهل انتقالهم إلى المدرسة ويدعم طريقهم نحو مستقبل أكثر إشراقًا".

وأضافت:" إن حضانة يونيفرسال لمرحلة ما قبل الروضة هي شيء كنت أعمل بجد لتقديمه إلى نيو ساوث ويلز لسنوات عديدة، بعد أن رأيت فوائدها للأطفال والعائلات في بلدان مثل كندا. من المثير جدًا معرفة أننا في نيو ساوث ويلز سوف نطلق العنان قريبًا لقوة الحضانة العالمية ".

 Thousands more households to benefit from washing machine pilot -

آلاف العائلات تستفيد من مشروع تجديد الغسالات

أصبح الآن هناك 2500 مستأجر من مستأجري المساكن الحكومية لديهم الفرصة لتجديد غسالاتهم مقابل أقل من 150 دولارًا، للمساعدة في توفير المياه وتخفيف تكاليف المعيشة، بعد أن وسعت حكومة نيو ساوث ويلز تجربتها الناجحة لاستبدال الغسالات.

قال وزير الأراضي والمياه، كيفين أندرسون، إنه كانت هناك استجابة قياسية للبرنامج الجديد منذ إطلاقه في إبريل، وهو ما يرجع إليه السبب في أن الحكومة تضاعف تقريبا عدد الآلات المتاحة تقريبًا وتطرح البرنامج على مستوى الولاية.

وأضاف:" لقد قمنا بزيادة العدد الإجمالي للغسالات إلى 5500. ومن شأن ذلك توفير المياه بمقدار ما يقرب من 25000 لترًا من المياه سنويًا، وهو يعني أنه في عام واحد يمكن للبرنامج توفير ما يكفي من المياه لملء 55 من حمامات السباحة الأولمبية."

Anthony Roberts - Lane Cove | Liberal Party NSW 

من جانبه قال وزير التخطيط والمنازل، أنطوني روبرتس، إن برنامج كفاءة استخدام المياه يقلل أيضًا من تكاليف المعيشة اليومية.

وأضاف السيد روبرتس قائلا: "من خلال تطوير الغسالة الخاصة بهم من التحميل العلوي إلى تحميل أمامي، فإننا نساعد الأسر على تحقيق مدخرات حقيقية من خلال تقليل فواتير الكهرباء المنزلية السنوية وتكاليف المنظفات بمتوسط 245 دولارًا".

"هذا يعني أنه من المحتمل تغطية الرسوم المسبقة لاستبدال الغسالة في السنة الأولى من الملكية مما يجعلها ذات قيمة كبيرة بالنسبة للأشخاص ذوي الدخل المنخفض."

"ولزيادة شعبيتها، أشجع الأسر لتقديم الطلب على الفور".

على صعيد آخر قالت المتحدثة باسم جمعية صناعة الإسكان المجتمعي، كايتلين ماكدويل، إن قرار حكومة نيو ساوث ويلز بتوسيع معايير الإستحقاق لهذا البرنامج لجميع مستأجري الإسكان الاجتماعي مع أعلى تحميل هو خبر سار.

Labor using 'doublespeak' on border protection policy | Sky News Australia 

متاجر كولز و وولويرث تعلنان عن تدابير جديدة لمساعدة العملاء على الاستجابة لارتفاع تكاليف المعيشة.

أعلنت سلسلة سوبرماركات وولويرث عن تجميد أسعار سلع السلّة الأساسية حتى نهاية العام لتخفيف الضغط على المتسوقين.

كما ستمنح متاجر كولز العملاء خصمًا بنسبة 10 في المائة على بطاقة الهدايا لمتاجرهم.

وتجدر الإشارة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل مطرد في جميع أنحاء البلاد خلال العام الماضي، مما أدى إلى الضغط على الأسر الأسترالية.

وفي حين أثر ارتفاع الأسعار في البداية على اللحوم والمنتجات المستوردة، إلا أنه طال منذ ذلك الحين كل المنتجات الغذائية الأخرى تقريبًا.

فقد ارتفعت أسعار الخضروات ارتفاعا هائلا، حيث فرضت بعض محلات السوبر ماركت الأسترالية ما يصل إلى 10 دولارات مقابل الخس بسبب النقص الناجم عن ضعف موسم الزراعة والفيضانات.

وقد دفع ذلك متاجر "وولويرث" إلى تجميد أسعار المنتجات ذات العلامات التجارية المحلية والمواد الأساسية للسلة الغذائية مثل الدقيق والسكر والطماطم المعلبة والبازلاء المجمدة والدجاج ومسحوق الغسيل وسائل غسيل الأطباق.

وأوضح رئيس مجموعة وولويرث، براد باندوتشي، أن الأسرة المتوسطة تنفق أكثر من 200 دولار على البقالة والضروريات اليومية في الأسبوع.

وقال: "نحن نعلم أن هذا جزء كبير من الميزانيات الأسبوعية للأسر".

"نظرًا لأننا جميعًا نميل إلى مواجهة تحديات التضخم، يلتزم فريق وولويرث بأكمله بحصول المواطن على سلع "وولويز" التي يريدها.

ونصح السيد باندوتشي العملاء بأن يكونوا مبدعين وأن يتسوقوا بشكل موسمي، وأن يبحثوا عن شعار "وولويرث" على العبوة ويستخدموا خصم الوقود عند تعبئة السيارة.

يأتي ذلك في وقت حرج بالنسبة للمستهلكين الذين يواجهون ارتفاع أسعار السلع الأساسية ووسائل الراحة مثل البنزين والمنتجات الطازجة.

وتقدم متاجر "كولز" ابتداء من يوم الأربعاء ولمدة أسبوع واحد فقط، خصمًا بنسبة 10 في المائة من إجمالي سعر المعاملة مقابل 100 دولار و250 دولارًا على بطاقات الهدايا، على الرغم من وجود رسوم شراء إضافية.

تبلغ تكلفة بطاقة هدايا Coles Mastercard بقيمة 250 دولارًا أمريكيًا، مع رسم الشراء بقيمة 7 دولارات، 231.30 دولارًا أمريكيًا، مما يعني توفيرًا قدره 18.70 دولارًا أمريكيًا.

سيحصل العملاء على 5.50 دولارات إضافية عند شراء بطاقة هدايا كولز ماستركارد بقيمة 100 دولار، مع رسوم شراء بقيمة 5 دولارات، مقابل 94.50 دولارًا.

وهناك حد يبلغ خمس بطاقات هدايا لكل عميل، مما يعني أن المتسوقين سيوفرون 93.50 دولارًا إذا اشتروا خمس بطاقات هدايا بقيمة 250 دولارًا.

Labor using 'doublespeak' on border protection policy | Sky News Australia 

العمال يستخدم "الكلام المزدوج" في سياسة حماية الحدود

تقول السناتور الليبرالي أماندا ستوكر إن تأكيد حزب العمال على التزامه بعملية الحدود السيادية بينما "يتخلى بسهولة عن تلك الأجزاء التي لا تحبها" هو "خطاب مزدوج في أفضل حالاته".

يأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه قارب طالب لجوء ثالث إلى شواطئ أستراليا منذ يوم الانتخابات.

قالت السيدة ستوكر للسيد روان دين: "أنت لست ملتزمًا بعملية الحدود السيادية إذا لم تكن مستعدًا للقيام بكل الخطوات الثلاث اللازمة لإنجاحها".

واضافت: "إن مهربي البشر يعرفون ذلك" لأنهم "جعلوا الناس يصطفون بالفعل لركوب القوارب" ويصلون إلى شواطئنا.

 Government hopes to overcome 'sticking points' in trade relationship with  China | Daily Telegraph

الحكومة تأمل في التغلب على "النقاط الشائكة" في العلاقات التجارية مع الصين

أعرب وزير التجارة دون فاريل عن أمله بلقاء نظيره الصيني لمناقشة قضايا تجارية مهمة.

وقال السيد فاريل لوسائل الإعلام: "كما قال رئيس الوزراء أمس، الكرة في ملعب الصين الآن - لقد وضعنا غصن الزيتون، وقلنا،"انظر، نود مقابلتك، نود مناقشة هذه القضايا".

وأوضح أن "حجم التجارة مع الصين ضخم ويميل إلى الارتفاع بنحو 300 مليار دولار سنويًا، لكن هناك بعض النقاط الشائكة في تلك العلاقة."

لافتا إلى أهمية قضية مبيعات النبيذ للصين وضرورة تسويتها.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط