"الميدل إيست تايمز" تفخر بـ محمد الحاج وأمثاله...

محمد الحاج من بين الذين تم تكريمهم بميدالية وسام أستراليا (OAM).




محمد الحاج من بين الذين تم تكريمهم بميدالية وسام أستراليا (OAM).

15/06/2022

سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: حصل محمد الحاج على وسام أستراليا (OAM) لخدماته في العلاقات التجارية والاستثمارية على الصعيدين العربي والاسترالي.

تولى السيد محمد الحاج، وهو ابن مهاجرين لبنانيين هاجروا من لبنان، رئاسة مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة الأسترالية العربية في نيو ساوث ويلز. تتضمن خلفية محمد تقديم وقيادة البحوث الاقتصادية والاستثمارية في تخصيص رأس المال وأسواق الاستثمار.

من خلال رؤيته، كان محمد الحاج قادرًا على التركيز على الاتجاهات الدولية التي تعد محركات أساسية للنمو الاقتصادي والتنمية في كل من أستراليا ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. لقد كان مؤثرًا في مساعدة القطاعين الخاص والعام في أستراليا ودول مجلس التعاون الخليجي في توليد أنشطة اقتصادية جديدة مع الاستمرار في تعزيز التجارة والاستثمار بين أستراليا ومنطقة الشرق الأوسط. بالاضافة على ذلك، فقد برع في تعزيز التدفقات التجارية والعلاقات الثنائية في العديد من القطاعات التي تشمل التعليم والصحة والطيران والزراعة والغذاء والبنية التحتية والتمويل.

تتم غالبية تجارة السلع الأسترالية مع الشرق الأوسط خصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تمثل ما يقرب من 11.8 مليار دولار في تجارة السلع ثنائية الاتجاه في عام 2021 بقيادة الإمارات العربية المتحدة.

وقال السيد الحاج: "تعد منطقة الشرق الأوسط سوقًا متناميًا للخدمات والاستثمار، مع وجود مجالات قوية في البنية التحتية والتعليم والخدمات المهنية على وجه الخصوص في البلدان التي تشمل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر ومصر"

"تعافى اقتصاد المملكة العربية السعودية بقوة من تأثير جائحة الفيروس التاجي مع مستويات قوية من النشاط الاقتصادي غير النفطي، ومن المتوقع أن يستمر في النمو مع وجود فرص قوية في مجموعة متنوعة من القطاعات للشركات الأسترالية."

"يستمر النشاط الاقتصادي في منطقة شمال إفريقيا في بلدان مثل المغرب ومصر أيضًا في التوسع من خلال أنشطة قوية في مصادر الطاقة المتجددة والسياحة والبنية التحتية والخدمات المهنية"

حصل محمد على بكالوريوس التجارة من جامعة ولونغونغ وحاز على مؤهلات للدراسات العليا في إدارة الأعمال.

وتتقدم أسرة  "الميدل إيست تايمز الدولية" من السيد محمد الحاج، متمنية له المزيد من النجاح والإنجاز في المستقبل. مبروك.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط