أخبار موجزة من استراليا والعالم

الصين ترد على "التصريحات المثيرة" لبيتر داتون بعد أن وصف سفينة التجسس الصينية بالعمل العدواني

وزير الخارجية الاسبق ألكسندر داونر: إن بكين سترى "فرصة" في تغيير

الحكومة

السناتور ريكس باتريك يدعو ماريز باين لإظهار 'التضامن' مع أوكرانيا وإعادة فتح السفارة الأسترالية في كييف

الصين تنتقد رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس

ألبانيز: أستراليا "بلد متنوع"

خطة التحالف لحماية حدودنا

أعلن القادة الفنلنديون عن رغبتهم في الانضمام إلى الناتو

الملكة إليزابيث الثانية تنسحب من البرلمان بسبب "مشاكل التنقل العرضية"

تحصل خطة باراماتا على الموافقة لإثبات اتفاقية التنوع البيولوجي في المستقبل

إصلاحات تاريخية بشأن قانون اعداد المستندات لنقل الملكية

المزيد من الأمن للمزارعين في المناطق الساحلية




الصين ترد على "التصريحات المثيرة" لبيتر داتون بعد أن وصف سفينة التجسس الصينية بالعمل العدواني

14/05/2022
سيدني – الميدل ايست تايمز الدولية: رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان على "التصريحات المثيرة" لوزير الدفاع بيتر داتون بشأن سفينة مراقبة صينية تم اكتشافها على طول الساحل الغربي لأستراليا
.

ووصف داتون السفينة يوم الجمعة بأنها "سفينة حربية بقدرة جمع معلومات استخبارية" والتي كانت تتعقب "بالقرب من الساحل" خلال الأسبوع الماضي أو نحو ذلك.

سافرت السفينة الحربية جنوبا حتى إكسماوث في 8 مايو قبل أن تستدير وشقت طريقها شمالا نحو داروين.

وقال داتون للصحفيين يوم الجمعة "أعتقد أنه عمل عدواني وأعتقد على وجه الخصوص أنه جاء جنوبا. لم يسبق له مثيل للوصول إلى الجنوب من إكسماوث."

"ولكي تعانق الساحل بالطريقة التي تسير بها وتتجه نحو الشمال، لا نعرف الآن ما إذا كانت تنحرف وتتجه شمالًا مباشرة، لكنها في الوقت الحالي تتجه في اتجاه الشمال الشرقي."

China responds to Peter Dutton's 'sensational remarks' after he labelled  Chinese spy ship off WA an 'aggressive act' | Sky News Australia

تم الضغط على السيد تشاو بشأن رؤية السفينة وقال إنه ليس لديه معلومات حول الوضع المحدد، مضيفًا "تلتزم الصين دائمًا بالقانون الدولي والممارسات الدولية".

وقال للصحفيين: "يتعين على السياسي الأسترالي المعني أن يرى الوضع المعني بموضوعية وهدوء، وألا يدلي بتصريحات مثيرة".

واتهم خبير عسكري صيني أستراليا بـ "تضخيم" الكشف عن السفينة الحربية لكسب الأصوات قبل الانتخابات.

وصرح الخبير لصحيفة "غلوبال تايمز" الناطقة باسم الصين بشرط عدم الكشف عن هويته: "حتى لو ظهرت السفينة الصينية قبالة الساحل الغربي لأستراليا، فإنها لا تنتهك أي قانون دولي".

"يتعين على أستراليا احترام حق جميع الدول في ممارسة حرية الملاحة والتحليق في البحار والمجال الجوي الدوليين.

"لماذا تضخم أستراليا هذه الحادثة وتصفها بأنها" عمل عدواني "؟ إنها تعكس حقًا المنطق المشترك للسياسيين الغربيين: يمكنني تهديد أمنكم، لكن ليس لديك الحق في الرد".

وأضاف الخبير العسكري أنه "لا شك" في أن الحكومة الأسترالية تستخدم هذا التهديد "لكسب الأصوات قبل الانتخابات من خلال تشددها مع الصين".

 Trump-Russia inquiry: Australian PM denies US relationship damaged by Downer  report | Donald Trump | The Guardian

وزير الخارجية الاسبق ألكسندر داونر: إن بكين سترى "فرصة" في تغيير الحكومة

قال ألكسندر داونر، وزير خارجية أستراليا، الذي يعد أطول فترة خدمة، إن أي تغيير في الحكومة سيكون "موضع ترحيب" من جانب الصين الشيوعية.

منذ بداية الوباء، تدهورت العلاقات بين الصين وأستراليا بسبب سلسلة من التعريفات التجارية الاستفزازية التي فرضتها بكين على الصادرات الأسترالية.

جاءت الضربات التجارية في أعقاب حملة دبلوماسية بقيادة أستراليا لبدء تحقيق مستقل في أصول COVID-19.

وكان النبيذ ولحم البقر والكركند والفحم والشعير من بين المنتجات التي تضررت من العقوبات الصينية وتوترت العلاقات بعد أن ألغى التحالف اتفاق الحزام والطريق الصيني مع حكومة فيكتوريا بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وقال داونر إنه نظرا لقوة الحكومة الحالية تجاه الصين، فإن الدولة الشيوعية ترحب بأي إدارة جديدة.

قال داونر للمراسل كريس كيني: "القيادة الصينية لا تحب حكومة موريسون لأنها وقفت في وجههم".

"عندما حاول الصينيون ترهيب أستراليا بالعقوبات التجارية، لم تتوانى حكومة موريسون، لقد كانوا حقاً حازمين للغاية في التعامل مع الصين.

Tedros' remarks on China's zero-COVID 'irresponsible' - Global Times 

الصين تنتقد رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس

نددت الصين بانتقاد منظمة الصحة العالمية لاستراتيجية "صفر كوفيد" ، وحثت مدير المنظمة على الكف عن التصريحات "غير المسؤولة".

ودافع المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان عن نهج "صفر كوفيد" المعتمد على الإغلاق، ردا على تساؤلات اليوم الأربعاء بشأن انتقاد من المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم.

وكان تيدروس قد ذكر أمس أن الاستراتيجية لم تعد مستدامة، قائلا إن "تحولا عن هذا النهج سيكون مهما للغاية".

وقال تشاو للصحافيين في بيان موجز: "نأمل في أن يقدم الفرد المعني وجهات نظر موضوعية ومعقولة بشأن بروتوكول وسياسة الصين الخاصة بالوباء ويحاول إدراك الحقائق بشكل أفضل، ويمتنع عن الادلاء بتصريحات غير مسؤولة".

Senator Rex Patrick calls on Marise Payne to show 'solidarity' with Ukraine  and reopen Australian Embassy in Kyiv | Sky News Australia

السناتور ريكس باتريك يدعو ماريز باين لإظهار 'التضامن' مع أوكرانيا وإعادة فتح السفارة الأسترالية في كييف

دعا السناتور المستقل ريكس باتريك وزيرة الشؤون الخارجية السناتور ماريس باين لإظهار "التضامن مع أوكرانيا" وإعادة فتح السفارة الأسترالية في كييف على الفور.

تم إغلاق السفارة في العاصمة الأوكرانية في 13 فبراير وانتقلت إلى لفيف قبل إغلاقها مرة أخرى في 22 فبراير وسط تحذير لجميع الأستراليين بمغادرة البلاد على الفور بسبب مخاوف من غزو روسي.

غزت قوات الرئيس فلاديمير بوتين بعد يومين وتقدمت إلى كييف بعدة هجمات تفجيرية كبرى، لكن الوجود العسكري لموسكو في العاصمة تراجع منذ ذلك الحين.

قال السناتور باتريك إن حملة الانتخابات الفيدرالية لم تكن سببًا لتأجيل إعادة فتح السفارة الأسترالية في أوكرانيا، مضيفاً "إن إعادة فتح السفارة الأسترالية في كييف سيكون دليلاً هامًا على التضامن مع أوكرانيا ويسمح بتقديم خدمات قنصلية أكثر فاعلية للمواطنين الأستراليين في ذلك البلد المحاصر".

"لا ينبغي أن يكون هذا قرارًا متروكًا إلا في وقت ما بعد الانتخابات الفيدرالية في أستراليا."

وأشار السناتور باتريك الى ان العديد من الحكومات الغربية بدأت في العودة إلى سفاراتها في العاصمة الأوكرانية.

 Albanese: Australia is a 'diverse country' - YouTube

ألبانيز: أستراليا "بلد متنوع"

يقول زعيم المعارضة ، أنتوني ألبانيز، إنه يعتقد أنه يحتمل أن يكون أول رئيس وزراء إيطالي أسترالي، مشيرًا إلى أن أستراليا "بلد متنوع" حيث ناشد الأستراليين متعددي الثقافات.

تم استجواب السيد ألبانيز حول ما إذا كان قد فكر في أن يكون أول رئيس وزراء إيطالي أسترالي وكيف يمكن أن "يغير ذلك البلاد".

قال "لقد تلقيت، بالتأكيد، وأنا سعيد بالرد الذي تلقيته، ولا سيما من الجالية الإيطالية".

"نحن بلد متنوع."

 The Coalition has released their plan for protecting our borders - Greek  Herald

خطة التحالف لحماية حدودنا

أصدر التحالف اليوم خطته لحماية حدودنا ، بقلم النائبة كارين أندروز، وزيرة الداخلية، والنائب أليكس هوك، وزير الهجرة، ...

ستضمن حكومة ائتلافية مُعاد انتخابها بقاء حدود أستراليا آمنة ومأمونة من خلال:

الحفاظ على عملية الحدود السيادية: سياسة قوية ومثبتة تنقذ الأرواح وتتصدى لتهريب الأشخاص والهجرة غير النظامية.

الحفاظ على الركائز الأساسية الثلاثة لسياساتنا الحدودية: المعالجة الإقليمية، وإعادة القوارب حيث يكون القيام بذلك آمنًا، وتأشيرات الحماية المؤقتة.

الاستمرار في اتخاذ موقف متشدد تجاه المجرمين من غير المواطنين: بإلغاء أو رفض تأشيرات مرتكبي الجرائم الجسيمة، وتعزيز أسباب ذلك.

تقديم الدعم للاجئين الحقيقيين: استمر في تقديم أحد أكثر البرامج الإنسانية سخاءً في العالم، بالإضافة إلى توفير 31،500 مكان للنازحين بسبب أزمة أفغانستان.

تعزيز موظفي الخطوط الأمامية على الحدود: لمنع المخدرات والأسلحة والسلع الأخرى غير القانونية من دخول شواطئنا.

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية كارين أندروز إن وعد حزب العمال بإلغاء تأشيرات الحماية المؤقتة، وهي ركيزة أساسية لعملية الحدود السيادية، أظهر الاختيار الواضح في هذه الانتخابات بين الحدود القوية والحدود الضعيفة.

قال الوزير أندروز: "لا نخطئ ، تغيير الحكومة يعني تغيير سياسات حماية الحدود الأسترالية القوية".

"السياسات الحدودية القوية للتحالف أوقفت القوارب، وأنهت الوفيات في البحر والتجارة غير المشروعة لتهريب البشر.

"عندما قامت الحكومة العمالية الأخيرة بتفكيك سياساتنا الحدودية القوية والفعالة ، فقدت الأرواح واندلعت الفوضى واحتُجز آلاف الأطفال رهن الاحتجاز".

كما ستصدر حكومة موريسون التي أعيد انتخابها قوانين جديدة لتوجيه الاتهام إلى المجرمين الأجانب بتكلفة احتجازهم كمهاجرين.

قال وزير الهجرة أليكس هوك إن القوانين الضعيفة التي أقرها حزب العمال في عام 2009 تعني أن احتجاز كل مجرم - بخلاف مهربي البشر والصيادين الأجانب غير الشرعيين - كان عبئًا على دافعي الضرائب.

قال الوزير هوك: "بسبب التغييرات التي أجراها حزب العمال في المرة الأخيرة التي كانوا فيها في الحكومة، فإن القتلة وتجار المخدرات يحصلون على توصيلة مجانية من دافعي الضرائب - وهذا ينتهي إذا أعيد انتخاب حكومة موريسون".

"نحن نقلب قوانين حزب العمال الضعيفة لأننا لا نعتقد أن المجرمين الأجانب يستحقون الإيجار المجاني والطعام والعلاج الطبي بينما نمر بعملية ترحيلهم.

"لقد ألغينا أو رفضنا التأشيرات لأكثر من 10000 مجرم جاد من خلال إصلاحاتنا لاختبار الشخصية، وبينما نمر بعملية الترحيل أكثر، تنتهي الرحلة المجانية التي يحصلون عليها الآن."

دعم التحالف لوسائل الإعلام متعددة الثقافات

ستقدم حكومة ائتلافية أعيد انتخابها 5 ملايين دولار من خلال برنامج تجمع أخبار المصلحة العامة لدعم ناشري الصحف المحليين المؤهلين مع ارتفاع تكاليف ورق الصحف، بما في ذلك ناشري الصحف متعددي الثقافات والأمم الأولى والمستقلين في الضواحي.

ونقلت المنسوبة إلى بول فليتشر وزير الاتصالات والبنية التحتية الحضرية والمدن والفنون:

"تدرك حكومة الائتلاف الدور المهم الذي يلعبه ناشرو الصحف المحليون في إبقاء المجتمعات الأسترالية على اطلاع. نتفهم أيضًا أنهم يتعرضون لضغوط بسبب ارتفاع تكاليف ورق الصحف بشكل كبير بسبب التقلبات المستمرة في الخارج.

"سوف نلتزم بتقديم 5 ملايين دولار من خلال برنامج تجمع أخبار المصلحة العامة لدعم ناشري الصحف المحليين المؤهلين مع ارتفاع تكاليف ورق الصحف، بما في ذلك ناشرو الصحف المستقلون في الضواحي، والأمم الأولى، والناشرون متعدد الثقافات. سوف نتحرك بشكل عاجل لتقديم التمويل، مع توقع سداد الدفعات في وقت مبكر من السنة المالية الجديدة.

"هذا يعتمد على مبلغ 10 ملايين دولار الذي التزم به التحالف لدعم ناشري الصحف في المنطقة.

"لا يزال التحالف قلقًا بشأن تأثير آلية حماية العمال على زيادة تكاليف تصنيع الورق في هذا البلد والتأثيرات المتدفقة التي ستحدث على مستقبل صحفنا المحلية."

ونقلت المنسوبة إلى النائب أليكس هوك، وزير الهجرة والمواطنة وخدمات المهاجرين والمجتمعات متعددة الثقافات:

ويأتي هذا الاستثمار تقديراً للدور المهم الذي تلعبه وسائل الإعلام متعددة الثقافات في دعم التوطين الفعال لمجتمعات المهاجرين، والمساعدة في التواصل الثقافي المستمر، ودعم القطاع لأنه يواجه ضغوطاً كبيرة في ارتفاع التكاليف والتحديث.

في حالة إعادة انتخابها، تلتزم حكومة موريسون بالمشاركة مع القطاع لدعم جدواها على المدى الطويل كناشرين طبع ورقمي، ودعم عملهم لتحديث المعلنين الرئيسيين والمشاركة بشكل أفضل ".

Russia warns of 'military-technical' response if Finland joins Nato | News  | The Times 

أعلن القادة الفنلنديون عن رغبتهم في الانضمام إلى الناتو

أعلن قادة فنلندا أنهم يدعمون انضمام بلادهم إلى الناتو ، بعد أقل من 24 ساعة من توقيع اتفاقية أمنية جديدة مع بريطانيا.

يأتي هذا الإعلان بعد أن زار رئيس الوزراء بوريس جونسون هلسنكي لتوقيع صفقة من شأنها أن تذهب المملكة المتحدة لمساعدة فنلندا، بما في ذلك الدعم العسكري، في حالة وقوع هجوم على البلاد.

اختارت فنلندا في السابق البقاء على الحياد والابتعاد عن الناتو خوفًا من استعداء روسيا.

لكن الشعور العام للانضمام إلى التحالف العسكري الغربي نما في البلاد منذ أن بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هجومه على أوكرانيا في فبراير.

تشترك فنلندا في حدود برية طولها 830 ميلاً مع روسيا، ولا تبعد المدينة الرئيسية سانت بطرسبرغ سوى بضع ساعات بالسيارة عن التقسيم.

في بيان مشترك يوم الخميس، قال الرئيس سولي نينيستو ورئيس الوزراء سانا مارين: "يجب على فنلندا التقدم بطلب للحصول على عضوية الناتو دون تأخير."

قالوا إنهم يأملون في اتخاذ قرار "بسرعة خلال الأيام القليلة المقبلة" لتطبيقه رسميًا.

خلال الفترة التي قضاها مع السيد نينيستو يوم الأربعاء، قال جونسون إن الاتفاقية الجديدة بين بريطانيا وفنلندا كانت أكثر من مجرد "فجوة مؤقتة" بينما كانت البلاد تتداول بشأن عضوية الناتو.

قال إنه "ضمان دائم بين دولتين" لمواجهة "تحديات اليوم، وتهديدات الغد، جنبًا إلى جنب".

إن تأكيد رئيس الوزراء على إمكانية دخول القوات البريطانية إلى فنلندا إذا تعرضت للهجوم يمكن أن يكون بمثابة مقدمة لإدراج هلسنكي في إطار اتفاقية المادة الخامسة لحلف الناتو التي تمنح دفاعًا جماعيًا.

تضمن الاتفاقية أنه في حالة تعرض عضو واحد للهجوم، يجب على جميع الأعضاء تقديم المساعدة من شركائهم.

وقال جونسون في تصريح صحفي في العاصمة الفنلندية يوم الأربعاء إن الاتفاق الأمني سوف يرى بعضنا البعض "يأتي دائمًا لمساعدة بعضنا البعض".

Queen won't attend State Opening of Parliament over health worries, Prince  Charles will stand in for the monarch 

تغيبت الملكة إليزابيث عن إلقاء خطابها السنوي في جلسة افتتاح البرلمان لأول مرة منذ عقود، واضطرت إلى مشاهدة هذه اللحظة في المنزل على شاشة التلفزيون بسبب "مشاكل الحركة العرضية".

ويعد هذا الإلغاء نادرا حيث كانت الملكة (96 عاما)، حاضرة في كل جلسة من جلسات البرلمان باستثناء جلستين منذ عام 1952 عندما اعتلت العرش. الأولى في عام 1959 عندما كانت حاملا بالأمير أندرو، والثانية في عام 1963 عندما كانت تنتظر ولادة الأمير إدوارد.

الأمير تشارلز القى خطاب الملكة البالغة من العمر 96 عامًا، والذي يحدد جدول الأعمال التشريعي لحكومة المملكة المتحدة لهذا العام.

وجاء في بيان صادر عن قصر باكنغهام يوم الاثنين 9 مايو: "لا تزال الملكة تعاني من مشاكل الحركة العرضية، وبالتشاور مع أطبائها قررت على مضض أنها لن تحضر الافتتاح الرسمي للبرلمان".

وتمتد "مشاكل التنقل العرضية" للملكة إلى الخريف الماضي وأدت إلى إلغاء سلسلة من الارتباطات الرئيسية على مدار الأشهر القليلة الماضية.

ولم يوضح قصر باكنغهام سبب مشكلات التنقل العرضية للملكة، ومن المرجح ألا يكشف عنها مراعاة للخصوصية.

وقال متحدث باسم الملكة إنها "تتطلع" للمشاركة في الاحتفالات التي تبدأ من 2 يونيو، ومع ذلك، لن يتم تأكيد حضورها حتى اللحظة الأخيرة.

أكد الأمير هاري وميغان ماركل أنهما سيسافران إلى المملكة المتحدة مع طفليهما أرشي هاريسون وليليبت ديانا لحضور اليوبيل البلاتيني للملكة.

 50,000 New jobs for Parramatta's future CBD | NSW Dept of Planning and  Environment

تحصل خطة باراماتا على الموافقة لإثبات اتفاقية التنوع البيولوجي في المستقبل حظيت خطة مجلس مدينة باراماتا لخلق المزيد من الوظائف والمنازل في منطقة الأعمال المركزية بموافقة حكومة نيو ساوث ويلز، مع التركيز الآن على تأمين التمويل لتقديم الخدمات والمرافق اللازمة لدعم النمو السكاني المتزايد.

سيشهد اقتراح تخطيطParramatta CBD ، الذي كان قيد التطوير منذ عام 2013، توسيع حدود منطقة الأعمال المركزية وزيادة ارتفاعات المباني السكنية والتجارية لتمكين توفير ما يقدر بـ 43000 وظيفة جديدة و 12000 مسكن جديد على مدار الأربعين عامًا القادمة.

تهدف الخطة أيضًا إلى حماية العناصر الرئيسية التي تجعل المدينة صالحة للعيش، بما في ذلك الاحتفاظ بالشوارع النابضة بالحياة والضوء الطبيعي في الأماكن العامة. كما تم تضمين قواعد جديدة لتوجيه التنمية حول العناصر التراثية.

قالت دونا ديفيس، عمدة مدينة باراماتا، "على مدى العقد الماضي، عمل المجلس بلا كلل مع حكومة نيو ساوث ويلز والمجتمع وملاك الأراضي والمطورين لإنشاء مخطط للتنمية يقر بالاحتياجات المحددة لمدينتنا الفريدة".

"في حين أن إعلان اليوم سيمكننا من البدء في وضع خططنا التي طال انتظارها موضع التنفيذ، إلا أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به. من أجل أن يكون تحول مدينتنا ناجحًا حقًا، ندعو حكومة نيو ساوث ويلز إلى اعتماد خطة مساهمات البنية التحتية لاتفاقية التنوع البيولوجي الداعمة في أقرب وقت ممكن.

"سيضمن هذا للمطورين دفع نصيبهم العادل، لذلك لدينا التمويل اللازم لتقديم البنية التحتية والمرافق والخدمات اللازمة لمجتمعنا المتنامي."

يقدر المجلس أنه يمكن ترك مئات الملايين من الأموال من أموالهم الخاصة في تمويل البنية التحتية المجتمعية على مدار الأربعين عامًا القادمة إذا لم يتم اعتماد خطة مساهمات البنية التحتية لاتفاقية التنوع البيولوجي إلى جانب اقتراح التخطيط.

قالت ديفيس: "مستقبل اتفاقية التنوع البيولوجي لدينا يتوقف على وضع هذه الخطط بشكل صحيح، لذلك لن نرتاح حتى "رؤية المدينة تتحقق".

للحصول على صور عالية الدقة وحركة طيران متحركة ثلاثية الأبعاد، يرجى النقر هنا.

سينظر المجلس في استجابته لهذه التغييرات في الأسابيع المقبلة.

50,000 New jobs for Parramatta's future CBD | NSW Dept of Planning and  Environment 

إصلاحات تاريخية بشأن قانون اعداد المستندات لنقل الملكية

سيستفيد المستهلكون في جميع أنحاء أستراليا من ساحة لعب أكثر تكافؤًا ونظام نقل إلكتروني تنافسي بإعداد المستندات لنقل الملكية، وذلك بفضل مشروع قانون تعديل النقل الإلكتروني (اعتماد قانون وطني) لعام 2022 الذي وافق عليه برلمان نيو ساوث ويلز.

عدل التشريع القانون الوطني للنقل الإلكتروني (ECNL) ، لإدخال مطلب لمشغلي شبكات الإيداع الإلكترونية (ELNOs) للعمل البيني.

ستعمل قابلية التشغيل البيني على تعزيز المنافسة في سوق ELNO ، وتشجيع الابتكار والكفاءة في معاملات الأراضي وتوفير الخيارات للمستهلكين.

قال وزير خدمة العملاء والحكومة الرقمية فيكتور دومينيلو إن التغييرات تعني أن ELNOs ستكون مطلوبة للعمل معًا لدعم العملاء في أي مكان في جميع أنحاء أستراليا.

قال السيد دومينيلو: "قبل هذه التغييرات، لم تكن أنظمة ELNO المتنافسة" تعمل فيما بينها "، لذلك كان على المشترين والبائعين والبنوك استخدام نفس المشغل للتفاعل مع بعضهم البعض مما أدى إلى منافسة غير متوازنة بين المزودين.

هذا إصلاح تاريخي وهام. من المتوقع أن يؤدي تفويض إمكانية التشغيل البيني إلى تحقيق فوائد صافية تبلغ 83.6 مليون دولار على المستوى الوطني نتيجة لانخفاض الأسعار وتوفير الوقت والتكلفة الذي يوفره سوق النقل الإلكتروني التنافسي.

"سيؤدي هذا الإصلاح إلى مزيد من الخيارات والأسعار العادلة للعملاء وزيادة الكفاءة في قطاع العقارات والقطاع المالي.

تعمل نيو ساوث ويلز جنبًا إلى جنب مع جميع الولايات والأقاليم الأخرى لضمان اتخاذ الحكومات في جميع أنحاء أستراليا خطوات لجعل عملية النقل أكثر كفاءة وتظل آمنة، مع وجود ضوابط وتوازنات لحماية مالكي الأراضي وأولئك الذين يشترون العقارات ضد عمليات الاحتيال.

لمشاهدة الصور على الرابط هنا.

Increased harvestable rights to bring greater water security to coastal  landholders: Pavey I Australian Rural & Regional News 

المزيد من الأمن للمزارعين في المناطق الساحلية

سيتمتع المزارعون وملاك الأراضي الذين لديهم خصائص تجفيف ساحلي بأمن مائي أكبر بعد زيادة حقوق الحصاد لحكومة نيو ساوث ويلز التي تدخل حيز التنفيذ اليوم.

قال وزير الأراضي والمياه، كيفين أندرسون، إن بعض مالكي الأراضي سيكونون الآن قادرين على التقاط المزيد من جريان الأمطار من ممتلكاتهم، وتعزيز عملياتهم ومساعدتهم على الاستعداد بشكل أفضل للجفاف وحرائق الغابات.

"عندما يتعلق الأمر بإدارة المياه ، فإن وجهة نظري هي أنهار صحية ومزارع صحية ومجتمعات صحية، وليس هذا أو ذاك. قال السيد أندرسون: "إن حكومة نيو ساوث ويلز ملتزمة بتنمية الاقتصاد وهذه أخبار رائعة لمزارعنا الساحلية وشركاتنا".

"اعتبارًا من اليوم، يمكن لأصحاب الأراضي، في ظل ظروف صارمة، تخزين المزيد من المياه لسقي المواشي، والاستخدام المنزلي وأنواع معينة من الزراعة، ودعم الزراعة، والوظائف المحلية والاقتصادات الإقليمية.

ستقتصر المياه التي يتم الحصول عليها من خلال حقوق الحصاد المتزايدة على استخدامات معينة. هناك قيود على المكان الذي يمكن فيه بناء السدود الجديدة لتحقيق التوازن بين احتياجات البيئة ومستخدمي المياه في أسفل مجرى النهر.

تسمح الزيادة للمزارعين بالتقاط الجريان السطحي لهطول الأمطار، مع مراعاة ضمانات محددة بما في ذلك أن أي زيادة تستخدم فقط للاستخدام المنزلي والمخزون والأنشطة الزراعية المكثفة. يأتي ذلك بعد مراجعة حكومة نيو ساوث ويلز والتي تضمنت نمذجة هيدرولوجية ومشاورات مجتمعية واسعة النطاق.

الملكة إليزابيث الثانية تنسحب من البرلمان بسبب "مشاكل التنقل العرضية" بعد التشاور مع الأطباء





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط